أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / شهر العسل في جزر اندونيسيا

شهر العسل في جزر اندونيسيا


شهر العسل في جزر اندونيسيا

Honeymoon in Indonesia Islands

شهر العسل من أحلي أيام العمر للعروسين وتكون به لحظات اكثر رومانسية عن باقي ايام العمر .. لذا يفضل كلاً من العروسين ان يتمتعا بأكبر قدر فيه , ويسجلون هذه اللحظات الجميلة بالصور التذكارية التي تظل معهما حتي يشيبا سويا ويتذكرونها ويتشارك معهما الذكريات الأبناء والأحفاد .. وليس هناك أجمل من جزر اندونيسيا لتشهد علي حبهما وتقاربهما ..

ونحن نستعرض لكم في هذا المقال أجمل جزر العالم ألا وهي جزر اندونيسيا الرائعة والساحرة الجمال ..

شهر العسل في جزر اندونيسيا
شهر العسل في جزر اندونيسيا

جزيرة بانياك Banyak

من الجزر الصغيرة في Singkil ريجنسي من اقليم اتشيه باندونيسيا. وتتكون الجزيرة من مجموعة من جزر صغيرة تطل على المحيط الهندي, على الطرف الغربي من جزيرة سومطرة.. وتتصف بالرمال البيضاء وسعف النخيل المورقة والمناظر الطبيعية الاستوائية تجمل الشاطئ. كما نجد الشعاب المرجانية و النباتات والحيوانات البحرية والأسماك المرجانية والشعاب تبدو على عمق أكثر من 3 أمتار وهي واضحة للعيان ..لجزيرة بانياك جاذبية لا تصدق, فلديها شاطئ رائع للغوص, ويمكن القيام بجولة المرتفاعات لراغبي المغامرة . يمكن أن تبدأ رحلة من كامبونج وعلى طول الطريق تستمتع برؤية الأرانب والسناجب والببغاوات الفراشات الملونة. هناك أيضا كهف الخفافيش .

للتمتع بجمال التنوع البيولوجي للشعاب المرجانية في المياه الضحلة باستخدام قارب تحته زجاج شفاف ليتيح رؤية سحر الطبيعية التي توجد في الماء من تحت القارب.

شهر العسل في جزر اندونيسيا
شهر العسل في جزر اندونيسيا

جزر الألف جزيرة في اندونيسيا

Thousand Island Islands in Indonesia

Thousand Islands هي سلسله من الجزر تقع الى الشمال من ساحل جاكرتا علي مسافة تمتد نحو 45 كم مربع الى الشمال في بحر جاوا ,ومنها  36 جزيره سياحية بها المنتجعات واماكن للتنزه ومنازل , وتضم اثنين من هذه الجزر الحدائق التاريخيه , ومن اشهر الجزر التاريخيه بها جزيرة – اونرصد .. التي خصصت كقاعده بحريه لتجهيز السفن التي تبحر الى جنوب شرق اسيا.

تضم مجموعة من اكثر المنتجعات الجاذبه للسياح لشواطئها التي تتمتع بالمياه الزرقاء الفيروزيه والشاليهات علي الطراز الاندونسي التي تعطي الاجواء الساحره على البحر وتتوفر مواقع رائعه للسباحه والغوص حيث يمكنك ان تحصل على دوره تدريبيه في الغوص.

على شواطئ الجزر تقام المسابقات للسائحين,كما يمكن للاطفال ركوب الموزه المطاطيه بين الجزر و تنتشر بالقرب من الجزر المطاعم التي تقدم الاكلات البحريه الطازجة اللذيذه على الطريقه الاندونسيه.

الجزر عموما تمثل رحله رومانسيه مميزه تجذب اليها الكثير من الازواج بل انها صنفت كأحد افضل الاماكن الرومانسيه بالطبيعه الساحره.

four-thousand-islands
شهر العسل في جزر اندونيسيا
شهر العسل في جزر اندونيسيا

 

جزيرة بوناكين – Bonakin Island

Bonakin Island هي جزيرة جميلة وتقع في الطرف الشمالي من جزيرة سولاويزي في اندونيسيا وتعتبر جزء من الحديقة البحرية الوطنيه بوناكين تأسست الحديقة في عام 1991 م. وتعد هذه الحديقة مقصد سياحي رائع وشهير يجذب السياح لزيارة الجزيرة ورؤية المياه المليئة بالشعاب المرجانيه والأسماك وشوكيات الجلد , والمرجان والسلاحف البحرية. ومناخ الجزيرة استوائي أما أنسب أوقات الزيارة يكون في الصيف والربيع.

السياحة في جزيرة بوناكين تعد من الرحلات الممتعة التي ستفعلها ولن تنساها ما حييت بسبب جمال طبيعتها و شواطئها الجميله والشعاب المرجانيه والقيام برحلات ممتعة بالقوارب ومشاهدة الحيتان والدلافين ولو من بعيد , والغوص من أروع الأشياء التي قد تفعلها, والمشي لمسافات طويله سيطلعك بشكل أفضل على الجزيره , وتناول المأكولات الشهيه في المطاعم بأيادي اندونيسية . والجزيره تضم العديد من الفنادق الرائعة والمنتجعات على جانبي الجنوب والغرب . والشواطئ الصغيره مثل

منتجع بانكين سي جاردن Bunaken Sea Garden Resort , منتجع بوناكين تشاتشا Bunaken Chacha Resort

منتجع شاطئ بانكين Bunaken Beach Resort , منتجع قرية بوناكين Bunaken Village Resort

 

جزيرة نوسا سيقان فى بالى

Noosa Island Seashore in Bali تقع الجزيرة الى الجنوب من دينباسار وهى اقرب الجزر الى بالى وقد عرفت الجزيرة بجزيرة السلاحف حيث كانت مكان السلاحف الخضراء قديما . وتتميز الجزيرة بجوها الحار الرطب وتتمتع الجزيرة بأماكن فريدة لممارسة الرياضات المائية المختلفة من سباحة وركوب الامواج وركوب القوارب المطاطية واماكن مميزة للغوص بالشعب المرجانية والاسماك النادرة الملونة وأماكن خاصة للتدريب على الغوص.

ولهواة المغامرة يمكنهم الغوص داخل قفص حديدى ومشاهدة اسماك القرش تسبح حولهم في مغامرة مثيرة.. وتضم الجزيرة معبد سينكان وهو اهم واقدم المعابد, ويوجد على الجزيرة اماكن لتربية السلاحف حيث يمكن رؤيتها واطعامها بنفسك والجزيرة بها فنادق مميزة بغرف اقامة مريحة وباسعار مناسبة , والمطاعم التى تقدم اشهى الماكولات حيث يتوفرالمطاعم العائمة للاستمتاع بنسيم البحر والطبيعة الفريدة اثناء تناول وجبة مميزة وشهية من الماكولات البحرية فى هذا المكان وقت مميز من المتعة والمغامرة.

 جزيرة ألف – متعة السياحة الشاطئية

Island A fun beach tourism جزيرة ألف – ومتعة السياحة على شواطئ جاكار, تقع جزيرة ألف Thousand داخل الحدود المائية لأندونيسيا و تشكل مجموعات من الجزر كبيرة وصغيرة حول جزيرة ” ألف Thousand “.

وتنقسم هذه الجزر إلى جزر سياحية و أخرى محميات طبيعية و جزر تاريخية و أثرية و الجزء الخاص لسكن المواطنيين الأندونيسين ويرجع هذا التقسيم لإختلاف طبيعة كل جزيرة عن الأخرى .

يوجد حول جزيرة “ألف” وحدها حوالي 45 جزيرة تعتبر كوجهات سياحية عامة وخاصة من اشهر هذه الجزر ( إير – بيداداري – جزيرة كوتوك – جزيرة بوتري – وجزيرة بانتارا ) وقد تم تزويدهم بكافة الخدمات و المرافق العامة و السياحية.

تشتهر أماكن الإقامة في جزيرة “الف” بجودة الخدمات المقدمة غرف إجتماعات و الهندسة المعمارية الجذابة والتصميمات الفخمة الداخلية التي تلبي جميع إحتياجات السائح .

كما تضم فنادق جزيرة “ألف”مطاعم وملاعب تنس وأحواض سباحة ومحلات تجارية لبيع الهدايا التذكارية .

توفر الشركات السياحية برنامج يسمي (جولات الجزيرة المجمعة) والذي يشمل زيارات الجزر الأخرى الغير سياحية, و قد يتوفر أقامة في بيوت المواطنيين المحليين , خاصة في جزيرة جاوة انتونغ وجزر براموكا .

ويتم التنقل بين الجزر باستخدام القارب السريع من ميناء أنكول مارينا لتسهيل احتياجات السياح و السكان المحليين الراغبين في التنقل بين الجزر . وتوفر جزيرة “الف” بأندونيسيا لزوارها الاستجمام والتمتع بالمياه و النباتات المائية و بعض الحيوانات البرية وممارسة الأنشطة مثل التزلج السريع أو الصيد أو ركوب الأمواج والغطس و الغوص والركض وتنس الشاطئ والبلياردو و الغولف.

لا يقتصر الاستجمام في جزيرة “الف ” على ممارسة الرياضة و الإسترخاء ولكن يمكن مشاركة المواطنيين المحليين أنشطتهم  في الصيد و جلسات السمر الليلية .

