أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / أوستن Austin عاصمة ولاية تكساس الأمريكية

أوستن Austin عاصمة ولاية تكساس الأمريكية


أوستن Austin عاصمة ولاية تكساس الأمريكية

أوستن مقاطعة من ضمن مقاطعات ومدن ولاية تكساس , وهي تعد عاصمة ولاية تكساس , ولقد تكلمنا في مقال سابق عن أهم المعلومات التي تخص تكساس لراغبي السفر والهجرة الي امريكا , والذي ستجدونه علي هذا الرابط :

ولاية تكساس الأمريكية – وأهم المعلومات التي تخص تكساس لراغبي السفر الي امريكا .

وسوف نستكمل تباعاً أهم مدن ومقاطعات تكساس , وفي هذا المقال سنبدأ بمقاطعة أوستن ..

أوستن Austin عاصمة ولاية تكساس الأمريكية
أوستن Austin عاصمة ولاية تكساس الأمريكية

أوستن  Austin هي عاصمة ولاية تكساس الأمريكية , ومقر لمقاطعة ترافيس .. كما تمتد بعض الأجزاء منها لتصل إلى مقاطعتي هايز , ويليامسون..

وترتيب أوستن الحادي عشر بين أكبر المدن من حيث السكان في الولايات المتحدة , والترتيب الرابع في ولاية تكساس.

وتعتبر من أسرع المدن نمواً في امريكا , والترتيب الثاني كأكبر عاصمة ولاية من حيث عدد السكان بعد المدينتين فينيكس , أريزونا .

 – بلغ عدد سكان مقاطعة أوستن حوالي 947,890 نسمة , وذلك حسب التقديرات التابعة لمكتب تعداد الولايات المتحدة في عام 2016 ..

– تقع المدينة في قلب تكساس وبالتحديد في سفوح منطقة هيل كانتري بتكساس , والمدينة تضم العديد من الأنهار والبحيرات والممرات المائية (بحيرة ترافيس – بحيرة ليدي بيرد – مكيني فولز – بارتون سبرينغز – وبحيرة والتر إي لونغ و نهر كولورادو ..

وتعتبر المركز الاقتصادي والثقافي لمنطقة أوستن الكبرى , والتي بلغ عدد سكانها 2,056,405 نسمة في يوليو 2016.

تم اختيار المقاطعة كعاصمة جديدة لتكساس رسميا عام 1839م لتحل محل مدينة هيوستن  العاصمة السابقة , وتم اختيار اسم لها (واترلو) , ولكن تم تغييره بعد ذلك بفتره قصيره إلى أوستن وذلك تكريماً لستيفن أوستن , اول وزير خارجية للمقاطعة , وأصبحت المدينة مركزاً للولاية,  وجامعة أوستن  أفضل مؤسسة تعليمية في المقاطعة والولاية..

وبعد الكساد الذي لحق بها أستأنفت المدينة تطورها واصبحت مدينة كبرى , ومركز للأعمال والتكنولوجيا . والمدينة موقع لعدد من الشركات المعروفة كسلسلة شركات فورتشين 500 التي لديها مكاتب إقليمية ومقر في أوستن , وموقع أمازون للتسويق العالمي , و سيسكو , و شركة أبل , و إيباي , و إنتل , آي بي إم , و جوجل , و شركة أوراكل , تكساس إنسترومنتس , ثري إم , و باي بال , و سوق للأغذية الكاملة , كما يقع مقر شركة ديل العالمية في مدينة راوند روك وهي ضاحية بأوستن.

مقالات للإطلاع :

طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

الهجرة الي امريكا ونظرة علي أهم إيجابيات وسلبيات الحياة في أمريكا

المناخ في أوستن :

يخيم علي مدينة أوستن المناخ الشبه استوائي , فهو مناخ رطب حار صيفا حار , والشتاء يميل الي الاعتدال نسبيا , فدرجات الحرارة نهار فصل الصيف حار ,  وترتفع بأعلى المستويات لأكثر من 95 درجة فهرنهايت اي (35 درجة مئوية) في شهري يوليو وأغسطس .. درجات الحرارة في فصل الشتاء حوالي 42 °F اي (5 – 6 درجة مئوية) في المتوسط , ولكن في فترات قصيرة تنخفض درجات الحرارة دون الصفر .. الثلوج تحدث نادرا في أوستن , والأمطار تهطل بالتساوي على مدار السنة , وأثقلها في مايو وسبتمبر.. الجو في مدينة أوستن يكون مشمسا  300 يوم في السنة .

الطبيعة الجغرافية في أوستن :

مقاطعة أوستن تقع في وسط او قلب ولاية تكساس , على محاذاة من جرف بالكونز من المنطقة الشمالية الغربية لهيوستن .. كما تبعد المدينة حوالي 230 كيلو متر من دولة المكسيك وأقل من 200 كيلومتر من دالاس إلى شمالها , حوالي 79 كيلومتر من مدينة سان انطونيو من جنوبها , و حوالي 162 كيلومتر من مدينة هيوستن من ناحية الجنوب الشرقي للبلاد.

