أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أنواع التأشيرات الفيتنامية وعلي من يجب الحصول عليها

أنواع التأشيرات الفيتنامية وعلي من يجب الحصول عليها


أنواع التأشيرات الفيتنامية وعلي من يجب الحصول عليها

أنواع التأشيرات الفيتنامية :

تتعدد أنواع التأشيرات الممنوحة للمسافرين الي فيتنام , ولكي يتمكن اي مسافر الي الدولة الفيتنامية عليه التعرف أولا علي أنواع التأشيرات , حتي يتمكن من التقدم علي التأشيرة التي تناسبه حسب الهدف من السفر الي الفيتنام .

أنواع التأشيرات الفيتنامية التي تمنحها الدولة للمسافرين إليها
أنواع التأشيرات الفيتنامية وعلي من يجب الحصول عليها

التأشيرة الفيتنامية من النوع A1

ما هي التأشيرة الفيتنامية من النوع A1 , يتم منح التأشيرة الفيتنامية ذات النوع A1 لفئة مخصوصة من الأشخاص مل ان يكون الشخص أحد أعضاء الوفود ويتم توجيه دعوة رسميه إليه من قبل رئيس الدولة او من لجنة الحزب المركزية الشيوعي الفيتنامي, أو من الجمعية الوطنية, أو من قبل الحكومة ذاتها , وتمنح للضيوف أصحاب المناصب العليا ولمرافقيهم من مساعدين وأقارب,ويتم  دعوتهم من قبل رؤساء اللجان بالمحافظات او من قبل الوزراء أو نوابهم.

وهناك شركات سياحية تقوم بالترتيبات المطلوبة لتوفير ما يمكن توفيره من استخراج التأشيرات أو تجديدها أو تمديدها, وذلك  للحصول على التأشيرة عند الوصول الى المطارات الفيتنامية.

 

التأشيرة الفيتنامية من النوع A2

 ما هي التأشيرة الفيتنامية من النوع A2 , يتم منح التأشيرة الفيتنامية من النوع A2 للأعضاء التابعين للمكاتب الأجنبية التمثيلية ولمرافقيهم من المساعدين والأقارب, ويقوم  مكتب العضو التمثيلي بالتواصل مع دائرة الهجرة الفيتنامية للتقدم بطلب الحصول على التأشيرة الفيتنامية ذات النوع A2 متي رغب في ذلك.

وهناك شركات سياحية في فيتنام تقوم بإجراء الترتيبات المطلوبة من أجل لحصول على التأشيرة المطلوبة .

 

التأشيرة الفيتنامية من النوع A3

ما هي التأشيرة الفيتنامية من النوع A3 ومن يمكنه الحصول عليها, يتم منح التأشيرة الفيتنامية ذات النوع A3 للأجانب الراغبين بالعمل مع أحد المكاتب التمثيلية أو لزيارة أحد أعضاء تلك المكاتب التمثيلية, وعند الحصول على التأشيرة الفيتنامية من النوع A3 علي الشخص طلب التأشيرة من المكتب التمثيلي في فيتنام , وذلك للتواصل مع هيئة الهجرة الفيتنامية للتقديم بطلب الحصول على التأشيرة الفيتنامية ذات النوع A3 متي رغب في ذلك.

ولا يمكن التقدم للحصول علي التأشيرة الفيتنامية من النوع A3 عن طريق أحدي الشركات السياحية الفيتنامية,فلابد ان يكون عن طريق مكتب تمثيل أجنبي وعند تجديدها او تمديدها ايضا.

أنواع التأشيرات الفيتنامية وعلي من يجب الحصول عليها

تأشيرة فيتنام من نوع B1

 ماهي تأشيرة فيتنام من نوع B1 ومن يمكنه الحصول عليها,تمنح تأشيرة فيتنام من نوع B1 للأجانب الذاهبين للعمل نيابة عن جهات عملهم مثل (اللجنة الشعبية العليا,محكمة الشعب العليا,الهيئات,الوزارات,النقابات).

وهناك شركات او وكلاء تقوم بترتيب الإجراءات المطلوبة للتأشيرات الفيتنامية الأخري,اما عن التأشيرة B1 أو تمديدها او تجديدها فيصعب ذلك حيث انها تصدر فقط للأجانب المسافرين للعمل في مكاتب تتبع الحكومة الفيتنامية.

 

تأشيرة فيتنام من نوع B2

ماهي تأشيرة فيتنام من نوع B2 ,هي تأشيرة فيتنام تصدر من نوع B2 , ومخصصة للأشخاص المستثمرين في فيتنام في المشاريع التي تخصصها الدولة الفيتنامية لهم بحيث تكون هذه المشاريع مرخصة من احد الجهات في الدولة الفيتنامية.

وعلي هذا فإن وكلاء السفر غير قادرين علي توفير خدمات تأشيرة فيتنام من نوع B2 للمشاريع الإستثمارية.

كما يجب التوجهه الي الجهة التي تعمل من أجلها في فيتنام حتي يمكنهم الإتصال بمكتب الهجرة والعمل الفيتنامية أو (سفارة/قنصلية) فيتنام من أجل طلب الحصول على تأشيرة فيتنام من النوع B2.

 

تأشيرة فيتنام من نوع B3

ماهي تأشيرة فيتنام من النوع B3 وعلي من يجب الحصول عليها , تمنح هذه التأشيرة الفيتنامية من نوع B3 فقط للأجانب الراغبون في العمل في الشركات الفيتنامية.

هناك وكلاء سفر في فيتنام , يمكنها ترتيب الإجراءات المطلوبة للحصول علي تأشيرة فيتنام من النوع B3 , او الإتصال بالشركة الفيتنامية التي تعمل معها للأتصال بمكتب الهجرة أو (السفارة/قنصلية) الفيتنام من اجل الحصول على تأشيرة فيتنام ذات النوع B3 ,ويعتبر نوع التأشيرة B3 سهل التجديد او التمديد في فيتنام ,حيث ان أغلب الأشخاص الذين يعملون في فيتنام من النوع B3 .

 

تأشيرة فيتنام من نوع B4

ماهي تأشيرة فيتنام من النوع B4 وعلي من يجب الحصول عليها, تمنح تأشيرة فيتنام من نوع B4 فقط للأجانب المسافرين للعمل في المكاتب التمثيلية , او بفروع مكاتب التجارة الخارجية, أو في احدي المنظمات سواء كانت ثقافية او متخصصة او الغير حكومية وموجودة داخل فيتنام .

فمن يرغب في الحصول على تأشيرة فيتنام من نوع B4 ,عليه الإتصال بالمكتب التمثيلي أو بفروع مكاتب التجارة الخارجية, أو بالمنظمة التابع لها و الموجودة في فيتنام لإمكانية مساعدته وطلب الحصول على تأشيرة فيتنام من نوع B4.

 

أنواع التأشيرات الفيتنامية وعلي من يجب الحصول عليها

تأشيرة فيتنام من نوع C1

ماهي تأشيرة فيتنام من نوع C1 وعلي من يجب الحصول عليها , تمنح تأشيرة فيتنام من نوع C1 للأجانب المسافرين لفيتنام من أجل العمل .. كما يمكن الإتصال بالسفارة أو القنصلية الفيتنامية في المكان المتواجد به قبل السفر وذلك من اجل طلب التأشيرة الفيتنامية للسفر إلى فيتنام السياحية. 

وتعد تأشيرة فيتنام من هذا النوع C1 أكثر شيوعاً جدا وسهل الحصول عليها و تجديدها وتمديدها,او تقديم المشورة ,وذلك عن طريق احد وكلاء السفر المتواجدون في فيتنام وبإمكانهم ترتيب مثل هذه الإجراءات, وطلب خطاب موافقة لإستلام تأشيرة فيتنام الخاصة به عند الوصول لإحد مطارات فيتنام الثلاثة, ( مطار نوي باي بمدينة هانوي , مطار تان سون نهات بمدينة هو تشي منه/ سايغون , أو مطار دانانج بمدينة دا نانج .

 

تأشيرة فيتنام من نوع C2

ماهي تأشيرة فيتنام من نوع C2 ؟ وعلي من يجب الحصول عليها , تمنح  تأشيرة فيتنام من نوع C2 للأجانب الراغبون في الدخول إلى فيتنام لأهداف أخرى .

وتأشيرة فيتنام من نوع C2 عادةً ما تكون للأطفال المسافرون برفقة آبائهم الذين يعملون في دولة فيتنام.

وهنا لا يهم اذا كان تاشيرة الآباء تختلف عن تأشيرة أطفالهم عند السفر الي فيتنام,فيجب عدم القلق والتمتع بالرحلة او الإقامة  في فيتنام بدون ادني مشكلة.. كما ان من السهل التجديد أو التمديد للتأشيرة الفيتنام ية من النوع C2 .

 

أنواع التأشيرات الفيتنامية وعلي من يجب الحصول عليها

تأشيرة فيتنام من نوع D

ماهي تأشيرة فيتنام من النوع D , وعلي من يجب الحصول عليها ؟ ,تمنح تأشيرة فيتنام من نوع D للأجانب الذين يرغبون في الدخول إلى فيتنام من غير دعوة مسبقة من أي جهة ,سوا كانت جهة حكومية او منظمة أو شركة او هيئة أو حتي لزيارة فرد. التأشيرات من النوع D تعتبر مدة صلاحيتها لمدة 15 يوما, اما باقي التأشيرات تكون مدة صالحيتها 30 يوم أو أكثر.

وتمنح تأشيرة فيتنام من نوع D في اغلب الوقات عند الوصول إلى أرض المطار لمن لديه حالة طارئة وليس لديه الوقت الكافي لطلب التأشيرة من قبل السفارة او القنصلية بفيتنام.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.