أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أهداف بصمة دبلن في ألمانيا ومتي تسقط ؟

أهداف بصمة دبلن في ألمانيا ومتي تسقط ؟


أهداف بصمة دبلن في ألمانيا ومتي تسقط ؟

بصمة دبلن وأهداف الحصول عليها ومتي تسقط ؟ .. حيث ترتبط بصمة دبلن الموجودة في دولة ألمانيا خاصاً بالقوانين والأنظمة الألمانية , ويمكن الحصول عليها عند الذهاب الي سفارات شنغن , فتقوم السفارة المعنية بتسجيل بصمة لكل مسافر يقوم بالتقديم للحصول علي هذه التأشيرة .. كما يمكن الحصول عليها أيضاً عند طلب اللجوء إلى أي دولة من دول أوروبا الأخري , وهذه البصمة يتم تسجيلها لمدة العشر سنوات في نظام خاص يدعى (EuroDac / يوروداك)

أهداف بصمة دبلن في ألمانيا ومتي تسقط ؟
أهداف بصمة دبلن في ألمانيا ومتي تسقط ؟

متي تسقط بصمة دبلن؟

تسقط بصمة دبلن في ألمانيا في حال :

* تسقط بصمة دبلن عموماً او في ألمانيا بشكل خاص , والتي تكون محفوظة ومسجلة على أجهزة الحاسب الآلي المختلفة والمخصصة (نظان يوروداك) لذلك الأمر بعد مرور عشر سنوات فقط من تاريخ التبصيم والذي يتم عند طلب اللجوء إلى دول أوروبا المختلفة.

* وسقوط بصمة دبلن يشير إلى حذفها من أجهزة الحاسب الآلي المعنية والتابعة لهذه الدولة , ويعتبر الشخص في هذه الحالة (صاحب البصمة) غريب عن الدولة الأوروبية سواء ألمانيا او غيرها.

* يؤدي رفض البصمة من قبل (الجهات المختصة) والقائمة على نظام البصمات والتي غالباً ما تتواجد في (دولة السويد) إلى رفض دولة ألمانيا للبصمة , الأمر الذي يتسبب بشكل رسمي في سقوطها.

* وسقوط البصمة عن أحد اللاجئين , يشير إلى ترحيله إلى موطنه الأصلي في أقرب وقت ممكن.

* قد تتغاضي الجهات المختصة في دولة ألمانيا في أوقات كثيرة عن ترحيل اللاجئين اللذين سقطت بصمتهم وذلك في حالة تقديم طلب رسمي بإعادة استخدام هذه البصمة مرة أخرى.

* وهذا الأمر يحتاج إلى إختفاء هؤلاء الأشخاص اللاجئين عن أعين الجهات المختصة في الدولة الألمانية لفترة من الوقت لا تقل مدتها عن 18 شهر .

* يتم كسر بصمة دبلن في حالة الحصول على تأشيرة شنغن لأي دولة من دول العالم الأوروبي , ولتكن مثلاً دولة فرنسا , حيث  يتم التقدم بطلب اللجوء إلى دولة ألمانيا , هنا يحق لألمانيا القيام بإعادة هؤلاء اللاجئين إلى فرنسا وليس الترحيل إلى موطنهم الأصلي.

 

تعرف علي :

تأثير بصمة دبلن في بريطانيا بعد خروجها من الأتحاد الأوروبي

بصمة دبلن في النمسا وتأثيرها علي طلب اللجوء في النمسا

اللجوء الي سويسرا وتأثير بصمة دبلن على إجراءات اللجوء في سويسرا

بصمة دبلن في ألمانيا وفي الدول الأوروبية ومتي تسقط – وكيف يتم كسر البصمة؟

(بصمة دبلن في ألمانيا وأهداف الحصول عليها ومتي تسقط ؟)

 

أسباب الحصول على بصمة دبلن

أو الهدف من بصمة دبلن , الإتحاد الأوروبي يقوم بالتعرف على أولى الدول التي قام اللاجيء بالسفر إليها , وهذا الأمر يفيد في تكوين البصمة في دول الإتحاد الأوروبي , وهذا الأمر يعتبر ضروري لجمع معلومات كثيرة عن ذلك الشخص.

– وبصمة دبلن توضح بدورها الطرق الغير شرعية التي قد سلكها ذلك الشخص اللاجيء عند سفره لأي دولة من دول العالم.

– تقوم الكثير من الدول الأوروبية بالحصول على بصمة دبلن من أصابع اليد , غير ان الكثير من الدول الأخرى حديثاً يحصلون عليها من خلال بصمة العين , وذلك إعتقاداً منهم بأنها أكثر دقة عن بصمة الأصابع.

– وهذه البصمة تساعد بشكل كبير في التعرف على الدول التي قام الشخص اللاجيء بالسفر إليها بالطرق الشرعية , كما تساعد فيزا شنغن علي نفس الهدف.

– وجميع دول الدبلن تهتم بهذه البصمة بشكل غير عادي , من أجل البت في أمر الموافقة أو الرفض على سفر الشخص اللاجيء من دولة مثل ألمانيا لغيرها من الدول الأخرى.

 

ما هي حقوق وواجبات المسافر عند الإنتهاء من إجراءات بصمة دبلن؟

حقوقه :

– يحق للشخص المسافر أو اللاجئ القيام بإجراء مقابلة رسمية مع الجهات المختصة المعنية والقائمة على بصمة دبلن , لكي يوضح لهم خطة المسار الكامل لرحلته (دولة من دول الدبلن).