مساحة مقاطعة أوستن :

المدينة تحتل مساحة إجمالية تقدر بـ 271.8 كيلومتر , والماء تقدر نسبته بما يقرب من 6.9 متر مربع.

المجتمع السكاني في أوستن :

مجتمع السكان في أوستن يعد خليط متنوع من موظفي الحكومة وطلاب الجامعات والعاملين في مجال التكنولوجيا الفائقة والموسيقيين , والعمال ونسبه من المثليين.. و وشعار المدينة الرسمي هو (عاصمة الموسيقى الحية في العالم) نتيجة لتواجد العديد من الموسيقيين وتعدد أماكن الموسيقى الحية بداخل المدينة , وسلسلة تلفزيون بي بي إس تحت مسمي أوستن سيتي ليميتس .

 – وكما اتخذت المدينة لنفسها لقب تلال السيليكون نظراً للتدفق السريع الذي لحق بشركات التنمية والتكنولوجيا , كما كانت تعرف بمدينة التاج البنفسجي , نتيجة للوهج الملون الذي ينبعث عبر سفوح التلال بعد الغروب مباشرة .. كما تعرف بالمدينة النظيفة , نتيجة للقرارات المشددة و المتعلقة برفض التلوث وبعدم التدخين , فهذه القرارات تطبق على جميع الأماكن والمباني شاملة الحانات والمطاعم والمقاهي .

 – ولقد وضعت في المرتبة الثانية كمينة آمنة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي , بين المدن الكبرى بالولايات المتحدة في عام 2012.

 – كما وصفت بأفضل مكان للمعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل وكالة يو إس نيوز آند وورد ريبورت في عام 2017.

الاقتصاد في أوستن :

تعتبر مدينة أوستن المركز الرئيسيي للتكنولوجيا في تكساس , ففي عام 2010 وصل الناتج المحلي الإجمالي حوالي 86 مليار دولار .

وهناك الآلاف من خريجي برامج الهندسة وعلوم الكمبيوتر كل عام في جامعة تكساس بـ مدينة أوستن , حيث توفر المدينة مصدر ثابت لهم للتوظيف و تساعدهم على العمل في قطاعات التكنولوجيا , والصناعات في أوستن .

ونتيجة للنمو السريع في المنطقة , احتلت أوستن المرتبة رقم 14 على القائمة فوربس كونها أفضل الأماكن للعمل ولرجال الأعمال والتوظيف (العمل في أوستن) وتسبقها دالاس بالمرتبة 13 علي القائمة .

ومن ضمن الشركات فائقة التكنولوجيا التي لها اعمال في أوستن (الأمازون ,  3M , أبل , جوجل , هيوليت باكارد , كوالكوم , سيروس المنطق , شركة AMD ,  ARM القابضة , مواد التطبيقية , الفنون الإلكترونية , شركة سيسكو سيستمز , الفيسبوك , فليكسترونيكس , باي / باي بال , هوفر , بايو وير , شركة إنتل , بليزارد الترفيه , راك سبيس , الصكوك الوطنية , معامل السيليكون , محفوظة, زيروكس  سامسونغ , أوراكل , الأجهزة المتحدة.

وشركة فيسبوك قبلت في عام 2010  منحة بناء المكاتب بوسط المدينة , التي ستوفر ما يقرب من 200 وظيفة داخل في المدينة.

مقالات للإطلاع :

الهجرة إلي دول امريكا اللاتينية من حيث المزايا والعيوب

أسباب تمنعك من دخول امريكا كمهاجر

اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا

التعليم العالي في أوستن :

مدينة أوستن تعد وجهة تعليمية رائعة لمن يرغبون الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية , فـ جامعة تكساس تعتبر من أقوى الجامعات في العالم وفي امريكا , حيث يدرس فيها نحو  141,134 طالب وطالبة , و تمتلك المدينة الكثير من المؤسسات التعليمية ومن بينهم :

 * كلية أوستن للدراسات العليا في علم اللاهوت

* جامعة سانت إدوارد

* جامعة كونكورديا

* أوستن كلية المجتمع

* الجامعة هيوستن/تيلوتسون

* معهد الفنون / أوستن

* مدرسة أكتون لإدارة الأعمال 

المطارات في مدينة أوستن :

مطار أوستن هو اوستن بيرجستروم مطار (ابيا) ويقع 5 أميال (8 كلم) جنوب شرق المدينة.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في الأوروغواي وشروط ومتطلبات العمل في الأوروغواي

العمل في الأوروغواي وشروط ومتطلبات العمل في الأوروغواي

العمل في الأوروغواي وشروط ومتطلبات العمل في الأوروغواي العمل في الاوروغواي يعد بمثابة (الهجرة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *