أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / المقاصد السياحية والينابيع الطبيعة في بودابست العاصمة المجرية

المقاصد السياحية والينابيع الطبيعة في بودابست العاصمة المجرية


مدينة بودابست عاصمة المجر وهي تعد أكبر المدن .كما انها تعتبر المركز السياسي والاقتصادي والصناعي , وتقع علي ضفتي نهر الدانوب وبعد اتحاد مدينتي بودا وأبودا – اي بودا القديمة ,وتصنف بودابست بأنها السادسة في قائمة أكبر المدن في الاتحاد الأوروبي .

تاريخ مدينة بودابست :

تم تأسيس أوبودا أو بودابست القديمة في نفس مكان مدينة أكوينكم المدينة الرومانية في عام 89 م وكانت في الاول عاصمة لمقاطعة بانونيا السفلي منذ عام 106 م حتي القرن الرابع الميلادي .

بودا هي الجانب الغربي من العاصمة المجرية بودابست علي علي الضفة اليمني من نهر الدانوب , وسميت بودا من كلمة مجرية تعني الماء نسبة الي مرور نهر الدانوب خلالها وعلي اسم مؤسسها الذي يحمل نفس اسم بودا .

ثورة آذار 1848 م  :

في عام 1848 م انفجرت في بودابست هذه الثورة ردا علي حكم آل هابسبورغ علي المجر الذي دام حوالي 150 سنة وسرعان ماتم اخماد هذه الثورة بمساعدة من القوات الروسية والتي مهدت للقضاء علي السيطة النمساوية وجعل المجر اكثر استقلالا وعملت حكومة الثورة المؤقتة بتوحيد منطقتي بودا وبست ليصبحا ولاية واحدة تتمثل في بودابست ولكن هذا القرار بالتوحيد لم يكن نهائيا الا في عام 1872 م اصبح قرار التوحيد المنطقتين نهائيا .

السياحة في بودابست عاصمة المجر :

تعتبر السياحة في بودابست مقصدا سياحيا متميزا يبحث عنه كل سائح او زائر يصبو للجمال والطبيعة والحياة الهادئة , وبودابست مصدرا هاما لكل منيبحث عن الحضارة التي مرت عليها وخلفت اثارا فنية وهندسية ومعمارية حيث الارث الثقافي والفني والحضاري فكل من يبدأ بالزيارة في هنغاريا – او المجر يبدأ بالبحث عن العاصمة بودابست والتي يأتي اليها سنويا حوالي 30 مليون سائح , فنجد ان بودابست يتخللها نهر الدانوب الذي يفصلها الي منطقتين بودا- وبست ويرتبطان بنحو تسعة جسور ومنهم جسر السلسلة الذي يعدمصدرا سياحيا هاما في بودابست وهو اقدم الجسور  وتتميز به المدينة بشكل خاص لما يضيفه من سحر وجمال ,كما تعد بودابست المركز السياسي والاقتصادي والصناعي فهي تقع في قلب قارة أوروبا وتشترك في الحدود مع سبع دول .

 

بودابست عاصمة هنغاريا - المجر
بودابست عاصمة هنغاريا – المجر

فهي تحتوي علي مناظر طبيعية اكثر من رائعة ومبانذات طراز مهمعارؤي هندسي متميز وموقعها علي نهر الدانوب يضيف للمكان طابع خاص حيث المياة الصافية الزرقاء والنظافة التي تحيط بكل بقعة علي ارض بودابست والنظام في الشوارع والطرقات , فكل هذا الجمال يظل عالقا في ذهن اي زائر او سائح يأتي الي المكان يجعله يأتي الية مرة ثانية وهي مدينة هادئة تفضل النوم باكرا فنجد المحال التجارية والمقاهي تغلق ابوابها عندما تدق الثامنة مساء , فيجد السائح اما اختيارا واحدا وهو التنزه والتجول علي ضفاف نهر الدانوب او الذهاب الي النوادي الليلة وتناول وجبة العشاء علي انغام الموسيقي ذات العروض الفلكلورية .

المعالم السياحية الهامة في بودابست :

ومنطقة توكاي هذه تعتبر من اجمل المناطق في بودابست وهي تتميز بزراعة العنب الابيض والمناخ الجميل وعند زيارتك لهذه المنطقة لابد ان تتناول الحلوي الشهيرة التي تصنع بالطريقة التقليدية المتميزه لاهل المجر .

كما نجد بحيرة بالاتون الجميلة والتي تعد اكبر بحيرة مياة عذبة في أوروبا الوسطي وهي تعد اشهر منتجع لقضاء العطلات في المجر ويتوافد عليه الكثير من السيياح حيث انها مقصدا سياحيا رائعا في بودابست وهي تشتهر بالشاطئ الشمالي من البحيرة والذي به ينابيع معدنية ونجد في داخل البحيرة شبه جزيرة تيهاني من أورع الحدائق العامة في المجر ككل .

مضيق تيهاني , يصل الي 1.5 كم فقط وفيه تتجمع مياة بحيرة بالاتون وتتغذي هذه البحيرة ذات المياة الفريدة بالينابيع الجوفية والتي يصب فيها حوالي 130 نهرا , كما تعتبر منطقة بالاتون الصغيرة التي توجد في الجنوب الغربي للبحيرة محمية طبيعية جميلة والتي تضم انواع فريدة ونادرة من الطيور مثل مالك الحزين والغاق وطائر ابو ملعقة وهي محمية متميزة ومقصدا سياحيا عائليا .

قصر كيريالي بالوتا هو متحف كبير ويعد مركزا ثقافيا ونصل اليه عن طريق ساحة ديز او من ساحة كلارك ادم , وهو قصر متميز ووجهة سياحية هامة في بودابست حيث نجد الجناح الشمالي من المبني مكرس لمتحف التاريخ الهنغاري الحديث وبالقصر الجناح المركزي الذي يضم المركز الفني الوطني ويتميز هذا المركز بروائع اللوحات الهنغارية والاعمال الفنية المنحوتة من قبل مشاهير الفنانين في النحت .

حمامات بودابست المتميزة والتي لايوجد لها مثيل وهي تتميزبالينابيع المخصصة للاستشفاء حيث يزورها كل من يبغي العلاج . فهي مقصدا سياحيا علاجيا ولذلك لقبت بودابست بانها مدينة منتجعات المياة المعدنية ,ويصل عدد الينابيع العلاجية في منطقة بودابست الي حوالي 118 منبعا مختلفا التي تتميز بأرتفاع نسبة المغنسيوم والكالسيوم في هذه الينابيع العلاجية , كما نجد حمامات كيرالي وروداس وراسز اجمل حمامات بودابست , ومسبح جزيرة مارغيت الذي يقع في جزيرة مارغيت السياحية المتميزة والتي تقع في وسط نهر الدانوب .

وهناك كنيسة ماتياس , والقصر الملكي وهي قريبة من فندق هيلتون بودابست في منطقة القلعة .

الفنادق في بودابست :

هناك فندق هيلتون وهو 5 نجوم والذي يسمي فندق هيلتون بودابست ويقع مكانه في منطقة القلعة التي تعد مكانا هاما وسياحيا لكل المسافرين , ويتمتع الهيلتون بالخدمات الممتازة للسياح ويوفر لهم كل سبل الراحة , كما يوفر من خلال مطاعمه الوجبات العالمية الشهيرة والمتميزة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.