أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / عيوب الهجرة إلى سويسرا  التي يعاني منها كل مهاجر 

عيوب الهجرة إلى سويسرا  التي يعاني منها كل مهاجر 


عيوب الهجرة إلى سويسرا  التي يعاني منها كل مهاجر 

الهجرة الى سويسرا حلم الكثير من راغبي الهجرة , لأن سويسرا تعد من أجمل الدول في العالم , ومن يعيش في سويسرا يعتبر شخص محظوظ لأنه سينعم بهذا الجمال الطبيعي , وعندما يتعايش مع شعبها سيناله ولو قسط مم يتمتع به المواطن السويسري من رفاهية ليس لها حدود , نظراً لأرتفاع المستوى المعيشي في سويسرا .. ويمكن للمهاجرين في سويسرا تحقيق أحلامهم أسرع من اي دولة أوروبية أخري ويمكنه تكوين ثروة من خلال العمل في سويسرا.. وسبق وان تكلمنا في مقال سابق عن طرق الهجرة الي سويسرا سواء عن طريق العمل او السياحة او الدراسة او طلب الهجرة واللجوء إليها , او الهجرة الي سويسرا من خلال الانترنت .. وستجدون رابط المقال في الأسفل ..

عيوب الهجرة إلى سويسرا  التي يعاني منها كل مهاجر 
عيوب الهجرة إلى سويسرا  التي يعاني منها كل مهاجر

وسويسرا مثلها مثل اي دولة أوروبية أخري , فمثلما لها مميزات كثيرة , لديها عيوب ايضا تجعل من الأشخاص يفكرون قبل الأقدام علي الهجرة الي سويسرا , والتي سوف نتناولها في هذا المقال , (قبل ان تهاجر الي سويسرا !!) .

عيوب يعاني منها المهاجر إلي سويسرا

الهجرة إلى سويسرا / Immigration to Switzerland

عيوب الهجرة الى سويسرا

لابد ان نتوقف قليلاً لسرد عيوب الهجرة الى سويسرا لأنه أمر مهم لكل مهاجر يرغب في الهجرة الي سويسرا , فمثلما تكلمنا عن مميزات سويسرا , يجب ان نتكلم عن العيوب , حتي يعلم راغبي الهجرة الي سويسرا كافة الجوانب ويمكنه من خلال التعرف علي المميزات والعيوب ان يبني قراره قبل السفر والهجرة ..

عيوب الهجرة لسويسرا ..
ما هي العيوب التي يجب ان تعرفها قبل الهجرة الى سويسرا ؟

العيوب التي سنذكرها لا تتفوق علي مزايا سويسرا العديدة , لكن ينبغي التعرف علي الجانب الحلو والجانب السيء فأي مكان في الكون يحتوي علي الجانبين , وينبغي التعرف عليهما حتي لا تتفاجأ وتعاني منها بعد وصولك الى سويسرا حيث لا تراجع ..

 * ارتفاع تكلفة المعيشة في سويسرا

 تكاليف المعيشة والحياة في سويسرا تعتبر مرتفعة للغاية رغم ارتفاع معدل الاجور في سويسرا , مم يؤثر علي أساسيات المعيشة في سويسرا من الطعام و الشراء و الملبس والمواصلات والأغراض المنزلية وماشابه .. ولهذا نجد ان مواطنو سويسرا القريبون من الحدود الألمانية, يقومون بقطع الحدود من اجل الشراء من ألمانيا , لانخفاض الاسعار مقارنة بسويسرا .

 * الشعب السويسري محدود العلاقات ومنغلق على نفسه

المواطن السويسري مثله مثل اي مواطن من الدول الأوروبية , فهو منغلق علي نفسه ولا يرغب في تكوين العلاقات على عكس طبيعة الشعوب العربية , فالشعب السويسري عامة لا يميل الي الصداقة.. و لا يفضل الاختلاط مع من لا يعرفه , و هذه صفة مجتمع وليست أفراد وخصوصاً مع الاجنبي .

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الجنسية السويسرية وكيفية الحصول عليها ؟, أضغط من هنــــا للدخول علي المقال .

