أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة فرنسا وآخر مستجدات حول التأشيرة والهجرة الي فرنسا 2018 م

تأشيرة فرنسا وآخر مستجدات حول التأشيرة والهجرة الي فرنسا 2018 م


تأشيرة فرنسا وآخر مستجدات حول التأشيرة والهجرة الي فرنسا 2018 م

حول المستجدات علي فيزا فرنسا او التأشيرة الفرنسية ومتطلبات الفيزا , فقد كثرت هذه الاقاويل , واريد ان نوضح في هذا المقال ان لم يطرح بشكل رسمي اي مستجدات علي الفيزا الفرنسية,ولكننها تختلف بأختلاف جنسية المتقدم بطلب الحصول علي تأشيرة فرنسا,والمستجدات التي يتم الحديث عنها هي اشاعات يقوم بترويجها بعض المستغلين علي من يرغب في السفر وخصوصا من مواطني الدول الأفريقية والأشخاص المقيمين في الجزائر تحديدا الأكثر تعرض للنصب من هؤلاء.

اما اذا رغبت في الحصول علي التأشيرة الفرنسية الصحيحة , فتابع معنا هذا المقال الذي سنستعرض فيه جميع المعلومات اللازمة لطلبات التأشيرة وكيفية معالجتها ,وعن المتطلبات التي تستلزم لتأشيرة الدخول الي فرنسا ,كما سنوضح كيف يمكن الابتعاد عن النصب من خلال التأشيرة, وعن شروط القبول لطلبات اللجوء في فرنسا ..

تأشيرة فرنسا وآخر مستجدات حول التأشيرة والهجرة الي فرنسا 2018 م
تأشيرة فرنسا وآخر مستجدات حول التأشيرة والهجرة الي فرنسا 2018 م

معلومات عامة بشأن طلبات التأشيرة ومعالجتها :

  1. تختلف الأنظمة الخاصة بدخول الأراضي الفرنسية والإقامة فيها باختلاف جواز السفر الذي تحمله, سواء أكان جواز سفر عادي أم دبلوماسي أم للخدمة.
  2. يجب أن تكون مدة صلاحية جواز السفر طويلة بما فيه الكفاية بحيث تغطي مدة الإقامة في منطقة شنغن.
  3. تحصل رسوم لمعالجة ملف الطلب (رسوم التأشيرة) فور إيداع الطلب, ولا تسترد هذه الرسوم في حالة رفض الطلب.
  4. قد يعهد ببعض الإجراءات الرسمية الخاصة بمعالجة طلب التأشيرة كـ (تحديد موعد أو إيداع ملف الطلب) إلى مقدم خدمات, مما يترتب عليه تكاليف إضافية. استفسر عن هذا الأمر لدى القنصلية الفرنسية المختصة.

متطلبات تأشيرات الدخول الي فرنسا :

نوع التأشيرة اللازمة لأجل الدخول إلى أرض فرنسا يعتمد على المدة المطلوبة للإقامة والهدف منها, غير ان هناك حالات خاصة, وأنواع التأشيرة :

  • إقامة مدتها حوالي 90 يوم (3 شهور) أو أقل من ذلك ,تحتاج تأشيرة إقامة قصيرة الأجل – تأشيرة شنغن.
  • الإقامة التي تتجاوز مدتها 90 يوما (3 شهور) تحتاج تأشيرة إقامة طويلة الأجل, التي تناسب مدة الإقامة والغرض منها.

متي دخل صاحب التأشيرة أرض فرنسا, فلا يحق له تعديل نوع تأشيرته أو التغيير في الوضع القانوني له, أما مزاولة اي مهنة او نشاط مدفوع الأجر , فهذه الأمور تحتاج الي إجراءات معينة للسماح بذالك (إذن او موافقة للعمل مسبقة قبل أستخراج التأشيرة.

