أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟


اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

سنتكلم في هذا المقال عن اللجوء الي كندا عن طريق امريكا وسنوضح مميزات وعيوب هذه الطريقة والأخطاء التي يقع فيها كثير من الأشخاص الذين يفكرون في هذه الطريقة ..

اللجوء الي كندا عن طريق امريكا :

تعتمد هذه الطريق علي الوصول الي امريكا أولا ثم التوجه الي الحدود الكندية .. وهي تبدأ بأستخراج تأشيرة دراسية او سياحية او علاجية لايهم اي فيزا كانت حصلت عليها , ولكن الغرض منها الدخول الي الأراضي الأمريكية ويفضل الوصول الي أقرب مدينة في امريكا تقع بالقرب من الحدود الكندية ولتكن مدينة شيكاغو او ماديسون او سانت بول , اوسكونسن .. فقد يستغرق الوقت من مدينة شيكاغو عدة ساعات فقط للوصول الي الحدود البرية الكندية الأمريكية , وعن الوصول الي الحدود يتقدم الشخص بطلب اللجوء في كندا او الوصول الي مدينة سياتل الأمريكية ثم الي مدينة فانكوفر الكندية ..

اللجوء الي كندا عن طريق امريكا - مميزاتها وعيوبها وكيف؟
اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

مميزات اللجوء الي كندا عن طريق امريكا :

  • تتميز هذه الطريقة بالسرعة والسهولة حيث يمكن الحصول علي تأشيرة سياحية او غيرها الي الولايات المتحدة الأمريكية في وقت أسرع من الحصول علي تأشيرة كندا .
  • اللإجراءات التي تتخذ للوصول الي امريكا اسهل من الإجراءات التي تتخذ للوصول الي كندا , حيث إجراءات اللجوء الي كندا شبه معقدة والتي تكون عن طريق : الكفالة الكنسية – او الكفالة الخماسية – او عن طريق المفوضية , كما ان المفوضية الإجراءات لديها طويلة ومعقدة وغير مضمونة ,فبعد الانتظار فترة طويلة من الزمن غالبا مايأتي الرد برفض طلب اللجوء الي كندا وهذا وإن كان هناك رد أصلا علي أغلبية الأشخاص المتقدمين عن طريق المفوضية ..
  • وقد يفيدك ايضا في مزيد من المعلومات حول المميزات والمساعدات التي تقدمها كندا للاجئين علي هذا الرابط من هنــــــــــــا
  • اما بالنسبة لإجراءات الكفالة الكنسية او الكفالة الخماسية فهي إجراءات ليست سهلة للجوء الي كندا , ولكن في نفس الوقت هي ليست صعبة طالما ان الشخص ينطبق عليه الشروط والمتطلبات بكل دقة لطلب اللجوء الي كندا , واذا لم تتوفر هذه الشروط فالفرصة تكاد تكون معومة بالنسبة له ولاسبيل هنا للمحاولة حتي لايفقد المال والوقت دون جدوي ..
اللجوء الي كندا عن طريق امريكا - مميزاتها وعيوبها وكيف؟
اللجوء الي كندا عن طريق امريكا – مميزاتها وعيوبها وكيف؟

عيوب اللجوء الي كندا عن طريق امريكا :

نجد ان عيوب اللجوء الي كندا عن طريق امريكا عيوب اكثر منها ميزات لان هذه الطريق يسلكها القليلون ولايرغب في الأقدام عليها اغلبية الطامحين للجوء الي كندا , ونجد ان الكثير من الأشخاص اللذين يسلكون هذه الطريقة يتم رفضهم ..

ولكن لماذا يتم رفض اللاجئين عن طريق امريكا الي كندا ؟

السبب في الرفض هو وجود إتفاق رسمي بين الحكومتين الحكومة الأمريكية والحكومة الكندية ينص علي إعادة كل من يذهب من إحدي البلدين والتسلل الي الحدود البرية للبلد الآخر بدون تأشيرة دخول للبلد التي ينوي الدخول علي أراضيها ويتقدم بطلب لجوء علي الحدود , في هذه الحالة يتم إعادة اي لاجئ علي الحدود الكندية الي الولايات المتحدة الأمريكية مرة ثانية او العكس.

