أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أهم 10 أماكن في دولة لاوس الآسيوية

أهم 10 أماكن في دولة لاوس الآسيوية


الاسم الرسمي: جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية

الموقع: هي دولة حبيسة في جنوب شرق آسيا, و يشارك حدودها من الشمال الغربي كل من بورما و الصين, و من الشرق فيتنام, و من الجنوب كامبوديا و من الغرب تايلاند

العاصمة: فيينتيان

المساحة: 236,800 كم مربع

عدد السكان:  6,320,000 نسمة

تسمية السكان: اللاو

اللغة الرسمية: اللاو

الديانة الرسمية: 67% الديانة البوذية, و الباقي المسيحية و الاسلام و ديانات أخري.

العملة الرسمية: كيب

الاستقلال: استقلت لاوس عن الاحتلال الفرنسي ف يوم 22 أكتوبر من عام 1953
لنتعرف علي نبذه عن تاريخ العاصمة فيينتيان:

و أشهر مدن دولة لاوس هي العاصمة فيينتيان التي تلقب بمدينة خشب الصندل. و يعتقد أنها كانت فيما مضي عبارة عن مستوطنات تابعة لمملكة الخمير التي كانت تسيطر علي جنوب شرق آسيا في الفترة ما بين القرن ال9 و القرن ال15. و لكن بين القرن ال11 و القرن ال12 أتي اللاو والتالانديين من جنوب الصين و هيمنوا علي هذه المنطقة. و في عام 1893 اتي الفرنسيون و كانت فيينتيان في هذا الوقت منطقة مهجورة و منهوبة و لكن موقعها الجذاب علي نهر ميكونغ الذي هو بمثابة بوابة لكل من فيتنام و كامبوديا تم بناء مدينة خشب الصندل من جديد و اصبحت عاصمة لحكومة فرنسا في الهند الصينية. ثم اتي اليابانيون خلال الحرب العالمية الثانية خلال اربيعينيات القرن الماضي, ثم بعدها خرج الفرنيسون من لاوس. و قامت حرب أهلية أدت إلي استعادة هيمنة شعب اللاو علي دولته.

أما بالنسبة للسياحة, فدولة لاوس لا زالت لم تحظي بقدر كاف من الشهرة ما يجعل منها بدل سياحي معروف. و مع ذلك فهناك الكثير من المعالم السياحية الجميلة التي سوف تستمتع كثيرا بزيارتها.

هيا بنا نستكشف معا أهم 10 أماكن في لاوس:

 

1-  متنزه بوذا:

و يقع متنزه بوذا علي بعد 25 كيلو متر من جنوب شرق العاصمة فيينتيان و هو معروف محليا باسم (زينغ خوان). يتميز هذا المتنزه بالمنحوتات الفريدة التي يمثل بعضها الاله بوذا و يمثل البعض الآخر يمثل الاساطير الهندوسية. هناك ايضا منحوتات للشياطين و البشر و كائنات أخري.

 

لاوس
لاوس

2-  معبد هاو فرا خاو:

و يقع معبد (هاو فرا خاو) علي طول طريق (سيثاثيراث) و تم بناؤه في منتصف القرن ال16. و هذا المعبد غير موجود الآن حيث اقيم مكانه متحفا يحتوي علي الكثير من الاعمال الفنية بالاضافة إلي الكثير من تماثيل بوذا.

3-  متحف لاوس القومي:

يقع متحف لاوس القومي في العاصمة فيينتيان و هو واحد من أهم المناطق السياحية في لاوس. و يركز المتحف علي تاريخ البشر و معاناتهم في الحصول علي الحرية. هناك الكثير من الوثائق و البقايا الأثرية المحفوظة داخل المتحف و التي تشهد علي احداث تاريخية مهمة في البلاد.

 

4-  تمثال باتوزاي:

يقع تمثال باتوزاي في قلب العاصمة فيينتيان و بالتحديد في منطقة لان زانغ بوليفارد. و تعني كلمة (باتوزاي) بوابة النصر و قد تم بناؤه في عام 1968. و هذا التمثال هو بمثابة تذكار لمقاومة الأمة لنيل استقلالها من الاحتلال الفرنسي.

5-  معبد فات ثات لوانغ:

يقع معبد (فات ثات لوانغ) ذو القبة في الجانب الشرقي من العاصمة فيينتيان و هو واحد من أهم رموز دولة لاوس. و يتكون المعبد من ثلاث مراحل تمثل كل منهما جزء من فلسفة و اعتقادات بوذا. و يبلغ ارتفاع المعبد حوالي 147 قدم.

 

6-  معبد وات سي ساكت:

ان معبد وات سي ساكت هو واحد من أهم المناطق السياحية في لاوس و هو معبد بوذي تم بناؤه في عام 1818. يتميز بسقفه ذو التصاميم و النقوشات الفريدة بالاضافة إلي تراس يحوطه بالكامل. و يعتقد علماء الآثار أن هذا المعبد قد يكون أقدم معبد في لاوس..

7-  معبد وات سي موانغ:

يقع معبد وات سي موانغ ايضا في العاصمة فيينتيان و هو واحد من ضمن الكثر الموجودون هناك. و تم بناء جسم المعبد مكان معبد هندوسي قديم كان قائما في نفس المكان. و يحتوي المعبد علي تمثالا للملك سيسافانغ فونغ.

8-  قصر هاو خام:

و يعرف قصر هاو خام ايضا بالقصر الملكي, تم بناء جسم القصر في عام 1904 للملك سيسافانغ ونغ.  و بعد الحرب الشيوعية تم تحويل القصر إلي متحف. هناك الكثير من الأبنية الأخري في المنطقة من ضمنها القارب الملكي و قاعة المؤتمرات.

9-  متحف تشامباساك:

أن متخف تشامباساك هو واحد من اهم الأماكن في لاوس حيث يحتوي علي الكثير من الاعمال الفنية القديمة و وثائق مهمة تمثل تاريخ و ثقافة الدولة. هناك ايضا الكثير من الآلات الموسيقية و الجواهر و الملابس القديمة. و جديرا بالذكر هناك ابريق يرجع تاريخه إلي فترة ما بين القرن  ال11 و القرن ال12.

10-  وادي الاباريق:

وادي الاباريق هو مكان ينسب إلي منطقة  (زينغ خوانغ) التي تقع في مرتفعات لاوس. و يحتوي الموقع علي 400 ابريق ضخم معظمهم في لاوس و بعضهم في تايلاند. صنعت بعض الاباريق من احجار الرمل و بعضها صنع من الجرانيت و يعتقد العلماء ان هذه المواد يعود تايخها إلي قبل الميلاد.  و يبلغ ارتفاع الواحد منهم من 3 إلي 10 أقدام و يزن حوالي 13 طن. يحتوي الموقع ايضا علي منحوتات صخرية. و هذه الاباريق تشكل لغزا محيرا للكثير من العلماء حيث لم يستطيعوا ان يتعرفوا علي صانعها و السبب من وراء صنعها إلي الآن, و لكن يمخمن البعض أن الباريق استخدمت قديما لتخزين المياه.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في مالطا وفرص العمل المتاحة بالرواتب للمواطن الأجنبي

العمل في مالطا وفرص العمل المتاحة بالرواتب للمواطن الأجنبي

العمل في مالطا وفرص العمل المتاحة بالرواتب للمواطن الأجنبي توفر مالطا فرص عمل للمواطنين الأجانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.