أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أشهر 10 أماكن سياحية ومنتجعات في ألبانيا

أشهر 10 أماكن سياحية ومنتجعات في ألبانيا


أشهر 10 أماكن سياحية ومنتجعات في ألبانيا

تعد تلك الدولة الصغير (جمهورية ألبانيا) ,والتي تضم الشواطئ الخلابة ومناطق أثرية لابئس بها , هي جوهرة منطقة البلقان ,فسحر البلقان يضفي جمالا فوق جمال ألبانيا حيث سحر المكان وروعة الطبيعة وتكلفة محدودة للغاية عن الدول السياحة الأخري مثيلتها ..

ولقد تكلمنا في مقال سابق عن أحلي الأماكن السياحية في ألبانيا أحدي دول البلقان , والذي يمكنك الأطلاع عليه من خلال هذا الرابط أضغط من هنـــــا .. اما هنا فسوف نغطي بشكل كاف عن أشهر المناطق السياحية في ألبانيا وعن المنتجعات السياحية والشواطئ السياحية التي تتواجد في ألبانيا ..

أشهر 10 أماكن سياحية ومنتجعات في ألبانيا
أشهر 10 أماكن سياحية ومنتجعات في ألبانيا – saranda albania beach

أشهر 10 أماكن سياحية ومنتجعات في ألبانيا

والسياحة في دولة من دول البلقان – ألبانيا , لهو حلم للكثيرين وخصوصا من هم يرغبون في التمتع بكل دقيقة من وقتهم, حلم السفر الي أوروبا وبتكلفة قليلة !!! فأي حلم هذا ؟

وعند السفر الي ألبانيا,أصبح الحلم حقيقة .. فتعالي لنتعرف سويا عن السياحة في أشهر أماكن ألبانيا وأفضلها عند السياح ..

ألبانيا تمتلك الكثير من الأسباب التي تجعلها بلد سياحي ممتاز , فهي تملك الكثير من المقومات السياحية التي يجهلها الكثير, فطقس ألبانيا دافئ يشجع علي الحركة وممارسة النشاطات المختلفة المتوفرة لدي البلد الصغير , وأمتلاكها للمنتجعات الشاطئية الخلابة يجعل منها محور أهتمام السياح ذو المستويات المختلفة ,وهي تمتلك أيضا الآثار التاريخية التي تدل علي عراقة وحضارة ألبانيا ,حيث ان الآثار تمثل الشعوب , وبالأضافة للمدن التاريخية العريقة , كما ان ألبانيا تتصفبشعبها الودود المضياف والمتواضع ,وتقديم الطعام المميز الشهي .

كيفية السفر الي ألبانيا ؟

معظم دول العالم تتمتع بالسفر إلى ألبانيا من غير تحضيرات مسبقة ( كأستخرح فيزا او تأشيرة) إلي ألبانيا ,فعند التفكير في السفر الأي ألبانا انت لست بحاجة إلى تأشيرة دخول أو الي فيزا سياحية مسبقة.. وفقط تحتاجه عند السفر إليها ان يكون لديك فيزا شنغن سارية العمل بها, رغم أن ألبانيا لا تقع من ضمن قائمة دول الإتحاد الأوروبي.

أو يمكن التقدم بطلب الحصول على فيزا ألبانيا بكل سرعة وسهولة في أي من سفارات ألبانيا او أحدي قنصليات ألبانيا المتواجدة بالعالم.. وألبانيا من البلدان التي تصنف بكونها من أرخص وأفضل الوجهات السياحية في أوروبا..

وتوفر للزائرين السياح متعة خاصة علي الشواطئ الجميلة المتميزة والمشاهد الطبيعية وتضم مزارات سياحية تتناسب مع كافة الأعمار من الشباب والكبار ومن الأزواج الجدد, ورحلات العائلات.. كما يتيح لك فرصة إختيار حجز فندق في أفضل مكان في العاصمة تيرانا الألبانية والتي تعتبر همزة الوصل لزيارة كافة المناطق والمدن السياحية والأنضمام الي أحد المنتجعات السياحية للتمتع بالخدمات والأنشطة المطروحة.

معلومة : للسياحة في ألبانيا قد لاتحتاج الي أيام عديدة حيث انها صغيرة الحجم ويمكن زيارتها من ضمن رحلات مشتركة مع اليونان والجبل الأسود ويجب عليك التخطيط الجيد للرحلة , والتعرف علي اجمل وأشهر مدن ألبانيا وأفضل المنتجعات السياحية هناك , الا أذا رغبت في الأستجمام بضعة أيام والبقاء في أحد المنتجعات السياحة فو في فندق يتوافق مع ذوقك وقريب من المزارت ..

 – العاصمة تيرانا

صعود جبل دايتي في تيرانا بالتلفريك

العاصمة الألبانية تيرانا هي مركز السياحة الأول في ألبانيا, من متعة واستجمام وحجز الفندق في تيرانا, حيث ان تيرانا مدين رخيصة , وسهلة في التحرك و السفر منها الي اي مكان آخر في ألبانيا ومنها إلى المنتجعات السياحية والي باقي مدن السياحة في جهتي الشمال والجنوب من ألبانيا.

تيرانا تمزج بين المناطق السياحية والمزارات الثقافية و الدينية وبين المناظر الساحرة الطبيعية,لما تضمه من المتاحف الكنائس والمساجد ,حيث تتميز بالطابع العثماني ,وتشتهر المدينة بمنطقة الساحة المعروفة بإسم Skanderbeg – ساحة إسكندر بيك المشهورة في تيرانا ,والزوار يتمتعون بأطول مدة لرحلة التلفريك في البلقان ومدتها 15 دقيقة حتي الوصول إلى المنتزه الجميل وجبل Dajti الساحر, هذا المنتزة والمنتجع السياحي المتميز يبعد حوالي نصف ساعة عن المدينة ويكثر فيه المطاعم ذو الإطلالة الجبلية الخلابة ويقدم أشهي المأكولات الألبانية, والمنتجع مكان مفضل من قبل العائلات لمضي عطلة متميزة في أحضان الطبيعة الساحرة.

– ساراندي

ساراندي أشهر وجهة سياحية في ألبانيا

منتجع ساراندي تقع جنوب ألبانيا ,هو أبعد منتجع عن تيرانا العاصمة الألبانية, ولهذا لا يمكن زيارته في الرحلة ذات اليوم الواحد, وعلي الزائر حجز فندق في منطقة ساراندي ولإمكانية زيارة المزارات والمعالم والشواطئ في منطقة الجنوب.. و ساراندي توصف بكونها أشهر وجهة سياحية في ألبانيا وتضم أقلية من السكاني اليونانيين.

ساراندي يقصدها الزوار السائحون لزيارة جزر وشواطئ كساميل الرائعة, ولمحمية العين الزرقاء الذي يفضه هواة الأثارة والغوص , ولزيارة مدينة Butrint  الأثرية , والتمتع علي الشواطئ الرملية كـ شاطئ مانجو ومدينة جيروكاستر التاريخية , التي تبعد عن منطقة ساراندي بحوالي نصف ساعة جهة الشمال, وتضم العديد من الأبنية الأثرية ذات الطابع العثماني ,مع توفير إطلالة بانورامية متميزة.

منتجع ساراندي الجميل saranda albania beach ,شاطئ مانجو في ساراندي,بحيرة بوترنت القريبة من ساراندي,بلدة جيروكاستر التاريخية بالقرب من ساراندي

 – بيرات

جمال الطبيعة في بيرات

لعشاق الأجواء الرومانسية و الوجهات الأثرية يمكنهم حجز ليلة في أحد فنادق بيرات , هذه المدينة الجميلة والتي تشبه عاصمة جورجيا تبليسي, تبعد حوالي 103 كم فقط عن جنوب تيرانا, ويرجع بعض الآثار فيها إلى القرن الرابع قبل الميلاد, وولقد تم ادراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وبيرات هي وجهة مفضلة لعشاق الهدوء والآثار والهدوء, وتضم المتاحف والمساجد المتميزة والكنائس العتيقة والأثرية, أشهر معالم بيرات السياحية , قلعة بيرات الواقعة على هضبة مرتفعة بجوار نهر( Osum) التي لديها إطلالة متميزة على المدينة

– دوريس

دوريس الوجهة السياحية الأقدم في ألبانيا

يبعد منتجع دوريس قرابة 38 كم غرب العاصمة تيرانا، ويمكن زيارته في رحلة يوم واحد إنطلاقا من العاصمة أو حجز فندق في دوريس للتمتع بمنظر البحر الخلاب والأجواء المرحة، دوريس هي إحدى أكبر وأقدم المدن والمنتجعات الشاطئية على ساحل البحر الأدرياتيكي، كما تُعد ميناء هاما في ألبانيا.

تجمع المدينة بين المتاحف والآثار والشواطئ الساحرة ,وهي مكان مفضل للسائح الأوروبي, وتضم الآثار الرومانية كـ  المدرج الروماني,وهو واحد من أكبر مدرجات منطقة البلقان, والعديد من الشواطئ المناسبة للقيام برحلات شهر العسل للعروسين وللشباب والأصدقاء.

 – فلورا

منتجع فلورا السياحي الهادئ

يقع منتجع فلورا في المنتصف بين المنتجعين المميزين في ألبانيا (دوريس فيجهة الشمال, وساراندي في جهة الجنوب) وتبعد نحو ساعة ونصف من جهة الجنوب الغربي للعاصمة تيرانا, ويتميز فنادق فلورا ومنتجعات الشاطئ لديها بالشواطئ الخلابة والتي تجمع بين البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني بواسطة خليج فلورا , ويتناسب المنتجع مع  الشباب والعائلات على حد سواء لكونه أقل ازدحاما وطقس دافئ معظم ايام السنة , ويضم المكان المطاعم البحرية .

– جزر ومنتجع كساميل :

الشواطئ الفيروزية الرائعة في منتجع كساميل

يتم حجز فندق في المنتجع السياحي ساراندي للتمكن بزيارة شواطئ وجزر كساميل الرائعة Ksamil ,حيث ان هذه المنطقة تبعد حوالي نصف ساعة من جهة الجنوب لساراندي, وشاطئ كساميل تم أختياره ليضاف ضمن قائمة أفضل 20 شاطئ للقيام برحلات ومنخفض التكلفة بالعالم, وتملك جزر كساميل شواطئ فيروزية خلابة بالرمال البيضاء التي تشبه الجزر الشيرة الإستوائية الآسيوية.

– دهيرمي

شاطئ دهيرمي الهادئ

يعتبر منتجع دهيرمي أحد الأماكن المحببه للأزواج والشباب في ألبانيا, فلديه أجوائه الخاصة والحياة الليلية الصاخبة, والمنتجع تحيطه به الجبال ذو الأطلالت الساحرة والمناظر الطبيعية, والآثارات, والأحياء المتميزة العتيقة,وشاطئ دهيرمي نجدها تنتشر حيث تكثر المقاهي , ويفضله هواة السباحة الرياضات المائية وخصوصا الغوص.. و دهيرمي تقع بين فلورا وساراندي وبالقرب من   هيماري,ويمكن الوصول اليها عبر هذه المنتجعات.

 – هيماري

السواحل المتميزة في هيماري

تقع هيماري بالقرب من دهيرمي الواقعة في جنوب ألبانيا, ويكثر بـ هيماري الشواطئ الغير مزدحمة والخلابة , وهيماري يزينها الجبال و المناظر الطبيعية التي تضفي طابع خاص, والمدينة بهاحي أثري وتاريخي ويقع على هضبة,كما تجد في هيماري العديد من الشواطئ الرائعة كـ شاطئ Livadhi, ويمكن زيارة هذه الشواطئ في رحلة منطلقة من المنتجعات القريبة من هيماري .

– شقودرة – ألبانيا

إطلالة جميلة على مدينة شكودرا / شقودرة من قلعة Rozafa روزافا

شكودرا او شقودرة هي مكان مفضل للتمتع بأجمل المناظر الطبيعية ,ورؤية تاريخها الجميل المتجسد في الآثار التاريخية,و والتجول في الشوارع العتيقة لرؤية البناءات القديمة في شقودرة ,وتستطيع الوصول اليها عن طريق احد فنادق العاصمة تيرانا لتتوجه نحو شكودرا, التي تقع علي بعد 100 كم شمال العاصمة , وهي علي مقربة من الحدود التي تفصل ألبانيا عن الجبل الأسود, وتعد شقودرة أهم المراكز الثقافية والتاريخية بمنطقة البلقان.

ومن منطقة شكودار يمكن الذهاب الي جبال الألب ثم التوجه نحو بحيرة سكادار الأكبر في منطقة الجنوب من القارة الأوروبية, و المدينة تشتهر بأفضل المزارات التاريخية الهامة والآثار ,وعلي رأسهم قلعة Rozafa التي تتزين بمناظر جميلة وأجواء رومانسية وخصوصا عند بحيرة سكادار التي تستحق الزيارة.

– جوليم

منتجع جوليم للهدوء والأسعار التنافسية

يبعد منتجع وشاطئ جوليم عن العاصمة تيرانا بحوالي 45 دقيقة, ويمكن زيارة المنتجع من خلال رحلة اليوم الواحد للتمتع بالشواطئ الهادئة في جوليم التي هي أقل إزدحاما,وتشتهر بجمال الشواطئ النظيفة الرملية والممتدة, كما يوجد في جوليم الفنادق والمطاعم ذات الأسعار التنافسية وجوليم تعتبر من المنتجعات المثالية لقضاء رحلة شهر العسل.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدفاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول باكستان ومتطلبات كلاً منها تختلف تأشيرة دخول باكستان بحسب الغرض من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.