أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / أفضل مناطق جذب سياحي علي طريق الحرير بالصين

أفضل مناطق جذب سياحي علي طريق الحرير بالصين


أفضل مناطق جذب سياحي علي طريق الحرير بالصين

طريق الحرير طريق حيوي عبر الصين , فهو قناة حيوية ليس فقط للصين بل لآسيا جميعها , وتعد الكثير من المدن الرئيسية والحصون ولديها غرائب الطبيعة المدهشة في هذا الطريق علي طول الجزء الصيني من الطريق فهناك مناطق جذب سياحي مثيره للاهتمام وتتميز بالجمال , وهناك معرض طريق الحرير السياحي الدولي والذي تسلط الضوء علي هذه المعالم من خلال المعرض .. واليكم معالم سياحية يجب مشاهدتها والتوقف عندها علي طول الطريق في الجانب الصيني :

– أورومتشي Urumqi :

هي من الوجهات السياحية علي طريق الحرير التجاري وهي عاصمة منطقة شينجيانغ الويغورية في شمال غرب الصين , وهناك مشهدرائع يحيط بالمدينة , مايسمي البحيرة السماوية ,فهي مسطح هادئ من الماء يعكس مشهد الجبال المحيطة والتي تحمل نفس الأسم فالمنظر رائع بحق يستحق المشاهدة عن قرب هو من الأماكن المفضلة للسياح والمصورين ويضم العديد من الحيوانات التي تأتي للتزود بالماء والطعام حيث سفح الأرض التي تكسوها العشب و, فهذه البقعة تنتشر فيها الحقول المزهرة البرية .

أورومتشي Urumqi
أورومتشي Urumqi

– شيان Xian :

مدينة شيان ضمن أفضل المواقع الأكثر جذبا للسياحة علي طول طريق الحرير فهي ليست كونها واحدة من أعظم عواصم الصين الأربعة القديمة او لكونها إحدي اشهر مناطق الجذب في الصين ولكن محاربو تيراكوتا او محاربو الطين هؤلاء المحاربون هم معلم سياحي يجب مشاهدته بسبب تاريخهم ولبراعة تصميمهم , كما يوجد سور المدينة ومتحف شنشي المحلي , فلهم سحرهم  الخاص بالنسبة لهواة التاريخ القديم , كما يوجد الجرس الساقط عند قاعة البرج , هو بالتأكيد معلم فريد ونجد جبل هواشان المجاور فله مكانة بإعتباره واحدا من جبال الصين الخمسة .

– لويانغ Luoyang :

هي من الوجهات السياحية علي طريق الحرير التجاري ,ولمدينة لويانغ أهمية تاريخية فهي تبعد 200 ميل شرقا في مقاطعة خنان Henan , وتعتبر لويانغ الي جانب شيان أحدي عواصم الصين القديمة , وكانت لويانغ عاصمة أسرة هان الشرقية وأسرة تشو الشرقية , وأسرة تانغ كما انها موطن لبعض المعالم الأثرية التي لازالت الي الان باقية .. وتضم هذه المدينة من معالم الجذب السياحي مثل معبد الحصان الأبيض white horse temple والذي هو حافل بالقطع الأثرية البوذية القديمة , ومعبد غونالين Gunalin temple هو عبارة عن نصب تذكاري مذهل للجنرال جوانيا من دولة شو الذي كان يحارب اثناء فترة المماليك الثلاثة .

– دونهوانغ Dunhuang :

دونهوانغ هي من الوجهات السياحية علي طريق الحرير التجاري وعندما يصل المسافرون الي هناك يجدوا انفسهم علي مشارف بوابة قديمة الي منطقة شينجيانغ Xinjian region فهو مشهد رائع ويستحق الزيارة حيث يوفر هذا المكان تاريخ حافل لهذه البقعة ومنظرها الجميل , فهي إحدي أفضل البقع السياحية في قانسو بسبب توفيرها إمكانية زيارة كهوف موغاو البوذية Mogao Buddhist grottoes حيث نجدها ثالث أكبر نصب عملاق لبوذا في العالم منذ 1700 سنة , وايض إمكانية رحلات ركوب العربات الرباعية الدفع وركوب الخيل , علي الأنين الموسيقي للكثبان الرملية مما يجعل الكثبان أكثر تميزا وسرعان ماتعود هذه الكثبان الي حالتها الطبيعية الملساء بمجرد ماتتوقف النشاطات والأقدام الراحلة عنها من السياح وكأن شيئا لم يكن ..

– سور جيايوقوان العظيم jiayuguan great wall  :

سور جيايوقوان العظيم هو ليس بمدينة علي الطريق الحرير التجاري يمكن النزول واستكشافها ,ولكنه سور يمثل رمزا عظيما تاريخيا علي هذا الطريق .. تم تصميمه كجزء من النظام الدفاعي في معبر جيايو jiayu pass لتوفير الأمن بين السلسلتين الجبليتين علي ممر قانسو gansu corridor ,لذلك نجد ان لهذه التحصينات سبب ضروري للتوقف عند استطرعه .

– توربان turpan :

توربان هي من الوجهات السياحية علي طريق الحرير التجاري ومدينة تتسم بالمأكولات الشهية وثقافة اليوغور والجمال الطبيعي , تم تحديثها بشكل كبير نظرا لمكانتها كونها نموذجا صينيا مثاليا وتضم أطلال المدينة القديمة – كغواشانغ gaochang وجياو jiaohe – فالمكان يتصف بالجمال ولكنه جمال كئيب وحزين تتربع مدينة توربان علي عرشه , كما تضم جبال بوغدا bogaa وفليمنغ flaming المجاورة , وبرج منارة إيمين Emin او الفاكهة الطازجة  .

– كاشغر Kashgar :

كاشغر هي من الوجهات السياحية الجذابة علي طريق الحرير فهي مدينة حدودية نائية حيث الطريق الدولي التاريخي , تقع علي حدود الصين بالقرب من باكستان وكشمير وقيرغيزستان وهي بارزة بسبب موقعها البعيد علي ارتفاع 3600 متر فوق مستوي سطح البحر وهي محاطة بالجبال فهي تستحق الزيارة بسبب جمال طبيعتها والتسوق في سوقها (بازار الأحد) , وموقع كاشغر ادي الي امتزاج الثقافات حيث تشتهر بكونها سوقا مزدهرة بكل الاشياء المحلية وبضائع التجار الطاجيكية والأيغورية والباكستانية ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.