شهر العسل في جزر اندونيسيا
شهر العسل في جزر اندونيسيا –

جزيرة فلوريس

Flores Island وهي واحدة من جزر سوندا الصغري ومساحتها تبلغ حوالي  14300 كيلومتر مربع وهي ممتد شرق جزيرة جاوة في اندونيسيا من كومودو نحو الأرخبيل سولور , وتعتبر مقصد سياحي جميل لما تحتويه من مناطق الجذب السياحي مثل البركان الذي يضم ثلاث بحيرات ملونة, والشواطئ الرائعة للسباحة والغوص والصيد وتتمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة خاصة في فصلي الربيع والصيف حيث الاشجار والنباتات الخضراء والأكواخ المتناثرة هنا وهناك.

ولديه أجمل طرق للتجول بواسطة حافلات بيموس المجهزة بمقاعد جميلة مواجهة لبعضها البعض وتجول في جميع أنحاء الجزيرة كما يمكن التتجول بالدراجات أو باستئجار السيارة أو الذهاب برحلات ممتعة بالقوارب.

ويعد الساحل الغربي لجزيرة فلوريس هي أحد الأماكن التي يزورها السياح لمشاهدة (حديقة كومودو الوطنية) التي صنفت كموقع من مواقع التراث العالمي والتي ستوفر لك فرصة رؤية الحيوانات المهددة بالانقراض وأهمها (تنين كومودو – فئران فلوريس العملاقة).و الساحل الشمالي لفلوريس يضم أروع الأماكن للغوص لرؤية الشعاب المرجانية والسباحة والصيد التي تعد من أكثر الهوايات التي يمارسها السياح لذلك ستحصل على الاستجمام والمتعة في هذه الزيارة.

ومن مدن جزير فلويس ستجدها هنا في دليل السفر إلى جزيرة فلوريس – Travel Guide to Flores Island

أماكن للزيارة في فلوريس – Places to visit in Flores

(مدينة Ruteng – جونونج Kelimutu – ماموري Maumere ).

أفضل الفنادق في فلوريس : باجو كومودو ايكو لودج – جى. بانتاي الر –  Labuhanbajo فلوريس

الهاتف: 0385-41391

www.ecolodgesindonesia.com

أهم المطاعم في فلوريس (لوكا ريا مطعم , جى. ناي روا (شاطئ باريس),  Maumere ,فلوريس

الهاتف: 0813-3942 9690

 

شهر العسل في جزر اندونيسيا
شهر العسل في جزر اندونيسيا – جزيرة جيلي مينو

جزيرة جيلي مينو

Jelly Minu Island هي جزيرة لمحبي الهدوء والمغامرة والتنوع الثقافي , جزيرة جيلي مينو من الأماكن التي تساعد على تهدئة الروح وصفاء العقل بعيدا عن الحياة اليومية الصاخبة. وتعد جيلي مينو جزيرة صغيرة قبالة سواحل لومبوك, إندونيسيا وتتمتع بمياه فيروزية صافية ورمال بيضاء توحي بالاسترخاء.

والجزيرة هي واحد ة من ثلاث جزر ضمن مجموعة (جزر جيلي) ويعرفها القليل من السياح لذلك تعتبر ان الشاطئ ملكك وحدك, والتنقل بالدراجات الهوائية والسيمودوس (عربات تجرها الخيول) وهي وسيلة للنقل في اندونيسيا وشعبية .وهي هادئة بشكل بشكل غريب وليست كغيرها من الجزر في إندونيسيا. من أجمل الأماكن بالجزيرة البحيرة المالحة , وملاذ الطيور ,والمطاعم التي تقدم الأطعمة االإندونيسية التقليدية والطعام الغربي ايضا ,والخيار الأفضل للعشاء هو السمك الطازج المحلى مثل الجمبري والنهاش الأحمر ,السكان المحليين دائما يرحبون بالضيوف بصورة واضحة. لاكن لاتوجد لديهم ماكينات صراف آلي بالجزيرة..

جزيرة بنتان الساحرة

The charming island of Bintan وهي جزيرة تقع في أرخبيل رياو في أندونيسيا وكانت موقع تجاري هام بين الصين والهند  وحالياً أصبحت من أجمل المقاصد السياحية الهامة حيث أصبحت تضم العديد من المنتجعات الرائعة والقرى الهادئه المناسبة لقضاء أجمل العطلات الصيفية والمطاعم الراقية والفنادق الرائعة والمحلات التجارية المتعددة

وتتمتع الجزيرة بمناخ استوائي على مدار السنة وأجمل أوقات الزيارة تكون في الصيف والربيع.

يمكن للسياح التجول للاستمتاع برؤية روعة الجزيرة او الشواطئ الجميلة التي تتيح لهم ممارسة أجمل الرياضات المائية كالسباحة والغوص والقيام  برحلات ممتعة بالقوارب أو الذهاب لملاعب الغولف الجميلة واللعب فيها والاستمتاع بأوقاتهم ولايفوتك زيارة المطاعم وتذوق أطيب وأشهى المأكولات الطازجة التي تقدمها .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية

الزواج من فتاة باكستان متطلباته وإجراءات الحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الباكستانية الزواج مسألة شخصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.