أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / حدائق باندونق السياحية في أندونيسيا

حدائق باندونق السياحية في أندونيسيا


حدائق باندونق السياحية في أندونيسيا :

أندونيسيا بلد سياحية جميلة تتمتع بجمال طبيعتها وروعة مناخها , وطيبة شعبها , فهل سافرت من قبل الي أندونيسيا ,أذا كنت مخطط مستقبلا في السفر والسياحة في أندونيسيا فلا يفوتك زيارة مدينة باندونغ الشهير والتي تتمتع بكافة المسببات  التي تجعلها مدينة محببة للجميع وقضاء عطلة سياحية رائعة .. وخصوصا زيارة حدائق باندونق الجميلة والتي نحن بصدد استعراضها في هذا المقال فأستمتع معنا ولو بشئ من الخيال الي ان تقرر السفر الي هناك وتلمس بنفسك الجمال ..

حدائق باندونق السياحية في أندونيسيا
حدائق باندونق السياحية في أندونيسيا

حديقة حيوانات باندونق

تعد حديقة حيوانات باندونق Kebun Binatang Bandung واحدة من أشهر حدائق الحيوان المميزة في جنوب شرق آسيا , كما هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في باندونق في منطقة جاوة الغربية.

تم تأسيس الحديقة في عام 1930 لتصبح معلم سياحي بارز في باندونق , تستقطب الحديقة السياح بأعداد كبيرة  من كل حدب وصوب ليشاهدوا التنوع البيولوجي الفريد من نوعه.

كما نجحت الحديقة علي مر الزمان بجهودها المتميز في الحفاظ على الحيوانات و النباتات المتنوعة في ظل بيئة صالحة مناسبة.. وزيادة علي قيمتها السياحية , تقوم الحديقة بدوراً ثقافياً هاما , كونها تستضيف العروض الترفيهية المتنوعة و تستقبل الجهات التعليمية لتحفز الوعي بأهمية الممتلكات النباتية والحيوانية للحفاظ علي مقتنيات البيئة .

 

حديقة مالكوم فى باندونغ

Malcolm Park in Bandung

تعد باندونق مدينة الحدائق أو هكذا لقبت كمدينة سياحيه مهمة في أندونسيا , ولم يكن هذا اللقب من فراغ .. بل نتيجه لإنتشار الحدائق والمتنزهات والغابات الطبيعيه في كل ارجاء المدينه.. وحديقة مالكو هي واحدة من الحدائق الرائعة التي تقع فى باندونغ , وتقع حديقة مالكو  Malcolm على مساحة 6000 متر مربع حيث تم تأسيسها عام 1919 بين منطقتي جالان امبون واتشيه وتشتهر الحديقة بتمثال يبلغ ارتفاعه اربع امتار وهو تمثال لرجل يرتدى جلباب ويحمل كتاب مفتوح فى يده مع شارة معلقة على صدره الايسر وهذا التمثال الشهير لاحد الأشخاص الذين خدموا فى حرب اتشيه عام 1873 وقد نجا بأعجوبة هذا التمثال من عصر الاحتلال اليابانى الذى قام بتدمير كافة التماثيل الهولندية المماثلة الموجودة فى باندونغ وفى اماكن اخرى لذلك يحظى هذا التمثال بشهرة واسعة لكونه نجا من التدمير.. لذلك سميت الحديقة باسم هذا التمثال.

وتتمتع الحديقة بجو الغابات الاستوائية , كما يزينها فى المنتصف نافورة انيقة وازهار اللوتس الجميلة والاشجار المورقة ومقاعد خشبية للاستراحة أثناء التجول فى داخل الحديقة , واعمدة انارة تميز الحديقة وتضيف طابع جمالى آخر للحديقة .. وقديما كانت الحديقة عبارة عن مساحة خضراء مفتوحة للجميع , اما الان فقد قامت الحكومة الأندونيسية بإقامة سياج بارتفاع مترين ونصف حول الحديقة لحمايتها من اي فساد او تخريب حيث يوجد بها الكثير من الاشجار الاستوائيه والنباتات التي تستحق ان تكون محميه طبيعية , وتتميز الحديقه أيضا بثلاث مداخل رئيسيه نتيجه لمساحتها الشاسعه لتقريب المسافة للزائرين حيث انها من افضل الحدائق في باندوتق.

 

حديقة الغابات في باندونق

Forest Park in Bandung

حديقة الغابات forest park

يقع منتزه الغابات Forest Park على طريق داغو على بعد سبعة كيلو مترات فقط من مدينة باندونغ السياحية, حيث تصل مساحة الغابات هناك الى 600 فدان من الغابات والشلالات والكهوف الفريدة , وقد تم تأسيس حدائق الغابات هذه عام 1912 كغابات محمية من قبل جزر الهند الهولندية , فهي تشبه حدائق بوجور النباتية .. الا ان اشجار حدائق بوجور أكبر والغابات تتمتع بأشجار ونباتات نادرة والعديد من الشلالات مثل شلال داغو الشهير , وشلال لالى , وشلال ماريبا حيث يمكنك التمتع بالسباحة في الينابيع الجميلة والقيام بالتريض في اماكن مخصصة لذلك.

من أكثر الاماكن زيارة من قبل السياح هي الكهوف اليابانية التي اقامها اليابانيون أثناء الحرب العالمية عام 1942 للاختباء وقت الحرب ,الكهف يضم أربع غرف داخلية مخصصة لاستراحة القائد .. والكهوف الهولندية اوسع من الكهوف اليابانية , وقد تم تاسيسها عام 1941 بغرض حماية الجنود في ايام الحروب والتي تعد ثكنات في قلب الطبيعة , كما تتمتع الحدائق بطبيعة ساحرة تضم 2500 نوع من النباتات وانواع متنوعة من الطيور .

وتعد زيارة الغابات والحدائق في أندونيسيا من الوجهات السياحية المنخفضة التكلفة حيث يوجد بالقرب منها العديد من وسائل النقل التي تنقلك اليها او منها الى اى مكان اخر وسوف تقضى بين الطبيعة الساحرة وقت مميز ساحر وستستمتع برؤية الكهوف والمناظر الطبيعية للشلالات وستجد بالقرب من الأجواء العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات بأسعار مقبولة للجميع , والمقاهي التي تقدم المشروبات الدافئة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا  الدراسة في روسيا , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *