أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / سكن اللاجئيين لدي مصلحة الهجرة السويدية

سكن اللاجئيين لدي مصلحة الهجرة السويدية


سكن اللاجئيين لدي مصلحة الهجرة السويدية

السكن لدي مصلحة الهجرة السويدية

الي كل طالب لجوء في السويد ,والمقيم في أحد المساكن التابعة لمصلحة الهجرة السويدية وينتظر صدور قرار الهيئة بشأن النظر في طلبه.

توفر له مصلحة الهجرة السكن المؤقت له حتي فترة صدور قرار القضاه بشأنه.. ولكن في حالة الحصول علي قرار بالإبعاد او الطرد او في حالة نفاذ المهلة المسموح بها للمغادرة الأختياري, فلا يحق له البقاء والأستمرار بالإقامة في السكن الخاص بمصلحة الهجرة..

سكن اللاجئيين لدي مصلحة الهجرة السويدية
سكن اللاجئيين لدي مصلحة الهجرة السويدية

ومصلحة الهجرة تقوم بتسديد أجور السكن , في حالة إذا لم يكن لدي الشخص المال الكافي للسكن والإقامة. وفي حالة إذا كان الشخص لديه مال او مورد خاص فيجب عليه القيام بدفع إيجار السكن و الطعام الذي يتناوله في السكن التابع للمصلحة.

وعلي هذا لا يتسني لك خيار السكن , او مكان الإقامة, وعليك ايضا أن تكون علي استعداد تام للانتقال مجددا إلى منطقة بها مساكن شاغرة.

وقد يحدث أثناء فترة انتظار صدور القرار بشأن الطلب ,أن تجبر على الانتقال إلى مكان سكن اخر لتفسح المجال لأعداد أخري من طالبي اللجوء.

المشاركة في السكن/ الغرفة مع أفراد آخرين:

يعد السكن التابع لمصلحة الهجرة واللجوء معد خصيصا (الكامب) فقط لطالبي اللجوء , وقد يعرض عليك مكان آخر في سكن ,وفي غالب الظن انه سيكون في شقة من غرفتين تتقاسمها مع أفراد آخرين.

و العائلة تحصل علي غرفة خاصة بها, أما الأفراد العزاب فيقتسمون السكن مع أشخاص من نفس الجنس أي الرجال مع بعض والنساء مع بعض .

اما اذا كنت بحاجة إلى مسكن خاص بأي سبب من الأسباب , وهذا السكن تم تأهيله , فهنا يتعين عليك أخبار وحدة الاستقبال التي التابعة.

 احتياجات خاصة:

في حالة اذا كانت لديك احتياجاتك , يحق لك الحصول على سكن مع تلك الاحتياجات إن كنت في حالة تتطلب ذلك. وقد يتماشي ذلك مثلاً إذا كنت من المسنيين او من الأطفال القادمين بدون عائلاتهم وبمفردهم أو في حالة النساء الحوامل, أو الأب/الأم مع أطفال , او من ذوات الجنسية المثلية أو الثنائية أو من قامو بتحول جنسي ,كذلك LGBT المخالفة في الجنس ..

و تكون ايضا بحاجة إلى سكن ذو مواصفات خاصة ,اذا كان لديك مرضا خطيرا او مرض نفسي وليس عضوي او تأخر وظيفي. كما يحق لك ان تحصل على سكن مكيف في حالة المعاناة بسبب الظروف عايشتها وعانيت منها, كأن تكون تعرضت للتعذيب او الأغتصاب , او كنت أحد ضحايا الاتجار بالبشر, او اي نواع من العنف الجنسي اوالجسدي أو النفسي.

عليك مقابلة وحدة الاستقبال إن رغبت في احتياجات اضافية بشأن المسكن , فالمصلحة تفعل كل جهدها حتي تشعرك وتمنحك الأمان.

احترام النزلاء بعضهم بعضا في السكن

مصلحة الهجرة تحرص دائما على أن يشعر النزلاء جميعهم والمقيمين في سكن المصلحة بالطمئنينة والأمان في سكنهم. وعلي هذا يجب أن يحترم النزلاء بعضهم بعضا في داخل السكن مع مراعاة المشاعر دون الألتفات الي العرق, او الدين أو الميول الجنسية او الثقافة.

كما يتاح لك التقدم بالشكوي الي الشرطة في المنطقة السكنية ,في حالة اذا كنت تشعر بالتهديد او بالعنف من قبل اشخاص أو عند الشعور بالمعاملة السيئة والمهينة ,كما يمكن الأتصال مباشرة بالرقم 112 وهو رقم هاتف الطوارئ وتحدث مع وحدة الاستقبال التي السكن اذا لم تشعر بالأمان.

