أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / قرعة امريكا 2021 – شروط وخطوات التقديم في القرعة الامريكية

قرعة امريكا 2021 – شروط وخطوات التقديم في القرعة الامريكية


قرعة امريكا 2021 – شروط وخطوات التقديم في القرعة الامريكية :

علي الراغبين في التسجيل في القرعة الأمريكية ضرورة الألمام بخطوات التقديم في لوتري امريكا 2021 , حيث ان خطوات التسجيل عليها عامل مهم للفوز في يانصيب الهجرة والإستعداد المبكر له دور مهم ايضا .. وفي هذا المقال سنتكلم عن شروط التسجيل في قرعة الهجرة لامريكا 2021 , وعن طريقة التقديم في القرعة , و خطوات المتبعة لتعبئة استمارة القرعة الامريكية ‏2021 , ومعلومات مهمة يمكن ان يستفيد منها راغبي التسجيل في قرعة امريكا, وعن مواصفات صورة التقديم في قرعة اليانصيب الامريكية , وإجراءات التقديم في قرعة الهجرة العشوائية , ونصائح حول ‏لوتري ‏امريكا 2021  . U.S. lottery

قرعة امريكا 2021 - شروط وخطوات التقديم في القرعة الامريكية
قرعة امريكا 2021 – شروط وخطوات التقديم في القرعة الامريكية

‏ * شروط التسجيل في قرعة امريكا 2021

‏ – يجب أن يكون سن المتقدم لا يقل عن ‏18 عاما , عند التقديم في القرعة العشوائية الامريكية 2021 .. حيث لا يجب القيام بالتقديم في اليانصيب إذا لم يصل لهذا السن وضرورة الالتزام بهذا الشرط تفادياً لرفض السلطات الدخول بعد الفوز في اللوتري الأمريكي 2021 وذلك لعدم الألتزام بالشروط من بداية التسجيل , رغم ان التقديم في القرعة يعتبر متاح للجميع.

‏‏ – موقف المتقدم من الخدمة العسكرية (الأنهاء أو الإعفاء النهائي) , علي المتقدم في قرعة الهجرة الامريكية 2021 ضرورة توضيح موقفه من الخدمة العسكرية سواء قد أنهى الخدمة  في بلده في حال الإلزامية , أو حصول المتقدم علي إعفاء من اداء الخدمة العسكرية , ويجب تقديم الموقف التجنيدي ( شهادة انهاء الخدمة العسكرية) عن مقابلة السفارة ..

‏ومن الأفضل التقديم بعد الانتهاء من الخدمة أو الوصول إلى سن الاعفاء , وذلك لتجنب  الرفض بعد الفوز في البطاقة الخضراء – الجرين كارد 2021 .

 – المؤهل الدراسي للتسجيل في ‏القرعة الامريكية 2021 , من شروط التقديم في الجرين كارد 2021 او اليانصيب الأمريكي ان يكون المتقدم حصل من التعليم علي مالا يقل عن 12 عام من الدراسة , والذي يعادل مرحلة الثانوية العامة (البكالوريا) أو يعادل الدبلوم الفني بالدول العربية.

 * أخطاء يجب تجنبها عند التقديم في اللوتري الأمريكي 2021

‏ – ينبغي ان يكون المتقدم مواطن من احدي الدول المؤهلة للتسجيل في القرعة الامريكية 2021 .. فإذا سجل احد مواطني الدول المستبعدة فحتما سيكون الرفض في انتظاره , حيث ان هناك قائمة بالدول المؤهلة للقرعة العشوائية الامريكية وهي قائمة تصدر من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

‏وفي القائمة يتم ‏استبعاد اي من الدول ‏التي قد هاجر منها أشخاص خلال السنوات الـ 5 الأخيرة التي تسبق التسجيل في الق‏رعة العشوائية لأمريكا لعام 2021.

‏مع العلم ان جميع الدول العربية تعتبر مؤهلة للتقديم في الهجرة 2021 , ولم يستبعد أي دولة من التقديم على اللوتري الأمريكي.

‏ – تقدم معلومات مغلوطة وغير صحيحة عند التسجيل في القرعة , فينبغي علي المتقدم كتابة المعلومات السليمة مثل المدونة في الاوراق الرسمية و جواز السفر في اليانصيب الأمريكي .. ففي حال الفوز في القرعة العشوائية  ‏الأمريكية 2021 وتبين ان المعلومات التي تقدم بها في استمارة اليانصيب تختلف عن التي في مدونة بوثائق السفر فلن تحصل على تأشيرة الهجرة الأمريكية , وتفوتك فرصة الحصول علي الجرين كارد.

‏ – ومن الأخطاء عدم تقديم صورة حديثة , فلابد ان تكون الصوة واضحة الوجه وحديثة وبمقياس 600 × 600 بيكسل, مع عدم ارتداء قبعة او نظارة سوداء .

‏اما غطاء الرأس فمسموح به للسيدات في الصورة وعند التقديم في الهجرة لامريكا 2021, مع ضرورة أظهار الوجه بشكل كامل.

‏ * موقع التقديم للهجرة العشوائية ‏2021

 التقديم على قرعة الهجرة العشوائية لأمريكية 2021 يكون من خلال الدخول علي الموقع الرسمي للقرعة ‏الأمريكية ( lottery 2021 )  U.S. lottery , علي هذا الرابط : https://dvlottery.state.gov

 * موعد التسجيل في يانصيب (البطاقة الخضراء)  DV2021

يتم فتح التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا كل عام ما بين يوم 1 أكتوبر و 7 أكتوبر و يتم التسجيل في برنامج التأشيرة لمدة شهر من تاريح فتح باب التسجيل .

