أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / افضل 10 أماكن للزيارة في غينيا بيساو الافريقية

افضل 10 أماكن للزيارة في غينيا بيساو الافريقية


الاسم الرسمي: جمهورية غينيا بيساو و يجب عدم خلطها بدولة غينيا (غينيا كوناكري) و غينيا الاستوائية.

الموقع: هي دولة تقع في غرب قارة افريقيا و تشارك حدودها من ناحية الشمال دولة السنغال و غينيا من ناحية الشرق و الجنوب و المحيط الاطلنطي من ناحية الغرب.

العاصمة: بيساو.

المساحة: 36,125  كم مربع.

عدد السكان:  1,600,000 نسمة.

اللغة الرسمية: حوالي 4% يتحدثون البرتغالية و هي اللغة الرسمية, و حوالي 44% يتحدثون اللغة الكريولية.

الديانة الرسمية: حوالي 50% مسلمون و الاغلبية الأخري يدينون بديانات افريقية تقليدية و هناك اقلية مسيحية.

العملة الرسمية: فرنك

الاستقلال: نالت غينيا بيساو استقلالها من البرتغال في يوم 24 سبتمبر 1973

ربما سمعت ذات مرة عن جمهورية غينيا بيساو, الدولة التي تقع في غرب افريقيا, و لكن ما لا تعرفه عنها بالتأكيد هي أنها تعد فرصة ممتازة للسائحين محبي المغامرة و زيارة الاماكن المختلفة وغير مألوفة. بالرغم من كونها احدي افقر دول العالم و لا تحتوي علي الكثير من المرافق السياحية, إلا أنها تشتهر بأمور رائعة كثيرة مثل الشواطيء الجميلة و السمك الطازج بالاضافة إلي شعبها الصدوق و الهاديء الطباع. فزيارة هذه الدولة ستمنحك بالتأكيد تجربة افريقية فريدة من نوعها و مغامرة حقيقية لا تنسي.

إذا كنت ترغب في زيارة غينيا بيساو في يوم ما, فلا تفوت فرصة القيام بهذه الاشياء:

1- شاطيء فاريلا في غينيا بيساو الافريقية:

يقع شاطيء فاريلا في جنوب الحدود السنغالية في منطقة كاشيو. ربما يصعب الوصول إلي الشاطيء نوعا ما, إلا أن روعة منظره و غابات الصنوبر علي رماله و موقعه البعيد الهاديء بالتأكيد يستحق العناء.

2- مدينة بالوما:

و تقع مدينة بالوما في الجزء اليابس من جزيرة (بالوما). و علي الجزيرة ستنتقل إلي عظمة الامبراطورية البرتغالية التي قامت هناك يوما ما, حيث القصور المتصدعة و مباني الاستعمار القديمة بالاضافة إلي طرق خضراء مفروشة بالأوراق التي يمكنك التجول فيها و الاستمتاع بمنظرها.

3- شاطيء برايا دا بروس:

و يقع شاطيء برايا دا بروس المعزول في جزيرة (بوباك) في ارخبيل (بيجاجو). و يتميز الشاطيء برماله الناعمة النظيفة و اشجار الكاجو. يمكنك استئجار دراجة و السير بها علي طول شاطيء الجزيرة لتستمتع بجمال البحر من ناحية و الغابات الكثيفة من الناحية الأخري.

 

4- جزيرة اورانجو:

و هي واحدة من أحدي جزر ارخبيل (بيجاجو) و تحتوي علي الكثير من الشواطيء الاستوائية الرائعة و المذهلة بالاضافة إلي حيوان فرس النهر المياه المالحة.

غينيا بيساو
غينيا بيساو

5- مدينة بافاتا:

يمكنك التجول في مدينة بافاتا ذات البيوت البرتغالية الحمراء العجيبة. فبالرغم من كونها مدينة صغيرة, إلا أن زيارتها تستحق العناء, و لا تقلق بشأن النوم, فهناك فنادق كثيرة كي تقضي بها ليلتك.

 

6- الطعام في غينيا بيساو:

هناك الكثير من الأطباق الشعبية الشهيرة و الخاصة بدولة غينيا بيساو, مثل طبق كالدو برانشو (و هو عبارة عن سمك مع صوص ابيض), و طبق الروبيان او القرديس الكبير المشوي, بالاضافة إلي الكثير من العصائر الطبيعية المميزة.

 

7- اسواق الشارع:

هناك سوق يقام في منطقة (جابو), و هي اشهر مدينة في شرق البلاد.  يمكنك اخذ جولة به و رؤية الكثير من البضائع المميزة بداية من الصناعات اليدوية  إلي الفاكهة المختلفة.

8- فورتاليزا دامورا:

فورتاليزا دامورا هو حصن محاط بحائط حجري كبير و يستعمل من قبل الجيش الغيني و زيارته محدودة جدا لبعض الاشخاص. عليك توخي الحذر من المشي بجانبه في الظلام و خصوصا المنطقة المجاورة للميناء.

9- ارخبيل دوس بيجاجوس:

أن ارخبيل دوس بيجاجوس هو الارخبيل الوحيد لقارة افريقيا و هو ملجأ للكثير ممن يودون الاستمتاع بالهدوء بعيدا عن ضجيج المدن. حوالي 20 جزيرة فقط من الارخبيل هم المأهولين بالسكان و من اشهرهم جزيرة (بوباك), و التي تعتبر العاصمة الادراية للبلاد, بالاضافة إلي جزيرة (بالوما), و (برافيلا) و (كراتشي) و الكثير.

 

10 – افضل وقت لزيارة غينيا بيساو:

يعتبر الطقس حار و رطب طوال ايام السنة و تصل درجة الحرارة إلي حوالي 26 درجة مئوية. يبدأ موسم الامطار و العواصف في يونيو و ينتهي في نوفمبر بينما يبدأ الموسم الجاف في ديسمبر و ينتهي في مايو. لذلك أذا كنت تنوي الزيارة فاجعلها اثناء الموسم الجاف.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.