أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا

اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا


اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا :

تكلمنا في المقالات السابقة علي موقعنا الهجرة , حول موضوع , الهجرة العشوائية لأمريكا والذي ستجدونه علي هذا الرابط من من هنـــــا … وتكلمنا ايضا عن الهجرة الي امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية والذي ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــا … وذكرنا ميزات اللجوء في أمريكا والذي ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــا … وتكلمنا عن الوظائف والمهن المطلوبة في أمريكا والأعلي اجرا لعام 2016 – 2017 والذي ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــا … وعن مميزات الجرين كارد الأمريكية (البطاقة الخضراء) والذي ستجدونه علي هذا الرابط من هنــــــــا

وفي هذه السطور التالية سنتعرف على اهم النصائح التي يمكن وضعها في الأعتبار حول الهجرة والتوطين في امريكا , وأهمية هذه المرحلة على المهاجر واللاجئ الذي يتم توطينه في امريكا, وعن الخطوات التي يجب اتخاذها بشكل فوري وسريع بعد الوصول لأمريكا, للاندماج في المجتمع وسوق العمل في امريكا.. التوطين في امريكا – Localization in America .

اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا
اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا

اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا

(The most important advice on immigration and resettlement in America).

التوطين في امريكا – Localization in America , فرصة هامة لبدأ حياة أفضل في مجتمع تتوفر فيه كافة سبل الحياة, لكن الكثير من المهاجرين, يبحثون فقط عن الهجرة الى امريكا بأي طريقة, دون التعرف على نمط الحياة في المجتمع الأمريكي..

ولكن في هذه السطور, سوف نحاول رسم صورة توضيحية لمرحلة ما بعد الوصول الى امريكا , في مرحلة ما بعد الهجرة والتوطين في امريكا , اذ تعد مرحلة ما بعد الوصول لأمريكا هى المرحلة الأهم في حياة المهاجر لمعرفة كيف السبيل للبقاء ولأستمرار في كنف الولايات المتحدة الأمريكية.

نصائح هامة حول التوطين والهجرة الى امريكا

1 _ الكثير من المتقدمين على قرعة امريكا العشوائية , يظنون أن الفوز في القرعة الأمريكية, يضمن لهم الحصول على عمل في امريكا.. لكن الواقع غير ذلك, ولكن الفوز بالقرعة يعد تذكرة للوصول الى الأراضي الامريكية , والحصول على الاقامة الدائمة في امريكا, لذلك الأفضل لك أن تستعد جيداً لذلك وان تتعرف بجدية عن طبيعة الشعب الأمريكي وكيفية التعايش بينهم..

 

2 _ فإذا كنت تعمل في مجال عمل معين في بلدك, فعليك ان تعلم انه بعد الوصول الى امريكا لا تنتظر أن تعمل في نفس المجال بمجرد الوصول, لأنك في هذه الحالة قد تجلس لمدة كبيرة بدون عمل, ولكن من الأفضل إن لم تجد وظيفة في مجال عملك بعد وصولك الى امريكا, أن تبحث بشكل سريع عن أي وظيفة توفر لك متطلبات حياتك ..

 

3 _ في حال العمل في امريكا في مجال غير مجال عملك, قد يكون المقابل أقل من العمل في المجال الذي تتقنهوتمتهن به في بلدك , لكن هذا الأمر لا ينقص منك شيئاً فلست وحدك من عمل في مجال غير مجاله وعليك ان تنظر للأخرين ممن سبقوك والعبرة بما سوف يكون لاحقا, كما أن البحث السريع عن عمل اي ان كان يعد فرصة جيدة وسريعة للتعرف على سوق العمل الأمريكي, وتكوين صداقات جيدة, وتوفير مستلزمات الحياة اليومية من مآكل ومشرب وملبس وسكن .. وفي نفس الوقت بجانب عملك يمكنك البحث عن العمل المناسب الذي تصبو إليه , وهذه النصيحة ستعلم فيما بعد أنها من اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا التي قرأتها في يوم ما.. لضمان الاستقرار في امريكا.

اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا
اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا

4 _ اذا كنت غير متزوج وأتيت الي أمريكا عازباً , وتم توطينك كالاجئ في الولايات المتحدة, ستسكن مع شخص آخر غير متزوج مثلك, واذا كنت لا تحب هذا الأمر, رغم أنه أمر عادي جداً في معظم البلاد الأوروبية , ويمكنك الانتقال إلى سكن خاص بك, لكن حينها سيكون عليك تحمل نفقات هذا السكن وحدك وهذا الأمر سيكون شاقاً عليك , ونصيحتنا لك أن لا تفكر في سكن مستقل في بداية أقامتك بأمريكا او بأي دولة آخري , لأن هذا سيكلفك الكثير من المال.

 

5 _ الحصول على عمل في امريكا بعد الوصول سواء كـ مهاجر, أو كـ لا جئ تم توطينه, قد يكون صعباً بعض الشئ , خصوصاً اذا كانت لغتك الانجليزية مقبولة, أما اذا كانت لغتك جيدة, فستكون فرصة حصولك على عمل في امريكا أفضل, لذلك ننصح من هم  لغتهم الانجليزية ضعيفة, القبول بالعمل الذي يجدونه حتى وإن كان الأجر ضعيف بعض الشئ, لأن هذا العمل بالطبع سينمي مهارته اللغوية بشكل كبير وسريع وسيطلعك علي طبيعة سوق العمل والأحتكاك المباشر مع المجتمع الأمريكي الذي يؤهلك فيما بعد للأندماج والتعايش المطلوبين , وفي نفس الوقت تستطيع أن تلتحق بأحدي الدورات لتعلم اللغة الأنجليزية.

6 _ المساعدات التي تقدمها امريكا للاجئين الذين تم توطينهم على أرضها, تختلف من ولاية لأخرى, فإذا كان لك قريب قد تم توطينه في ولاية امريكية, فالمساعدات التي يحصل عليها, قد تختلف عن المساعدات التي قد تحصل عليها أنت , لذلك لا تتذمر من الذي تحصل عليه ولاتنظر لغيرك , وحاول ايجاد عمل وتكوين عالمك الخاص.

 

7 _ حاول تكوين صداقات جديدة وكبيرة , فتكوين الصداقات سوف يساعدك على الاندماج في المجتمع الامريكي, ويفتح امامك فرص عمل اكثر .

8 _ تجنب الغوض في السياسة الداخلية للبلاد فهذا الشأن سيجلب عليك المتاعب ,كذلك عدم المناقشة والمجادلة في أمور الدين ,فكلاً له ديانته ومعتقداته التي يؤمن بها وعليك تقبل الغير كما هو دون التدخل في أموره ومعتقداته حتي تستطيع التعايش في المجتمع بدلا من النفور منك .

وأخيرا …

هذه كانت اهم النصائح حول الهجرة والتوطين في امريكا , واذا أردتم المزيد مزيد من المعلومات حول الهجرة والعمل والحياة في امريكا, يمكنكم مراجعة المقالات السابقة على موقعنا الهجرة والتي سوف تجدها في أعلي المقال مع الروابط الخاصه بهم ..

فضلا : أذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.