أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية

التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية


التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية

فرنسا بلد جميل ومطمع للكثير من الأشخاص للسفر إليها سواء لغرض السياحة أو العمل او للدراسة .. ولكن قد يواجهه المتقدمين على تأشيرة فرنسا بعض الأخطاء التي من شأنها تؤدي الي رفض التأشيرة الفرنسية , وفي هذا المقال الذي خصص للتعرف علي تلك الأخطاء والمشاكل التي يقع بها البعض عند الرغبة في الحصول علي فيزا فرنسا والتقديم عليها, والتي يعود السبب في رفض الفيزا او تأشيرة فرنسا في الأساس الي الشخص ذاته المتقدم للحصول علي الفيزا , والسفارة لا يقع عليها مسئولية الرفض بتاتا ,لأن اي خطأ سواء في الأوراق المطلوبة او في طريقة التقديم  علي تأشيرة فرنسا يتسبب في رفض الفيزا او أطالة مدة استخراجها والحصول عليها..

التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 - أسباب رفض الفيزا الفرنسية
التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية

الأوراق اللازمة للسفر والحصول علي فيزا فرنسا :

حساب بنكي للتقديم على فيزا فرنسا السياحية او التأشيرة الفرنسية , هو أمر ضروري ويرجع اليه حالات التأخير او الرفض من السفارة او القنصلية الفرنسية , مع ضرورة تقديم الحساب البنكي وبه مبلغ كافي للإقامة والسفر والسياحة  خلال مدة إقامتك في فرنسا أو التنقل في دول أتفاقية شنغن اذا رغبت ومن ثم العودة الي أرض الوطن .. مع العلم ان التقديم بحساب بنكي غير حقيقي ووهمي للحصول علي فيزا فرنسا امر لاننصحك به اطلاقا لأنك ستغلق بيدك باب دخولك الي أوروبا بأكملها .

جواز سفر صالح وغير منتهي المدة, فيجب ان يكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 – 3 أشهر عند الانتهاء من فترة الرحلة وزيارة فرنسا أو التنقل بين دول شنغن , والتقديم يجب ان يكون جواز السفر لديه مدة اطول, كما يجب ان يكون به عدد كافي من الصفحات الفارغة وموقع بخط يدك لضمان وضع التأشيرة عليه وختمه .

تأمين صحي للحصول علي فيزا فرنسا, ساري المفعول , وبدونه لا تستطيع استخراخ التأشيرة ,كما ان لتأمين الصحي معايير لكي تضمن الدولة المعنية بالسفر من دول شنغن الا وهي فرنسا بأنك في حالة صحية جيدة وتضمن سلامتك وامكانية انفاقك علي صحتك الشخصية, ومن ضمن المعايير المطلوبة في التأمين الصحي هو ان يغطي فتة اقامتك بالكامل في دول الشنجن , وان يكون ساري المفعول ,وان يغطي الرحلة بمبلغ لايقل عن 30 الف يورو, وعند زيادة مدة السفر يزداد بالتأكيد القيمة المطلوبة للتأمين الصحي لفرنسا للرحلة الواحدة وصول وعودة , ويختلف بين دولة واخري , والتأمين الصحي يمكن الحصول عليه عن طريق إحدي الشركات المعتمدة من قبل السفارة الفرنسية.

صورة شخصية حديثة ولديها مواصفات (مقاس 4×6 و بخلفية بيضاء) يجب مراعاتها والأهتمام بها حتي يتم القبول دون حدوث تأخير في الحصول علي الفيزا او تتسبب في الرفض من السفارة

تعبئة نموذج/ الأستمارة الخاصة بالفيزا الفرنسية لعام 2018 , وملئ نموذج الأستمارة بالبيانات اللازمة مع وضع توقيعك علي  النموذج .

– لتحميل او تنزيل الأستمارة الخاصة بفيزا شنغن والتوجه الى فرنسا من هــــنا. (تحميل النموذج الخاص بتأشيرة شنغن) .

لحجز ميعاد  بالسفارة الفرنسية يختلف حسب الدولة عن غيرها,فقد تجد شركات مهمتها القيام بحجز المواعيد والبصمة نيابة عن السفارة وبتفويض منها.. وعليك مراجعة الشركة المعنية والتي هي متعاقدة مع السفارة ,او يمكنك مراجعة الموقع التابع للسفارة الفرنسية ربما تكون هي التي تقوم بإجراء التأشيرات في بلد أقامتك.

التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية

بكام سعر الفيزا الفرنسية؟

سعر تأشيرة فرنسا يختلف بإختلاف الفئة العمرية للشخص المتقدم بطلب التأشيرة, حيث تبلغ رسوم التأشيرة الفرنسية حسب الطلب, حوالي 60 يورو اذا كان الشخص تجاوز عمر الـ 13 عام  , و 35 يورو اذا كان الشخص تجاوز سن الستة أعوام حتي الـ 13 عام ,أما من هم دون السادسة فيمكنهم الحصول مجانا على الفيزا الفرنسية.

لمتابعة الطلب المتقدم للفيزا الفرنسية :

لمتابعة الطلب الخاص بالفيزا الفرنسية , يكون من خلال جهة التقديم التي توجه إليها صاحب الطلب سواء كانت السفارة ,ام الشركة المتعاقدة بالنيابة عن السفارة.

اذا تم رفض الفيزا الفرنسية – تأشيرة فرنسا 2018

معلومات قبل التقدم على التأشيرة لدخول فرنسا 2018 :

– يجب معرفة ان الرسوم الخاصة بالتأشيرة لا يتم أستردادها في حال رفض السفارة علي طلب التأشيرة.

– و لا يمكن للشخص نفسه التقدم في أي سفارة أخري أوروبية اذا تم الرفض من قبل السفارة الفرنسية للطلب .

– الطعن على القرار الخاص بالرفض يكون في خلال 30 يوم من استلام او الأخطار بالرفض , وعلي الشخص ان ينتظر فترة ستة  شهور قبل القدوم علي نفس الإجراء او الطلب.

التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب الرفض للفيزا الفرنسية

أسئلة كلها تدور في محور واحد , الا وهو أسباب رفض التأشيرة الفرنسية , ولكنها بكذا صيغة حتي يتفادي الشخص هذه الأخطاء ويحول دون الرفض :

  • الأسباب التي أدت إلى رفض الفيزا الفرنسية 2018 ؟
  • العوامل التي تؤدي إلى رفض التأشيرة في سفارة فرنسا؟
  • أهم أسباب رفض التأشيرة الفرنسية .
  • اسباب رفض الفيزا الفرنسية 2018

– التلاعب او التزوير كفيلان بالتسبب برفض التأشيرة, والتزوير يؤدي إلى عدم الوصول الي كافة الدول الاوروبية .

– الحساب البنكي الضعيف والغير قوي يدل علي عدم تمكن الشخص من كفالة نفسه في فرنسا او التنقل في الشنغن .

– الشك والريبة في زيارة او مغادرة الأراضي الفرنسية أو من زيارتها , يجعل السفارة تشك في أن الهدف الأساسي من الفيزا هو اللجوء وليس للعمل , فيتحايل الشخص ويكسر فيزا العمل لأجل اللجوء بفرنسا, واذا شكت السفارة ترفض الطلب بناء علي ان الأسباب التي يتقدم بها غير مقنعه.

– عدم أقتناع السفارة بالشخص المتقدم لطلب الفيزا الفرنسية نتيجه لعدم استعداده الكافي للمقابلة بالسفارة والرد بشكل متمكن ومجهز ,ولعدم توضيحه الغرض الحقيقي من التأشيرة.

– عدم وجود اثباتات كافية لأقناع موظف السفارة بنية الشخص في الرجوع الي بلده مرة ثانية كـ حجز فندق , او تذكرة طيران ذهاب وعودة ,خطاب دعوة مرسل من صديق .

– التقدم للحصول علي فيزا طويلة الأمد في حالة الزواج من خارج فرنسا , فيتم الرفض لشك السفارة في ان الغرض من الزواج هو دخول فرنسا والحصول علي الأقامة (زواج مصلحة نظير مال متفق عليه) , وليس الزواج بغرض الأستقرار وتكوين أسرة في فرنسا.

– من الأسباب المؤدية للرفض , هو الرد علي اسئلة السفارة بأستطالة ليس لها حدود , مما يوقع الشخص في الخطأ او يفهم من ردوده اهداف اخري غير المذكورة,كأن يطلب فيزا دراسية وعند سؤاله لماذا فرنسا للدراسة , فيجب ان يشيد هنا بدور فرنسا في النهضة بالتعليم وبمستوي الجامعات الفرنسية المرتفع , ولكن نجده يرد حول فرص العمل التي يمكن ان يحصل عليها بعد الدراسة في فرنسا , مما يغير نظرة الموظف إليه ويدرك انه ربما يسافر للعمل والإقامة,مما يتسبب في رفض التأشيرة الفرنسية.

– في حالة ان يكون الشخص قد تم ترحيله من فرنسا قبل هذا الوقت ,أو من أي دولة من الشنغن بسبب كـ الأضرار بالأمن العام او ارتكاب فعل اجرامي , أو لمخالفة في شروط الفيزا.

– عدم الإلمام بالأوراق الخاصة بالتأشيرة الفرنسية , فقد يطرح عليه الموظف اسئلة تخص المستندات والوثائق المطلوبة لطلب الفيزا ولم يستطع الرد عليه.

التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية

ولمزيد من الأطلاع يمكنكم الدخول علي هذه المقالات من خلال الروابط الآتية :

1- تأشيرة فرنسا وآخر مستجدات حول التأشيرة والهجرة الي فرنسا 2018 م , أضغط من هنــــا .

2- شنغن فرنسا – وكيفية الحصول علي الفيزا الفرنسية؟, أضغط من هنــــا .

3- اللجوء في فرنسا من حيث المتطلبات والشروط في اتفاقية دبلن, أضغط من هنــــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل تأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.