  • ولكن قد نجد ان هذا النص الرسمي من قبل الحكومتين لايطبق علي جميع الأشخاص اللاجئين والواصلين الي الحدود البرية لإحدي الدولتين سواء كان طالب اللجوء الي كندا او طالب اللجوء الي امريكا .. فمثلا الأشخاص اللذين لديهم أسبابهم المقنعة وقوية بحيث تتفهمها السلطات الخاصة باللجوء علي ان يكون لديهم الحجة والبراهين بصحة مايقولون من اسباب , اذا وصلوا الي كندا عن طريق امريكا وتقدموا بطلب لجوء في كندا يتم قبول طلبهم من قبل السلطات الكندية .
  • ايضا نجد الأشخاص اللذين لديهم أقاربهم في كندا ويفكرون في اللجوء الي كندا يتم قبولهم او منحهم حق الدخول الي كندا ويتم عمل دراسة للطلب المقدم من قبل اللاجئ داخل كندا ..
  • كذلك بالنسبة للأشخاص القاصرين تسمح لهم كندا بدخول اراضيها اذا كانوا قد وصلوا الي حدودها عير مصحوبين بذويهم الموجودين في كندا .

ومن حق الحكومة الكندية طبقا للقانون اذا وجدت ان الأشخاص اللذين تم منحهم هذا الدخول يشكلون خطر من اي نوع علي الآمن العام في كندا فمن حق كندا في هذا الوقت ان تمنعهم وترفض دخولهم الي أراضيها ويتم ترحيلهم .

من يرغب في التزود بمعلومات اكثر حول هذا القانون او بمعلومات عن اللجوء الي كندا ,فيمكنه زيارة موقع وزارة الهجرة والجنسية الكندية علي هذا الرابط من هنــــــــا

  • ولكن هنا تكمن مشكلة خطيرة قد يقع فيها البعض ظنا منه انه لن يخسر سوي المحاولة في اللجوء الي كندا واذا فشل في الوصول او الرفض من قبل السلطات الكندية فسوف يرجع من حيث آتي .. وهنا نقول له ان عليه توخي الحذر فهذه الطريقة غير مضمونة وقد تفقده الرجوع مرة ثانية الي امريكا .. فمن يتم رفضه من قبل كندا قد لاتسمح له امريكا بالعودة كما كان , فمثلا اذا كان طالبا في امريكا وحاول هذه المحاولة وبائت بالفشل او تم رفضه من قبل السلطات الكندية قد تمنعه امريكا من استكمال دراسته ومن ثم يعود كما كان في السابق حيث يتم ترحيله الي البلد التي جاء منها وهي بلده الأم ووضع اسمه علي قائمة المحرومين من الدخول الي الأراضي الأمريكية لعدة سنوات وربما الي الأبد ..

أخطاء قد يقع فيها طالب اللجوء الي كندا عن طريق امريكا :

يكمن الخطأ في بداية الأمر في الشخص الذي يتواجد بالفعل في امريكا وقد حصل علي أقامة وتأشيرة دخول واستقرار ,ثم يترك ماهو فيه من أجل طلب اللجوء في كندا , حيث يقدم علي خطوة غير مضمونة من الأساس والفرصة لديه تكاد تكون ضعيفة في القبول , وفي حالة اذا تم رفضه من قبل كندا سيفقد ماكان عليه وماكان يسعي اليه .. هنا سيخسر جميع الفرص التي كانت لديه من أجل فرصة غيرة واضحة المعالم ومبهمة .. كما ان كثير ممن يبحثون عن هذه الطريقة هم من تم اختيارهم بالفعل في القرعة العشوائية لامريكا ,ثم يفكرون في التخلي عن هذه الفرصة والتوجه عند وصولهم الي امريكا الي الحدود الكندية والأمريكية من أجل اللجوء الي كندا , وهذا الأمر غير منطقي علي الأطلاق فأمامهم فرصة الكثيرون يحلمون في الحصول عليها وهم بدلا من القبض عليها بكل قوة يتركونها تضيع سدي وفي آخر الامر يتم ترحيلهم ووضع اسمائهم علي قائمة المحرومين من الدخول مرة ثانية الي الأراضي الأمريكية ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك , وانشره لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية 2020 - 2021 وكيفية الأستعلام عنها

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية 2020 – 2021 وكيفية الأستعلام عنها

نتيجة قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية 2020 – 2021 وكيفية الأستعلام عنها: القرعة الأمريكية / لوتري …

69 تعليق

  1. محمد علي عثمان

    انت محمد علي عثمان من ارتريا متزوج عندي اطفال اوريد لجوء

    • اخ محمد علي عثمان وردنا منك رسالتين واحدة تريد عمل لجوء والاخري هجرة , حدد هدفك حتي نستطيع الرد عليك , والبلد الذي تنوي اللجوء او الهجرة لديه مع التوفيق .

    • أخ محمد , يمكنك طلب اللجوء في كندا بدخولك الأراضي الكندية بفيزا سياحية او دراسية او عن طريق امريكا ثم تصل للحدود الكندية وتسلم نفسك ولكن عن طريق امريكا غير مضمون نتيجته الا اذا اقنعت الهيئة او السلطات بأسباب قوية تمنعك من الرجوع لبلدك والله الموفق

  2. اذا سلمت نفسي ع الحدود الكنديه هل سيتم اعادتي لامريكا علما ان جنسيتي اليمنيه

    • أخ وليد , هل انت مقيم في أمريكا اذا كان ذلك فأفضل لك ان تبقي في مكانك اما اذا وصلت بفيزا سياحية واردت الوصول الي الحدود الكندية عن طريق امريكا , اي مرورا فقط فيمكنك تسليم نفسك في كندا وطلب اللجوء وهنا لايتم اعادتك الي امريكا لأن ( أمريكا و كندا) ليسو من دول اتفاقية دبلن للبصمات التي اذا بصمت في دولة وذهبت الي اخري يتم اعادتك للدولة التي بصمت بها , ولكن هناك اتفاقية اخري بين الدولتين بتسليم اي شخص قادم من الدلة الاخري , الا في بعض الحالات التي تقتنع فيها هيئة الهجرة واللجوء الكندية , وكونك يمني فلديك من الأسباب القوية التي يمكنك بها اقناع السلطات في كندا وان تكون الأسباب ثابتة لا تغيير فيها .. وهنا سيكون طلبك لجوء انساني للصراعات والحروب التي في بلدك اليمن وان حياتك ستكون في خطر لو رجعت , والله الموفق .

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….
    أخي الكريم أود أن أسألك: أنا يمني الجنسية وقدمت لجوء في أمريكا لي ولزوجتي وأبنائي و لم يحصل أحد على تصريح العمل والسوشيال الا انا و لا اعلم ماذا سيحصل في موضوع لجوئي وسمعت انه سيأخذ سنين طويلة ما يقارب ال 10 سنين الى ان يتم الرد علي والمقابلة فهل أستطيع الدخول الى كندا من الحدود وتقديم لجوء هناك لي ولزوجتي وأبنائي؟؟

    • وعليكم السلام أخ م. ل , طالما انك في أمريكا حاليا انت وأسرتك فلاتيأس واستمر مهما طال الوقت فكونك في الولايات المتحدة هي فرصة يتمناها الكثيرون, اما ان تتسلل الي كندا عن طريق الحدود فلا معني له في حالتك لأن ربما يتم اعادتك الي حيث جئت وستخسر وضعك الحالي, اما عن العمل فيمكن صرف اعانة بطالة لزوجتك وابناؤك الي ان يستقر الوضع والبحث عن عمل للزوجة لتدعيم ظروفك القادمة .. والله الموفق

  4. مساء الخير .. انا حاليا في أمريكا بفيزا سياحية منذ ٢٠ يوم مع زوجي وابنتي ذات الجنسية الامريكية .. وأفكر بالدخول الى كندا وتقديم اللجوء … بسبب ما اسمعه عن صعوبة وتعقيد إجراءات اللجوء في أمريكا … مع العلم جنسيتي سورية … ما هي نصيحتك مشكورا ؟

    • مساء الخير سالي .. بما ان لديك زوج وأبنة لديهما الجنسية الأمريكية , فأين المشكلة ؟ تستطيعي البقاء مع زوجك وابنتك وتحصلي علي الأقامة الدائمة لكونك زوجة أمريكي وأم لفتاة أمريكية .. ومن هنا انت لست بحاجة الي اللجوء سواء في امريكا او كندا , ولكن لو تكلمنا عن اللجوء بصفة عامة فأي شخص يتمكن من دخول امريكا او كندا من حقه طلب اللجوء وتقدم مايثبت من ظروف قاسية مر بها , واعتقد في مثل حالتك انت لستي بحاجة للجوء .. والله الموفق

      • زوجي سوري ليس أميركي فقط ابنتي حصلت على الجنسية بالولادة السنة الماضية .. انا وزوجي معنا فيزا سياحية تنتهي في الشهر ١١ من العام الحالي

        • كون ابنتك أميريكية تستطيعا انتما الأثنين انت وزوجك ان تظلا في البلاد وتقديم ما يثبت ذلك للسلطات , وسيخبروكم بالإجراءات اللازمة للأستمرار معها . والله الموفق.

  5. انا اريد استخراج فيزا سياحية اميركية من السعودية انا مقيمة في السعودية ،، وحابة اسوي لجوء الى كندا ،، السؤال كيف اقدر اقنعهم باللجوء وماهي اهم الاسباب التي سااقنعهم بها ؟ مثالا اذا قلت لهم اني كنت مقيمة في السعودية والعمل بالسعودية اصبح غير مستقر ،، واليمن يوجد فيها حرب ! هل سيقتنعون بهذا ؟

    • أخت عهود , لما لا تقدمين علي فيزا سياحية الي كندا من الأول وعند الوصول تطلبين اللجوء,كما ان الفيزا السياحية تحتاج الي المال الكثير واثبات بنكي انك قادرة علي السياحة والاقامة خلال مدة اقامتك في البلاد , وعليك عند وصولك الي هناك ,تقديم كافة سبل الأقناع بطلب اللجوء (من وضع البلاد , وخوفك من القتل والأضطهاد ووضعك في السعودية غير مستقر وبأنك لم تحصلي علي عمل في السعودية وان كل ممتلكاتك تركتها في اليمن هربا من الحرب , وفقدتي كثير من الأهل وخلافه , والله الموفق.

  6. السلام عليكم اخ محمد سامح اريد التواصل معك للضرورة
    هل صحيح أن الشرطة الأمريكية أصبحت تمنع الدخول لكندا للاجئين في المعابر ارجو الافادة سمعت انها تقف في المعابر وتمنع الناس من الوصول لكندا

    • وعليكم السلام أخت Mari / أرجو ترك اي اسئلة هنا في التعليقات ونحن ان شاء الله سنرد عليك ولا نقصر ابدا في الرد ….
      هناك أتفاقية بين الدولتين لمنع اي دخول من الجهتين , وعلي حسب ما يقوم به البعض من الوصول الي كندا عن طريق التسلل (غير مشروع) فقد ينجح شخص ويتم ترحيل الأخرين الي امريكا .. ارجو الرجوع لقراءة المقال ذاته بعناية وخصوصا تحت عنوان الفقرة (ولكن لماذا يتم رفض اللاجئين عن طريق امريكا الي كندا ؟) حتي تجد الأجابة علي سؤالك .. والله الموفق .

  7. السلام عليكم
    اخ سامح هل الشرطة الأمريكية هي من تمنع اللاجئ من العبور للحدود الكندية أو ليس لها اعتراض طريقة ؟؟ والقبول والرفض مقصور على الشرطة الكندية

    • وعليكم السلام أخت Mari / دي اتفاقية بين الدولتين لمنع العبور من الجهتين , اما القبول والرفض فهي من شأن السلطات التركية عند تقديم الطلب ودراسة الملف . والله الموفق.

  8. انا يمنية اتيت لامريكا قبل اربع سنوات، قدمت على لجوء ولم يصلني رد الى الان، لا استطيع السفر لزيارةاهلي وهم ممنوعين من السفر لامريكا بعد منع ترامب اليمنيين حق السفر لامريكا، معي سوشل سيكيورتي مؤقت و ترخيص عمل لكن وضعي كالسجينة، ليس لدي امل في تحسين وضع اهلي في اليمن او اخراجهم منها طول مانا في امريكا، الوضع خانق لا يطاق، هل سيقبلوني لو دخلت كندا برا عبر الحدود؟

    • أخت فتحية / أعتقد في مثل حالتك عليك بالصبر ومواصلة ما بدأتي أفضل لك من تركه والبحث عن مجهول آخر , ووضعك أفضل من غيرك حيث انك تقيمين في أمريكا , ولديك تصريح عمل وهو فرصة في حد ذاتها الكثيرون يبحثون عنها.. واصلي العمل وانتظري قرار المحكمة سواء بالقبول او الرفض , ولديك فرصة طعن او استئناف فور قرار المحكمة لا تفوتيها , أملاُ في القبول وتستطيعي طلب لم الشمل لأسرتك , اما ترك امريكا ومحاولة الوصول الي كندا فهي غير مضمونة والفرصة غير أكيدة .. والله الموفق.

  9. السلام عليكم، انا مقيمة باكستانية من اصل بلوشي بالسعودية والاوضاع بالسعودية اصبحت مضطهدة للاجنبي فلدي من الاسباب: عدم وجود عمل وعدم القبول بالجامعات وغلاء المعيشه، اما بالنسبة لبلدي في باكستان فهو اقليم بلوشستان افقر اقليم بالدولة ومليء بالارهاب والحروب الاهلية بين الطرفين وغير قابل للمعيشة، بعد فترة سأذهب لدراسة اللغه لمدة شهرين بامريكا واخطط بعد انهائها ان اذهب بريا لجوء الى كندا، فهل اسبابي كافيه؟ مع العلم اني بنت 20 سنه ومتححبه ولدي دلائل تثبت كل شي.

    • وعليكم السلام أخت / قدمي أسبابك وكل مالديك من وثائق وان شاء الله يتم ماترغبين , ولكن الطريق الي كندا ليس بالأمر الهين , حيث ان هناك اتفاقية بين الدولتين , والقليل ممن يستطيعون الفرار الي كندا , مع الثبات علي نفس الأسباب حتي لا يتشكك في امرك والله ..الموفق .

  10. السلام عليكم انا يمني وتزوجت امريكيه من أصل عربي ومعي ملف زواج مفتوح. ولكن حصلت مشاكل مع زوجتي افكر بدخول كندا من الحدود واقدم لجواء في كندا هل ملفي المفتوح في أمريكا سيوثر عليا في كنداء وهل ستطلع معلوماتي للكندين اني متزوج ومعي ملف

    • وعليكم السلام أخ Ali ahmed / الأفضل لك البقاء في أمريكا بدلا من التسلل الي كندا وهو غير مضمون , علما ان لديك ملف زواج مفتوح وهذا الأمر يضعف من موقفك كونك متزوج في امريكا.. وهذه مجازفة عليك تجمل عقباها , او التصالح مع زوجتك افضل . والله الموفق.

  11. مساء الخير استاذ محمد لوسمحت انا اردنيه و زوجي وابنائي فلسطينين يحملون الوثيقه المصريه نعيش بالسعوديه ونريد اللجوء لكندا عن طريق الحدود مع امريكا ولكن واللله اعلم اني خايفه موت لانه لوضاعت اقامه السعوديه مافي بلد تقبلنا….. ف لوسمحت اريد رايك ومشورتك.

    • وعليكم السلام أخت صافي , انصحك بعدم المجازفة اذا كان لديكم أقامة دائمة في السعودية ولدي زوجك عمل مناسب , ولديكم فرصة اخري وهي الأقمة في الأردن كونك أردنية الأصل , هناك اتفاقية بين الدولتين تمنع تسلل الي كندا , وهذا الأمر قد ينجح مع القليلون .. فهي خطوة تعتمد علي المجازفة وغالبا ما يقدم عليها من ضاقت بهم السبل وليس امامهم اي مكان . والله الموفق.

      • اخي الكريم لا زوجي ولا ابنائي يسمح لهم بالاقامه بالاردن حتى الزياره بتاشيره والحمدلله حتى مع عمل زوجي دفع رسوم المرافقين كمان شويه لازم نستدين للسداد والحمدلله على كل حال.

        • والله أخت صافي من وجهة نظري عصفور في اليد خيرا من عشرة علي الشجرة , غير انكم ستخاطرون بأقامتكم في السعودية , ربما يبحث زوجك عن عمل أخر براتب افضل في السعودية , او يمكنك صنع اي اكلات منزلية وبيعها للمساعدة , كما انكم كيف ستصلون الي أمريكا وكندا ؟ وهذا يتطلب تأشيرة سياحية ومصاريف .. الله الموفق.

      • ممكن يااخي اتواصل معك للضرورة

        • أخ محمد لو لديك اي استفسار ضعه في التعليقات ونحن نجتهد من اجل المساعدة , ولكننا لسنا جهة تنفيذية او مكتب سفريات او غيره , نحن نقدم المعلومة فقط .. والله الموفق.

  12. اخي الكريم

    عندي قريب من الدرجة الاولى في كندا ( خالي ) أخو امي وارغب بالهجرة الى كندا عبر الحدود البرية معبر بافلوا .

    فما هو نصيحتك ؟؟؟

    • أخ سمير , لما تختار الطريق الصعب ولديك حلول اخري , مثل ان يقوم خالك بعمل دعوة زيارة لك الي كندا وعند دخول البلد تستطيع التقدم مثلا للدراسة بعد موافقة من جامعة او معهد وبها تأخذ الأقامة , او ان عمك يوفر لك فرصة عمل والتي بموجبها تأخذ أقامة وتستقر , غير ان عبور الحدود تسللا فرصتها غير مؤكدة وقد ينجح 5% فقط مما سلكو مثل هذه الطرق , والله الموفق.

  13. تحياتي

    ابني موجود في كندا بفيزة دراسة ’ يوجد لدي وزوجتي وابنائي فيزة سياحة الي اميركا بالاضافة انني من قطاه غزة ,كما علمت انة بامكاني العبور من خلال اي منفذ رسمي بين اميركا وكندا . هل هناك مخاطرة في القدوم بمثل عذة الحطوة

    مع احترامي

    • أخ أحمد / يستطيع ابنك ان يبحث عن عمل قبل انتهاء مدة سنوات الدراسة وعند حصوله علي الأقامة تقدر تسافر له بموجب دعوة , او يمكنه البحث لك عن عمل في كندا تستطيع من خلاله التوجه الي كندا .. اما عن العبور تسللا من خلال معبر رسمي ,بالطبع به مخاطر وليس بالأمر السهل , ولم ينجح منه الا فئة قليلة .. والله الموفق.

  14. السلام عليكم اخ محمد
    ربنا يكرمك لمساعدتك الناس
    اخي العزيز انا عراقي من بغداد لدي فيزا (ايفاد) الى امريكا لمدة 20 يوم السؤال هو :- هل يمكنني طلب اللجوء الى كندا عند وصولي النقطة الحدودية من مدينة سياتل او مشيغان ؟؟

    • وعليكم السلام أخ محمد صالح , شكرا أخي واتمني ان يكون الموقع عند حسن ظن الزوار دائما, اذا وصلت بشكل قانوني وسليم دون التسلل الي الحدود , فتستطيع طلب اللجوء ,اما في حالة التسلل فقد تعرض حياتك للخطر وسيتم ترحيلك قسريا , فعليك سلك الطريق الصحيح حتي لا تتعرض للمسائلة القانونية . والله الموفق.

  15. السلام عليكم

    اخ محمد انا من لبنان و اريد السفر الى امريكا حيث يوجد قريب سوف يقدم لي دعوة و عندي قريب بكندا و سوف يقوم بكفالتي على الحدود و هو حاصل على الجنسية الكندية

    سؤالي عند دخول كندا و تقديم لجوء و يوجد كفالة هل تقوم الدول بالمساعدة و عائلتي هي مكونة من زوجتي و طفل عمره سنتين
    و كم من الوقت تحتاج الدولة لاعطائي اذن بالعمل ؟ و هل يجب ان اقوم بوضع محامي من كندا و كم تبلغ تكلفته ؟

    • وعليكم السلام اخ احمد , الكفيل دوره يتعهد بكفالة الشخص الذي سيكفله , ولابد من الموافقة علي اللجوء اولا , ثم تأتي باقي الخطوات وامرها سيكون اهون بعد الحصول علي الموافقة ,ركز في الخطوات الاولي , والعمل بيسمح به بعد الموافقة , هيئة اللجوء بتعين لك محامي بدون تكاليف , ولو اردت محامي اخر علي تحمل نفقاته ودا بيختلف من محامي لآخر .. واله الموفق.

  16. شكرا على الرد اخي محمد
    ممكن تفصايل اكثر حول كيف تتم عملية اللجوء في كندا ؟ و كم مدى قبول اللجوء كوني لبناني و ما يجب ان تكون الاسباب التي يجب ان اقدمها ؟
    هناك سؤال اخر بخصوص اوروبا. انا معي جنسية لبنانية و سورية اذا حصلت على فيزا شنغن على باسبور اللبناني و عند الوصول الى اوروربا قدمت لجوء على الباسبور السوري هل يتم قبول لجوئي ؟؟

    • العفو اخ احمد , هذه روابط لمقالات علي موقعنا بخصوص اللجوء الي كندا , ربما تعينك ,
      من هنـــــا , من هنــــــا , ومن هنــــــا .. فيزا الشنغن حتي تستطيع الوصول بها الي وجهتك الأوروبية وتستطيع التقدم علي ان يكون لديك اسباب قوية تدفعك لطلب اللجوء , وامكانية الموافقة علي اللجوء يرجع لمدي اقتناع هيئة اللجوء بأسبابك .. والله الموفق.

  17. انى لديه كرين كارت وزوجتي معها مرض سرطان اذا نعبر كندا يعطينا حق نعيش في كندا ونحصل اقامه ومديكيت.

    • أخ أحمد اذا تمكنتما من الوصول الي كندا يمكن طلب الحصول علي الاقامة للعلاج , اما بخصوص مديكيت علي ما فهمت انه عقار لمن يعانون الفصام او امراض الذهان , والذي يقرر هذا هو الطبيب المعالج حسب الحالة , والله الموفق.

  18. انا سودانى مقيم بالسعودية واريد الذهاب لكندا عن طريق امريكا هل الافضل اجازف ومعى اسرتى ام اجازف وحدى لانى اخاف اذا دخلت ان ياخذ موضوع اللجؤ وقت واتحرم من رؤية ابنائى لسنين

    • أخ أبو محمد , بما أنك تنوي أصطحاب أسرتك فيفضل من البداية وطلب اللجوء في وقت واحد لأتخاذ الإجراءات سويا دون تضيع وقت وجهد , ولكن عليك تقديم اسباب قوية ومقنعة حيث انك قادم من دولة مستقرة , والله الموفق.

