أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية


مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية

جورجيا Georgia, تقع في منطقة القوقاز من أوراسيا, وهي دولة ذات سيادة و تقع تحديدا عند الملتقى لقارة أوروبا من الناحية الشرقية مع غرب آسيا, ويحد مملكة جورجيا من الغرب البحر الأسود, و من الشمال تقع روسيا, وكما تقع من الجنوب كلا من تركيا وأرمينيا وأذربيجان تقع من الشرق, لذا فإنها مكان مفضل ومثالي للأستثمار والنشاط التجاري , أو من خلال الانتقال للعيش بـ جورجيا..

ورغم أن جورجيا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي ولا منطقة شنجن, فإنه منذ مارس 2017 يستطيع مواطنوها السفر إلى بلاد شنجن بدون تأشيرة, الأمر الذي جعل برنامج مواطنة جورجية فعال بشكل جيد من حيث التكلفة للأشخاص اللذين يبحثون عن تأشيرة بسيطة وسريعة للشنغن ,فهي تعتبر متوفر لجميع أفراد الأسرة وأيضا بتبرع واحد فقط.

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية
مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية

البلد /جورجيا

المنطقة  / قارة أوروبا

قيمة الاستثمار/ 300,000 EUR

الرسوم الإضافية / بها مستجدات

مواطنة أو إقامة / مواطنة

نوع الاستثمار / تبرع لصالح الحكومة الجورجية

– الاستثمار والمواطنة في جورجيا

تتعدد الدول التي تقدم برامج كثيرة من أجل الهجرة عن طريق الاستثمار وذلك لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال الدوليين والذين يودون الانتقال إلى بلد آخري مع عائلتهم ,وايضا من خلال تسهيل الطريق لمشاريعهم وأعمالهم, أو في التمتع فقط بالعديد من ميزات جواز السفر الجورجي الجديد ,كـ السفر بدون تأشيرة في منطقة شنغن, والآن سوف نعرض عليكم برنامج جورجيا للمواطنة ولاستثمار.

– برنامج المواطنة الجورجية

بالرغم من أن جورجيا ليست عضوة في دول الاتحاد الأوروبي, أو بمنطقة الشنجن الي الآن , الا انها مع حلول صيف العام الماضي 2017 تقدمت ببرنامجها لمنح حق المواطنة في جورجيا للمستثمرين الأجانب, ومن خلال جواز السفر الجورجي,سوف يتمكن المستثمر من السفر إلى دول شنجن بدون تأشيرة مسبقة ,وغم ان اقتصادها لايزال ناميا الا ان فرصا كثيرة للأعمال متوفرة لديه.

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول الإقامة الجورجية

كيفية المواطنة السريعة في جورجيا؟

الأساس في برنامج المواطنة الجورجية مبني علي التبرع بمبلغ مالي غير قابل للأسترداد , ويبلغ قيمته نحو 300,000 يورو توضع تحت تصرف وزارة مالية جورجية. وهذا التبرع الغير مسترد يؤهل صاحبه لطلب المواطنة في جورجيا. وهذا التقديم لطلب المواطنة يشمل صاحب الطلب الزوجة والأبناء أصغر من سن 26 عاما , ومبلغ التبرع يبقي هو نفسه في حالة اذا تقدم الشخص بطلب لنفسه او مع الزوجة والأبناء.. وفور تقديم التبرع سيجد المتبرع بأن طلبه لايستغرق سوي شهر واحد, وسوف يتاح هذا العرض  لفترة محدودة فقط ,فربما عليك البدء في الإجراء بالوقت المناسب.

– وتمنح مواطنة الاستثمار الجورجية حاليا برامج هجرة عن طريق الاستثمار حول العالم, فأحرص على اقتناص الفرصة خلال الفترة الترويجية ببلبرنامج, وتقدم بطلبك للحصول علي برنامج المواطنة.

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية

تفاصيل برنامج الحصول علي المواطنة الجورجية عن طريق الأستثمار:

الأسرة

يستطيع الشخص ان يتقدم في نفس طلب الحصول علي المواطنه له ان يشمل في الطلب جميع أفراد أسرته المباشرين ( الزوجة – الأبناء أصغر من 26 سنة ) بـ نفس مبلغ التبرع.

وصف البرنامج

وفق برنامج مواطنة جورجيا,تصبح مؤهل للإقامة ولمواطنة الجورجية في حالة إذا تبرعت بمبلغ كبير لصالح الدولة, وهي تمنحك المواطنة الكاملة لمدى الحياة لك ولمن معك في طلب المواطنة.

والإجراء المطلوبة لتقديم الطلب سريعة ولا نتستغرق سوى حوالي شهر واحد بعد القيام بالتبرع وتسليم كافة اوراق الطلب. كما ان لا يود اي فروض  او ألزام على المواطنة المزدوجة, فيستطيع المتقدم الأحتفاظ بجنسيته المزدوجة دون اجبار علي التخلي عنها.

خيارات السفر

عند منح المواطنة الجورجية, يمكن الحصول على جواز سفر جورجي.والذي من خلاله يمكن للشخص السفر لأي دولة في الشنغن بدون تأشيرة, وفي دول أوروبا الذي عددهم 26 بلد أوروبي .. وإلى بلاد أوروبية,ودول في أمريكا الوسطى,ودول آسيوية ,تركيا, وكولومبيا و جزر الباهاما,أوكرانيا ومنغوليا.

الشروط المالية

للتأهل للمواطنة الجورجية, ينبغي التقدم بالتبرع بمبلغ مالي قدره 300,000 يورو لك ولأسرتك فالمبلغ يشمل المستثمر والأسرة معه ,ويمكن التقدم بطلب المواطنة في مكتب الهجرة مع كافة المستندات التي تفيد تحويل التبرع الي خزانة الدولة.

بس قبل مانتكلم عن اي شئ متعلق بالسفر او الهجرة ، اشمعني البلد دة بالذات !

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية

    لماذا الهجرة والمواطنة في جورجيا ؟

1-لان هناك كثير من الدول يصعب السفر إليها ,نظرا لكثرة اللذين سافرو اليها فأصبحت مكتظة وتصعب إجراءات السفر إليها , او لان هذه الدول وضعت مستجدات وقوانين تجعل فرص السفر ضيقة وغير متاحة للكثيرين, وبالتالي أصبحت الهجرة الي مثل هذه الدول الأوروبية غاية في الصعوبة, وجورجيا الي الأن تمنح الفرصة للمصريين وغير المصريين بالسفرة والهجرة بدون صعوبات تذكر.

– كما ان جورجيا لديها اقتصاد نامي بعد الحرب مع روسيا , وسعيها للأنضمام الي دول الأتحاد الأوروبي , ولديها فرص مستقبلية للشباب للعمل والمعيشة بنحو أفضل.

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول الإقامة الجورجية

كيفية الحصول علي اقامة في جورجيا؟

– اول حاجة هتعملها انك تقدم (اون لاين) علي فيزا جورجيا لإمكانية السفر .. من خلال الدخول علي هذا الرابط من هنـــــا, علي الموقع الحكومي لجورجيا.. وحيتم الرد عليك من خلال الإيميل في خلال 5 ايام وبتكلفة حوالي 20 دولار لمنحك تأشيرة الكترونية بمدة 3 شهور ,مع ان لا تتواجد في البلد هناك مدة اكتر من 30 يوم بشكل متواصل, او يمكنك الذهاب للسفارة الجورجية وموقعها في المهندسين بالقاهرة (للمصريين) وغالبا يتم الحصول علي التأشيرة بدون تباطؤ , ومن اول مرة.

– عند وصولك الي  العاصمة تبليسي ,اول خطوة لفتح شركة خاصة , ستتوجه الي مكان حكومي يسمي Justice House , ستجد هناك أشخاص علي باب المكان يعرضون عليك المساعدة , اختار من تفاوضه بالمال , مقابل ان ينجز لك الأوراق المطلوبة ويترجمها , والأفضل ان تتحرك معه أثناء تخليص أوراقك .. حتي لا تترك له جواز سفرك , مع عدم دفع اي مبلغ حتي ينتهي تماما.

– ثم حتتوجه بداخل المبني وتقوم بملئ بعض البيانات , عن اسمك واسم شركتك , ثم تستلم اوراقك وتأتي في اليوم التالي لأستلام ورق الشركة الجديدة الخاصة بدون لا رشوة ولا ومحسوبية.

– اذا لم يتوفر لديك المال تستطيع ايضا فتح شركة برأس مال صغير 100 دولار فقط , نعم لاتندهش .. المهم انك تترك نوع الشغل مفتوح لكافة الأنشطة حتي تستطيع التفكير علي مهل واختيار النشاط الملائم لك, مثل شركة , مطعم , كافية, مجال او شركة سياحة, او شراء عربية وتحولها تاكسي , خصوصا ان الرخصة المصرية معترف بيها هناك ,كما يمكن ان تسوق بدون رخصة دولية, وبكده تقدر تاخد الاقامة بكل سهولة في خلال 6 شهور الي سنة ولاول مرة.

– او يمكن تخلص الاوراق المطلوبة للشركة , وقم بتكليف محاسب ينهي لك التأمينات والضرايب وادفعهم وستحصل علي الاقامة الي ان تقرر نوع الشركة .

– ستحتاج الي حساب بنكي للاقامة او العمل, تستطيع فتح حساب بنكي بـ جورجيا بمبلغ  50 دولار بالأضافة الي جواز سفر.وتستطيع ان تستخدم حسابك البنكي وبطاقات الإئتمان من غير ليميت محدد, ومن من افضل البنوك في جورجيا,بنك TBC, وهو يعد أفضل البنوك في جورجيا.

التصريح الامني, تم فرض تصريح أمني علي المسافرين من مصر الي جورجيا ,وعلي هذا التأشيرة الالكترونية أصبحت عديمة الفائدة.

– وهنا تقدر تقدم في السفارة الجورجية مباشر , يمكنك ملئ الاستمارة من علي الموقع أعلاه.

– ايداع مبلغ ب 20 دولار أمريكي في بنك CIB, ثم حجز فندق في جورجيا , وحجز طيران بصفة مبدئية, وتأمين سفر مدفوع , بالإضافة الي كشف حساب عن آخر 3 شهور .

– في حالة اذا كنت طالب يمكن اي حد يعمل لك دعوة , او شركة سياحية تعمل لك مقابل ملدي , وفي حالة اذا كان جواز سفرك مدون به وظيفة , هنا لا يوجد اي مشكلة وسيتم استلام التصريح الأمني في غضون 5 أيام من مجمع التحرير بالقاهرة.

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية

وأخيرا :

حاول ان تتعلم اللغة الروسية قبل السفر او تعلم جورجي في حالة الحصول علي الإقامة, لأنهم لم يتحدثو جيدا بالغة الأنجليزية وغالبا جورجي او روسي.

فضلا: اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك,وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.