أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها

الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها


الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها

هل انت مهاجر جديد الي الولايات المتحدة الأمريكية , وتفكر في ما يجب عليك القيام به بعد وصولك إلى أمريكا , وأهم الخطوات التي يتعين عليك أتباعها حتي تضمن الأستقرار والمعيشة والعمل في أمريكا .. في هذا المقال سنتناول فيه كل ما يهمك من معلومات بخصوص هذا الشأن , فتابع معنا .. (الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها)

الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها
الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها

الخطوات التي يجب القيام بها من طرف المهاجرين الجدد في الولايات المتحدة :

المهاجر الجديد في أمريكا

المهاجر الجديد في أمريكا , عليه القيام بعدة خطوات فور وصوله إلى أمريكا , وهذه الخطوات تبقى محط إهتمام وتساؤلات من الكثير من المهاجرين المقبلين على السفر الى الولايات المتحدة الامريكية.

حيت يعيش المهاجر الجديد نوع من التوتر والقلق والتشتت الفكري , وفي نفس الوقت عليه الإصطدام بالتنوع الثقافي الجديد للمجتمع الأمريكي وعليه التعايش فيه بحذر مع الأحتفاظ بتقاليده وعاداته دون الإنجراف في المجتمع الجديد .. فهو يمر بمجموعة من التجارب المختلفة ايضا والتي منها :

محاولة تعلم اللغة للإندماج .. وإيجاد عمل مناسب .. والحصول على الوثائق الشخصية والإقامة والتي تؤهله للبقاء في الولايات المتحدة .. إلى غير ذلك من الأمور.

واليوم سوف نوضح لكم الأمور التي يجب علي المهاجرين الجدد في أمريكا القيام بها :

(الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها)

 

تعرف علي :

الزواج في أمريكا كيف يتم بفيزا سياحية

اسهل الدول الأوروبيه للحصول علي التأشيرة

نصائح تخص المهاجر إلي الولایات المتحدة الأمریكیة

كيفية التسجيل في الهجرة الي أمريكا لعام 2024 ضمن برنامج قرعة التنوع؟

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

 

الخطوات التي يجب القيام بها من طرف المهاجر الجديد في أمريكا :

5 خطوات مهمة وضرورية يجب على المهاجر الجديد في أمريكا القيام بها وهي:

الخطوة الأولى :

ينبغي علي المهاجر الجديد , أولا الحصول على :

 – فتح حساب بنكي
 – الحصول على البطاقة الخضراء
– بطاقة الضمان الإجتماعي
– إجتياز أختبار السياقة , ومحاولة الحصول على الرخصة لأنها تعد مهمة في هذا المجتمع الجديد , لأن السيارة في أمريكا هي نصف الحياة كما يقال , من أجل كسب الوقت .. (الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها)

 

الخطوة الثانية :

اما الخطوة الأساسية والمهمة بالنسبة للمهاجر الجديد في أمريكا , وهي إيجاد عمل مناسب .

حيث يجب على الشخص القادم الي أمريكا والمبتدأ في هذا المجتمع أن يجد شغل في أي عمل كيفما كان (عمل شريف) الي ان يجد الأفضل.. ففي بداية الأمر ينبغي الأعتماد علي نفسه وكسب قوت يومه من أجل الأستمرار ومواجهة الحياة ..

ثم الوصول الى تحقيق الأهداف المستقبلية .. حيت أن هناك العديد من المهاجرين في البداية يصابون بالإحباط واليأس , ولكن يجب على الشخص ان يكون قوياً , طالما بدأ الطريق .. فدائماً كل بداية صعبة , لأن العمل هو مفتاح البقاء ومواصلة الحياة في بلد الهجرة .. (الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها)

 

الخطوة الثالثة :

بعدما يجد المهاجر الجديد عملاً , عليه إدخار بعض المال حتي يمكنه شراء سيارة من أجل التنقل ., حيث سيكون الأعتماد الأساسي في التنقل علي السيارات الخاصة , اما التاكسي او غيره من سيارات الأجرة فهي مكلفة جداً ولا يمكن الأعتماد عليها بشكل مطلق .. كما ان الولايات بها وسائل الأتصال قليلة او قد تكون بعيدة عن محل سكن المهاجر الجديد نراً لصعوبة التنقل لقضاء الحاجيات اليومية أو من اجل الذهاب يومياً الى العمل .. (الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها)

الخطوة الرابعة :

بعد استقرار الشخص في الولايات المتحدة الأمريكية ومعرفة المكان (المدينة) الذي يقطن به بالولاية التي نزل عليها , وشراء سيارة للتنقل , هنا تأتي خطوة إيجاد منزل جديد للسكن به , حيث ان المنزل الأول الذي كان يقيم به , ربما يكون غير مريح او غير مناسب فغالباً ما يكون سكن مشترك مع مجموعة من الأفراد مختلفي الجنسية او اللغة .

ثم ان بعد مرور مدة من الزمن يبدأ الشخص في التفكير في الأستقلالية , ومن ثم احضار الزوجة او العائلة مما يتحتم عليه تغيير مكان سكنه واختيار منزل أكبر .. (الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها)

 

الخطوة الخامسة :

وتأتي الخطوة المهمة والتي تعتبر مفتاح الحياة ليس بأمريكا فقط , بل بأي دولة في العالم .. وهي تعلم اللغة.

فيجب على اي شخص مهاجر ان يتقن اللغة الإنجليزية , حتي تفتح له الأبواب سواء من ناحية العمل أو من اجل خلق علاقات إجتماعية واسعة ..

فيجب علي من لا يتقن اللغة الإنجليزية , ضرورة التسجيل في إحدى المعاهد لدراسة اللغة.

 

هذه كانت أهم الخطوات التي يجب على المهاجر الجديد في أمريكا القيام بها من أجل الإندماج السريع في المجتمع الأمريكي , ومواصلة حياة وتحقيق أهدافه التي طالما حلم في نيلها .. (الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها)

 

تعرف علي :

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

فيزا شنغن ومتطلبات التقديم 2022/2021

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن

الحصول على تأشيرة طالب أمريكية وكيفية التقديم عليها؟

الاستئناف علي تأشيرة الشنغن المرفوضة وخطاب الطعن

 

– ودا رابط الموقع الخاص بـ لوتري الهجرة الأمريكية (الجرين كارد) للدخول عليه في شهر أكتوبر (التقديم والتسجيل) للهجرة الي أمريكا لعام 2025 لمن يرغب في الهجرة.

https://dvprogram.state.gov/

(GOVdvprogram.state.gov)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الخطوات التي علي المهاجرين الجدد في أمريكا اتباعها , وتركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.