      • السلام عليكم انا سوداني مقيم بالسعودية وعايز اقدم لجوء لكندا ومعي زوجتي من الجنسية الفلبينية ما قادرين نعيش في بلدها او بلدي لعدم قبول اطراف الاسرتين والوضع في السعودية ما مستقر هل بيتم قبول لجوئي لكندا ..؟ والسؤال التاني اقدم زيارة سياحية لامريكا وادخل بالحدود ولا ادخل بفيزا لكندا مباشرة واعمل لجوء ؟ .. والسؤال الثالث هل لو طلبو يرجعوك ورفضت ترجع ولو قسريا في النهاية بتفهموا وضعك ام لا ؟
        اتمني منك الرد علي الثلاثة اسئلة ومشكور اخ محمد سامح

        • وعليكم السلام أخ مجاهد ,
          1- مسئلة القبول في يد هيئة الهجرة واللجوء الكندية وعليك تقديم اسباب قوية وقهرية تمنعك من البقاء في بلدك مع الاثباتات علي صحة ماتقوله.
          2- الأفضل لك الدخول بفيزا كندا مباشرة ومعك زوجتك وطلب اللجوء.
          3- اذا رفضت هيئة اللجوء طلب اللجوء , فستطلب منك الرحيل الطوعي, وفي حالة الرفض ستمهلك وقتا ثم يتم اجبارك بالرحيل القسري , مع ان هناك حالات فردية تمكنت من البقاء سواء بالهرب او غيره ونحن لا ننصح بأتباع اي طريق مخالف سينتج عنه عواقب قاسية ,ولديك زوجة فلست بمفردك لتحمل ماينتج . والله الموفق.

  19. السلام عليكم انا سوداني مقيم بالسعودية وعايز اقدم لجوء لكندا ومعي زوجتي من الجنسية الفلبينية ما قادرين نعيش في بلدها او بلدي لعدم قبول اطراف الاسرتين والوضع في السعودية ما مستقر هل بيتم قبول لجوئي لكندا ..؟ والسؤال التاني اقدم زيارة سياحية لامريكا وادخل بالحدود ولا ادخل بفيزا لكندا مباشرة واعمل لجوء ؟ .. والسؤال الثالث هل لو طلبو يرجعوك ورفضت ترجع ولو قسريا في النهاية بتفهموا وضعك ام لا ؟
    اتمني منك الرد علي الثلاثة اسئلة ومشكور اخ محمد سامح

    • تم الرد في تعليق سابق لك.

      • محمد علي احمد

        السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته لو سمحت انا سوداني مقيم في السعودية وعايز اسافر امريكا سياحة في المناطق الحدودية مع كندا واقوم بتقدم طلب لجوء الي كندا هل دراسة الطلب بتاخد وقت وهل اذا تم رفض الطلب ممكن ارجع امريكا وممكن اكون في امريكا بدون اقامة هل بتواجهني مشاكل

  20. محمد علي احمد

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته لو سمحت انا سوداني مقيم في السعودية وعايز اسافر امريكا سياحة في المناطق الحدودية مع كندا واقوم بتقدم طلب لجوء الي كندا هل دراسة الطلب بتاخد وقت وهل اذا تم رفض الطلب ممكن ارجع امريكا وممكن اكون في امريكا بدون اقامة هل بتواجهني مشاكل

    • وعليكم السلام أخ محمد علي, دراسة طلب اللجوء بتستغرق شهور وبيرجع الأمر لهيئة اللجوء وعدد الأشخاص الـ طالبين لجوء حتي تتأكد الهيئة من صحة ماتدعيه من اسباب لطلب اللجوء.
      اما في حالة الرفض فبيتم الترحيل للدولة الأم (السودان) ولا يحق لك العودة الي امريكا.. ولا يوجد دولة تسمح بالتواجد علي اراضيها بدون اقامة , اكيد ستواجهك مشاكل عديدة , ادرس الموضوع جيدا لان في حالة الرفض حترجع من حيث اتيت , فالأفضل لك ان تحصل علي تأشيرة كندا مباشرة وعند الوصول تتقدم بطلب اللجوء , والله الموفق.

  21. السلام عليكم اخي أني ( SIV) في امريكا وعائالتي معي وقد تم عمل البصمه لنا في سنه ٢٠١٧ ونحن في انتظرا التحقيق الأمني لحد لان
    وانا لا أستطيع العمل لان رخصه العمل لي ولعائلتي منتهيه الصلاحيه. المحامي يقول لا اعرف السبب ولاكن يجب ان ننتظر ولحد لان لا يوجد جواب. الان لا أستطيع ان اعيل عائلتي ليس لدي عمل منذ شهر الثالث الماضي وقت صرفت كل ما املك … فهل تعتقد سيقبلون طلبي في كندا وشكرا لكم

  22. السلام عليكم اخي أني ( SIV) في امريكا وعائالتي معي وقد تم عمل البصمه لنا في سنه ٢٠١٧ ونحن في انتظرا التحقيق الأمني لحد لان
    وانا لا أستطيع العمل لان رخصه العمل لي ولعائلتي منتهيه الصلاحيه. المحامي يقول لا اعرف السبب ولاكن يجب ان ننتظر ولحد لان لا يوجد جواب. الان لا أستطيع ان اعيل عائلتي ليس لدي عمل منذ شهر الثالث الماضي وقت صرفت كل ما املك … فهل تعتقد سيقبلون طلبي في كندا وشكرا لكم

  23. السلام عليكم اخي أني ( SIV) في امريكا وعائالتي معي وقد تم عمل البصمه لنا في سنه ٢٠١٧ ونحن في انتظرا التحقيق الأمني لحد لان
    وانا لا أستطيع العمل لان رخصه العمل لي ولعائلتي منتهيه الصلاحيه. المحامي يقول لا اعرف السبب ولاكن يجب ان ننتظر ولحد لان لا يوجد جواب. الان لا أستطيع ان اعيل عائلتي ليس لدي عمل منذ شهر الثالث الماضي وقت صرفت كل ما املك … فهل تعتقد سيقبلون طلبي في كندا وشكرا لكم. اخوك من العراق

    • وعليكم السلام , هل تقصد siv visa , ام شيئ آخر .. ولكن اود أن أوضح لك أن البت في شأن طلبات اللجوء يستغرق وقتا طويلا وخصوصا لو تراكمت لديهم الطلبات ,فلاتقلق من ذلك وسيأتي عليك الدور , ويمكنك طلب المساعدة لأعالة الأسرة سواء من الحكومة لحين النظر في أمركم ام من احدي المنظمات التي ترعي اللاجئين والمحتاجين في كندا .. والله الموفق.

  24. السلام عليكم ماهو موقف اللجوء لكندا عن طريق الحدود الامريكيه فى الوضع الراهن للجنسيه السودانيه؟

    • وعليكم السلام أخت khaloood , اللجوء عن طريق أمركا غير مضمون كما ذكرت و ربما عليك مراجعة قراءة المقال ذاته للألمام بكافة النقاط وخصوصا الجزء الأخير , والله الموفق.

  25. السلام عليكم اخ محمد وشكرا على المعلومات القيمه.

    انا عراقي و امتلك فيزا سياحيه امريكيه وانوي العبور الى الحدود الكنديه وتقديم اللجوء بصورة قانونيه ,,,, فهل يشترط وجود كفيل من الدرجة الاولى داخل كندا من اجل الموافقه. وهل يرجعون الاشخاص الذين لا يملكون كفيل ؟

    • وعليكم السلام أخ mohamed mach11 , لا يشترط وجود كفيل , ولكن مسألة العبور إلي كندا ليست بهذه السهولة وقد تواجهك صعوبات حيال الوصول وتقديم اللجوء ,والله الموفق.

  26. مرحبا انا وزوجي من السودان متزوجه ولدي طفلان وارغب في تقديم اللجوء لكندا بحكم الأوضاع ألفي السودان الغير مستغره ماهي أفضل طريق لتقديم اللجوء ؟

  27. مرحبا ……انا حاليا مع اطفالي بامريكا وزوجي طالب دراسات عليا….انا من العراق…حابب اقدم لجوء الى كندا عبر الاراضي الامريكيه ……في حالة رفض طلبي هل استطيع الحصول على الاقامه الدائميه مثلا عن طريق اكمال دراستي ثم اطلب اللجوء مره اخرى خلال دراستي او احصل على الاقامه الدائمية….بالنسبه لاكفالي بعضهم عنده الجنسيه الامريكيه رجاءا بحكم معرفتك ما هو وضعهم هل حقا يتم ارجاعهم لامريكا؟ شكرا….واسفه على الاطاله…..

  28. مرحبا ……انا حاليا مع اطفالي بامريكا وزوجي طالب دراسات عليا….انا من العراق…حابب اقدم لجوء الى كندا عبر الاراضي الامريكيه ……في حالة رفض طلبي هل استطيع الحصول على الاقامه الدائميه مثلا عن طريق اكمال دراستي ثم اطلب اللجوء مره اخرى خلال دراستي او احصل على الاقامه الدائمية….بالنسبه لاطفالي بعضهم عنده الجنسيه الامريكيه رجاءا بحكم معرفتك ما هو وضعهم هل حقا يتم ارجاعهم لامريكا؟ شكرا….واسفه على الاطاله…..

    • مرحبا أخت AMEL , لماذا هذه اللفه طالما اولادك يحملون الجنسية الأمريكية فالأفضل لك البقاء معهم والحصول علي الإقامة الدائمة في أمريكا أفضل وأسهل لك , فيحق لك الإقامة مع أولاد في أمريكا , اما بالنسبة للجوء في كندا , فهذا الأمر يرجع الي جهات الهجرة واللجوء ومدي أقتناعهم بالأسباب التي ستتقدمي بها لطلب اللجوء , والأولاد الأمريكان لا يحق لهم اللجوء في كندا بحكم ان امريكا ليس بها اي مشاكل تؤدي لطلب اللجوء لغيرها , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *