أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب

أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب


أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب

غالباً ماتشهد الشهور الصيفية أرتفاعاً ملحوظاً في الأسعار , لذا نجد ان الأمريكان نفسهم ينتقلون من ولاية الي اخري هرباً من غلاء الأسعار في هذه الفصول من السنة , حيث نجد ارتفاعاً في أسعار الإيجارات وفي شراء المنازل , وتعد فترة الإحتفالات بالكريسماس هي الفترة التي يستقر فيها الأشخاص , ولذلك فهي الفترة التي تشهد انخفاضاً تدريجياً في أسعار الإيجارات ..

اما المهاجرين العرب , الذين يخططون للسفر إلى الولايات المتحدة بعد مرحلة فوزهم في قرعة الجرين كارد العشوائية (اللوتاري) لعام 2023 , حيث تتم مقابلات الفائزين في السفارات الأميركية بجميع دول العالم حتي الأن ..

فيحدد المهاجر الولاية التي يرغب في النزول بها وربما تصبح هي محل إقامته للفترة القادمة .. لذا كان ان من المهم علي المهاجر عمل دراسة عن الولايات الأفضل للمعيشة في أميركا للمهاجرين وخصوصا للعرب .

أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب
أ أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب

الولايات التي تتصدر قائمة أفضل الولايات الأمريكية للمعيشة

 – صنف باحثون في عدة تقارير سنوية متعددة , الولايات الخمسين وفقاً للنقاط الخمسة :

القدرة على تحمل التكاليف , والإقتصاد , والتعليم والصحة , وجودة المعيشة والحياة , ودرجة الأمان والسلامة.

وتصدرت ولاية ماساتشوستس بشمال شرق الولايات المتحدة قائمة 2022 , حيث سجلت 62.65 نقطة من أصل 100 , وعاصمتها مدينة بوسطن , ثم جاءت ولاية نيوجيرسي في المرتبة الثانية بعد أن تراجعت عن الصدارة التي احتلتها العام الماضي.

وجاءت ولاية (نيويورك وفيرجينيا وأيداهو) من بين الولايات الخمس الأولى , وبمقارنة هذا التقرير بالأعوام الماضية , ثم تأتي فرجينيا لتحل محل (ولاية مينيسوتا) في القائمة كأفضل ولاية للعيش بأميركا.

 * ويعتمد اي تصنيف على الأساسيات التي يحتاجها الفرد للعيش في أميركا , وهي كالتالي :

 – القدرة على تحمل التكاليف : تكلفة المعيشة ومتوسط دخل الأسرة وأسعار المنازل وفرص ملكية المنزل ومتوسط ​​الضرائب العقارية السنوية.

 – الإقتصاد : تتضمن المؤشرات (فرص العمل , ومعدل البطالة ومعدل الفقر) في الولاية وغيرها من العناصر الإقتصادية الهامة.

 – التعليم والصحة : ​​تشمل المؤشرات (جودة المدارس العامة , وأنظمة المراكز الصحية والمستشفيات , ومتوسط ​​العمر المتوقع ومعدل الوفيات المبكرة).

 – جودة الحياة : تقاس بـ جودة البنية التحتية وجودة الطقس والهواء , وأوقات التنقل , والوصول الى مسارات المشي والدراجات و عدة مؤشرات أخرى.

 – الأمان : في نسبة معدلات جرائم العنف , ونسبة الوفيات المرورية , والسرقات , عدد موظفي تنفيذ القانون.

وتعد كل فئة من الفئات سابقة الذكر بـ 20 نقطة , بناتج مجموع 100 نقطة كحد أقصى.

(أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب)

 

أفضل 10 ولايات للعيش فيها في عام 2023 :

 – ولاية ماساتشوستس : 62.65 نقطة.

 – ولاية نيو جيرسي : 62.01 نقطة.

 – ولاية نيويورك : 60.64 نقطة.

 – ولاية أيداهو : 58.73 نقطة.

 – ولاية فرجينيا : 58.73 نقطة.

 – ولاية نيو هامبشاير : 58.25 نقطة.

 – ولاية فلوريدا : 58.07 نقطة.

 – ولاية وايومنغ : 58 نقطة.

