أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب

العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب


العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب

يتمتع الخليج العربي في الأونة الأخيرة بفرص عمل واسعة النطاق ,حيث أصبح الوجهه الجديدة والحقيقية لأغلب الشباب العربي الطامحين في بناء مستقبل زاهر .. وتعتبر دولة الامارات العربية المتحدة من الدول التي يهاجر اليها الشباب , ومن بين الشباب الذين يهاجرون نحو الخليج وبالاخص الامارات العربية سنجدهم من منطقة المغرب العربي والتي تعتبر من أكثر المناطق العربية المعروفة بالمهاجرين .. وفي مقدمة الدول التي يهاجر شبابها ايضا بحثا عن فرص عمل هم شباب مصر الذين يهاجرون الي هذه المنطقة , ودولة الامارات العربية أصبحت في قمة الدول العربية التي يتمني اي شاب عربي في الذهاب اليها والعمل في احدي الوظائف بالامارات العربية وخصوصا في اجمل امارة بها وأروعهم وهي مدينة دبي ذات المباني الشاهقة والتطور الذي لاحدود له..

ورغم ان الكثير والكثير يتوجهون الي مدينة دبي حلم الشباب الا ان هناك الكثير ايضا من يجهل هذه الوجهه او ينتابه الخوف نتيجة مايسمعه بين أصحاب مروا بتجارب فاشلة ولهذا حدث لهم أحباط وتجاهل لتلك المدينة الرائعة .. فليس كل مايقال نستمع له , فهناك تكافئ فرص وهناك اجتهاد وسعي ومثابرة من أجل الوصول الي ماتحلم به وليس بسماع الأقاويل الفاشلة التي قد ترجع الي عدم الأجتهاد او عدم البحث عن الفرصة الموفقة , فالبلد تفتح ذراعيها للجميع , سنتكلم في هذا المقال عن العمل في دبي او مايسمي الوجهه الجديدة للعمل , وعن طرق السفر الي دبي وامكانية العمل والعيش في دبي .

العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب
العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب

work in dubai

دبي .. تلك المدينة التي يليق ان يقال عنها الصرح التجاري العالمي في الوطن العربي والغربي والتي هي منبع للأحلام والأمنيات والأعمال !!! فكيف الوصول اليها , وماهي طريقة الحصول علي تأشيرة فيزا دخول دبي ..

من أجل الحصول علي تأشيرة دخول الإمارات العربية :

يمكنك من أجل الحصول علي تأشيرة الإمارات العربية التوجه الي أقرب مكتب سياحي في بلدك والتي ستوفر لك خدمة تجهيز تأشيرة دبي في وقت قصير جدا فهو أمر سهل وليس فيه اي تعقيدات , كما يمكنك ان تطلب من شخص صديق او قريب مقيم في اي إمارة من الإمارات العربية المتحدة بأن يوفر لك هذه التأشيرة , ويفضا ان هذا الشخص المقيم يوفر لك فيزا زيارة وليست فيزا سياحية لان فيزا الزيارة مدتها أطول وقابلة للمد وأطول من فيزا سياحة حتي تتمكن من ايجاد الوقت الكافي للبحث عن فرصة عمل مناسبة لقدراتك وميولك .

مدة التأشيرة الخاصة بدولة الإمارات لها 4 أنواع :

فيزا 15 يوم – فيزا شهر – فيزا شهرين – فيزا ثلاثة شهور .. كما يمكنك الاستفادة من العرض الخاص للفيزا شهر وهي عشرة أيام مجانية أضافية ,كما يمكن تجديدها الي شهرين اذا لم تتمكن من وجود وظيفة في هذه المدة .

كيف يمكن الحصول علي الإقامة في دبي ؟

الحصول علي الإقامة في امارة دبي او في جميع الإمارات العربية المتحدة , فليس لك سوي البحث عن عمل او تحصيل وظيفة في أحدي الشركات والتي بدورها تتكفل في السعي بعمل الاقامة لك .. والحصول علي اقامة دبي يكون بمدة سنتين مع التجديد قبل الأنتهاء .

في حالة الحصول علي وظيفة في دبي يتعين عليك مغادرة البلاد , ثم الرجوع اليها مرة ثانية بإستخدام فيزا العمل المستخرجة او تأشيرة العمل .. وبعد ذلك تقوم بإجراءات روتينية مطلوبة مثل القيام بعمل تحليلات طبية ولكنها اجبارية للتأكد من سلامتك من اي امراض معدية وذلك قبل الحصول علي بطاقة الاقامة الخاصة بك .

العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب
العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب

الوظائف الشاغرة في دبي :

dubai it jobs

تعتر فرص العمل كثير وواسعة المجالات فالوظائف في دبي لاتنتهي حيث انها صرح من الأعمال التجارية والأستثمارية وتتسع للجميع وبها كثير من الأجانب الذين يعملون لديها .

وللحصول علي وظيفة في دبي find job in dubai يجب عليك أولا ان تكون متقن للغة الأنجليزية , حيث انها تعتبر اللغة الأساسية ولكنها ليست اللغة الرسمية للبلاد , ويرجع ذلك الي وجود أعداد كبيرة من الأجانب الذين يشغلون وظائف كثيرة ولابد من التعامل معهم بأي شكل من الأشكال سواء في العمل او في التسوق او في السكن او التنزة وستكون اللغة الأنجليزية هي الوسيلة في التواصل بينكم .

وتستطيع من خلال شبكة الأنترنت ان تبحث عن وظيفة من الوظائف الشاغرة في دبي ,it jobs in dubai من خلال الدخول في موقع او البحث في منتدي وظائف بالامارات قبل سفرك الي دبي وذلك عن طريق مراسلة أحدي الشركات وارسال سيرتك الذاتية اليهم وذلك عن طريق الانترنت والاميل الخاص بك ليتم الرد عليك من خلاله , كما يجب ان تترجم سيرتك الذاتية الي اللغة الانجليزية قبل ارسالها.

ملحوظة : الحصول علي عمل قبل السفر أفضل لك من السفر والبحث عن عمل في دبي , ولكن اذا لم تتمكن من البحث عن عمل في دبي عن طريق الانترنت يمكنك السفر والبحث هناك , ولكن في هذه الحالة سيتطلب منك المزيد من المال للمعيشة والسكن في دبي , حيث ان المعيشة هناك مرتفعة الاسعار وذلك لتكون علي علم بهذه الجزئية .. او لو كان لديك قريب او صديق يمكنه البحث لك عن عمل في دبي من خلال الأوراق والمستندات الخاصة بك ( السيرة الذاتية) التي يجب ارسالها له .. ثم عندما يجد يتم ارسال المعلومات لك بعد أخذ وعد او عقد عمل من الشركة او المكان الذي سوف تعمل به ثم ارسال العقد لك .

العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب
العمل في دبي الوجهة الجديدة للشباب

الرواتب في دبي :

تختلف الرواتب في دبي من شركة الي اخري حسب نوع العمل وحسب حجم الشركة ذاتها , وهناك عوامل أخري كثيرة تقف أمام تحديد الراتب الخاص بك وهي الكفاءة والمهارة والخبرة في المجال الذي ستتقدم للعمل فيه , كل تلك العوامل تقوم علي أساسها تحديد الراتب لك , حيث ان الرواتب في امارة دبي ترتفع كلما أرتفعت الخبرة والمهارات للشخص في عمله ..

السكن والمعيشة في دبي :

إمارة دبي من الامارات المرتفعة الاسعار وخصوصا في السكن , ويصعب علي اي شخص يعمل في وظيفة بدبي ان يستأجر شقة يعيش فيها لوحدة , ولكن نجد ان نظام المعيشة للشباب العزباء يعتمد علي شراء أسرة في مساكن المشاركة مع بعض الأشخاص والذي يسمي (الشيرينج) والتي هي شقة تضم بعض الغرف وكل غرفة تحتوي علي عدة أسرة , وسعر السرير يتراوح مابين 800 الي 1500 درهم اماراتي ..

اما المعيشة في دبي فيمكنك السيطرة علي الغلاء في الأسعار , فأذا نويت ان تتكفل بنفسك في الأكل وتقوم بأعداد الوجبات بنفسك في المنزل فسيوفر عليك الكثير ,اما اذا اكلت في المطاعم او اشتريت الوجبات الجاهزة فهذا سيكلفك الكثير ولاتستطيع حين ذلك التوفير من الراتب , كما عليك استخدام الباص الحكومي في التنقلات وابتعد عن سيارات الأجرة واترك ذلك في حالات الضرورة القصوي .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.