أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم


موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

 تم الاعلان رسمياً علي موقع الخارجية الأمريكية , ببدء التقديم في برنامج الهجره العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية 2022 – (تأشيرة التنوع لعام 2020) , حيث يتم فتح باب التقديم للقرعة يوم الأربعاء الموافق 7 من شهر أكتوبر , وبتوقيت مدينة القاهره (مصر) الساعه 6 مساءً .. ويغلق باب التقديم للهجرة العشوائية (لوتري أمريكا 2022) يوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر نوفمبر بتوقيت القاهره الساعه 6 مساءً ..

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم
موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

التسجيل في اللوتري قرعة أمريكا 2021 – 2022 , وأهم المعلومات عن قرعة أمريكا 2022

وهذه القرعة العشوائية يتم اختيار أعداد كبيرة من المتقدمين , حيث يصل عدد المقبولين في لوتري الولايات المتحدة لـ 55 ألف شخص متقدم على مستوى العالم للهجرة والسفر ضمن  برنامج الهجره العشوائية لهذا العام..

ملحوظة هامة : التعليمات ليس فيها اى تغيرات عن السنوات السابقه , ولكن هناك تغييرات في الدول الغير مؤهل مواطنوها للتقديم في قرعة هذا العام :

الدول الغير مؤهله فى التقديم لقرعة هذا العام :

الدول الغير مؤهلة لأشتراك في قرعة أمريكا اللوتري 2021 / 2022

فيما يخص تأشيرة التنوع لعام 2020 , فإن مواطني الدول الغير مؤهلين للتقديم والمدرجة أسمائهم أدناه لن يحظو بفرصة التقديم للقرعة الأمريكية بسبب هجرة أعداد كبيرة من مواطني هؤلاء الدول الي الولايات المتحدة في الخمس سنوات السابقة , والدول هي :

( البرازيل , بنغلاديش , كندا , كولومبيا , الصين ((ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة) ,  جمهورية الدومينيكان , هايتي , بيرو , السلفادور , الهند , غواتيمالا , هندوراس , جامايكا , باكستان , المكسيك , الفلبين , نيجيريا , كوريا الجنوبية , فيتنام , المملكة المتحدة (بإستثناء أيرلندا الشمالية) والأقاليم التابعة لها )) .

التقديم للقرعة العشوائية الجديدة /لوتري 2022

يحتاج الشخص عتد التقديم في برنامج الهجرة الأمريكية إلي :

 جواز سفر ساري المفعول وبه صفحات فارغة , وان لم يكن لديك جواز سفر فمن الآن يمكنك التوجه الي قسم الجوازات في بلد الإقامة والبدء في اجراءات استخراجه , لأن التقديم علي الهجرة الأمريكية أصبح بجواز السفر .. وعلي الأسر التي ترغب في التقديم للهجرة العشوائية , عليها تجهيز جواز سفر لكل فرد من أفراد الأسرة بما فيهم الاطفال .

وبرنامج قرعة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية / اللوتري الأمريكي يتم تنظيمه في كل عام , والحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية تمنح تأشيرة الفيزا لهؤلاء الأفراد المقبولين  من الدول المؤهلة للتقدم والأشتراك في القرعة / اللوتري (أى الدولة المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة) وتمنحهم فرص المشاركة من أجل الحصول علي العمل في أمريكا , أو الدراسة في جامعات أمريكا أو الاقامة والحياة في الولايات المتحدة , وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائية من اجل الحصول على بطاقة الاقامة الدائمة – الجرين كارد .

بصفة مبدئية , جميع الدول العربية يمكنها المشاركة في القرعة الأمريكية ..

شروط التسجيل في قرعة أمريكا للهجرة العشوائية 2022

 – التقديم بجواز سفر ساري المفعول وينبغي التقدم بجواز سفر خاص لكل فرد من الأسرة .

 – أن يكون مكان ولادة الشخص المتقدم للقرعة في بلد يسمح لمواطنوه بالمشاركة , غير ان كل الدول العربية يسمح لها بالمشاركة في لوتري هذا العام .

 –  ان يكون المتقدم للأشتراك في لوتري أمريكا حاصل على تعليم ثانوي علي الأقل أو ما يعادله , بمعني انه أنهي دراسة مرحلتين دراسيتين بعدد 12 سنة دراسية من التعليم الابتدائي الي التعليم الثانوي بنجاح .

طريقة التسجيل في لوتري أمريكا – American lottery 

أولا أدخل على الموقع الرسمي للقرعة الأمريكية  من هنـــــا:

:https://www.dvlottery.state.gov

دا الاعلان الرسمي من موقع الخارجية الأمريكية :

الرابط دا فيه (التعليمات) من خلال ملف PDF

آخر المستجدات في قرعة الهجرة العشوائية للأهمية :

– يتم إضافه المولودين في منطقة تايوان و ماكاو للتقديم في هجره هذا العام.

– التقديم بجواز السفر هذا العام فلا تنسي هذا الأمر , وتم ذكر هذا البند الجديد فى التعليمات , بأنه يجب ان يكون للشخص المتقدم للهجرة الأمريكية (جواز السفر صالح) وفى حاله الفوز بالهجرة يتم إستخراج جواز سفر جديد , وبتقوم بمراسلة مكتب كنتاكى لكي تتعرف علي هذه التعليمات .

– وللعم لن تجد اي رسائل تصل علي الأميل بخصوص الفوز , فكل شخص يستعلم بنفسه عن نتيجته متي تم الأعلان عن نتيجة الهجرة العشوائية , ولهذا يجب ان تتابع الأمر بنفسك لأنهم لن يبعتوا اي مراسلات على الاميل , وهذا الكلام يأتي منافياً لهواة الأقاوبل الوهمية بأن مكتب كنتاكي بيبعت علي الايميل , وتم توضيح هذا الأمر من جهة هيئة الهجرة الأمريكية بأن لن تصل أي إيميلات إلي اي شخص من جهتهم ..

فضلا : إذا اعجبك هذا المقال ,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.