يختلف النظام المطبق في أرض فرنسا التي ماوراء البحار عن النظام في الأراضي القارية لفرنسا, وبناء علي ذلك ينبغي علي طالب الفيزا – التأشيرة ان يحدد بالضبط وجهته الفعلية وتفاصيل زيارته وعن الرحلة الجوية .

 فئات التأشيرة :

1- تأشيرة الإقامة قصيرة الأمد -الأجل والمقصد بها تأشيرة شنغن.

  • يطلق علي تأشيرة الإقامة قصيرة الأمد بـ تأشيرة شنغن, وهي تسمح لحاملها حرية التنقل في البلدان التابعة لمنطقة الشنغن, بإقامة مدتها 90 يوما كحد أقصي ,تحسب المدة خلال الـ 6 أشهر من تاريخ الدخول لمنطقة شنغن, ويحق منح هذه التأشيرة للسفر مرة واحدة أوللسفر لعدة مرات.
  • تمنح هذه التأشيرة من أجل السفر لرحلة سياحية أو رغبة في رحلة عمل قصيرة أو السفر لزيارة العائلة, وتتيح لحامل هذه التأشيرة الدخول لفرنسا بغرض حضور دورة تدريبية او برامج تعليمية أو برامج لتمرين مهني أو مزاولة نشاط نظير أجر, وهنا يشترط وجود وثيقة بإذن عمل لمدة محددة كالفنانيين والرياضيين , كما يمكن استخراج هذه التأشيرة لغرض العبور من فرنسا (ترانزيت).

بإستثناء حالات خاصة كــ : 

أفراد أسرة رعية من رعايا بلدان الاتحاد الأوروبي:

لا يطبق علي الأفراد من الأسرة لمواطن أوروبي والذين لديهم جنسية آخري, و يرافقون عائلهم في فرنسا ,ويحصلون على تأشيرة دخول بعد إثبات جنسيتهم  كرعايا للاتحاد الأوروبي, وماهي الصلة العائلية, وتمنح لهم التأشيرة مجانا .

والعبور من خلال مطار فرنسا , والالتزام بعدم الخروج من تلك المنطقة والتي هي منطقة – دولية , فالمسافر لا يمكنه دخول  الأراضي الفرنسية ولا يتتطلب منه حيازة تأشيرة للدخول إلا استثناء لبعض الحالات . فمن الأجانب المسافرين ينبغي ان يكون معهم تأشيرة للعبور عبر مطار فرنسي.

2- تأشيرة الإقامة طويلة الأجل

تعطي هذه التأشيرة سحتاج الي إقامة طويلة تتخطي الـ ثلاثة أشهر, وبسبب منح التأشيرة لغرض مثل العمل او التعليم او للم شمل الأسرة.

وينبغي عند الوصول إلى فرنسا تسجيل هذه التأشيرة لدى مكتب الهجرة الفرنسي.

إعفاء بعض الأجانب من التأشيرة

يعفي عدة جنسيات من التأشيرة ذات إقامة قصيرة لأجل الدخول لمنطقة الشنغن, في حالة إذا كنت من مواطني إحدى دول  الاتحاد الأوروبي بدون فرنسا, أو من مواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطني سويسرا, أو لفرد من أسرة مواطن دولة من دولة في الاتحاد الأوروبي ,بدون فرنسا

  • مواطني دول الاتحاد الأوروبي ومواطني المنطقة الأوروبية الأقتصادية , ومواطني سويسرا , فلديهم حرية الدخول والتنقل بدون تأشيرة ولمدة أقامة غير محددة.
  •  أفراد الأسر لمواطني دول الاتحاد الأوروبي أو لمواطني المنطقة الأوروبية الأقتصادية, أو لأسر مواطني سويسرا مثل الزوج, والابن المعال او القاصر , والأباء المعالون, يتبعون نظام التنقل ذاته مثل باقي الأجانب اللذين من نفس الجنسية.
  • أفراد أسرة لأحد مواطني دول الاتحاد الأوروبي ولديهم جنسية ليست خاضعة لفيزا إقامة قصيرة الأمد , أومن هم يملكون تصريح بإقامة لشخص من أفراد الأسرة لأحد مواطني الاتحاد الأوروبي,فلا داعي لهم بإحتياز تأشيرة بالإقامة قصيرة الأمد, وبدون تحديد لمدة الإقامة.

