أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / طرق الحصول علي عقود عمل في كندا

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا


طرق الحصول علي عقود عمل في كندا :

 كثير من شباب اليوم وخصوصاً في المجتمع العربي يرغب في مغادرة بلده سعيا وراء الحصول علي عقد عمل في دولة أوروبية مثل كندا, فعن طريق الحصول علي عقد عمل في كندا يتمكن الشاب من تحقيق حلمه والسفر للخارج من أجل العمل وكسب الأموال التي من خلالها يستطيع رفع مستوي معيشته ,ثم يعود ويستثمر أموال في مشروع داخل وطنه , او منهم من يفضل البقاء رغبةً في أكتساب جنسية البلد التي يقيم فيها ويندمج في المجتمع وينزل أجازات فقط لزيارة الأهل والأصحاب ..

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا

ورغم تعدد أسباب السفر إلي الخارج إلا ان عملية البحث عن عمل في الخارج ليس بالسهل, وعلي هذا الجميع يبحث عن طرق سهلة وبسيطة للحصول علي عقد عمل فيها.. و أبسط دولة يمكن العمل بها هي كندا , كما ان  هناك طرق عديدة وبسيطة يمكن اللجوء إليها لتسهيل السفر علي الشباب إلي خارج بلدانهم والعمل في كندا, وهنا سنقوم بعرض كيفية السفر الي كندا للعمل , او طرق السفر إلي كندا , وعن التكلفة المحتملة للحصول علي عقود العمل في كندا .

عقد عمل في كندا

وللحصول علي عقد عمل في كندا , يجب التعرف علي طرق الحصول على عقد عمل في كندا , فالحصول علي عقد عمل في كندا يعد أول خطوة للهجرة إلى كندا , والسفر إلى كندا للأجل العمل ليس صعب المنال كما يعتقد البعض ,فهناك عدة طرق توفر السفر الي كندا ثم الحصول على عمل مناسب في كندا , ولكن هناك شروط للحصول على عقد العمل في كندا.

 الطريقة الأولي :

ان يكون الشخص داخل كندا :

تكلفة عقد العمل في كندا , تختلف حسب الطريقة التي سيسافر بها الي كندا ,ومن ثم العمل بها ,انما في العموم يفضل عند الحصول علي عقد العمل ان يكون الشخص في داخل كندا لسبب آخر او بطريقة اخري مثل السفر إلي كندا للدراسة الجامعية , ثم تحويل الإقامة بعد الحصول علي عمل الي إقامة عمل في كندا (عقد عمل ب3 سنوات) ومن خلال هذا العقد الذي يمكن تجديده بسهولة طالما صاحب العمل يرغب في استمرارك لديه فالأمر يبقي سهل. وهذه الطريقة تعتبر أبسط الطرق للعمل في كندا, وتكاليف الدراسة في جامعة كندية تحتاج تكلفة مادية حوالي 8,000 ألف دولاراً كندياً وتعتبر من أرخص الأسعار التي يمكن للطالب الدولي الدراسة بها خارج بلده, وهي تعد أسهل وسيلة للعمل في كندا..

والسفر إلى كندا والعمل بها تمنح الشخص بجانب العمل الإقامة الدائمة في كندا في حال تجديد العقد, ولكن هذه الطريقة تعتبر مكلفة و لكن لا تحتاج إلى وجوب عقد عمل في كندا , ولكن المال هو الشرط الأساسي للسفر الي كندا بهذه الطريقة ( الدراسة في كندا) ..

ماهي خطوات السفر للعمل في كندا عن طريق الدراسة الجامعية ؟

من خلال إتباع الخطوات التالية:

 ضرورة البحث عن الجامعة في كندا التي تقبل الدراسة فيها , وذلك من خلال مكتب قبول جامعات كندا , فهو المسئول عن إصدار قرار القبول الجامعي.

متي تم القبول بالجامعة, يتم ترجمة الشهادة الدراسية التي حصل عليها الطالب.

 إثبات قدرة الطالب المالية للقيام بسداد رسوم سنوات الدراسة بالجامعة والقدرة علي الإنفاق  طوال فترة الدراسة علي نفسه وسكنه .

  شهادة الإيلتس بجودة اللغة الإنجليزية.

  سيرة ذاتية للطالب مترجمة باللغة الانجليزية.

  شهادة الثانوية العامة مترجمة للإنجليزية بالدرجات.

  تترجم وتوثق الشهادات الدراسية المطلوبة وكافة الوثائق باللغة الانجليزية.

  القيام بتوثيق الشهادات والوثائق من بلدك بالخارجية ومن السفارة الكندية.

 – بهذه الطريقة يمكن للطالب العمل والهجرة في كندا , حيث يسمح القانون الكندي للطالب المغترب ,أن يعمل بجانب الدراسة وبصفة رسمية مدة 20 ساعة في الأسبوع ولا يزيد عن ذلك , هنا يستطيع الطالب بعد الحصول على العمل + برنامج الدراسة الذي أختاره ولمدة 8 أشهر أن يحول الإقامة من اقامة دراسية إلى إقامة عمل في كندا ومدتها 3 سنوات قابلين للتجديد قبل الانتهاء , ويمكن للطالب في ذلك الوقت تقديم الأوراق الهجرة إلى كندا بصفة رسمية.

 ومهما طالت مدة الموافقة علي أوراق الهجرة ,فالمتقدم لن يشعر بها لأنه يدرس ويعمل,كما انه سيجد سهولة ويسر في الإجراءات عن المتقدم خارج كندا.

الطريقة الثانية :

عرض عمل من صاحب العمل في كندا :

هناك وسيلة  او طريقة للسفر والعمل في كندا , وهي (عرض عمل من كندي) أي عرض عمل من صاحب العمل نفسه ، عن طريق قيام صاحب العمل الكندي والذي يرغب في توظيف اشخاص لديه من خارج كندا للعمل في شركته او مؤسسته,هنا علي صاحب العمل التقدم أولاً بطلب للجهات المختصة وأعلان رغبته في تعين شخص لديه من خارج الراضي الكندية, ومن ثم منح هذا الشخص عقد عمل الذي بوجبه يستطيع التقديم علي فيزا كندا والسفر .. كما يمكن لشخص مقرب إرسال عقد العمل بعد حصوله عليه من صاحب العمل ويكون مستوفي الشروط والراتب والمدة , أو يمكن عمل دعوة للزيارة من احد افراد العائلة متواجد ويعمل بوظيفة في كندا , أو يمكن البحث من خلال الانترنت عن عقود العمل التي يعلن عنها شخص يرغب في تعين موظفين من خارج كندا ويمكنه إرسال العقد من داخل كندا.

حيث يقوم راغب العمل بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني الذي وجد من خلاله فرصة عمل , ويتعين علي نفس الشخص القيام برفع السيره الذاتية على الموقع ذاته, ثم يستطيع التواصل مع صاحب العمل في كندا من خلال الإيميل او الهاتف لمعرفة كيفية اتمام الإجراءات.

فيذهب الشخص المتقدم للوظيفة عند الموافقة عليه إلى السفارة الكندية في بلده لتقديم الأوراق المطلوبة والشهادات و أصل وصورة عقد العمل المبعوث من كندا , ثم ينبغي عليه تسديد رسوم الحصول على تأشيرة كندا للسفر.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها

انواع تأشيرات السفر لدخول ماليزيا ومتطلبات كلاً منها تأشيرات السفر لدخول ماليزيا تشمل عدة أنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.