أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland

جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland


جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland

سويسرا تبني أعلى جسر في العالم على جبل تيتليس جسر Trift الجديد.

سويسرا البلد التي تحتوي طبيعتها على اكثر الجبال في العالم , وأجمل المناظر الطبيعية الساحرة . لكنها الآن اصبحت الاكثر ابداعا في عالم القمم والمرتفعات الشاهقة, بعدما بنت أعلى جسر في العالم على جبل تيتليس, الذي يأخذ المرء الى آفاق جديدة شاهقة الأرتفاع..

جسر Trift هو أطول جسر للمشاة فقط , فهو جسر معلق في جبال الألب السويسرية. الجسر المعلق جسر بسيط التصميم الذي يمتد 170 متر (560 قدم) على ارتفاع 100 متر (330 قدم).

جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland
جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland

جسر Trift تمتد البحيرة , Triftsee, بالقرب Gadmen, سويسرا في المنطقة التي تستقبل ما يقرب من 20,000 زائر في السنة لرؤية Trift الجليدية. تم بناء الجسر في وقت سابق في عام 2004, افتتح جسر بديل في 12 يونيو 2009.في عام 2004 تم بناء جسر معلق, كما كان الجليدية لم تعد مرتفعة بما يكفي لتأخذ الزوار إلى الكوخ. تشغيل جسر Trift, الذي كان على غرار النيبالية ثلاثة جسور حبل, التي تعد تكون منطقة جذب سياحي, واستعيض في عام 2009 عن طريق جسر أكثر أمانا وأيسر منالا, التي تعتبر واحدة من أطول وأعلى الجسور المعلقة للمشاة في جبال الألب. القطار جندول, التي بنيت في الأصل على أنها جندول الشحن, ويأخذ الركاب يصل إلى المنطقة حيث الجسر ..

جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland
جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland

وتم إفتتاح هذا الجسر على إرتفاع 3000 متر عن سطح الأرض عام 2013 في سويسرا وسط جبال الألب و هو أعلى الجسور في قارة أوروبا هذا الجسر خاص للمغامرون فقط , لو أردت يومًا أن تذهب برحلة خيالية وسط مناظر الطبيعة الثلجية عليك الذهاب لهذا الجسر..

يحيط بالجسر الكتل الصخرية المغطاه بالثلوج من جميع الجهات بلغت تكلفتة الإجمالية حوالي 1,5 مليار و يأخذ في وقت الصعود نحو 40 دقيقة و عليك ركوب التلفريك للوصول ثم الإستمتاع بالمشي على الجسر المعلق على الثلوج  فسوف تنبهر حقا من المكان والمناظر الطبيعية الخلابة !!

للوصول إلى هناك سوف تحتاج إلى الحصول على التلفريك الذي هو في ميرينغين , حيث ستتمكن من الحصول على تذكرة للجندول. بعد أن تتوقع ارتفاع شاهق فليس من السهل الوصول إلى الجسر فستحتاج بعض الوقت حتما للوصول الي ماتريد.

جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland
جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland

أقدمت دولة سويسرا على خطوة مميزة ورائعة بإنشائها أول جسر معلق في العالم.
جاء ذلك بناء على ما ذكر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية , ويربط الجسر بين قمتي جبلين, هما: قمة جبل (جلاسير 3000 , وقمة جبل Scex Rouge) في جبال الألب بمدينة بيرن , وقد صمم وفقاً لمعايير أساسية ,من أهمها .. تحمل ظروف الطقس القاسية, بالإضافة إلى تحمله 300 شخص ,ورغم ذلك إلا أن زائريه حددوا بما لا يتجاوز 150 شخصاً فقط لزيادة عوامل الأمان, كما سيتم فتح هذا الجسر مجاناً للزوار.
يذكر أن هذا الجسر هو ثاني أطول جسر معلق للمشاة في العالم بعد ممشى (كليف تيتليس) في سويسرا.
ويبلغ طول الجسر 351 متراً , ويسمح للزائرين بالإطلال على جبال عديدة , مثل: (ماترهورن) و (إيجر).
نترككم للتمتع بصور أطول جسر معلق في العالم.

جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland
جسر جبل تيتليس Mount Titlis, Switzerland

وعندما تحدث ظاهرة الاحتباس الحراري مكان الأنهار الجليدية تذوب بسرعة خاصة .. مثل Trift الجليدية. قبل بضعة سنوات من Trift هت من جبال الألب السويسرية نادي يتسن على الأقدام عبر اللسان الجليدي.

ولكن عليك بالتخطيط الدقيق للجولة للتأكد من أنك ستحصل علي أقصى متعة . يرجى أخذ الوقت للاتصال مركز المعلومات المحلية والاستفسار عن الطريق وعن ظروف الطقس قبل الانطلاق ولا تعمد على الوقت فمن الجائز يتغير الطقس من ساعة الي أخري .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

تعليق واحد

  1. It’s not my first time to pay a quick visit this web page, i am visiting this website dailly and
    take pleasant information from here daily.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.