أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أروع 5 أماكن سياحية في نيوزيلندا

أروع 5 أماكن سياحية في نيوزيلندا


الاسم الرسمي: نيوزيلندا او اوتياروا

الموقع: هي عبارة عن جزيرة ضخمة تقع في جنوب غرب المحيط الهادي.

العاصمة: ولينغتون

اللغة الرسمية: الانجليزية بنسبة 95% و اللغة الماورية بنسبة 5%

الديانة: اغلب السكان يعتنقون المسيحية

العملة: دولار نيوزيلندي

المساحة: 268,021 كم مربع

عدد السكان: 4,509,461 نسمة

الاستقلال: استقلت نيوزيلندا من الاحتلال الانجليزي في يوم 17 يناير 1853

من الصعب اختيار افضل المناطق للزيارة في نيوزيلندا. فهذه البلد تعتبر من اجمل بلدان العالم من حيث كل شيء والتي يقصدها السياح من جميع بقاع الأرض للتمتع بزيارتها كل عام. ففيها البحيرات والجبال والاراضي الخضراء الممتدة و الوديان التي تمتليء بقطعان الخراف علي مرمي البصر. و مع ذلك خصصنا لكم مجموعة من أجمل ما قد تراه عينك في دولة نيوزيلندا و لكن بالطبع هناك دائما المزيد.

هيا بنا نستكشف معا اروع 5 اماكن للسياحة في نيوزيلندا:

1-  كهوف تي أناو جلوورم (كهوف تي أناو ذات الديدان المضيئة):

و تقع هذه الكهوف المميزة في غرب جزيرة نيوزيلندا.  يمكنك الذهاب إليها من المدينة عن طريق استقلال قاربا في بحيرة تي أناو.أن هذه الكهوف ما زالت صغيرة في العمر و بالتالي فلا تتوقع ان تري الصواعد و الهوابط التي تتميز بها الكهوف القديمة. مع ذلك, فهذه الكهوف مدهشة للغاية خاصة إذا كنت لم تزركهفا من قبل. أثناء رحلتك داخل الكهف, يمكنك رؤية بعض الديدان المضيئة في السقف, و إذا كنت محظوظا فستتمكن من رؤية الخيوط التي تعلقها في السقف لصيد الحشرات.  فالخيوط هذه ايضا مضيئة ما يجعل منظرها فريد و مبهر. و التنزه عبر الكهف تجربة ممتعة جدا و خصوصا لمحبي حس المغامرة, و بالرغم من ان التصوير داخل الكهوف غير مسموح به, إلا أنها تجربة تستحق العناء حقا. عندما تخرج من الكهف في الليل ستستقل قاربا آخر في رحلة قصيرة إلي المكان الذي تعيش فيه هذه الديدان. و هذا الجزء من المغامرة هو من أمتع الاوقات التي قد تعيشها في حياتك حيث الأشجار مغطاه تماما بالديدان المضيئة و كأنها سماء تضيئها النجوم!

 

2-  مدينة روتوروا:
ان مدينة روتوروا هي مدينة صغيرة يسكنها حوالي 70,000 شخص و هي من اهم المدن السياحية في نيوزيلندا. يمكنك قضاء اسبوعا في مدينة روتوروا بدون ان تنهي كل ما يمكنك فعله هناك. فبين استكشاف لمناطق البراكين المذهلة و المشي في الطبيعة الطاغية إلي تجربة العيش في الحياه البرية, تكاد المتعة لا تنتهي ابدا. إذا كنت لا تنوي الاقامة طويلا في المدينة, فعليك بزيارة منطقة البراكين فهي حتما تجربة رائعة.

نيوزيلندا
نيوزيلندا

3-  برج اوكلاند:

يقع برج اوكلاند في مدينة اوكلاند بنيوزيلندا و بالرغم من أنه يشبه الكثير من الابراج المشهورة لكن مايميزه عنهم هو الصورة البانورامية الرائعة لمدينة اوكلاند من أعلي البرج. يبلغ ارتفاعه 328 مترا و يتيح لك البرج الفرصة لممارسة رياضتين ترفيهيتين, احديهما تتطلب جرأة شديدة و الأخري تحبس الانفاس. فإذا كنت من محبي المغامرات و لديك قلبا قويا  يمكنك ممارسة نشاط (سكاي جامب) او القفز في الهواء  من علي ارتفاع 192 مترا. او يمكنك ممارسة نشاط (سكاي ووك) او السير في السماء حيث يمكنك السير علي حافة البرج و انت مربوط من الاعلي.

 

4-  متحف تي بابا (متحف ولينغتون):

يقع متحف تي بابا في العاصمة ولينغتون في نيوزيلندا. يمكنك دخول معظم اقسام المتحف مجانا, لكن هناك بعض المعارض ليست مجانية والدخول إليها يكون عبر تذكرة. فهذا المكان يعتبرمناسبا جدا إذا كانت ميزانيتك ليست كبيرة. إذا كنت من محبي الثقافة و المعرفة فعليك بزيارة هذا المتحف بلا شك لتتعرف من خلاله علي تاريخ نيوزيلندا و ثقافتها. هناك الكثير من المرشدين السايحيين في المتحف ليأخذوك في جولة لتتعرف علي ثقافة شعب الماوري (السكان الاصليين لنيوزيلندا) بالصور و علي أهم المعالم الطبيعية والعجائب الكونية في نيوزيلندا بالاضافة إلي معلومات عن الثقافة الحديثة للشعب النيوزيلندي حاليا فهناك الكثير من العروض و الصور الرائعة هناك. من ضمن اشهر ما يحتويه المتحف هو تجسيد لافراد قبائل الماوري بالاضافة إلي هيكل عظمي لحبار ضخم.

 

5-  بركان جبل تاراويرا

منذ ما يقرب من 130 عاما اندلع بركان تاراويرا مخلفا وراءه خرابا شديدا حيث دفنت قرية تي وايروا بأكملها تحت طبقات من الرماد و الحمم و الصخور و الطين. لقي أكثر من 150 شخص مصرعهم و تشرد الكثير. ما يمكنك مشاهدته الآن هو بعض مخلفات و حطام للقرية التي تم التنقيب عنها. كما خلف هذا البركان ايضا بحيرة عجيبة مياها شديدة السخونة تصل لدرجة الغليان و في المتوسط تصل درجتها إلي 50 درجة مئوية. و عموما يمتاز هذا الموقع بتاريخ عريق يجذب الكثير من السياح بالاضافة إلي كونه قريب من مدينة روتوروا.  يمكنك المشي هناك في الطبيعة الساحرة دون ان تمل حيث الشلالات الرائعة التي تيميز بها موقع جبل تاراويرا.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية الزواج مسألة شخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.