أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا ألبانيا وكيفية الحصول عليها لمواطني الدول العربية؟

فيزا ألبانيا وكيفية الحصول عليها لمواطني الدول العربية؟


فيزا ألبانيا وكيفية الحصول عليها لمواطني الدول العربية؟

العديد من الدول العربية والأسيوية في حاجة إلي تأشيرة ألبانيا قبل السفر إليها , وعن هذه الدول وشروط ومتطلبات الدخول إلى ألبانيا , سنتناول هذه النقاط في هذا المقال , سواء فيزا ألبانيا لغرض السياحة او العمل او الدراسة , ولكن ألبانيا ليست من الدول التي يسعي إليها الكثيرين بهدف الهجرة والعمل , ولذا فمتطلبات العمل في ألبانيا سنذكرها لكم في عجالة , فدائماً ما يكون السفر إلى ألبانيا بغرض السياحة او الدراسة أو الدراسة .

فيزا ألبانيا وكيفية الحصول عليها لمواطني الدول العربية؟
فيزا ألبانيا وكيفية الحصول عليها لمواطني الدول العربية؟

 

متطلبات وشروط الحصول فيزا ألبانيا :

– جواز سفر ساري المفعول وبه مدة صلاحية لا تقل عن 6 أشهر أو عام .

– عدد 4 صور شخصية حديثة وبخلفية بيضاء مع اظهار الأذنين (صور لغرض السفر للدول الأوروبية).

– تأمين صحي غير منتهي وشامل .

– اثبات القدرة المالية على الإنفاق للسفر إلى ألبانيا والإقامة والتنقل .

– صحيفة جنائية (فيش وتشبيه) أو كما تسمي بلد المسافر والتى توضح أن سجله خالي من السوابق الإجرامية.

– حجز مؤكد لفندق في ألبانيا.

– ترجمة جميع الوثائق إلي اللغة الإنجليزية أو اللغة الألبانية.

– دفع الرسوم المستحقة للتأشيرة.

– الإستعداد للمقابلة مع السفارة ,ومن ثم إنتظار دراسة السفارة لملف الفيزا وإصدار القرار المناسب .

هناك حالتين :

1 – الحصول على تأشيرة ألبانيا , والسفر إلى ألبانيا ..

2 – رفض السفارة الألبانية منح التأشيرة , ويمكن للشخص معالجة أسباب الرفض والمحاولة مرة أخرى.

 

تعرف علي :

أشهر 10 أماكن سياحية ومنتجعات في ألبانيا

أحلي الأماكن السياحية في ألبانيا أحدي دول البلقان

 

ملاحظة :

غالبية من يتقدم لطلب الحصول على فيزا ألبانيا يحصل عليها , ولكن من يتم رفضه منحه التأشيرة فغالباً ما ترجع الأسباب لدواعي أمنية أو ماشابه ذلك .

 

تأشيرة العمل في ألبانيا

من يرغب في السفر الي ألبانيا بغرض العمل في ألبانيا , فعليه أولاً الحصول عقد عمل وعلى دعوة من قبل جهة عمل في ألبانيا لأثبات الحاجة الي هذا الشخص للعمل , حتي يمكنه التقدم الي السفارة لطلب الفيزا , وبعد موافقة السفارة او القنصلية على دعوة الصادرة من جهة العمل , على الشخص ان يتقدم بالأوراق والمتطلبات الآتية :

– جواز سفر ساري المفعول ولمدة لاتقل عن 6 أشهر ويفضل عام .

– عدد 4 صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء مع اظهار الأذنين (صور لغرض السفر للدول الأوروبية).

– تقديم صحيفة جنائية (فيش وتشبيه) توضح خلو السجل من أي جرائم.

– ترجمة كافة الوثائق والأوراق الي اللغة الإنجليزية أو اللغة الألبانية.

– القيام بتعبئة نموذج/استمارة طلب فيزا ألبانيا للعمل .. يمكن تحميل نموذج فيزا ألبانيا من علي موقع سفارة ألبانيا التابعة لبلدكم ..

– دفع الرسوم المستحقة لمعالجة وإصدار التأشيرة.

– الإستعداد للمقابلة مع السفارة , ومن ثم الانتظار لحين البت واتخاذ القرار بالمنح او الرفض .

  الحصول على تأشيرة ألبانيا والسفر إلى ألبانيا.

– رفض السفارة الألبانية منح الشخص التأشيرة , ويمكنه معالجة أسباب الرفض وإجراء المحاولة مرة أخرى والتواصل مع جهة العمل في ألبانيا.

 

إصدار تأشيرة ألبانيا :

* يستغرق إصدار فيزا ألبانيا السياحية من (15 إلى 20 يوم) أو أقل .

* يستغرق اصدار فيزا العمل في ألبانيا من (30 إلى 35 يوم) أو أقل .

 

قيمة رسوم تأشيرة ألبانيا :

تعد تكلفة السفر إلى ألبانيا ليست ثابتة , وغالبا ما تعتمد على (نفس المعاملة).