كيف يمكنك تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟ , أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

 كيفية تقديم طلب لجوء الي سويسرا ؟, أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

* صعوبة إستئجار منزل في مدن سويسرا

رغم الارتفاع الملحوظ في إستئجار المنازل هناك , إلا أنك قد لا تجد بسهولة منزل للإستئجار وخصوصاً في المدن الكبيرة .. و لكن يتوفر لديك خيار البحث عن منزل في أطراف المدن فهذا الذي قد يكون الخيار المتاح أمامك , فعليك القيام بالبحث في اماكن متطرفة من المدينة التي ترغب في الاقامة بها , او بمكان في مدينة اخري قريب من المدينة التي ترغبها .. ويعتبر هذا الخيار مستنزف للوقت والجهد , حيث ستنتقل للعمل كل يوم , فما عليك سوي تقبله لأنه المتاح أمامك.

 * يوم الأحد عطلة للأسواق والمتاجر

هذا العيب ليس من عيوب الهجرة إلى سويسرا فحسب , بل هو ايضا من عيوب السفر إلى سويسرا ,فمن يزور سويسرا بهدف السياحة ,  سيلاحظ ان معظم المتاجر والاسواق مغلقة يوم الأحد , الأمر الذي يشعرك بالممل في حال كنت ترغب في التسوق يوم العطلة الأسبوعية لشراء مايلزمك في وقت فراغك , وسوف تكون خيارات الترفيه قليلة اذا لم يكن لديك اي خيارات يمكن الاستمتاع بها غير التسوق .

 * الطعام سعره مرتفع في الخارج

لا تحاول تناول الطعام خارج المنزل إلا في اضيق الحدود او للتغيير فقط , ولكن لت تجعله  عادة .. فالطعام في سويسرا يعتبر مكلف للغاية وخصوصاً مع وجود عائلة ستتضاعف الفاتورة و سوف يحدث نقص في الميزانية فمثلا :

سعر وجبة بيتزا حجم متوسط بحوالي 40 فرنك سويسري , ولو كنت مصطحب معك العائلة فلك ان تتوقع كم ستدفع نظير وجبة بيتزا في مطعم .. كما ان المطبخ السويسري مطبخ تقليدي ولا يوجد به مايميزه من ابداع في تحضير وتقديم الوجبات , لذا من الضروري ان تتناول طعامك من صنع يدك او زوجتك .. غير ان الشيكولاتة السويسرية سترغمك علي شراؤها فلا منافس لها وهي تتربع علي عرش الشيكولاته في العالم .. أيضا كل شئ في سويسرا له ثمن , فإذا ذهبت لتناول الطعام بمطعم في بلدك ,أكيد ستحتاج الى تناول الماء ,فإذا كان من زجاجة مغلقة سوف تضاف الي فاتورة طعامك , اما لو من الحنفية فهي بالمجان , ولكن في سويسرا ستدفع في كلا الحالتين ..

 * العمل في سويسرا لحد الملل

المواطن السويسري يقدس العمل لأقصي درجة , حتي انه يمل من كثرة العمل , لأن لدي السويسريون طريقة تعامل في العمل , وقد يكون من أصعب عيوب الهجرة الي سويسرا !! و المواطنون السويسريون لا يشعرون بالسعادة عند تنفيذ مهام عملهم .. و هذا الأمر أصبح طبيعة  تتوارثها الأجيال فالعمل مقدس لهم ولكنهم يشعرون بالملل ..

مقالات للأطلاع ذات صلة :

قرعة سويسرا وكيفية الحصول علي فيزا سويسرا  ,أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

الحصول علي عمل في سويسرا – ومتطلبات التقديم لوظيفة في سويسرا ,أضغط من هنـــــا للدخول علي المقال.

المنح الدراسية في أفضل جامعات سويسرا , أضغط من هنــــــا للدخول علي المقال .

عيوب الهجرة إلى سويسرا  التي يعاني منها كل مهاجر

وللمزيد من التفاصيل والمعلومات المختلفة عن سويسرا, يمكنكم الرجوع الي روابط المقالات المتنوعة عن سويسرا والمذكورة أعلاه.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم  تم الاعلان رسمياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *