أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / طرق الحصول علي جنسية آخري غير المصرية

طرق الحصول علي جنسية آخري غير المصرية


طرق الحصول علي جنسية آخري غير المصرية – second citizenship programs

second nationality

هناك ثلاثة طرق مختلفة للحصول علي اي جنسية أخري غير الجنسية المصرية , او لاي بلد عربي آخر .. ويرجه أيسر طرق الحصول علي جنسية أخري لاي بلد علي الحساب البنكي والرغية في التعايش في بلد آخر غير البلد الأصلي الأم , وهنا في هذا المقال سنتكلم عن طرق الحصول علي حق المواطنة لاي بلد من البلاد التي سنذكرها لكم , والحصول علي حواز السفر الخاص بذلك البلد ..

طرق الحصول علي جنسية آخري غير المصرية - second citizenship programs
طرق الحصول علي جنسية آخري غير المصرية – second citizenship programs

1- الجنسية الأقتصادية – Econmic citizen ship 

second citizenship by investment جنسية ثانية عن طريق الأستثمار

الجنسية الأقتصادية اي المواطنة عن طريق الأستثمار , وهي أيسر الطرق للحصول هلي حق الجنسية وأسرعهم .. حيث يتم سفرك بناء علي نشاط استثماري او شراء املاك لدي الدولة , والتي لاتشترط الإقامة بها وهنك برامج مواطنة تعرضها الدول مقابل الأستثمار لديها ( citizenship by investment countries المواطنة من قبل الدول الأستثمار ) مثل :

قبرص – النمسا – جرينادا – سانت كيتس – نيفيس – أنتجوا – الدومينيك( dominica citizenship المواطنة دومينيكا ) – باربودا …

citizenship investment الأستثمار المواطنة , citizenship by investment المواطنة عن طريق الأستثمار

2- حق المواطنة او التطبيع – The right to citizenship and normalization 

وذلك عن طريق البقاء مدة زمنية طويلة داخل أرض الدول المعنية الذكر .. وأقمت لديها ثم التقدم للحصول علي حق المواطنة نظير الفترة الطويلة التي مكثها في الدولة وعملت بها او التحقت بإحدي الوظائف .. ولكل دولة شروط في منح المواطنة فمنهم من يشترط فترة أطول منذ الهجرة فمن الضروري هنا أختيار البلد التي تهاجر اليها حيث ان الحصول علي حق المواطنة قد يصل الي 20 عاما في بعض الدول الأوروبية مثل أندورا , ودول أخري تشترط وقت أقصر قبل منح الجنسية لاجل المواطنة وهناك دول هي الأسرع في منح حق المواطنة وهم :

5 دول الأسرع في منح حق المواطنة  :

الأوروجواي – البرازيل – باراجواي – بنما – كندا ..

الأوروجواي :

دولة الأووجواي هي في أمريكا الجنوبية وهي من أكثر الدول حداثة وتطور في امريكا الجنوبية بعد دولة الأرجنتين .. وهي تمتاز بإرتفاع مستوي المعيشة بها ,كما يمكن التقدم في الحصول علي الجنسية من أجل حق المواطنة في خلال ثلاثة سنوات من هجرتك اليها كمتزوج او 5 سنوات في حالة ان تكون أعزب ..

البرازيل :

البرازيل من الدول الجميلة التي لديها معالم سياحية طبيعية ساحرة , ويستطيع الحصول علي حق المواطنة او الجنسية الأم او اللون او العرق .. فما فما عليك سوي انشاء مشروع استثماري يؤهلك الي الحصول علي حق المواطنة ..

باراجواي :

باراجواي هي أحدي دول امريكا الجنوبية النامية وتمنحك الجنسية علي ان تكون قضيت مدة 3 سنوات علي أراضيها وان يكون لك نشاط استثماري بها جيد او لديك حساب بنكي يؤهلك للاسثمار والعمل في باراجواي ..

بنما :

اذا كان لديك حساب بنكي في أحد البنوك فالأمر سهل عليك حيث ان بنما تمنح الجنسية لمواطني أكثر من 40 دولة بشرط ان يكون لدي الشخص المتقدم للحصول علي الجنسية حساب بنكي قيمته لايقل عن 5 آلاف ( وبالبو ) بنمي أي مايعادل 32 ألف جنية مصري .. او لديه شركة داخل الأراضي البنمية مهما كان حجمها سواء صغير او كبير ..

كندا :

يكي يتمكن الفرد من الحصول علي الجنسية الكندية عليك أولا الحصول علي وظيفة وتأتي من بلدك للعمل بها حيث ان كندا ألفت برامج الأستثمار الهجرة وفي تلك الحالة يمكنك بعد الحصول علي عمل التقدم للحصول علي المواطنة في خلال 4 سنوات..

3- النسب – المواطنة من أجل النسب :

يمكن الحصول علي الجنسية او حق المواطنة للابناء الذين من أصل أفراد ينتمون لها .. نفس الحال لو كان الابناء من أصل طرف واحد اي أب او أم فقط لايشترط الأثنان , وهو الذي ينتمي للبلد وله أصول ومن الدول التي تعطي حق المواطنة من أجل النسب هم :

الدول التي تعطي حق المواطنة من أجل النسب :

البرازيل :

حيث تمنح البرازيل الجنسية لاي شخص يتكفل ماليا عن طفل تمت ولادته داخل حدود الاراضي البرازيلية .

أيرلندا :

أيرلندا تضم حوالي 14 مليون مواطن يحملون جنسيتها غير سكانها الأصليين للذين يصلون الي 4 ملايين مواطن او يزيد , وهؤلاء المواطنون لديهم جوازات سفر أيرلندا الامر الذي يرجع سببه الي اتساع دائرة النسب الذي تمنحه الدولة للافراد المقيمين علي أراضيها والذين لهم الحق في المواطنة ,فأذا كان لديك أب لجد ولد في ايرلندا فهذا يمحك الفرصة الحق في الحصول علي الجنسية الأيرلندية .

طرق الحصول علي جنسية آخري غير المصرية - second citizenship programs
طرق الحصول علي جنسية آخري غير المصرية – second citizenship programs

 

ايطاليا :

الحكومة الإيطالية تمنح الجنسية الي الأفراد الذين لديهم أصل أيطالي سواء من حهو الأب او الأم أو من جد الي جد ,اي بعيد النسب , ويمكنه استخراج جواز السفر برسوم تقدر قيمتها الي الألف دولار ..

ليتوانيا :

تمنح دولة ليتوانيا الجنسية لاي شخص جاء من أصل أحد مواطنيها الذين يحملون الجنسية الليتوانية , ولكنه سياسة المنح ليست بنفس سهولة أيرلندا في منح حق المواطنة للاشخاص ,حيث التفت نظرها الي أسباب النزوح اليها الأمر الذي جعلها أحيانا تتشرط علي الفرد التخلي عن الجنسية الأم التي يحملها ..

أسبانيا :

تمنح اسبانيا حق المواطنة للاشخاص القادمين من أمريكا الجنوبية والذين لديهم أصول اسبانية ,كما تمنحها الي اليهود وذلك في ضوء اصلاح العلاقات بين الطرفين ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال ايرك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.