أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / رحلة سياحية الي جزيرة لومبوك في اندونيسيا

رحلة سياحية الي جزيرة لومبوك في اندونيسيا


رحلة سياحية الي جزيرة لومبوك في اندونيسيا

جزيرة لومبوك Lombok Island

A trip to the island of Lombok in Indonesia

لومبوك واحدة من أجمل الجزر في بلاد شرق اسيا , وتمتاز هذه الجزيرة بالمناظر الخلابة الرائعة والجبال الشاهقة التي تطل علي الشواطئ والمياه الصافية الزرقاء في منظر طبيعي رائع.. والجزيرة هي واحدة من الجزر التي تضمها سوندا الصغرى , والتي تحتوي علي سلسلة من الجزر الأخرى ببالإضافة لجزيرة لومبوك.

رحلة سياحية الي جزيرة لومبوك في اندونيسيا
رحلة سياحية الي جزيرة لومبوك في اندونيسيا

 

مقاطعة نوسا نجارا هي بالتحديد الموقع الذي تتواجد به جزيرة لومبوك الأندونيسية , والتي نجدها في غرب دولة اندونيسيا, كما ان جزيرة بالي هي الجزيرة الأقرب لجزيرة لومبوك ولكن بينهما مضيق لومبوك الذي يفصل بينهما..  اما من الجهة الشرقية تقع جزيرة سومباوا والتي يفصل بينهما مضيق ألاس.

Journey to the island of Lombok in Indonesia

و السكان الاصلين لجزيرة لومبوك يمتهنون الصناعات البسيطة والتي تمثل مصدر كسب لهم ,مثل الصناعات المنزلية والتي هي من ابرز تلك الصناعات (صناعة الفخار والاقمشة المنسوجة) غير ان سكان الجزيرة يعملون ايضا في تجارة الذهب وبيع اللؤلؤ الذي يستخرجونه من شواطئ الجزيرة التي تضم الكثير من الموارد المائية.

والسكان في جزيرة لومبوك يقدر عددهم بما يقارب الثلاثمائة نسمة وذلك على مساحة تمتد نحو 4725 كم² (1825 ميل مربع).

جزيرة لومبوك السياحية في إندونيسيا

The island of Lombok in Indonesia

و تلقب الجزيرة بـ بالي الثانية من قبل السياح , حيث ترحب جزيرة لومبوك بالكثير من السياح الذين يستمتعون بجمال الجزيرة وخصوصا في نوسا تينجارا بارات .. وتزخر المعالم السياحية في الجزيرة سواء كانت هذه المعالم طبيعية او ثقافية وهناك الكثير من الوجهات الطبيعية , كما ان هناك العديد من الشلالات الطبيعية في الجزيرة مثل (شلال تيو ) .. والجزيرة بها شاطئ كوتا لومبوك الرائع , والوجهات الطبيعية تتكون من جبل رينجانى تريك, cakranegara , سينجيجى بيتش, جيلى جيلى, وكان , جيلي تراوانجان, لومبوك منتجع كوتا بيتش Sembalun,  tetebatu, sendang جيل ميناج شلال waterfa

وتعد السياحة من اهم مصادر الدخل الرئيسي في جزيرة لومبوك لسكان لومبوك الأصليين من قرية الساساك ايوة , والجزيرة تضم الكثير من الشواطئ الرائعة والخلابة وهي مقصد للكثير من السياح والزوار .. وبها الكثير من الشواطئ الرملية والوردية كما تحتوي الجزيرة على قرية صغيرة بها السكان المحليين .

 جزر قيلي الثلاث في لومبوك

جزر قيلي الثلاث Three Gilis

هي الجزر الصغيره كما جاء اسمها في اللغه الاندونسيه القديمه , وهي تعتبر من بين الأماكن السياحية التي يمكن ان تخصص لها جزءا من رحلتك في لومبوك فهي الوجهة الاكثير شعبية للزائرين من السياح, كما ان جزر قيلي الثلاث تشكل دورا هاما في سياحة اندونيسيا بشكل عام ولومبوك بشكل خاص حيث أصبحت تلك الجزر الان أكثر تطورا وأكثر رفاهية من ذي فلديها الكثير من الخيارات التي ستجدها خلال رحلتك والتي ستجعل من رحلتك أكثر اثارة ومتعة.

فالجزيرة تضم العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات المحلية المشهورة لسكان تلك الجزر, فهذه الجزر الثلاث في لومبوك تعتبر من أفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب اليها للاستجمام حيث انها تتميز عن غيرها من الأماكن الخاصة بالسياحة الشاطئية لكونها بعيده عن صخب المدينة والدراجات النارية التي قد تعكر من صفو استجمامك.

ولديها مجموعة من شركات الغوص التي تمنحك تجربة من الغوص الي عالم الطبيعة و الجمال والمناظر الطبيعية الخلابة واستكشاف أعماق البحار و الأسماك النادرة لتلك الجزر والأستمتاع بالمياه الصافية التي ستجعل من رحلتك رحلة العمر التي لا تنسي, وستجد الكثير من السكان الاوروبي الأصل قد اتخذو الإقامة في تلك الجزر مقرا لهم نظرا لما تتضمنه من طبيعة ساحرة وخلابة.

معالم منطقة سيناروا في لومبوك

معالم منطقة سيناروا  في لومبوك Senaru Landmarks

واثناء رحلتك في لومبوك لا يفوتك زيارة القرية الرئيسية التي تبدأ بعدها رحله شاقه الى جبل رينجاني المشهور , الا ان تلك الرحلة تستحق العناء إذ أنك ستقضي أروع الاوقات في ذلك المكان.. فستجد الكثير من المناظر والشلالات التي تنحدر من قلب الجبال في شكل بديع والتي سترافقك حتى تصل الي قرية سيناريو, او سيناروا Senaru .

Landmarks of Senarua area in Lombok

ومن بين أهم معالم قرية سيناروا نجد شلال Sendang الذي يعتبر مصدر جذب للعديد من السياح من كافة انحاء العالم لما يعتقدون بقدرة مياهه العلاجية .. ويقع الشلال Sendang على بعد 600 متر فقط من سطح البحر ويمكنك الوصول اليه بسهولة من قرية سيناروا,حيث يستغرق وصولك اليه حوالي عشرون دقيقة..

وهناك ايضا شلال Kelep  والذي يعتبر من أشهر شلالات القرية والذي يبعد عن القرية مسافة زمنية متوسطة ويلزمك حوالي ساعة للوصول من القرية سيناروا للشلال Kelep , يحيط بالشلال مجموعة من الجبال والصخور والتي تضفي على الشلال منظر مهيب رائع والغابات الاستوائية التي تضم الاشجار والنباتات والطيور النادرة وبعض الحيوانات البرية.

فالوصول الي الشلالات تعتبر رحله سفاري رائعة لمحبي المغامرة في الطبيعة والتصوير .. لما تحتويه من مناظر فريده لا تراها الا في سيناروا .

رحلات الغوص فى جزيرة لومبوك

Diving trips on Lombok Island

من افضل اماكن الغوص فى اندونسيا جزيرة لومبوك , فـجزيرة لومبوك تتميز برمالها البيضاء الناعمة ومياهها الفيروزية الصافية  الشفافة .. ولمحبي الغوص هنا , تجربة فريدة خاصة فى لومبوك حيث تكتشف عالم عجيب وفريد بكائناته البحرية الجميلة التي تتميز بالوانها البديعة مثل فرس البحر وسمكة الضفدع وسمكة مانتا وسمكة الراى اللساعة والسلاحف الخضراء واسماك كبيرة, كل هذا وسط طبيعة خلابة تضم الشعب المرجانية بالوانها الخلابة لذلك فهي تجربة ممتعة وغاية فى الجمال الأثارة.

وهناك في الجزيرة يمكنك اخذ دورات تدريبية بالغطس علي يد مدربين اكفاء حيث تقوم بمنحك تصريح بالغوص ,كما تؤمن لك احد الغواصين للتجول في أعماق البحار الاندونسيه الجميلة .. ومن اشهر شركات الغطس التي يمكنك التمتع بأحد رحلاتها في جزيرة لومبوك هي شركة الدولفين والتي لديها احدث معدات الغطس المطابقة للمعايير الدولية كما توفر الشركة عروض تخفيضات مختلفة على رحلات الغوص لتستمتع بقضاء وقت مميز فى المياه الفيروزية التى تضم الكنوز البحرية .. كما يتوفر بالقرب من اماكن الغطس العديد من الشاليهات او المنتجعات التي يمكن الاستراحة بها بعد رحلة غطس فريده.

 

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال ,اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.