المقتنيات الخاصة:

هناك اماكن خاصة بالتخزين في المبنى التابع للمصلحة ,غير مشمولة في قائمة السكن. ولكنك ستحصل على خزانة ذات مفتاح لوضع الأشياء الخاصة والشخصية. ولا يحق لموظفي مصلحة الهجرة أن يقومو بفتح الخزانة.

تجهيزات السكن :

– غالبا مايكون السكن يضم أثاث مع تجهيزات تحتاجها, واذا وجدت مشكلة معينة خاصة بالسكن او غيره يمكنك الأتصال الفوري  بأحد موظفي مصلحة الهجرة. وستجد ان موظفو مصلحة الهجرة سيهتمون بأمرك وبشكواك ويبعثون بمندوبين الي السكن خلال لمعرفة اذ ما يوجد أشياء تود تصليحها.

– ولكنك ملتزم بسداد رسوم في حالة اذا ما جلبت تلفاز او راديو الي السكن , فهما غير مشمولين في قائمة السكن , وينبغي دفع رسوم مقابل تكلفة رؤية التلفاز .

المساحات المشتركة

استعمال المساحات المشتركة,لديها قواعد ينبغي العمل بها من أجل توفير راحة للجميع ومن اجل التعايش والتوافق بينهم,وعندما ينتقل الشخص جديدا إلى السكن,سوف يحصل على تلك القواعد والأسس التي يقوم عليها المبنى السكني للاجئين والذي تقيم فيه.

قواعد تنفذ في جميع مساكن اللاجئين:

– ضرورة العناية والمحافظة على نظافة المكان وعلي النظافة الشخصية.

-غير مسموح بالتدخين في داخل الغرف,وينبغي التدخين في مكان مفتوح.

– الحرص في التعامل مع الأجهزة والمفروشات المتواجده بالسكن.

– عدم مصاحبة الحيوانات الأليفة في السكن .

أشياء يجب وضعها في الاعتبار خاصة بسكن اللاجئين:

– الأتصال بأحد الموظفين في حالة وجود أي عطل بالسكن.

– لا ينبغي القيام بتصليح مقبس الكهرباء أو تبديله , لانه ممنوع عليك ذلك للحفاظ علي حياتك.

– لا تقوم بوضع عراقيل امام مخرج الطوارئ فيستحيل معه إخلاء المبنى في حالة الحريق.

– لا يسمح لك وضع طبق استقبال (الدش) الخاص بالمحطات الفضائية,وينبغي مراجعة الأمور المسموح بها والأمور الغير مسموح بها مع أحد الموظفين في المبنى السكني.

العناية بالبيئة:

مراعاة البيئة ووضعها بعين الأعتبار دون حدوث اي ضرر بها , فترغب دائما مصلحة الهجرة بالعمل بالمشاركة مع النزلاء اللاجئين  في تحسين البيئة, علي النحو الأتي :

– عدم الأسراف في استخدام الكهرباء والماء والتدفئة.

– لا تترك النوافذ مفتوحة عندما يكون الطقس بارداً حتي لا يتم استهلاك المزيد من التدفئة و الكهرباء.

– القيام بفرز المخلفات والقمامة الخاصة بك, ووضعها في حاويات مخصصة لكل نوع , ويمكنك التعرف علي ذلك بالتفصيل من قبل احد موظفي مصلحة الهجرة أو عن طريق مالك العقار الذي تقيم فيه.

عند الأنتقال من السكن أو تبديله:

يتعين علي موظفي مصلحة الهجرة القيام بفحص المكان من حيث التجهيزات والأثاث الموجود للتأكد من وجود وسلامة كافة الأشياء حتي يتسني لشخص آخر استعمالها عندما ينتقل للسكن.

أشياء يجب وضعها بعين الاعتبار عند ترك السكن :

إذا كنت بحاجة ضرورية إلى استبدال السكن, فيمكن السفر من خلال الباص او القطار, وعلي هذا فإن الأمتعة التي ستقوم بأخذها معك مقننه الي حد كبير.

ضرورة إعادة مفتاح السكن قبل المغادرة إلى موظفي مصلحة الهجرة.

يمكنك الأتصال بـ مصلحة الهجرة للتعرف علي المزيد من المعلومات وعن كيفية التعامل مع انتقال الأمتعة من المسكن الخاص بمصلحة الهجرة.

ضرورة اصطحاب المقتنيات الخاصة بك, مع العلم انه لا يمكن استرجاع الأشياء التي قمت بتركها عند خروجك او انتقالك من سكن مصلحة الهجرة. لان الأشياء سيتتخلص منها فور تركك للمكان عن طريق التبرع بها او رميها أو يتم استلامها من قبل الشرطة لتحريزها كأشياء  مفقودة.

كما يمكنك الأطلاع علي مزيد من المعلومات,مثلا عن المعونة المقدمة والسكن ستجدونه علي الموقع الألكتروني Swedish Migration Agency:

www.migrationsverket.se/asyl

Bo hos Migrationsverket / السكن لدي مصلحة الهجرة السويدية

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.