مثال : اذا كان شخص ألباني ينوي السفر إلى الكويت من ألبانيا , وكانت رسوم تأشيرة الكويت بـ 40 دولار , فإن رسوم فيزا ألبانيا للكويتين ستكون بـ 40 دولار (المعاملة بالمثل).

في حين ان ألبانيا تمنح فيزا مجانية للأطفال القصر حتى سن 6 سنوات , وأيضاً بالنسبة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية يحصولون علي تأشيرة ألبانيا مجاناً.

 

تعرف علي :

العمل في ألبانيا وتأشيرة العمل فى ألبانيا

الزواج من ألبانيا إحدي طرق الهجرة والإقامة في ألبانيا

الإقامة في ألبانيا عن طريق الإستثمار وحق المواطنة الألبانية

 

 

أسباب رفض الفيزا الألبانية :

أسباب رفض فيزا ألبانيا نجدها تختلف من شخص إلى آخر .. غير ان هناك أسباب قد يتعرض لها كثير من المسافرين لرفض منح الفيزا بناءً عليها , و هذه الأسباب هي :

 

* عدم تقديم الأوراق الكافية المطلوبة للسفر إلى ألبانيا

في حال وجود اي نقص في الأوراق المطلوبة للسفر إلى ألبانيا لغرض السياحة أو لأي نوع من أنواع فيزا ألبانيا , فهذا الأمر سيؤدي بالطبع إلى رفض منح الفيزا الألبانية.

 

 * نقص الموارد المالية لتحمل نفقات السفر والإقامة في ألبانيا

يعد من اهم أسباب رفض تأشيرة ألبانيا , هو عدم القدرة المادية الكافية , فالشخص الذي يتقدم بطلب التأشيرة وليس لديه حساب بنكي بمبلغ جيد , فسيؤدي إلى الحال الي الشك في أنه لديه نوايا أخرى غير السياحة إلى ألبانيا (اللجوء في ألبانيا).

وفي حال نقص المورد المادي بالنسبة للجنسيات المسموح لها بالسفر إلى ألبانيا بدون فيزا من (المصريين وغيرهم) لفترة محددة , فقد يمنع الشخص من دخول إلى ألبانيا لعدم قدرة تحمل نفقات السفر والإقامة.

 

* تزوير الوثائق المقدمة بملف فيزا ألبانيا

يجب التدقيق جيدا في الوثائق المقدمة بملف الفيزا ,فعند تقديم الشخص كشف حساب بنكي مزور أو وهمي , فيعتبر هذا الإجراء تزوير , ويتم رفض منحه التأشيرة الألبانية.

 

* الشك في الغرض من الوصول الى ألبانيا

في حال شك الموظفون بالسفارة أو القنصلية الألبانية , بأن اجراءات الحصول على الفيزا لغرض غير السياحة في ألبانيا او الدراسة , فسوف يتم رفض منحه التأشيره بالتأكيد .

وهذا يحدث عند التقديم على فيزا ألبانيا لليمنيين أو السوريين , فقد تشك السلطات أن الغرض من الحصول على تأشيرة ألبانيا ليس من اجل السياحة ولكن الهدف الحقيقي هو الوصول إلى ألبانيا كمعبر فقط ومن ثم الأنتقال إلى الداخل الأوروبي لتقديم طلب لجوء في إحدي الدول الأوروبية الكبري.

 

 – السلطات الألبانية بكل تأكيد لا يهمها تقديم الشخص لطلب اللجوء في أوروبا او اي ان كان الغرض , ولكن ما يعنيها هو عدم كسر تأشيرة ألبانيا أو استخدامها لغرض مخالف للذي تم إصدار الفيزا الألبانية لأجله.

 – ورفض فيزا ألبانيا ليس معناه عدم إمكانية السفر إلى ألبانيا لليمنيين او السوريين , ولكن اليمنييم والسوريين والعراقيين وبعض الجنسيات الأخري يتم التدقيق والتحقق من الغرض الأساسي من السفر قبل منحهم الفيزا .

 – والجدير بالذكر هنا , انه من يتقدم بأوراق تأشيرة صحيحة و  مكتملة , يتم منحه تأشيرة سفر إلى ألبانيا , وبالأخص الذين يمتلكون جوازات سفر مختومة بتأشيرات سفر لدول أخرى ..

ذكرنا أبرز أسباب رفض فيزا ألبانيا والتي قد يواجهها المسافرين العرب من مختلف الجنسيات ..

 

فيزا ألبانيا بالتفصيل

أي شخص يمكنه مراجعة سفارة ألبانيا في بلده , لمعرفة المزيد من المعلومات التي تخص الفيزا الألبانية , حيث أن إجراءات الحصول على تأشيرة ألبانيا تختلف من بلد إلى آخر , كدولة الكويت والامارات العربية وبعض الدول العربية التي لا يحتاج مواطنوهم إلى تأشيرة مسبقة إلى ألبانيا أثناء الصيف .

ومواطني الامارات والكويت يتمتعون بتسهيلات من خلال إعفائهم من التأشيرة الألبانية على مدار العام .. بشرط أن يكون الشخص حامل لتأشيرة شنغن سارية المفعول , وقد سافر بها من قبل أو لديه تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة البريطانية  والتى لها نفس الشرط المفروضة علي فيزا شنغن.

 

فيزا ألبانيا للمصريين :

متطلبات فيزا ألبانيا للمصريين لا تختلف عن غيرهم من البلدان العربية,فهي نفس إجراءات التأشيرة المفروضة على من الجنسيات الغير معفاة من تاشيرة ألبانيا.

وقبل السفر الى ألبانيا من مصر , يتعين الحصول على فيزا سفر مسبقة, وتعتبر إجراءات التأشيرة الألبانية سهلة حالياً من مصر , ويمكن للمصريين السفر بدون فيزا إلى ألبانيا.

 

فيزا ألبانيا لمواطني الكويت :

تعتبر فيزا ألبانيا غير مطلوبة من مواطني الكويت لغرض السياحة, حيث تم إعفاء مواطني الكويت من التأشيرة إلى ألبانيا لغرض السياحة فقط , اما الأغراض أخرى من السفر فيجب الحصول على تأشيرة مسبقة.

 

فيزا ألبانيا للإمارتيين :

لم يتم الإعفاء من فيزا ألبانيا للمقيمين في الإمارات العربية, ويجب عليهم التقديم على الفيزا لـ ألبانيا قبل السفر عبر السفارات/القنصليات أو من خلال التقديم الإلكتروني بحسب جنسيتهم.

أما مواطني الإمارات العربية المتحدة , فيحق لهم السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة ,ويمكنهم البقاء في الدولة الألبانية حتى 90 يوماً.

 

فيزا ألبانيا للمغاربة :

ألبانيا تحتاج فيزا من مواطني المغرب , وعليهم التقديم على فيزا ألبانيا الإلكترونية عبر شبكة الانترنت.

 

فيزا ألبانيا للسعوديين :

شروط فيزا ألبانيا للمقيمين بالسعودية,تختلف بحسب جنسية المقيم بالمملكة السعودية ,حيث ان هناك جنسيات معفي بالكامل مواطنوها من استخراج فيزا ألبانيا , وهناك جنسيات آخري معفي مواطنوها لفترة محددة فقط .

وبالتالي قبل السفر إلى ألبانيا من مقيمي السعودية , يجب عليهم التواصل مع السفارة بالرياض .

 * كما يمكن الدخول إلى موقع الفيزا الألكترونية لدولة ألبانيا للتعرف على شروط تأشيرة ألبانيا (للمقيمين في السعودية) بحسب الجنسيات التي تنطبق عليها متطلبات التقديم على التأشيرات الألكترونية.

 

فيزا ألبانيا لليمنيين :

فيزا ألبانيا لليمنيين مطلوب إستخراجها , ويمكن لمواطني دولة اليمن طلب التأشيرة الإلكترونية إلى ألبانيا عبر الانترنت من خلال موقع التأشيرة الإلكتروني .

 

فيزا ألبانيا للأردنيين :

تحتاج ألبانيا إلى فيزا للاردنيين قبل السفر والوصول إليها , وعلي مواطني دولة الأردن التقديم بطلب تأشيرة الدخول إلى ألبانيا عبر الانترنت من خلال الدخول علي موقع التأشيرة الإلكترونية الألبانية.

 

فيزا ألبانيا للعراقيين :

 

يطلب من مواطني العراق استخراج فيزا قبل السفر الي ألبانيا , فيمكنهم التقديم على فيزا ألبانيا عن طريق الانترنت , من خلال الدخول علي موقع تأشيرة ألبانيا الإلكترونية.

 

فيزا ألبانيا للسوريين :

تحتاج ألبانيا فيزا للسوريين قبل السفر من سوريا أو في حال كانوا مقيمين في دولة اخري فيمكنهم التقدم من خلال سفارة أو قنصلية ألبانيا في دولة الإقامة , ويمكن للسوريين التقديم على فيزا ألبانيا الإلكترونية عبر الإنترنت.

 

رابط موقع فيزا ألبانيا الإلكترونية :

يمكن التقديم بطلب الحصول علي فيزا ألبانيا الألكترونية عن طريق الدخول علي موقع الفيزا الحكومي على شبكة الانترنت من هنــــــــا.

 

وأخيراً :

هل فيزا ألبانيا من الشنغن؟

 * تأشيرة الشنغن لا تشمل دولة ألبانيا , ولأن ألبانيا ليست من دول الأعضاء في منطقة الشنغن , بينما حاملي فيزا شنغن يمكنهم دخول دولة ألبانيا بذات التأشيرة.

 * تكلمنا بالتفصيل عن متطلبات إستخراج فيزا ألبانيا السياحية , وحول تأشيرات ألبانيا المطلوبة من مواطني الدول العربية.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.