المراقبة لحظة الوصول لمنطقة شنغن

الحصول علي التأشيرة ليست بالسبب الكافي لدخول منطقة شنغن , ولحظة الوصول أو وعبور الحدود تطبق علي الشخص قواعد وأصول المراقبة المعتادة مثله مثل جميع المسافرين القادمين لهذه المنطقة من الاجانب, سواء مطلوب منهم تأشيرة قبل الدخول ولديهم إقامة أو من الأشخاص المعفيين.

طلب لتصريح الإقامة في فرنسا

  • يجب على من يحمل تأشيرة بالدخول أو لديه إقامة طويلة إلى فرنسا ,حال وصوله التوجه للمحافظة التابعة لمكان سكنه او الاتصال بها, لأجل الحصول علي بطاقة إقامة, في خلال شهرين من تاريخ دخوله فرنسا.
  • علي من يحمل تأشيرة بالإقامة طويلة ومكتوب عليها (Ceseda R311-3) او يقوم فور وصوله بالاتصال بمكتب الهجرة الفرنسي.
  • لمزيد من المعلومات يمكنك الأتصال بـ السلطة القنصلية في مكان الإقامة للأستفسار عن ماتريد .

 كيف تتجنب النصب عن طريق الفيزا الفرنسية؟

  1.  للوصول للمعلومة الأكيدة عليك الدخول علي المواقع الكبيرة الخاصة بالسفر أو الهجرة ويكون موثوق بها , مع ضرورة مراجعة المعلومة التي تحصل علىها عبر الإنترنت والتي تخص السفر أو الهجرة لفرنسا او لأي مكان , عن طريق الدخول علي الموقع الدبلوماسي الفرنسي , والذي ستجده متاح على الانترنت حتي تتأكد بنفسه ولا يتم النصب عليك.
  2. كما ينبغي الرجوع الي السفارة أو قنصلية فرنسا في بلدك او بمكان اقامتك ,للوصول الي المعلومات اللازمة والموثوقة بها فيما يخص الأستعلام او الطلبات عن التأشيرة الفرنسية, كما يمكن التعرف علي عنوان السفارة أو قنصلية فرنسا في مكان تواجدك ,من خلال الدخول علي الصفحة الخاصة بالسفارات او والقنصليات الفرنسية بالخارج والذي ستجدونه علي هذا الرابط , أضغط من هنــــــــا .
  3.  الرسوم لتأشيرة فرنسا يتم دفعها بالسفارة أو القنصلية الفرنسية, وفي حالة تدفع أموال مقابل لتسهيل خطوات او أمور في السفارة لأي شخص ,أو للحصول على التأشيرة, فهذا الكلام ليس بالصحيح وستدفع بدون مقابل, بمعني انه سينصب عليك.

أخيراً

  •  وجب التنوية بعد انتشار لحالات عديدة من النصب والأحتيال بالفترة الأخيرة,نظير مبلغ ضخم مقابل توفير تلك التأشيرة الوهمية او الأكيد مزورة.
  • وذكرنا أنواع التأشيرات وذكرنا متطلبات تأشيرة دخول فرنسا,وعن الحالات التي تخضع لأعفاء من التأشيرة.
  • كما ان الحصول على التأشيرة للسفر لفرنسا ليس بالأمر الصعب او المستحيل, لكن علي من يرغب ان يقوم بإستيفاء جميع الشروط والمتطلبات اللازمة للحصوله على التأشيرة,هنا تستطيع الحصول على التأشيرة بسهولة دون التعرض للنصابين وضياع الأموال.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.