– يحق للمسافر او اللاجيء من ان تقوم الجهات المعنية أو المختصة ببصمة دبلن بتوضيح الأسباب التي أدت الي سقوط بصمتة وماهي طريقة الحفاظ عليها؟ وكافةوتوضيح كافة المعلومات المرتبطة بالبصمة لكل شخص لاجيء.

– يحق لأي لاجيء او مسافر من أن يعود إلى موطنه في أي وقت يشاء , ولا يتم منعه من قبل الجهات الحكومية.

واجباته :

– يجب علي كل مسافر أو لاجيء , توضيح سبب سفره إلى دولة ألمانيا , ومن ثم يتم الحصول على بصمتة , وفي حالة اقتناع الجهات المختصة , يحق لهذا الشخص الحصول عليها.

– من الضروري قيام اللاجئ بتسجيل عنوان سكنه (المكان أو المدينة) التي سوف يقيم فيها داخل الدولة الألمانية أمام الجهات المختصة والقائمة على بصمة دبلن , وفي حال عدم قيامه بتسجيل هذا العنوان , يتم رفض هذه البصمة.

– كما يجب أن يقيم ذلك المسافر او اللاجئ في المكان أو العنوان المسجل من قبله لدي الجهات المعنية ببصمة دبلن لفترة من الوقت لا تقل عن 18 شهر , وإذا اضطر لترك هذا العنوان قبل هذه المدة يجب ان يتم الجهات المختصة بالعنوان الجديد وإلا يتم سقوط بصمة دبلن.

 

تعرف علي :

بصمة دبلن وتأثيرها علي اللجوء الي الدول الغير أوروبية

اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – و ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن

البصمة في دول الإتحاد الأوروبي ودورها وفقاً لاتفاقية دبلن للبصمات

متي تسقط بصمة اللجوء في الدول الأوروبية وفي السويد بوجه خاص ؟

(بصمة دبلن في ألمانيا وأهداف الحصول عليها ومتي تسقط ؟)

 

كيف يتم تطبيق لائحة الدبلن؟

– تقوم الجهات المختصة في دولة ألمانيا بدرها بالكشف عن جميع الأوراق الرسمية المقدمة من الشخص اللاجيء , وهذا من ضمن الشروط اللازمة في إتفاقية دبلن الرسمية والتي يعلمها جميع دول العالم.

– ودور هذه الجهات القيام بتكوين قاعدة معلومات أو بيانات كبيرة عن الشخص , لكي يتم الحصول على الجواب النهائي سواء بالموافقة أو بالرفض.

– وهذه الجهات الحكومية تحتاج الي تذكرة سفر للشخص المسافر إلى دولة ألمانيا , لكي تقوم بفحصها ومن ثم التأكد من جودتها وسلامتها .

– ويحق لـ دولة ألمانيا القيام بترحيل ذلك الشخص او اللاجئ إذا كانت التذكرة أو طلب البصمة غير رسمي , وغير موثق من طرف الجهات المعنية.

– وعلي دولة ألمانيا إرسال خطاب إستحواذ إلى الدولة التي يرغب الشخص باللجوء إليها , وهذا الأمر يتم في مواعيد محددة من قبل هذه الدول .

– يجوز لأي دولة من الدول التابعة لإتفاقية الدبلن رفض خطاب الإستحواذ هذا , المرسل من دولة ألمانيا , وهذا الإجراء يفيد بمنع الشخص من السفر إلى هذه الدولة , وفي حال قيامه بالسفر فسوف يعاقب بالترحيل إلى ألمانيا أو إلى الموطن الأصلي.

– الأمر لا يقتصر فقط على خطاب الإستحواذ فقط , انما يجب أن يقوم الشخص اللاجيء بإرسال طلب رسمي الى دولة الدبلن التي يرغب الإقامة فيها.

– وعند الموافقة على خطاب الإستحواذ , فإن دولة ألمانيا تقوم بإستكمال الإجراءات الخاصة لترحيل الشخص اللاجيء من ألمانيا إلى دولة الدبلن اخري .

– ويجب أن تتم هذه الإجراءات في مدة محددة لا تقل عن 6 أشهر , وفي حالة عدم إرسال الشخص خلال تلك المدة , يتم رفض خطاب الإستحواذ , ويجب القيام بنفس الاجراءات من البداية مرة أخرى.

 

تعرف علي :

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة

كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة

بصمات اللجوء والهجرة والسفر – الفرق بين كل بصمة والهدف منها

متي تسقط بصمة اللجوء في الدول الأوروبية وفي السويد بوجه خاص ؟

(بصمة دبلن في ألمانيا وأهداف الحصول عليها ومتي تسقط ؟)

 

حالات يمنع فيها الترحيل إلى دولة دبلن

– يتم منع الشخص اللاجيء من الترحيل أو من السفر لدولة الدبلن , إذا لم يصل إلى السن القانوني بعد .

– قد يمنع الشخص من السفر إذا قدم أحد من أفراد العائلة التابعة للشخص اللاجيء (طلب بالحماية الفرعية) من الشخص هذا إلى الجهات المختصة بدولة ألمانيا.

– قد يتم منع الشخص من السفر او الترحيل إذا كان يعاني من مرض شديد أو مزمن.

(بصمة دبلن في ألمانيا وأهداف الحصول عليها ومتي تسقط ؟)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن بصمة دبلن في ألمانيا وأهداف الحصول عليها ومتي تسقط ؟ , كما تركنا لكم روابط لمقالات ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال فترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.