أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أفضل 10 قلاع أوروبية تستحق الزيارة

أفضل 10 قلاع أوروبية تستحق الزيارة


أفضل 10 قلاع أوروبية تستحق الزيارة

اذا نويت علي قضاء عطلتك او القيام برحلة استكشافية في أوروبا فيجب عليك رؤية القلاع التاريخية العريقة والتي تتميز كل واحدة منها بسحر منفرد مما يجعلها قمة في الروعة والجاذبية وإليك 10 قلاع فريدة من نوعها والتي يجب عليك زيارتها ..

– قلعة نويشفانشتاين Neuschwantien castel في ألمانيا :

تقع قلعة نويشفانشتاين في ألمانيا وهي تبدو لنا مسكن برجي ضخم علي قمة جبل البافاري .. ويشكل هذا الابداع الملك لودفيك ludwig الذي كان مصدر الهام للفنانين عبر الأجيال .

قلعة نويشفانشتاين
قلعة نويشفانشتاين Neuschwantien castel في ألمانيا

–  قلعة إيليان دونان Eilean Donan castle في اسكتلندا :

هي قلعة أوروبية وتتميز هذه القلعة السكتلندية بنوع من السحر الفريد والهندسة المعمارية الرائعة , حيث انها تبهر الزائرين , فهي قلعة شامخة تقف علي جزيرتها والتي تقع علي جزيرة لوخ الواسعة والتي تحيطها الجبال المرتفعة مما يعطي المشهد أكثر جاذبية عند مشاهدته علي الطبيعة مع الجو الممتع السكتلندي . فيمكن زيارة القلعة إما سيرا علي الأقدام او عن طريق الجولات السياحية للقلعة , كما يمكنك ان تبحر في البحيرة وتطوف حولها بالقارب لتراها من جميع الجهات .

– قصر هوهنزولرن Hohenzollern في ألمانيا :

تعتبر هذه القلعة من مناطق الجذب السياحي في ألمانيا وهي تعد في السابق موطن الأجداد لسلالة الأباطرة . وتم أعادة بناء المنازل التاريخية التي فقدت بالحرب وهي تعتبر أقل أهمية وجاذبية من قلعة نويشفانشتاين ,ولكن المكان و يمنح الأرتفاع الشاهق شعورا بالهيمنة علي المكان ويزيده رهبة خصوصا مع الحكايات الخرافية التي تروي .

– قلعة هوهن ويرفن Hohenwerfen في النمسا :

تمثل هذه القلعة النمساوية سحر خاص ومختلف لدي السياح والمؤرخين , هناك تاريخ حافل خلف الجدران الحجرية لهوهن ويرفن , ويمكن للزوار ان يتعلموا عن دورها في التحول علي مدي 900 سنة من تاريخها من منزل ملكي ثم ملجأ ديني وسجن وطني في الوقت الحالي الصيد بواسطة الصقور .

– قلعة بريد جاما Predjama في سلوفينيا :

قلعة بريد جاما معلم سياحي يتجسد فيها فن العمارة فهي تمنح شعورا طاغيا دراميا فهي تقع علي هضبة صخرية علي ارتفاع 400 قدم , وتستعرض جمالها حياة الماضي بأرتفاعها منذ العصور الوسطي وتسلط الضوء علي الحياة بين جدرانها والتي تضم الأبراج المحصنة والتي هي شامخة الي الأن .

– قلعة بوزوف Bouzov في جمهورية التشيك :

قلعة بوزوف هي قلعة أوروبية في جمهورية التشيك وهي مثال رائع للقلاع الأوروبية العريق والتي تترك أنطباعا مميز لزوارها فيما يتعلمون من حياة سكانها السابقين – منظمة فرسان توتوني من القرن الرابع عشر عبر الجولات التي يقوم بها السائح في الغرف والحجرات المختلفة للقلعة بدءا من الكنيسة القوطية الجديدة حتي الممرات السرية .

– قلعة هونيدوارا Hunya في رومانيا :

هذه القلعة هونيدوارا هي مصدر الهام في عدد من الكلاسيكيات الأدبية والتي أعيد بناؤها قد لاتكون متشابهه للمبني القديم الأصلي الذي حجز داخله فلاد الثالث المخوزق vlad the lmpaler وهو الذي ألهم ستوكردراكولا لكن رغم هذا التجديد والترميم يظل مايكفي من الطراز القوطي في عصر النهضة .

– قلعة دي لاموتا Castel De la Mota في أسبانيا :

هذه القلعة الضخمة تقع في مدينة ديلكامبو والتي تعتبر من القلاع المفضلة لدي السياح رغم انها لاتمثل حقبة زمنية معينة الا انها كانت إحدي مقرات إيزابيلا الكاثوليكية ملكة من ملكات اسبانيا الاكثر شهرة , وهذه القلعة هي المكان الذي عاشت فيه كسيدة المدينة معظم حياتها وتم تسميتها أميرة منطقة أستورياس ..

– قلعة دي غيمارايس Castelo De Guimaraes في البرتغال :

هي قلعة برتغالية وكانت مقر ملكي سابق ورمزا هاما لعصر سابق مختلف , وهي تقع في العاصمة السابقة للبرتغال .. وتعتبر مقر للملكة الجديدة حيث أصبح منزل ومهد الملك البرتغالي الأول ألفونسو أنريكي , وهذه القلعة تمثل معلما حيويا في تاريخ البلاد وتم تثبيته في مكانه عن طريق معمودية الملك في الكنيسة .

– قلعة كاريغ سينين Carreg Cenen في ويلز :

تقع قلعة كاريغ سينين في ويلز جنوب المملكة المتحدة البريطانية حيث نجد الثار والأطلال لهذه القلعة تحكي عن قصة حياتها وعن حياة تاريخها الذي شهدته وعن المنطقة بكاملها , وهي دون الحاجة الي الترميم , وكاريغ سينين التي تركت أنقاض في بريكون بيكونز Brecon Beacons منذ عام 1462 , يمكن القول انها تفعل الكثير لتعطي للزوار مشاعر ومخيلات جياشة اكثر من القلاع الخري في مدن بلدات ويلز مثل قلعة كيرفيلي

Carerphilly  Castle المعروفة اكثر من هذه القلعة  ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية

العمل في سريلانكا وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية السريلانكية العمل في سريلانكا , يمكن أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.