 * طريقة التقديم في القرعة العشوائية 2021

يتم الدخول الدخول إلى الموقع من خلال الرابط أعلاه , ونقوم بأختيار Begin entry.

‏ستنتقل تلقائيا إلى صفحة آخري, وسيطلب منك ان تدخل كود حتي يتأكد من شخصيتك  إنسان أو روبوت , وهذا الكود يجب كتابته باللغة الإنجليزية مثلما يظهر في الصورة .

‏ * تعبئة استمارة اللوتري 2121

ولتعبئة الاستمارة ستجد امامك المستطيل الأول لكتابة Last name ‏, اي الأسم الأخير المدون في جواز السفر او بطاقة الهوية .

‏ – في المستطيل الثاني ستكتب الأسم الأول First name ‏وهو اسمك.

– في المستطيل الثالث , ينبغي كتابة الأسم الاوسط Middle name ‏,إذا كان الاسم ثلاثي سيكون مكون من اسم واحد , وإذا كان الأسم رباعي سيكون من اسمين Middle name.و الأسماء وكافة المعلومات تكتب في استمارة الهجرة العشوائية باللغة الانجليزية.

 * نوع المتقدم في استمارة قرعه الهجرة

– ‏في الخانة الثانية بإستمارة القرعة الامريكية لتحديد النوع سواء ذكر أو أنثى .

– ‏وفي الخانة الثالثة يجب كتابه تاريخ الميلاد مثلما في الأوراق الرسمية .

    المستطيل الأول لكتابه شهر الميلاد

    المستطيل الثاني لكتابة يوم الميلاد

    المستطيل الثالث لكتابه سنة الميلاد

 * تحديد مكان الميلاد واسم الدولة

– الخانة الرابعة يدون بها محل الميلاد ‏المدون في الوثائق الرسمية .

– الخانة الخامسة كتابة اسم ‏دولة المنشأ .

 * الدولة مؤهلة او غير مؤهلة للتقديم في لوتري الهجرة الامريكي ؟

– ‏الخانة السادسة ,يجب تحديد ما اذا كنت من دولة مؤهله , فتضع الاختيار Yes ,‏ و طالما انت تسجل فأنت أكيد مؤهل , لكن إذا كنت م الدول الغير مؤهلة , فيجب أن التنحي واعطاء الفرصة لمن يكون مؤهل حيث ان عملية التسجيل في القرعة لن يفيدك بشيء .

 * الصورة الشخصية لرفعها للقرعة الامريكية

– ‏في الخالة السابعة يتم رفع الصورة الشخصية.

 * العنوان في استمارة اليانصيب الأمريكية :

-‏ يكتب في الخانة الثامنة تفاصيل العنوان بالكامل .

    في المستطيل ( b‏ ) يتم كتابه اسم الشارع

    في المستطيل ( d) يتم كتابه اسم المدينة

    في المستطيل ( e ‏) يتم كتابة اسم المحافظة

    في المستطيل ( g ‏) تحديد اسم الدولة

 * لو المتقدم خارج بلده عند التقديم :

– ‏الخانة التاسعة للمتواجدين خارج وطنهم , فقم بأختيار اسم الدولة التي تقيم ‏فيها وقت التسجيل .

 * رقم الهاتف والإيميل في التسجيل بالهجرة الامريكية

– في الخانة العاشرة يتم كتابه رقم الهاتف صحيح (اختياري) وغير إجباري , ولكن كتاتبه أفضل.

– ‏الخانة الحادية عشر يكتب فيها الإيميل (البريد الإلكتروني) الصحيح الخاص بكلتتمكن من الدخول إليه وقت اللزوم .

 * الشهادة الدراسية للتسجيل بالقرعة

– ‏الخانة الثانية عشر يتم إختيار المؤهل الدراسي النهائي الذي حصلت عليه .

 * تسجيل الحالة الاجتماعية و الابناء

– ‏الخانة الثالثة عشر يتم إختيار الحالة الاجتماعية (متزوج / غير متزوج) أو خاطب وهكذا.

– الخانة الرابعة عشر يتم كتابه عدد الأبناء , في حال الزواج و يوجد ابناء , وفي حال عدم الزواج  وليس لديك أبناء , ‏اكتب في الخانة (صفر) , واكتب ايضا (صفر) إذا كنت متزوج وليس لديك ابناء .

 * تكملة التسجيل باللوتري الأمريكي

‏ثم قم بالضغط على كلمة استمر ( Continue ) سوف تنقلك إلى صفحة انك قمت بأداء  ‏خطوات التقديم بنجاح في قرعة هجرة امريكا لعام 2021.

وعليك الأحتفاظ بالبيانات بهذه الصورةللوصول إليه متي تشاء , وفي هذه الصفحة سوف تجد رقم التأكيد ( confirmation number) للطلب .

ومن خلال رقم التأكيد الذي يمكن ادخاله على موقع القرعة‏ الامريكية , للاستعلام عن ‏نتيجة قرعة امريكا ‏2021  وقت ظهورها .

وأخيرا :

يجب الالتزام بشروط و متطلبات التسجيل في القرعة الامريكية 2021 .

هناك من يفوز في القرعة الامريكية ولكنه للاسف لا يمكنه الحصول على تأشيرة الهجرة لامريكا , لأنه لم يلتزم بالشروط المطلوبة لعملية التسجيل , و أضاع علي غيره فرصة التسجيل.

هناك من يقوم بتعديل صورة اللوتري بأنفسهم بأستخدام موقع تعديل الصور , وهم غير محترفين , وعلي هذا يتم الرفض لأن الصورة غير مطابقة للمواصفات, وكان عليه الذهاب الي استوديو تصوير محترف ويعلم متطلبات صور اللوتري , تعد خطأ من أخطاء التقديم في القرعة العشوائية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.