أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة

أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة


أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة

الجسور : هي عبارة عن أماكن تربط بين مكان و مكان أخر, هذ المكان قد يكون دولة بأخري أو شط بحر أو وادي بوادي أخر أو وسيلة عبور لأي مكان كان مثل التلفريك فهو معلق علي جسور خاصة معدنية معلقة وشاهقة الأرتفاع , كما يتباهي المعماريون و المصممين بالإبتكار و الإبداع الذين ينفذونه في هذه الجسور فبعضها يكون خشبي وبعضها معدني والبعض الأخر من الحبال المتينة .. وهذه الجسور الغريبة تتميز بالجمال و العجب في ذات الوقت , فقد يكون الجسر مرتفع عن سطح الأرض و يربط بين جبل و جبل أخر في رحلة مغامرة غريبة و عجيبة ..

تقسيم أنواع الجسور في العالم من حيث التصميم :

1- جسور عائمة : نجد هذه الجسور تقام وتوضع على المجاري المائية الضيقة مثل الترع والبحيرات والأنهار الهادئة’ وتتميز ببنيتها البسيطة,حيث يقام هيكل الجسر على عوامات خاصة مثل البراميل الفارغة وخلافه والتي تعالج ضد الصدأ.

2- جسور معلقة : تعتبر الجسور المعلقة حديثة العصر , ويعتبر إنشاء جسر معلق من الأنجازات الهندسية والانشائية المتقدمة, وفي الغالب تكون الجسور المعلقة فوق المجاري المائية الواسعة كما هو الحال في (جسر جولدن جيت في سان فرانسيسكو) أو فوق المناطق السكنية المزدحمة كما في (كوبري 6 أكتوبر بالقاهرة) والذي يمر في أشد المناطق ازدحاماً في القاهرة .

3- الجسور الصندوقة : كالجسر ذو الطابقين الموجود في مدينة بغداد بالعراق .

4- الجسور المغطاة .

5- جسر العارضات .

في هذا المقال سوف نستعرض جانب من أغرب الجسور في العالم:

جسر بانبو The Banpo Bridge :

أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة
أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة

The Banpo Bridge

يعد هذا الجسر (The Banpo Bridge) واحدا من أكثر الجسور في العالم جمالا و غرابة فهو جسر و نافورة في ذات الوقت , يقع في كوريا الجنوبية في العاصمة سول فوق نهر هان وهو يعتبر من أطول الجسور الغريبة في العالم لكونه مضاف اليه نافورة ..و يتكون من طبقتين , به ما يقارب من عشرة ألاف فتحة لخروج المياة مسجلا رقما قياسيا تمتد على طول 1140 متر بطول الجسر عدد هائل من الفتحات ويضم ثمان و ثلاثون مضخة تقوم بضخ حوالي 190 طن من المياة في الدقيقة الواحدة لمسافة 43 متر !!! بإستخدام مياة النهر التي تمر أسفل الجسر و يرتفع الجسر بنحو 20 متر عن سطح البحر و يستخدم الجسر 20 مصدر للإنارة مما يعطي شكل قوس قزح .. و بدأ الإنشاء في هذا الجسر المضيئ عام 1980 و إنتهي العمل منه عام 1982.

جسر لانكاوي الهوائي – لانكاوي جسر السماء, كيدا, ماليزيا : –

أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة
أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة

جسر لانكاوي الهوائي Langkawi Sky Bridge. Kedah, Malaysia

جسر لانكاوي المعلق (Langkawi bridge antenna) تم تشيد في عام 2004 بماليزيا و الذي يبلغ إرتفاعة 700 متر و بطول 125 متر .. وهو من أخطر و أغرب الجسور في العالم هو جسر مدعوم بالكوابل المشاة يقع في مدينة لانكاوي التابعة لولاية كيدا الماليزية حيث يصل إرتفاعة بمعدل ألفين و ثلثمائة متر عن سطح الأرض كان يتم الوصول إلى هذا الجسر المعلق عن طريق التليفريك .. و لكن بناء علي قرار من الحكومة الماليزية تم إغلاق الجسر عام 2014 في شهر يناير لأنه يشكل خطورة على حياة الأفراد .

جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland :-

تم إفتتاح هذا الجسر (Mount Titlis) على إرتفاع 3000 متر عن سطح الأرض عام 2013 في سويسرا وسط جبال الألب و هو أعلى الجسور في قارة أوروبا والذي يعلو جبال Titlis , هذا الجسر خاص لهواة المغامرة فقط , ولكن اذا أردت أن تذهب برحلة مثيرة وسط مناظر الطبيعة الثلجية عليك الذهاب لهذا الجسر دون تردد ..  يحيط بالجسر الكتل الصخرية المغطاه بالثلوج من جميع الجهات بلغت تكلفتة الإجمالية حوالي 1,5 مليار و يأخذ الصعود نحو 40 دقيقة و عليك ركوب تلفريك للوصول ثم الإستمتاع بالمشي على الجسر المعلق على الثلوج فالمناظر من فوق الجسر لاتوصف !!

جسر مليو Millau Bridge :-

أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة
أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة

هذا الجسر (Millau Bridge) هو أعلى من برج ايفل لذا فهو أطول جسر في فرنسا و يقع على الطريق الرئيسي بين باريس و مونبليية و يعتبر هذا الجسر من أهم وأروع الإنجازات المعمارية و الهندسية, قام بتصميمة كلًا من (نورمان فوستر و ميتشيل) و يتكون من سبعة من الأعمدة الخرسانية و بدأ العمل به عام 2001 و تم الإنتهاء منه عام 2004 .كما بلغت التكلفة الإجمالية لهذا الجسر نحو 400،000،000 يورو !!!!!!!.

جسر أغولي دو ميدي Aiguille du Midi Bridge, France :-

أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة
أغرب الجسور في العالم روعة وأثارة

يقع هذا الجسر (Aiguille du Midi) بين قمم جبال الالب في فرنسا حيث الجمال , وهو ليس طويل و يجب عليك ركوب تلفريك لمسافة تصل إلى 9 ألاف و مائتي قدم حتي تتمكن من الوصول إلى الجسر, يدخل الجسر داخل الجبل المعلق و يكون في فصل الشتاء مغطي بالثلوج الكثيفة و هو من أخطر الجسور في فرنسا , و يتوافد إلية كثير من الزوار لمشاهدة الطبيعة الفرنسية من أعلى  حيث جمال جبال الآلب المرتفعة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.