أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الدراسة في أمريكا وأهم المميزات التي يحصل عليها الطلاب حاملي الجرين كارد الأمريكي

الدراسة في أمريكا وأهم المميزات التي يحصل عليها الطلاب حاملي الجرين كارد الأمريكي


الدراسة في أمريكا وأهم المميزات التي يحصل عليها الطلاب حاملي الجرين كارد الأمريكي

مزايا الدراسة في أمريكا لحاملي إقامة الجرين كارد الأمريكية

الدراسة في أمريكا لمن يحمل الجرين كارد والإقامة الأمريكية

كثيراً مايأتي السؤال بخصوص الدراسة في أمريكا لحاملي الجرين كارد , وهل يحق لهم الدراسة بعد الحصول علي الجرين كارد , وعن أهم المميزات التي يتمتع بها الشخص الحاصل على الجرين كارد عند الدراسة في أمريكا .

و سوف نتعرف في هذا المقال على بعض المزايا المهمة التي يتمتع بها الأشخاص الدارسين بأمريكا بعد حصولهم على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية .

الدراسة في أمريكا وأهم المميزات التي يحصل عليها الطلاب حاملي الجرين كارد الأمريكي
الدراسة في أمريكا وأهم المميزات التي يحصل عليها الطلاب حاملي الجرين كارد الأمريكي

هل حاملي الجرين كارد يحق لهم الدراسة في أمريكا ؟

يحق للطلاب الحاصلين علي الجرين كارد متابعة دراستهم في اي من الجامعات الأمريكية الحكومية أو الخاصة منها في حال فوزهم في القرعة العشوائية التي تمكنهم من الإقامة في أمريكا بكل سهولة وبدون أي قيود .

إذن : ماهي المميزات التي يتمتع بها الطلاب بعد الحصول علي الجرين كارد الأمريكية؟

  • مزايا الدراسة في أمريكا بعد الفوز في اللوتري والحصول علي الجرين كارد؟

تعد المميزات التي يحصل عليها الطلاب عند الدراسة في امريكا بعد فوزهم في قرعة الهجرة العشوائية(اللوتري الأمريكي / الجرين كارد) كثيرة وسنوضح لكم أبرز هذه المزايا :

1-

عند الحصول على الجرين كارد الأمريكية ومن ثم الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية , يحصل الطلاب علي فرص كبيرة تمكنهم من الحصول على خصومات علي الدراسة بالجامعات , وتضم تخفيضات علي الرسوم الدراسية في العديد من الجامعات الأمريكية , بالمقارنة بغيرهم من الطلاب الدوليين الذين يدرسون بأمريكا من خلال تأشيرة طالب الدراسية .

مثال : تعد تكاليف الدراسة للطلاب حاملي الإقامة الخضراء الأمريكية في جامعة فلوريدا , هي أقل بكثير من الرسوم بنسبة 70% بالمقارنة بالرسوم المفروضة علي الطلاب الدوليين في أمريكا والملتحقون بالجامعة عن طريق التأشيرات الطلابية ‏الأمريكية .

مقالات للإطلاع :

الجرين كارد طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد

الجرين كارد للسعوديين وشروط ومتطلبات التقديم في القرعة الأمريكية

قرعة امريكا 2021  شروط وخطوات التقديم في القرعة الامريكية

2-

الطلاب اللذين يمتلكون البطاقة الخضراء (الجرين كارد الأمريكية) , يحق لهم الحصول على مساعدات مالية توفرها لهم الحكومة الأمريكية لمواصلة الدراسة في امريكا , بخلاف المنح الدراسية الامريكية .

3-

يستطيع الدارس الحاصل على البطاقة الخضراء , ممارس العمل في امريكا سواء بدوام جزئي أو العمل في امريكا بدوام كامل من غير فرض قيود على ساعات العمل ‏.

كما يحق لحامل الإقامة الدائمة في امريكا , ان يعمل في مشروع خاص به يقوم بإنشاؤه , كما ان المقيم في امريكا لا يحتاج الى تأشيرة عمل لكي يمارس أي عمل في أمريكا .

بخلاف الطالب الدولي في امريكا , فيخضع لقيود تفرض عليه بالنسبة للعمل في امريكا والدراسة , ففي هذه الحالة عليه استخراج تصريح عمل قبل ممارسة اي عمل , و تحدد له عدد ساعات العمل , و في بعض الأحيان لا يسمح له بمزاولة العمل مع الدراسة في امريكا .

4-

يحق للطالب الذي يحمل بطاقة الجرين كارد الأمريكية, التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية وذلك بعد مرور 5 سنوات من حصوله علي الإقامة, بخلاف الطالب الدولي , فلا يحق له التقديم على جنسية أمريكا عن طريق التأشيرة الدراسية .

5-

الطالب حامل بطاقة الجرين كارد والذي يدرس في امريكا , يستطيع التوقف عن الدراسة متي يشاء واستكمالها فيما بعد , فليس مطالب بمغادرة الولايات المتحدة الامريكية سواء قام بالتوقف عن الدراسة أو تابع مرحلتة الدراسية .

غير ان الطالب الدولي إقامت مرتبطة أرتباطاً وثيقاً بالدراسة في امريكا ‏, وعندما يقرر التوقف عن الدراسة , ينبغي علىه مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية , وإذا أراد بعد استكمال دراسته البقاء في امريكا يجب ان يقوم الطالب بتعديل وضع إقامته في امريكا , بعدة طرق والتي من أسهلها (الزواج في امريكا) , أو في حال الحصول على وظيفة بعقد في امريكا .

مقال للإطلاع :

الزواج في امريكا كيف يتم بفيزا سياحية

مميزات الزواج من أمريكية والحصول علي الجنسية الأمريكية وجواز السفر

6-

‏الحاصلين على الإقامة الدائمة (الجرين كارد) الامريكية , تتيح لهم فرص الحصول علي المنح الدراسية المقدمة من قبل امريكا , مثلهم مثل المواطنين الأمريكيين بالظبط , أفضل من فرص الطلاب الدوليين .. كما ان هناك فرص اخري متاحة للطالب المقيم والمواطن الأمريكي اكبر من منح امريكا المجانية التي توفرها للطلاب الدوليين .

مقال للإطلاع :

المعيشة والإقامة في ولاية فلوريدا الأمريكية  .

7-

يتمكن الطلاب حاملي الجرين كارد من التنقل في الولايات الأمريكية دون فرض اي قيود وذلك للتعرف علي معالم أمريكا السياحية ومعرفة أفضل المناطق للزيارة والترفيه في امريكا والتعرف علي ثقافات كل ولاية والتزود بالمعلومات الكافية لكي يتمكن من الحياة والمعيشة في الولاية التي يحلم العيش والاستقرار بها , بخلاف الطالب الدولي الذي يسافر بفيزا دراسية علي الولاية التي حصل علي قبول جامعي من جامعة تقع في هذه الولاية , و ليس في مقدوره التنقل والسياحة نظرا لضيق وقته وعدم الرغبة في مزيد من النفقات .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية إلينوي – Illinois , هي ولاية تقع في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *