أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الزواج في أمريكا كيف يتم بفيزا سياحية

الزواج في أمريكا كيف يتم بفيزا سياحية


الزواج في أمريكا كيف يتم بفيزا سياحية :

هل الزواج من أمريكية يجوز بفيزا سياحية,الأقدام علي الزواج في أمريكا يتم من خلال أي نوع من أنواع التأشيرة,ومسموح به من قبل السلطات والقانون الأمريكي, ولكن ينبغي ان يكون الزواج من اجل الأستقرار و اللإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية  بمعني الهجرة الي أمريكا,حيث يعد الزواج في أمريكا احد السبل للهجرة الي أمريكا.

و عند التقديم الي السفارة الأمريكية لأستخراج التأشيرة الأمريكية فلا داعي ان تعلمهم ان الرغبة في الفيزا الأمريكية هو الزواج ,لأن اذا ذكر هذا الغرض من الحصول علي الفيزا السياحية الأمريكية هو نية الزواج و من ثم البقاء في أمريكا,سيتم رفض التأشيرة عند المعالجة لها.

وعلي هذا ينبغي ان يتم الزواج اولا غالبا بالفيزا السياحية بعد الوصول الي أمريكا, ثم ترجع إلى وطنك, و بعد ذلك تحصل علي التأشيرة من خلال برنامج أمريكا للم الشمل العائلي في الولايات المتحدة (التأشيرة / الفيزا العائلية).

الزواج في أمريكا كيف يتم بفيزا سياحية
الزواج في أمريكا كيف يتم بفيزا سياحية

– سيتعين علي المسافر بفيزا سياحية  أن يثبت أن الغرض من الزواج في أمريكا, من اجل الزواج و ليس بهدف المصلحة و الإقامة في أمريكا للعمل .

وأريد ان أوضح : الي ان الرغبة بالبقاء في الولايات المتحدة غير مضمون بعد الزواج,غير ان الأمور ربما تسير عكس هذا الكلام فهي تختلف من شخص إلى آخر.

الهجرة إلى أمريكا – مقابلة الزواج في امريكا :

غالبا تتم المقابلة من أجل الزواج في أمريكا, إما بداخل أمريكا أو في سفارة الولايات المتحدة, كما ان مكان المقابلة يختلف بأختلاف مكان أقامة الزوجين :

حيث تتم إجراءات الزواج للمقيمين خارج أمريكا في السفارة الأمريكية .

أما المقيمين في أمريكا,فمقابلات الزواج بداخل مكاتب خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

مميزات الزواج من أمريكية والحصول علي الجنسية الأمريكية وجواز السفر, أضغط من هنـــا .

الجرين كارد – طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد , أضغط من هنـــا .

الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة وكيفية الحصول عليها , أضغط من هنـــا .

 – وتختلف الأسئلة بوجه عام من شخص إلى آخر، و لكن تلك الأسئلة مجمعة من مقابلات زواج سابقة وتم حضور محاميو الهجرة والمواطنة الي أمريكا, كما يدخل بها بعض اسئلة ذكرها بعض المهاجرين القدامي ممن لديهم تجارب سابقة..

 – الزواج في أمريكا لغرض الحصول على الإقامة الدائمة .. فيتم طرح أسئلة متعلقة بحياة الزوج , وحياة الزوجة ومتي تم التعارف بين الزوجين, وحفل الزفاف, وتفاصبل أكثر عن السكن والحياة المستقبلية التي سيبنيان عليها حياتهما..

– الهدف من مقابلة الزواج الأمريكية للشريك الغير أمريكي.

– كيف تعرفتما علي بعض أنت و شريكك الأمريكي ؟

– لماذا ترودون اتمام علاقتكما بالزواج ؟

– ما هي المدة التي مرت علي علاقتكما ؟

– هل أصطدفت زوجتك الأمريكية في بلدك ؟

– هل زرت أمريكا من قبل ؟

– متي بدأ التعارف بينكما (طرفي الزواج).

– كيف ومتي كان اللقاء الأول بينكما ؟

– كيف حدثت العلاقة, مصادفة او لقاء عمل؟

– من بدأ الأول في الحديث مع الآخر ؟

– هل اللقاء الأول كان مجرد صدفة ام مخطط له ؟

– أين تم أول لقاء ؟ وفي مكان خاص ام عام ؟

–  من جاء معكما في اللقاء الأول ؟

– ما المدة الزمنية التي استغرقت حتي الانتقال للإقامة في مكان واحد ؟

– كم من الوقت تعيشان بمكان واحد ؟

– متى خرجتم سويا آخر مرة  ؟

– هل لديكما سجل هاتفي ؟

– لديكما صور فوتوغرافية سويا ؟

– أين تم حفل زفافكما  ؟

– الوسيلة التي انتقلت بها انت وزوجتك إلى حفل الزفاف , سويا ام كل شريك لوحده؟

– من هم الأشخاص الذين دعوتهم الي حفل الزفاف ؟

– في أي مكان ذهبتم لقضاء عطلة الزفاف ؟

– أول ماقمتما به بعد انقضاء عطلة الزفاف ؟

– هل تعيشان في منزل خاص بكما أم سكن مشترك ؟

 – واسئلة كتيرة تخص تفاصيل السكن .. من حيث عدد الطوابق وعدد الغرف والايجار او الأمتلاك ,  وما يوجد داخل السكن من اجهزة وخلافه.. ثم أسئلة تدور حول راتب الزوج وراتب الزوجة , والحساب البنكي لكليهما, والإقرار الضريبي لكلا منهما.. ثم اسئلة تدور حول الحياة السابقة والأهل والأصدقاء.. تقريبا هذه الاسئلة تدور في مقابلة الزواج في السفارة الأمريكية ..

 – وهذه الأسئلة يتم طرحها من قبل السفارة وبموجبها يتم منح الزوج الغير أمريكي لـ تأشيرة هجرة الي أمريكا, أو يتم رفض طلبه في حالة عدم الأقتناع.

 – كما يمكن حضور الزوجين سويا عند اتمام المقابلة في السفارة الأمريكية ,حيث ان حضور الشريك الأمريكي وقت مقابلة السفارة يعتبر أفضل دعما للشريك غير الأمريكي الذي مازال في وطنه.

قبل الذهاب لحضور مقابلة الزواج بأمريكا

الهدف من مقابلة الزواج الأمريكية, هي للتأكد من ان لديه رغبة ومصداقية حقيقية للزواج, و أن رغبته بالزواج في أمريكا ,ليس الهدف منه زواج المصلحة أو الحصول على اقامة أمريكا فقط.. وعلي هذا يجري تحديد مقابلة الزواج للتأكد من رغبة الزواج في أمريكا,كما يحصل الشريك غير الأمريكي على الجرين كارد…

مقالات للأطلاع :

أسهل الدول من حيث الإجراءات الهجرة والإقامة الدائمة ,أضغط من هنـــا .

أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

اللجوء إلى أمريكا عن طريق التأشيرة السياحية وشروط وخطوات اللجوء ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال..

وأخيرا :

تعد الاسئلة التي تدور في مقابلة الزواج في بأمريكا ,الغرض منها هو التأكد من القدرة المالية و المستوي الطبقي و المستوي العلمي.. فتدل أجابة الشريك الغير امريكي علي مستواه المادي الحقيقي وان كان المستوي جيداً فهذا افضل لهما, و التقيم للشخص ورغبته في الهجرة لأمريكا .

وكل من كان لديه مستوى مادي ضعيف, فلن يتمكن من تكاليف الحياة الزوجية من سكن وخلافه, مما يدل علي ان رغبتهم في الزواج هي رغبة في الهجرة الى أمريكا للمصلحة اولا .. واذا شكت هيئة الهجرة والمواطنة الأمريكية في صحة ما يدلي به من أجوبه ستجري مقابلات منفصلة لكلا من الشريكين لمقارنة الأجوبة .

 – هذا ليس كل ما طرح من أسئلة في مقابلة الزواج, ولكن طرحنا البعض فقط لنبين انها أسئلة عادية جدا,وينبغي الأجابة عنها بكل مصداقية أذا كانت نيتك الأستقرار وأستمرار العلاقة الزوجية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقالات أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.