أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / آخر مستجدات فيزا شنغن 2019 – سهولة التقديم و دفع الرسوم للتأشيرة

آخر مستجدات فيزا شنغن 2019 – سهولة التقديم و دفع الرسوم للتأشيرة


آخر مستجدات فيزا شنغن 2019 – سهولة التقديم و دفع الرسوم للتأشيرة

حول آخر مستجدات فيزا شنغن لعام  2019 والتي وافق عليها كافة الأعضاء في المجلس الأوروبي , وأيضا البرلمان الأوروبي ولكن بصيغة غير رسمية.

والهدف من هذه المستجدات هي تسهيل إجراءات التأشيرة والتسريع في إصدار تأشيرة الإقامة ‏قصيرة المدة في دول شنغن ,سواء لغرض السياحة أو من اجل التجارة .. وهذه المستجدات تأتي بطريقة مبسطة وسريعة لأنهاء الإجراءات.

ولكن قد تكون هناك بعض النقاط التي تخص الأمن الداخلي لدول منطقة شنغن يجب وضعها في الإعتبار , كما ان بعض من هذه المستجدات,ربما يستنكر منها البعض ويجدها سلبية له.

– مستجدات فيزا شنغن 2019 , مستجدات تأشيرة شنغن 2019 .

مستجدات حول فيزا شنغن 2019 من حيث سهولة التقديم و رفع الرسوم للتأشيرة
آخر مستجدات فيزا شنغن 2019 – سهولة التقديم و دفع الرسوم للتأشيرة

آخر مستجدات فيزا شنغن 2019

تعريف الشنغن

 تأشيرة الشنغن هي تأشيرة مخصصة لدخول دول الأتحاد الأوروبي ,وتتيح للشخص حرية التنقل بين دول الشنغن. ويمكن للشخص السفر الي بلاد أوروبية بتأشيرات مختلفة قبل المستجدات , مثلا : شنغن من البرتغال يمكن السفر بها والدخول الي أسبانيا, و شنغن  التشيك يمكن السفر والدخول الي فرنسا .

ماذا بعد مستجدات تأشيرة شنغن ؟

قوانين دول الأتحاد الأوروبي تتيح الدخول من أي منفذ لها بتأشيرة الشنغن, وهذا مايتم مع الكثير من المسافرين.. غير ان في الوقت ذاته يحق لشرطة الجوازات في مطار الوصول منع الشخص من الدخول الى أرض الدوله اذا لم يكن حاملاً لتأشيرة شنغن صادرة من السفارة التابعة لها في بلد الشخص المسافر (لدخول واحد single entry)..و في حالة اذا لم تكن أول أستخدام للتأشيرة ( دخول متعدد Multiple enrty ) في دولة الأصدار.

ماذا يعني هذا الكلام ؟

يعني لو الشخص مستخرج تأشيرة شنغن الـ single أو الـ multi من سفارة مثل هولندا وأراد السفر الي ألمانيا , هنا يحق لضابط الجوازات منعه من الدخول الي ألمانيا و يقدر يلغي التأشيرة شنغن ايضا و يرحله على بلده وعلي حساب الشخص .

اما في حالة استخدام التأشيرة الـ multi – المتعددة الدخول قبل كدة , وتم الدخول بها الي هولندا مرة, ثم سافر مرة اخري من بلده الى ألمانيا, فلا يوجد مشكلة.

ملحوظة :

تطبيق القوانين تختلف من شخص الي آخر وقد يرجع الأمر الى وجهة نظر ضابط الجوازات, فمن سلطته ان يمنع مايشك في امره ويدخل من يثق في مصداقيته , فقد يقنعه المسافر الي هولندا ويوافق علي دخوله, او يرتاب فيه ويرفض دخوله وهذا حق مكفول له.

مقالات للأطلاع ذات صلة :↓↓

الاستئناف علي تأشيرة الشنغن المرفوضة وخطاب الطعن, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة شنغن , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

نقاط المستجدات في فيزا شنغن 2019

هناك نقاط تقع في مصلحة المسافر عند الحصول على التأشيرة , وهناك نقاط آخري قد لا ‏تكون في مصلحة المسافر عند الحصول على تأشيرة ‏شنغن , فتعالي نتعرف علي كلا من هذه النقاط ..

أبرز النقاط حول مستجدات تأشيرة شنغن 2019 هي كالتالي :

1-

دفع رسوم تأشيرة شنغن

 رسوم فيزا شنغن تنقسم إلى 3 فئات, وكل فئة ليست مثل الفئة الأخرى في الرسوم فهناك اختلاف فيما بينهم.

وجاءت ‏مستجدات تأشيرة شنغن 2019 لتغير من رسوم فئتين فقط , وتظل الفئة الثالثة ثابتة في الرسوم ولم تتغير, ومستجدات رسوم تأشيرة الشنغن جاءت كالتالي:

مستجدات رسوم فيزا الشنغن :

 – دفع رسوم التأشيرة الشنغن للمسافر من الفئة العمرية الأولى ..

 – دفع رسوم تأشيرة شنغن التي تبلغ حوالي 60 يورو وذلك مقابل كل طلب للأفراد البالغين من 12 سنة فما فوق من 60 يورو مقابل الطلب الواحد إلى 80 يورو ,مع اختلاف في الفئة العمرية لهذه الرسوم.. ويتم تحصيل رسوم من الاشخاص فوق 12 سنة فما فوق بدلا من 60 يورو سيتم تحصيل 80 يورو لفئة الأشخاص الذين بلغ عمرهم فوق سن 18 سنة.

مقالات للأطلاع ذات صلة :↓↓

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

المدة المسموح بها للإقامة في أحدي دول شنغن – ومن أيت تصدر التأشيرة, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

دفع رسوم علي الفئة العمرية الثانية لتأشيرة الشنغن

وفقا للقانون الحالي تفرض رسوم قيمتها 35 يورو على المسافرين الذين فوق عمر الـ 6 سنوات حتى 12 سنة.

وفي حالة اذا تم تطبيق آخر تعديلات ,سيتم أستبدال فئة الـ 6 سنوات حتى 12 سنة,وأستبدالها بالفئة العمرية الأقل من الـ 18 سنة, وسوف تخفض رسوم هذه الفئة.

والي الأن لم يتم ذكر قيمة الرسوم المفروضة على من هم أقل من الـ 18سنة , وعند تطبيق تعديلات القانون علي شنغن

سيتم إلغاء الرسوم المفروضة علي الفئة العمرية من الـ 6 سنوات الي 12 سنة , ويتم أستبدالها بالرسوم الجديدة على العمر أقل من الـ 18 سنة وذلك لحظة التقديم على تأشيرة شنغن.

 دفع رسوم علي الفئة العمرية الثالثة لفيزا شنغن

اما الفئة العمرية الثالثة والتي لم تتغير رسومها في ‏مستجدات الفيزا شنغن لعام 2019 , وهي فئة رسوم فيزا شنغن الأطفال.

حيث تعفي دول شنغن فئة الأطفال البالغ عمرهم من سن يوم الي سن الـ 6 سنوات من رسوم تأشيرة الشنغن.

فظلت الرسوم بالمجان على الأطفال في مثل هذه الفئة العمرية السابقة الذكر ..فلم تطول المستجدات الأخيرة على تأشيرة شنغن الأطفال.

2-

تسهيل إجراءات التقديم على فيزا شنغن في سفارات ‏أوروبا :

تسهيلات في الحصول على التأشيرة شنغن من سفارات دول الأتحاد الأوروبي ,عند عدم تواجد سفارة للدولة التي يريد الشخص السفر والوصول إليها ,ومن ثم الحصول على التأشيرة من سفارتها , وذلك بالتقديم لأي سفارة من سفارات دول شنغن في بلد الشخص .

مقالات للأطلاع ذات صلة :↓↓

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

كسر الفيزا الشنغن الأوروبية ومايترتب عليها من عواقب , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

3-

الجديد من المميزات للمسافرين الدائمين لدول منطقة شنغن

التعديلات الجديدة علي فيزا شنغن تعمل علي توفير تأشيرات الدخول المتعدد لدائمي السفر لدول الأعضاء بمنطقة شنغن.. وعندما يتم تفعيل هذه الميزة سوف تكون من أهم ‏المستجدات الإيجابية لفيزا شنغن 2019 والتي تخص المسافرون الى أوروبا بشكل متكرر.

4-

زيادة مدة التقديم على التأشيرة شنغن

وذكر في التعديلات التي ستطرأ علي فيزا شنغن 2019 حول زيادة المدة المسموح بها قبل التقديم على فيزا شنغن لـ 6 أشهر بدلاً من 3 أشهر بالنسبة للمسافر العادي, و الي 9 أشهر للعاملين في مجال البحر و البحارة.

5-

تخفيض فترة معالجة التأشيرة شنغن

قد تشمل تعديلات جديدة على التأشيرة شنغن فيما يخص تخفيض فترة دراسة او معالجة التأشيرات شنغن دون ان يضر بالأمن في دول شنغن.. نظرا للأعداد الكبيرة للمطالبة بالتأشيرة الأوروبية.

هذا كل ماجاء في التعديلات المطروحة والتي تخص تأشيرة شنغن 2019,وفي انتظار الموافقة عليهاحتي تصبح سارية المفعول بعد الموافقة عليها.. وهذه التعديلات ستطرح على لجنة (الحريات المدنية) للأتحاد الأوروبي للبت فيها والموافقة عليها.

ثم التأكيد عليها في جلسة عامة, وسيتم توضيح ذلك في الصحيفة الرسمية للأتحاد الأوروبي.. والي الأن فهي غير واضحة للمسافرين والي ان تتم الموافقة فما عليهم سوي الأنتظار .

واخيرا : يمكنكم في القريب العاجل الأطلاع علي :

أسهل الدول للتقديم على تأشيرة شنغن لعام 2019

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *