أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / أفضل مطاعم جاكرتا – Best Jakarta Restaurants

أفضل مطاعم جاكرتا – Best Jakarta Restaurants


 أفضل مطاعم جاكرتا – Best Jakarta Restaurants

عرفت أندونيسا دائما بأنها دولة متعددة الجنسيات والأعراق , وانعكس ذلك على كل مظاهر الحضارة لديها , من لغات ولهجات مختلفة و بالطبع اثر ذلك على المطبخ الأندونيسي بشكل كبير فأصبح يضم تشكيلة كبيرة من الأطباق قلما تجدها في أي دول أخرى ..

وتعد جاكارتا بالأخص واحدة من أكبر مدن جنوب شرق أسيا ومدن اندونيسا , وهي تتمتع بشهرة سياحية ضخمة , لما لها من مميزات تجعلها مدينة سياحية رائعة , و المطاعم في جاكرتا تحتل موقعا متميزا في مطاعم جنوب شرق أسيا , ولديها شهرة تنافسية لتعدد مستوياتها والتي تناسب الجميع وتضم قوائم الأطعمة المتنوعة والتي استطاعت أن تنافس قوائم الاطعمة التايلندية و الفيتنامية .. وتكتسب يوما عن الاخر مزيد من السمعة العالمية ..

وحول أفضل المطاعم في جاكرتا نستعرض اليوم مجموعة من مطاعم جاكرتا والتي حازت على تقييمات عالية في مجال السفر و السياحة في اندونيسيا والعالم :

أفضل مطاعم جاكرتا - Best Jakarta Restaurants
أفضل مطاعم جاكرتا – Best Jakarta Restaurants

nasi-padang وجبة ناسي بادنج

مطعم أنجكي رست في جاكرتا

مطعم أنجكي رست – Angchi Rest Restaurant

في أغلب مناطق شرق أسيا نجد تأثير المهاجرين الصينين الذين استوطنوا جاكارتا منذ مئات السنين و أضافوا لمستهم  الواضحة على أطباق الأكل الأندونيسية .

و مطعم أنجكي رست من أفضل الأماكن ستجد فيه المزج بين تقاليد الطهي الأندونيسية و الصينية و يقدم مطبخ المطعم قائمة حافلة من الأطباق التي تبرز النكهات الصينية مثل الدجاج والجمبري على البخار , ويشتهر بالحمام المشوى الذي يعد من ألذ الأصناف التي يقدمها المطعم.

العنوان: K.H.Zaenal اريفين بلوك: ب i/1 kec kel كروكوت. تامانساري, مقاطعة 11140 جاكرتا, إندونيسيا, الهاتف: الأرضي + 62 21 6343030

 

مطعم بندر جاكارتا – Bandar Jakarta Restaurant

مطعم بندر جاكارتا هو مطعم للمأكولات البحرية الأفضل في جاكارتا , وهو مزدحم غالبا بالنزلاء لذا عليك الأنتظار وقتا قبل أن تجد لك طاولة فارغة , فالمطعم يقدم اشهي أنواع السمك الطازجة ويمكنك ان تختار بنفسك من حوض الأسماك الأنواع التي تفضلها وهي صيد اليوم  .

من أشهر أطباق المأكولات البحرية التي يقدمها مطعم بندر جاكارتا , أسماك القرش, وجراد البحر, وسرطان البحر والمحار ..ليس هذا فقط بل يوفر المطعم لعملائه اختيار طريقة الطهو من بين عدة طرق محلية مثيرة .

يقدم مطعم بندر جاكارتا خدماته للنزلاء في عدة أفرع له حول المدينة في تجربة متميزة وجديدة في العاصمة .

العنوان : العنوان: جي. بانتاى انداه تيمور بينتو Impian جايا انكول باديمانجان انكول جاكرتا أوتارا DKI جاكرتا 14430, إندونيسيا. هاتف: 6455472 21 الأرضي + 62

 

مطعم شعر البنات (Harum Manis) – Harum Manis Restaurant

يحتل مطعم Harum Manis قائمة متميزة وفريدة بين قوائم المطاعم في جاكارتا فليس تقديم الأطباق المحلية لديه فقط بل قام غلي تطويرها بإضافة لمسة عصرية مختلفة عن كل الأذواق .

والمطعم يهتم في بالتراث الأندونيسي الذي يظهر بوضوح في قائمة الأطباق التي يقدمها Harum Manis .. كما تحرص إدارة المطعم على تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي من خلالها يمكن التعرف على الثقافة الإندونيسية للقادمين الجدد .

ينصح بالذهاب أيام الآحد لمن يرغب في اطباق متنوعة لمطعم Harum Manis فهو يقدم مأدبة طعام تشمل أطباقا من جميع أنحاء ومقاطعات اندونيسيا .

العنوان: Jl. KH ماس مانسيور كاف 24 كاريت تينجسين تاناه أبانغ جاكرتا بوسات DKI جاكرتا, إندونيسيا. هاتف: 57941727 21 الأرضي + 62.

 

 مطعم إيكان سيناجور بكر – Restaurant Senagor Bakr

يوفر مطعم إيكان سيناجور بكر في جاكارتا بتقديم الأطباق الشهيرة عند (السودانية) وهم ثاني أكبر مجموعة عرقية في إندونيسيا و هم ينتموت إلى غرب جاوة ولديهم تقاليد عريقة ومميزة في الطهي الاندونيسي.

يهتم مطعم إيكان سيناجور بكر بتقديم المأكولات البحرية و اللحوم .. والذي يكون غير معرض للطهو الكامل حتى تحافظ على أكبر قدر ممكن من نضارتها,ويشتهر المطعم بتقديم أطباق متنوعة من حساء السمك والجمبري والأسماك الحريفة مع السلاطات المختلفة .

العنوان : جالان سبيت الراية 35, جاكرتا, إندونيسيا. الهاتف: الأرضي + 62 21 0222 7590.

 

مطعم بوندوك لاغونا – Bondok Laguna Restaurant

مطعم بوندوك لا غونا لديه مكانة ثابتة في قائمة أعلى المطاعم في جاكرتا على مدى عشرين عاما متتالية و أشهر المطاعم التي تقدم الوجبات البحرية ليس في جاكرتا فقط ولكن في إندونيسيا بشكل عام .

ولدي مطعم بوندوك لاغونا شعبية غير عادية بين السكان المحليين حيث نجد ان موائده قلما تخلو من الزبائن وربما يرجع ذلك إلى الأجواء المحلية التي يمتلئ بها المكان , بالإضافة إلى الأسعار التنافسية لديه والمتميزة .

يشتهر مطعم ببوندوك لاغونا بتقديم الوجبات الأندونيسية التقليدية مع أطباق الكاليماري المقلي .

العنوان: باتو Jl توليس رايا – 45 لا بيسينونجان جاكرتا بوسات, Tlp 021-359991, 359995, 10130, إندونيسيا. هاتف: 3459993 21 الأرضي + 62.

 

مطعم باب المطبخ Dapur Babah – Kitchen Door Restaurant) – Dapur Babah)

مطعم Dapur Babah يجمع بين روعة الطعام ونفحات التاريخ , فهو يصلح أن يكون مطعما و متحفا في آن واحد, حيث ان المطعم يعتبر أحد المباني القديمة التي يرجع تاريخها إلى عام 1940 م .. ويمكن أن تلاحظ في أرجاء المطعم نبذات عن تاريخ جاكارتا القديم منذ ان كانت جزءا من جزر الهند الشرقية وميناءا تجاريا مزدهرا يسمى باتافيا اثناء الإحتلال الهولندي ويضم المطعم العديد من التحف الفنية من أوائل العشرينيات , ويشتهر مطعم باب المطبخ بتقديم المأكولات الصينية و الجاوية .

العنوان: جالان القديمة 1 | 18-جاكرتا 19 بوسات، جاكرتا, إندونيسيا. هاتف: 2256 7060 021 الأرضي + 62.

 

مطعم دجونجرانج لارا – Restaurant Ljungerang Lara

جاء اسم مطعم دجونجرانج لارا من إحدى القصص الأسطورية الشعبية القديمة في جاكارتا و أوحت الي مطعم دجونجرانج لارا في تقديم قائمة من الطعام يتناسب مع تقاليد الطهي القديم في عصور ملوك الجافا ,  المآدب الفخمة التي تقدم لهم أثناء رحلاتهم .. فهو يوفر اشهي وألذ المأكولات التي تتميز بها منطقة جافا

العنوان: العنوان: جي. تيوكو سيك دي تيرو 4, مينتينج بإندونيسيا. هاتف: 3160288 21 الأرضي + 62.

 

مطعم ألف نكهه A Thousand Restaurant (Seribu Rasa) – Seribu Rasa

مطعم Seribu Rasa هو المكان الحقيقي لتذوق أغرب المأكولات الأندونيسية , بل المأكولات التي تقدم في كل أنحاء البلاد المجاورة , فالمطعم يجمع بين النكهات التقليدية لمختلف المناطق و بين اللمسات التي تتصف بالعصرية وفنون الطهو الحديث في مزيج واحد .

يوفر المطعم تقديم الأطباق المتنوعة من البطاطس المقلية مع صلصة المانجو , ويقدم اطباق سراطانات البحر , و لحم الضأن الممزوج مع الكاري الأحمر كما يقدم الأطباق التايلاندية والصينية العديدة بنكهات ومذاق جديد.

يتيح مطعم Seribu Rasa لزواره الاستجمام و الهدوء لبعده عن وسط مدينة جاكارتا بالإضافة إلى موقعه المتميز .

العنوان : جي. اجوس سالم رقم 128، 10310 جاكرتا, إندونيسيا. الهاتف: الأرضي + 62 21 392 8892.

 

 مطعم سامبان ماتسودا سنترا – Sampan Matsuda Sintra Restaurant

يتيح مطعم سامبان ماتسودا سنترا لزواره فرصة رائعة للتعرف على الحضارة و الثقافة الأندونيسية في جاكارتا.. فالمطعم يقدم وجباته و أطباقه على انغام الموسيقى الشعبية الأندونيسية التي تعزفها فرق من الفنون الشعبية التقليدية .

وهو يقدم لزواره الأطباق الأندونيسية المشهورة بشكل رائع وجديد مع خدمة ممتازة كـ واحد من أفضل المطاعم في جاكارتا التي تمزج بين التقاليد الاندونيسية و جودة الطعام .

العنوان: ثانيا ديترو سيك تيوكو جي. جوندانجديا 1 مينتينج جاكرتا بوسات DKI جاكرتا, إندونيسيا. هاتف: 31924617 21 الأرضي + 62.

 

قدمنا لكم في هذا المقال سلسلة لأفضل المطاعم في جاكارتا و أفضل أماكن تقديم الطعام في العاصمة الأندونيسية والتي توفر نفحات حقيقية من عبق التاريخ , وحضارة , وتقاليد اندونيسيا ,فأكثر ما يميز اندونيسيا هو امتزاج التاريخ بالحاضر المعاصر ,لذلك أكتست الفنون و الثقافات والذوق العام كله بهذه اللمسة الأسطورية التي أثرت حتي علي طعامهم .

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.