أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول وتكلفتها و خطاب الموافقة

للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول وتكلفتها و خطاب الموافقة


للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول وتكلفتها و خطاب الموافقة

تأشيرة فيتنام عند الوصول , او كيفية استخراج التأشيرة الفيتنامية عند الوصول:

يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول بالأستعانة بوكالة سفر للحصول علي المساعدة في الحصول على خطاب موافقة لدخول فيتنام من قبل وزارة الهجرة الفيتنامية.

للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول وتكلفتها و خطاب الموافقة
للحصول على تأشيرة فيتنام عند الوصول وتكلفتها و خطاب الموافقة

كيفية الحصول على تأشيرة دخول إلى فيتنام؟

هناك طريقتان للحصول على تأشيرة دخول فيتنام :

1- ان يتم الحصول على تأشيرة الدخول الفيتنامية بالتوجه الي السفارة الفيتنامية او القنصلية الفيتنامية ,قبل أن يسافر الشخص  إلى فيتنام.

و زيارة السفارة الفيتنامية لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول دولة فيتنام , أو يمكن الحصول على تأشيرة دخول مختومة من السفارة الفيتنامية + خطاب بالموافقة من وزارة الهجرة الفيتنامية والذي يحتوي على كود الأستلام في الفيتنام.

اما خطاب الموافقة, فيمكن التقديم عليه من خلال طلب عبر الموقع الألكترونية الذي يوفر هذه الخدمات, أو عن طريق وكيل سفر معتمد في الفيتنام, وهذا الوكيل سيقوم بإجراءات خطاب الموافقة بدلا عنك مقابل رسوم خدمة أضافية.

2- الحصول على تأشيرة دخول فيتنامية عند الوصول إلى فيتنام (استلام التأشيرة الفيتنامية فور الوصول إلى نقطة التفتيش الفيتنامية), وهذا الأمر سهل وبسيط ,ولكن يمكن ان يطلب بإنهاء هذه الإجراءات من أي وكيل سفريات في الفيتنام .

او عن طريق موقع إلكتروني يقدم خدمات تخص التأشيرات , ما علي الشخص الراغب في السفر التعامل مع احد المواقع علي الأنترنت والمشهود لها بالمصداقية لطلب تأشيرة على الانترنت من خلال ملء الأستمارة للتأشيرة الألكترونية.

و الموقع بدوره سيقدم المساعدة , و تأمين الخطاب الخاص بالموافقة على أستلام تأشيرة دخول فيتنامية لحظة الوصول إلى احد المطارات الفيتنامية الدولية.

من الأفضل أن يختار الشخص الحصول على التأشيرة عند الوصول الى فيتنام, حيث إن الحصول علي تأشيرة الدخول بأرض مطار فيتنام الدولي لهو أم سهل ولا يوجد به عناء وموثوق به, ولا يحتاج دفع رسوم إضافية.

كيفية يمكن الحصول على خطاب الموافقة؟

يمكنك بنفسك التقدم بطلب للحصول على خطاب الموافقة أو الحصول على التأشيرة الفيتنامية من خلال زيارة السفارة الفيتنامية أو القنصلية الفيتنامية اذا موجودة ببلد المسافر.

غير أن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول فيتنامية بالسفارة الفيتنامية قد لا يكون هو الخيار الأمثل وخصوصا للأشخاص التي لا تتوفر في بلدهم سفارة فيتنامية , او لمن لا يمتلك الوقت ..

وقد يكون التقدم للحصول على خطاب الموافقة على تأشيرة فيتنامية عن طريق وكيل السفر في الفيتنام ( مكتب او شركة سفريات لتقديم خدمات التأشيرات الفيتنامية) لهو الخيار الأفضل لهؤلاء الأشخاص وهو خيار مريح و اقتصادي.

فإذا رغب الشخص في الحصول على خطاب موافقة من أجل أستلام التأشيرة الفيتنامية عبر موقع خدمات التأشيرة الفيتنامية, وبعد إرسال طلب التأشيرة,ستقوم الوكالة بالأتصال بإدارة الهجرة الفيتنامية لإجراء تأشيرة دخول بناء على طلب الشخص.

ملحوظة :

– سيتم ترتيب الإجراءات المطلوبة لأستخراج التأشيرة الفيتنامية ويحصل عليها الشخص عند الوصول الى الفيتنام , وذلك في حال عدم تحديد طلب خاص.

– بعض المواقع بل أغلبها تعمل علي تجهيز طلب التأشيرة الفيتنامية في خلال 24 ساعة بعد القيام بعملية الدفع أون لاين.

 – في حال طلب الحصول على تأشيرة عاجلة , يمكنك طلب ذلك نظير خدمات أخري.

ماذا بعد الحصول على خطاب موافقة من فييتنام ؟

سيتم مراسلة الشخص من الوكالة المساعدة عبر البريد الإلكتروني الخاص به , بالإضافة إلى بياناته الصحيحة سيتوجه إلى نقاط تفتيش الهجرة الفيتنامية في احد مطارات فيتنام الدولية.

عندما يصل الشخص الي أرض المطار , سيتأكد موظفو الهجرة من خطاب الموافقة الذي في حوزته,ثم ملء أستمارة تأشيرة فيتنام وإضافة صورة شخصية , ودفع رسوم الختم ..

سيتم وضع ختم تأشيرة دخول فيتنام على جواز السفر الخاص بالشخص عند وصوله الي فيتنام.

يتم الدفع غالبا من خلال الجرين فيزا – Greenvisa,حيث أنها توفر دعم موثوق به للتأشيرة.

متطلبات الحصول على تأشيرة عند الوصول :

– تقديم تذاكر طيران العودة 

– إثبات حجوزات الفنادق .

– إثبات وجود أموال كافية لتغطية مدة الإقامة .

 – صور فوتوغرافية بنفي الحجم الموجود في جواز السفر .

– جواز سفر ساري الصلاحية ويحتوي على صفحات فارغة كافية.

– أموال إضافية مقابل اي رسوم قد تطلب منك .

– لكل بلد لديه أهداف متنوعة لطلب التأشيرة الإلكترونية,كما تختلف فيزا عند الوصول.

ووفقًا لنظام التأشيرات في فيتنام:

إذا تقدم الشخص بطلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية , فيمكنه السفر إلى فيتنام اما بالجو أو عن طريق البحر أو البر ,ولكن في حال تقدم الشخص بطلب للحصول علي تأشيرة عند الوصول عليه السفر الي فيتنام جواً بالطائرة حتي يتم منحه التأشيرة.

 الفيزا الفيتنامية عند الوصول , توفر للمسافر البقاء مدة 3 أشهر بحد أقصى, وعليه ان يختار بين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول واحدة, أو التقدم بطلب للحصول علي تأشيرة دخول متعددة.

اما من خلال تأشيرة إلكترونية , فيتعين علي المسافر البقاء لمدة 30 يوم كحد أقصى , ووتأشيرة دخول واحدة ( إدخال فردي ).

لمن يرغب في السفر إلى فيتنام , عليه التعامل مع خدمة Greenvisa من أجل الحصول على تأشيرة دخول فيتنام و التمتع برحلة شيقة وجذابة الي Vietnam .

 تكاليف التأشيرة الفيتنامية:

يمكن التعرف علي التكلفة من خلال الدخول علي احد المواقع الموثوق به والتي توفر للعملاء خدمات التأشيرة

 – رسوم الخدمات , مقابل الخدمة التي يوفر لك الوكيل , من أجل تأمين خطاب الموافقة مع الكود اللازم ,حتي يستلم الشخص  الخطاب عند وصوله لمطار فيتنام ( مطار هانوي او مطار هو تشي منه أو مطار دانانغ).

 – ينبغي علي الشخص إجراء عملية الدفع سواء عن طريق تحويل بنكي او بطاقة إئتمان أو خدمة PayPal – الباي بال أو الويسترن يونيون .

إذا كان الشخص راغب في الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية, أو القيام بالطلب علي الإنترنت ثم الدفع باستخدام بطاقة الائتمان موجهه للموقع الذي يقدم هذه الخدمات .

– رسوم وضع الختم ,هي رسوم يتم دفعها نقداً عند الوصول لأحد مطارات فيتنام وبعد استلامه للتأشيرة .

 – ويمكن أن يكون هناك أختلاف في قيمة الرسوم التي تطلبها المواقع نظير الخدمات , معتمدة على عدد أفراد المجموعة,فحجز  المجموعات لعدد أكبر يكون تكلفته أقل.

 – غالبا رسوم الختم تقدر بحوالي 25 دولار أمريكي مقابل تأشيرة دخول واحدة, كما ان رسوم الختم نكون حوالي 50 دولار أمريكي لتأشيرة دخول متعددة, كما الدفع نقداً نظير رسوم الختم .

 

التأشيرة الفيتنامية في القنصلية

يمكن التواصل مباشرة مع القنصلية الفيتنامية عند الرغبة في الحصول على تأشيرة فيتنامية من القنصلية. ويمكن طلب الحصول على خطاب الموافقة من اجل إستلام التأشيرة في القنصلية الفيتنامية, غير ان الشخص ليس مضطر للحصول على خطاب الموافقة حتي يطلب منه موظف القنصلية الفيتنامية القيام بذلك.

كما يمكن التقدم بطلب عبر الإنترنت بالأستعانة بموقع خدمات يرتب امكانية الحصول على خطاب الموافقة لأستلام التأشيرة الفيتنامية لدى الوصول إلى احد مطارات فيتنام في حال عدم الرغبة في الذهاب الي القنصلية الفيتنامية لطلب التأشيرة من هناك.. ويمكن أستلام التأشيرة الفيتنامية بأحد المطارات الدولية التالية:

مطارات فيتنام الدولية :

 المطارات الفيتنامية الدولية ثلاثة هم : مطار تان سون نهات بمدينة هو تشي منه / سايغون, أو مطار نوي باي بمدينة هانوي,او  مطار دانانغ بمدينة دانانغ.

وأخيرا :

الموقع الرسمي للحكومة الفيتنامية علي هذا الرابط : من هنـــا .

كما يمكنكم إرسال الموقع الذي تتعاملون معه الي البريد الالكتروني للحصول على المعلومات الكافية واللازمة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.