 – ولاية مينيسوتا : 57.99 نقطة.

 – ولاية ويسكونسن : 57.92 نقطة.

(أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب)

 * بينما أسوأ 10 ولايات للعيش فيها في عام 2022 :

 – ولاية فرجينيا الغربية : 46.84 نقطة.

 – ولاية كنتاكي : 46.39 نقطة.

 – ولاية ألاباما: 45.61 نقطة.

 – ولاية أوكلاهوما : 43.82 نقطة.

 – ولاية كارولينا الجنوبية (ثاوث) : 43.80 نقطة.

 – ولاية نيو مكسيكو : 42.51 نقطة.

 – ولاية أركنساس : 42.42 نقطة.

 – ولاية لويزيانا : 41.74 نقطة.

 – ولاية ألاسكا : 40.93 نقطة.

 -ولاية مسيسيبي : 39.77 نقطة.

(أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب)

 

تعرف علي :

أفضل 10 مدن للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة

أفضل 15 مدينة بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟

إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية

 

ولاية ماساتشوستس الأمريكية-ولماذا تعد الولاية الأفضل؟

تقع ماساتشوستس في شمال شرقية للولايات المتحدة , وتتميز بمناظرها الطبيعية المتنوعة التي تضم المناطق الساحلية والجبال والغابات , كما تعد موطن للعديد من المناطق الحضرية الكبيرة.

وتعد ماساتشوستس موطن للعديد من الجامعات المرموقة , كـ جامعة هارفارد , وكلية بوسطن , ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا , وقد ساعد مستوى التعليم العالي في إنشاء إقتصاد قوي للولاية , وتصنيف في المراكز العشرة الأولى من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي , لذا نجد بها عدداً كبيراً من السكان الحاصلين على مؤهلات عليا , وصنفت بإعتبارها الولاية التي تضم ثالث أكبر عدد من خريجي الجامعات.

واجتذبت القوة العاملة في الولاية العديد من شركات التكنولوجيا المتقدمة وعلوم الحياة , الأمر الذي ساعد على خلق فرص العمل ودفع النمو الإقتصادي.

فمن يبحث عن ولاية تتمتع بإقتصاد قوي ولديها الكثير من فرص العمل , فإن ولاية ماساتشوستس تعد في مقدمة الولايات التي  يجب التفكير فيها.

كما ان الولاية تشتهر بطقس غير متوقع , فلها أربعة فصول , صيف حار جداً , وشتاء بارد جداً , الولاية تعد عرضة للأعاصير .

غير ان هذه الولاية لا يتواجد فيها الكثير من العرب بالمقارنة بغيرها من الولايات الأخرى مثل نيويورك وكاليفورنيا وميشيغان ,حيث  تقدر أعداد العرب فيها حوالي 70 ألف نسمة فقط ..(أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب)

(أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب)

 

نيويورك

تضم نيويورك الكثير من المزايا للعيش فيها , وعلي قائمة هذه المميزات هو أنك في مركز كل ماهو ناجح .. فهي الولاية التي تولد  فيها الإبداعات والفرص والأفكار , فهي كما يطلق عليها (أرض الفرص) .. وسكانها يشعرون بالتميز بالمقارنة بسكان الولايات الأخرى , فالبعض يقول (من لم يحقق حلمه في نيويورك فلا يمكنه تحقيقه في غيرها.

والولاية تتميز بتوافر فرص العمل , غير انها تدفع من يسكن بها لمزيد من ساعات العمل الطويلة من اجل تأمين احتياجاته.. ومايؤخذ عليها هو انها شديدة الازدحام ونسبة التلوث بها عالية .

أما نسبة الأمان في الولاية التي يسكنها 8.4 ملايين نسمة , فهي علي على عكس مايتوقع , لأن الولاية تحتل المركز الثاني في معدل الأمان وفي تنفيذ القانون , وفي الرعاية الصحية تحتل المركز الأول , لكنها تقع في أدني القائمة من حيث القدرة على المعيشة , حيث يعاني السكان من الغلاء الشديد في كل شيء , الأمر الذي يفسر (اضطرار السكان للعمل لساعات طويلة) .. اما عدد السكان العرب في نيويورك فيقدر بـ185 ألف نسمة.

(أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب)

 

ولاية نيوجيرسي

مؤشر الأمان في ولاية نيوجيرسي يختصر الكثير مما يمكن قوله عن مميزات العيش في ولاية نيوجيرسي , فهي مصنفة كأفضل ولاية أميركية من حيث الأمان , وبعض المميزات الاخري للعيش فيها , كـ ارتفاع متوسط ​​دخل الأسرة السنوي , و نسبة السكان الذين يعيشون في فقر منخفضة ,اي أقل من 10%.

والولاية احتلت مرتبة متقدمة من حيث جودة نظام المدارس العامة , فمعدل التخرج من المدارس الثانوية في نيوجيرسي يزيد عن 90% , ايضا الأمن الغذائي.

كما ان جودة الرعاية الصحية في نيوجيرسي توضح في انخفاض معدل الوفيات المبكرة , وقلة نسبة البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة.

والولاية تشتهر بالدراجات وسكانها يستمتعون بالكثير من مسارات ركوب الدراجات , أو المشي , بالإضافة لنظام النقل العام الجيد.

اما تعداد العرب في الولاية فيقدر بـ 109 آلاف نسمة , الأمر الذي يجعلها من الولايات المفضلة لكثير من المهاجرين العرب , في سنوات الهجرة الأولى علي الأقل .

(أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب)

 

ولايتي كاليفورنيا وميشيغان :

كاليفورنيا من الولايات التي تقع في أواخر قائمة أفضل الولايات للمعيشة في أميركا , وقد ساهم عامل القدرة على تحمل تكاليف المعيشة في تأخرها عن غيرها بالقائمة , نظراً للارتفاع الحاد في الإيجارات وأسعار المنازل والضرائب وتكاليف الأنتقالات.

ألا ان عامل الأجور، , يعد الأعلى بين جميع الولايات , وايضا في ارتفاع مستوى الخدمات التعليمية والصحية فيها.

وفي المقابل نجد ان كاليفورنيا تتألق في مقياس جودة الحياة .. أما عن الطقس والمتنزهات وعدد السواطيء والبحيرات والمطاعم , نجدها تصنف واحدة من ضمن أفضل الولايات في أميركا.

أما من ناحية العيش بالقرب من المجتمعات العربية , فعدد السكان من ذوي الأصول العربية في الولاية يقدر بـ 341 ألف نسمة.

و ولاية ميشيغان , تعد من الولايات المفضلة للمهاجرين العرب , حيث يسكنها نحو 222 ألف عربي , غير أنها تقع في منتصف جميع فئات التصنيف , من حيث درجة الأمان , والقدرة على تكاليف المعيشة , وفرص العمل والرعاية الصحية والتعليمية.

(أفضل 10 ولايات للمعيشة في أمريكا للمهاجرين العرب)

 

ولايتي أيداهو وفرجينيا :

فهما يحتلان نفس المكانة تقريباً , فولاية أيداهو احتلت المرتبة 13 في القدرة على تحمل تكاليف المعيشة والرخاء الاقتصاد , و22  في جودة الحياة , والسادسة في الأمان والسلامة , و 29 في التعليم والصحة .

ومن مزايا العمل في ولاية أيداهو أنها تحتل المرتبة الخامسة كأدنى معدل جريمة , فالسلامة تعد جزءاً كبيراً من الإستمتاع بالمعيشة والحياة في الولايات المتحدة.

وفرجينيا هي  أرض التاريخ والثقافة والفنون في الولايات المتحدة , وتتميز بكونها ذات الطبيعة الخلابة التي تسحر غالبية سكانها وزائريها .

تعرف علي :

الهجرة العشوائية لأمريكا – Green Card & DV Lottery

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

موعد فتح باب الهجرة العشوائية الي أمريكا وأهم المعلومات عن اللوتري

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الولايات الأفضل للمهاجرين العرب الجدد إلى الولايات المتحدة , من حيث القدرة على تحمل التكاليف , والإقتصاد , والتعليم والصحة , وجودة المعيشة والحياة , ودرجة الأمان والسلامة , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن برغب في الإطلاع عليها .

فضلا : إذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.