أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا – باندونج

افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا – باندونج


افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا – باندونج

Best Places of Interest in Indonesia – Bandung

رحلتي الي اندونيسيا تبدأ منذ السفر الي اندونيسيا حيث فكرت كثيرا في الوجهه السياحية التي سأذهب اليها الي ان وجدت عروض السفر الي اندونيسيا مناسبة جدا لي ولظروفي ولقد تمتعت كتيرا في باندونق .. وتتميز مدينة باندونج بأنها توفر لزائريها مختلف الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها و الاستمتاع بها في هذه المدينة السياحية  التي تقع في إقليم جافا Java مع توافر ميزة خاصة عن بقية مدن اندونيسيا الشهيرة ألا وهي انخفاض ملحوظ الأسعار والذي لم يسبق له نظير في رحلاتي المتعددة , فيما يتعلق بالطعام و الملابس.

من خصائص مدينة باندونج التي تجعلها خياراً مفضلاً عند كثير من السياح أن عدد كبير من المزارات السياحية و المعالم الأثرية تقع بالقرب منها أو حولها مما يجعل من الجولات السياحية الخارجية شيئاً سهلاً وخصوصا تواجد فنادق اندونيسا او فنادق باندونق بالقرب من المزارات وهي ميزة اخري تضاف الي الميزات الكثيرة المتعددة عند زيارة باندونق.

وإليكم  أهم الأشياء التي يجب أن يراها السائح أثناء زيارته لمدينة باندونق السياحية في إندونيسيا:-

Things to see in Bandung, Indonesia

بحيرة (Kawah Putih)

لاشك أن منطقة Kawah Putih تأتي في مقدمة المزارات السياحية التي يجب على السائح مشاهدتها في باندونج, فالبحيرة البركانية تتمتع بمناظر طبيعية وخلابة ونجدها تقع في بعض المرتفعات على بعد ساعتين فقط من وسط المدينة.

وتتميز بطبيعة الجو البارد نظراً لارتفاع المكان ,غير أن الشمس ساطعة طوال الوقت ويمكن اكتشاف المنطقة الداخلية للبحيرة في نحو ثلاثين دقيقة.. فالمنطقة ساحرة وتستحق التأمل والتقاط الصور التذكارية .

افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا - باندونج
افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا – باندونج

بحيرة فينيسيا في باندونق اندونيسيا

Lake Venice in Bandung Indonesia

بحيرة فينيسيا Patenggang Lake تقع على بعد 47 كم جنوب مدينة باندونغ , تقع أكثر البحيرات الإندونيسية جمالا عند منطقة تسمي كيوي التي ترتفع عن البحر بمقدار 1600 متر مما جعل البحيرة تتميز بالطبيعة الباردة في الاجواء , حيث تصل الحرارة هناك الى 10 درجه مئوية في النهار كما تكون الاجواء حولها في الغالب ضبابيه وحول مزارع الشاي القريبة منها .. الا انها تحظي برحلات القوارب , حيث ان المسطح الاخضر الذي يحيط بهذه البحيرة من غابات واشجار وتلال خضراء جعلتها تأخذ لقب بحيرة فينيسيا.

والقيام بالرحلات الأستكشافية الى هذه البحيرة والتي تعد من المناطق السياحية في اندونيسيا و مقصد الباحثين عن الهدوء و والاستجمام في قلب الطبيعة الساحرة.. لذلك فبحيرة فينيسيا مصدر جذب للعائلات والسياح بشكل كبير , ورحلات القوارب لديها تصل الى الجزيرة الصغيرة والتي تتوسط البحيرة والتي يطلق عليها (جزيرة ساسكوا) وهي جزيره كثيفة الاشجار الى جانبها تمكث صخره كبيره اطلق عليها صخرة الحب ويزعم البعض عنها ان اذا كتب عليها اسماء المحبوبين فان حبهم نتيجة للاسطورة القديمة علي هذه الصخرة و قصة الأميرة التي عشقت امير واجتمعا في النهاية عند صخرة الحب هذه .. ويتمتع المكان بكافة الخدمات التي تحتاج اليها أثناء الرحله سواء كنت منفردا او مع عائلتك , من مطاعم متميزة تقدم وجبات شهيه وكافيات تقدم الشاي الرائع الطازج الذي تشتهر به هذه المنطقة .. فلقد تمتعت كثيراهناك , لذلك فهي رحله أحرص علي ان لا تفوتك في رؤية الطبيعة في باندونغ والاستمتاع بها والتقاط الصور التذكارية في بحيرة فينيسيا باندونق.

شلال سيماهي في باندونج – اندونيسيا

Simahi waterfall in Bandung – Indonesia

ثم توجهت الي غرب باندونج في جاوه الغربيه والذي يقع شلال سيماهي Simahi waterfall , هذا الشلال الساحر الذي كثيرا ماسمعت عنه والذي يبلغ ارتفاعه 87 م فهو واحد من اعلى الشلالات التي تتواجد في باندونج خاصه , وفي اندونسيا واسيا بصفه عامه ويتفق الشلال في نهر سيماهي لذلك اخذ نفس الاسم .. وهو ينقسم شلال سيماهي في باندونق الى مستويين بشكل أكثر من رائع ومهيب يجعلك تنظر الي شموخه دون التفات الي ماحوله في قلب الطبيعه .

والذهاب الي هذا الشلال امر يسير حيث يسهل الوصول الى هذا الشلال من أكثر من مسار ,ويعتبر أكثر الطرق استخداما للوصول اليه بالقرب من محطة Cisarua للنقل العام .. ويوجد اماكن للإقامة والراحة والتي بالقرب من الطرق المؤدية لهذا الشلال , كما يوجد فنادق باندونق و ستجد الكثير من الخدمات المتوفرة عبر الطريق اليه وهناك مكان لركن السيارات على مقربه من هذا الشلال الرائع  الذي يقطع الجبال الشاهقة في قلب الطبيعة حيث النباتات الاستوائية المميزة.

واحرص علي  التقاط العديد من الصور التذكاريه في هذا الشلال حيث يظهر عنده قوس قزح يضيف للمكان روعة وجمال في ابهي واجمل المناظر الطبيعيه الخلابه والفريده .. كما يتوفر اعلى التلال عند الشلال اماكن جيدة للاسترخاء ومشاهدة الشلال من اعلي .. وهناك درج طويل في طريق العوده يمكنك النزول عليه لتتشاهد بعض الحيوانات البريه والقرود والطيور التي تحلق في الأجواء , كمايمكنك التمتع بمياه الشلال واللهو تحته فله من القدرة العلاجية جعلته من الاماكن الاكثر جذبا وتميزا في باندونق.. فهو مكان مميز اذا اردت الابتعاد عن الحياه الصاخبه واردت ان تصفي ذهنك وتستمتع بالهدوء والطبيعة .

بركان (Tangkuban Perahu)

يقع بركان Tangkuban Perahuعلى بعد ساعة و نصف من قلب مدينة باندونق , ونجده يتميز بأنه يوفر رؤية جلية للمناظر الطبيعية من نقاط مرتفعة .. بالإضافة إلى رؤية التكلسات الطبيعية التي نتجت عن هذا البركان.

مطعم Kampung Daun

واذا شعرت بالجوع اثناء هذه الرحلة الشيقة في باندون ماعليك الا التوجه الي أشهر المطاعم في باندونج Kampung Daun و الذي يقصده الكثير من السياح ليس فقط لتناول الطعام و إنما للاستمتاع بالجو الفريد الذي يوفره المطعم لنزلائه في أكواخ البامبو و الجداول المنسدلة و شلالات المياه .. ورغم أن أسعار الطعام تبدو مرتفعة نوعا ما عن بقية مطاعم المدينة إلا أن المكان يستحق فالسياح ينظرون للمكان على أنه أفضل الأماكن التي يمكن تناول الطعام فيها و الاسترخاء والذي يتيح ايضا التعرف علي الثقافة الإندونيسية التقليدية.

منزل أيزولا

منزل أيزولا أو Villa Isola   عبارة عن تحفة معمارية , بنيت بواسطة أحد الأثرياء الإيطاليين وتقع فيلا أيزولا فوق أحد التلال المرتفعة شمال المدينة وتتيح اطلالتها منظراً ساحراً لجنوب منطقة باندونج.

مبنى Gedung Sate

بنيت بواسطة الشركة الألمانية وتتميز بروعة نقوشها المعمارية الخاصة .. غير انها تستخدم حاليا كمكاتب حكومية لإدارة جافا الغربية , ومع ذلك في مفتوحة للسياح يمكنهم دخول المبني للزيارة حيث يفضل السياح زيارتها من أجل التقاط الصور التذكارية للمنظر العام للمدينة.

مبنى Gedung Merdeka

هو تحفة معمارية أخرى تم بناؤه بواسطة أحد الأغنياء لكنه يستخدم حاليا لأغراض عامة حيث عقد فيه المؤتمر الأسيوي – الأفريقي الأول.

وأخيرا .. من أفضل المميزات في زيارة مدينة باندونج أنها توفر للسائح إمكانية البهجة و المتعة مع الشعور بالسعادة و النزهة دون أن يضطر إلى دفع المزيد من الأموال وهذا ما ييفضله الكثير من السياح الذين يرغبون في إنفاق أموالهم على أشياء يرغبونها في باندونج مثل التسوق و شراء الهدايا التذكارية.

باندونق, شلالات Bandung Falls, Waterfall, Indonesia Falls، waterfall, شلالات اندونيسيا, Bandung, Indonesia

 

فضلا :أذا أعجبك هذا المقالأترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.