أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / أهم المعالم والأماكن السياحية في ريغا عاصمة لاتفيا

أهم المعالم والأماكن السياحية في ريغا عاصمة لاتفيا


ريغا هي عاصمة لاتفيا وأكبر المدن , وعدد السكان 693064 نسمة حسب تعداد سنة 2014 ,وتعتبر ريغا هي اكبر مدينة من دول البلطيق وموطنا لاكثر من ثلث سكان لاتفيا , ونجد المدينة تقع علي خليج ريغا ,في مصب داوجافا .ريغا هي واحدة من المراكز الاقتصادية والمالية الرئيسية في دول البلطيق ,وميناء سالا Krievu من وسائل النمو في المستقبل .ويوجد بها برج الراديو والتلفزيون ريغا هو أطول هيكل في لاتفيا ودول البلطيق، واحدة من أطول في الاتحاد الأوروبي، ليصل إلى 368.5 متر (1،209 قدم). لديه مركز ريغا أيضا أمثلة رائعة كثيرة من العمارة الفن الحديث، فضلا عن البلدة القديمة في العصور الوسطى .

المناخ في ريغا :
مناخ ريغا رطبا قاري , وابرد أشهر هي يناير وفبراير , مع وجود امطار الخريف متكررة مع الضباب , كما تكثر الثلوج المستمرة قد تستمر ثمانين يوما , اما الصيف في ريغا فهو حار رطب .ويمكن ا ن تتجاوز 30 .

 التقسيمات الإدارية لمدينة ريغا :
تتكون التقسيمات الإدارية ريغا من ستة أماكن الإدارية: المركزية، كورزيم والمناطق الشمالية واتغال، فيدزيم والضواحي زيمغال.

المنطقة الوسطى (3 km2 أو 1.2 ميل مربع)
منطقة كورزيم (79 km2 أو 31 ميل مربع)
ضواحي زيمغال (41 km2 أو 16 ميل مربع)
المنطقة الشمالية (77 km2 أو 30 ميل مربع)
فيدزيم الضاحية (57 km2 أو 22 ميل مربع)
ضواحي اتغال (50 km2 أو 19 ميل مربع)

 

تاريخ تأسيس ريغا :
ريغا هي عضو الرابطة الهانزية السابق , والمدينة عاصمة الثقافة الاوروبية ,وتأسست المدينة ريغا في 1201 . كما ان موقع ريغا التاريخي هو موقع التراث العالمي لليونسكو .ومطار ريغا الدولي هو اكبر مطار في دول البلطيق .كما ان ريغا عضو في رابطة المدن الاوروبية , واتحاد المدن البلطيق واتحاد وعواصم الاتحاد الاوروبي UCEU. 

اصل تسمية ريغا :

يعود اسم ريغا الي دورها في التجارة بين الشرق والغرب , او ان يكون مأخوذ من اسم نهر بالالمانية Rīdzene وهو احد روافد نهر داوجافا .
ريغا عاصمة لاتفيا
ريغا عاصمة لاتفيا

اهم المعالم والأماكن السياحية في ريغا :

نصب الحرية Freedom Monument
نصب الحرية هو نصب تذكاري يقع في ريغا، لاتفيا، لتكريم الجنود الذين قتلوا خلال حرب الاستقلال في لاتفيا. يعتبر رمزا هاما للحرية والاستقلال والسيادة في لاتفيا.
كنيسة القديس بطرس، ريغا St. Peter’s Church, Riga
كنيسة القديس بطرس هو الكنيسة اللوثرية في ريغا، عاصمة لاتفيا، مكرسة لالقديس بطرس. هو كنيسة أبرشية الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في لاتفيا.
متحف الاحتلال في لاتفيا Museum of the Occupation of Latvia
متحف الاحتلال في لاتفيا 1940-1991 هو مؤسسة تعليمية تاريخية تقع في ريغا، لاتفيا
المتحف المفتوح الاثنوغرافي في لاتفيا Latvian Ethnographic Open Air Museum

المتحف المفتوح اللاتفية الإثنوغرافي هو متحف في ريغا، لاتفيا. وهو متحف في الهواء الطلق، وتقع في منطقة حديقة الغابات بجانب بحيرة خارج العاصمة، مع منازل القرية المزارعين، انتقلت من مناطق مختلفة من البلاد.
 متحف التاريخ ريغا والملاحة Museum of the History of Riga and Navigation
يقع متحف التاريخ ريغا والملاحة بواسطة الفرقة ريغا دوم الكاتدرائية في قلب مدينة ريغا القديمة، لاتفيا.
حديقة Vērmanes Garden
Vērmanes حديقة هي أقدم حديقة عامة في مدينة ريغا، لاتفيا، وتضم حاليا تبلغ مساحتها حوالي 5 هكتار. الاسم الحالي هو نقل حرفي لاتفيا من الحدائق الأصلي اسم الألماني.
المتحف الوطني للفنون اللاتفية Latvian National Museum of Art
المتحف الوطني للفنون في لاتفيا هي أغنى مجموعة من الأعمال الفنية الوطنية في لاتفيا. ويضم أكثر من 52،000 الأعمال الفنية التي تعكس تطور الفن المهني في منطقة البلطيق و.
ريغا متحف للسيارات Riga Motor Museum
ريغا متحف للسيارات هو أكبر متحف السيارات العتيقة في بلدان البلطيق. المتحف هو وكالة حكومية تعمل تحت إشراف وزارة النقل.
كاتدرائية المهد، ريغا Nativity Cathedral, Riga
المهد من كاتدرائية المسيح، ريغا، لاتفيا بنيت لتصميم بواسطة نيكولاي Chagin في أسلوب الجدد البيزنطية بين 1876 و 1883، خلال الفترة عندما كانت البلاد جزءا من الإمبراطورية الروسية
اللاتفية متحف الحرب Latvian War Museum
متحف الحرب لاتفيا هو متحف الحرب في ريغا، لاتفيا. بدأت ومتحف الرماة في عام 1916 أثناء الحرب العالمية الأولى والمبنى الذي يضم أقيم المتحف في السنوات 1937-1940.
حديقة حيوان ريغا Zoo in Riga, Latvia
حديقة الحيوان في ريغا، لاتفيا
حديقة حيوان ريغا هو حديقة الحيوان المملوكة للمدينة في ريغا، لاتفيا. وهو موجود في Mežaparks، على الضفة الغربية لبحيرة Ķīšezers. منازل حديقة حيوان ريغا حوالي 4000 حيوان من 500 نوع تقريبا ويزوره 250-300،000 زائر سنويا
بحيرة في ريغا، لاتفيا Lake in Riga, Latvia
Ķīšezers هي بحيرة في ريغا، لاتفيا، مع تدفق الرئيسي للنهر Jugla. البحيرة 1،730 هكتار كبيرة، لديه 2.4 متر من متوسط ​​عمق 4.2 متر، ويصل في أعمق نقطة.
نقابة صغيرة، ريغا Small Guild, Riga
نقابة الصغيرة عبارة عن مبنى يقع في ريغا، لاتفيا، في 3/5 Amatu شارع. شيد المبنى في السنوات 1864-1866 بعد مشروع من قبل المهندس المعماري يوهان Felsko في طراز
Neo-Gothic
النقل والمواصلات في ريغا :
يعتبر trolleybus في ريغا واحدا من وسائل التنقل , وهناك العديد من الطرق الوطنية في ريغا والطريق الاوروبي E22 حيث يعبر ريغا من الشرق والغرب, كما ان طريق البلطيق يعبر ريغا من الجنوب والشمال . وهناك الجسور التي تربط المدينة بعضها ببعض , وفريبورت ريغا عن طريق البحر هي عبارات بحرية لتصل ريغا الي ستوكهولم والعبارات التي ترفع علم لاتفيا . وهناك الترام في ريغا ,ومطار ريغا الدولي الذي يخدم شركات الطيران التجارية , ويتم توصيل ريغا الى بقية لاتفيا بواسطة القطارات التي تديرها شركة السكك الحديدية قطار الركاب الوطني,

التعليم والجامعات في ريغا :
جامعة لاتفيا (LU) , الجامعة التقنية ريغا (RTU) , جامعة ريغا Stradiņš (RSU),كلية الدراسات العليا للقانون ريغا (RGSL) ,كلية إدارة الأعمال Turiba (BAT)  ,مدرسة ستوكهولم للاقتصاد في ريغا (SSE ريغا,  مدرسة بكالوريوس المال والأعمال (BA) , النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية معهد (TTI


المسارح والفنون في ريغا :

الأوبرا الوطنيةالمسرح الوطنيمسرح الروسية ريغامسرح Daileمسرح العرائس مسرح ريغا الجديد   .


الرياضة في ريغا :
النوادي الرياضية  ( كرة السلةكرة القدم  – هوكي الجليدMasstor نادي كريكيت ).
 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.