أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة الي السويد – من حيث المميزات والأسباب

الهجرة الي السويد – من حيث المميزات والأسباب


الهجرة الي السويد – من حيث المميزات والأسباب

تعد السويد أفضل دولة للهجرة حيث أنها من أفضل الدول التي يلجأ اليها الكثير من الأشخاص للهجرة ويرجع ذلك الي انها من الدول التي لديها مبادئ ديمقراطية ومساواة بين كافة أفراد المجتمع السويدي ,كما انهم يحصولون علي حقوقهم الأنسانية كاملة .. كما ان السويد لديها نواحي ايجابية عديدة مثل المستوي المعيشي للفرد والنواحي الأجتماعية والنواحي الثقافية , وهي تتمتع بالعديد من الإيجابيات الكثيرة التي تقدمها الدولة للمجتمع السويدي ككل سواء مواطن او مهاجر او حتي لاجئ .. كل شخص يتمتع بنفس الحقوق في النواحي المختلفة من الحياة .

الهجرة الي السويد - من حيث المميزات والأسباب
الهجرة الي السويد – من حيث المميزات والأسباب

أسباب الهجرة الي السويد :

تتوفر العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يفكر في الهجرة الي السويد دون غيرها وخاصة للأشخاص الذين يأملون في الحصول علي وظيفة معينة مثل :

مستوي المعيشة المرتفع : حيث ان السويد من الدول الأوروبية التي تسعي جاهدة لتوفير حياة كريمة مستقرة للجميع علي كافة المستويات لرعاياها من خلال المستوي المعيشي المرتفع اذ ماقورنت بغيرها من الدول الأخري الأوروبية ..

فمثلا : العامل يستطيع ان يمتلك شقة سكنية ويحصل علي اجازات سنوية خاصة به والتي تضم الأجازات المرضية وأجازة سنوية خاصة به والتي تضم الأجازات المرضية وأجازة سنوية في حدود خمس أسابيع , وأجازة رعاية الأطفال .. وهذه الأجازات يحصل عليها العامل نظير راتب مدفوع دون نقصان بمعني انها اجازات مدفوعة الأجر ولاينقص منها شئ .

اما بالنسبة لابناء العامل : فيحصل العامل علي رعاية اثنين من الأبناء رعاية كاملة من خلال رعايتهم لمدة 480 يوما مدفوعات الأجر , وحصولهم علي 120 يوما مدفوعات االأجر ايضا عن رعاية الطفل المريض .. فالسويد تقدم هذه التسهيلات لانها تعتبر توفير هذه الخدمات من الأشياء الضرورية وحق لكل فرد مهما كان مستواه او دخله .

كما ان السويد تهدف الي توفير التعليم لكافة الأطفال حتي ينشئون نشئة سليمة من ناحية التعليم ومن الناحية الصحية ايضا , في ظل المساواة بين كافة المستويات الأجتماعية او اي نوع من التفرقة بينهم , فالتعليم في السويد مجاني ويبدأ من عمر السادسة حتي يصل الفرد الي مرحلة الجامعة , وذلك بالنسبة للأشخاص المواطنين في السويد .. ولكن لمن يرغب الدراسة في السويد من الأشخاص الغرباء او من الدول الأخري فلديهم نظام اخر , ويمكنك الدخول علي رابط مقال (الهجرة الي السويد – طرق الحصول علي الهجرة الي السويد ) من هنـــــــــــا لمعرفة المزيد من المعلومات حول الدراسة في السويد لغير المواطنين .. كما يمكنكم الحصول علي تأشيرة وتصريح الأقامة للدراسة في السويد من خلال هذا الرابط هنــــــــــا  ..

الهجرة الي السويد - من حيث المميزات والأسباب
الهجرة الي السويد – من حيث المميزات والأسباب

الهجرة العائلية : قرار الهجرة العائلي يكلف كثير من العائلات مزيد من الجهد والعناء لكي يحصل علي تصاريح للإقامة والعمل فيها ولكن الأمر يختلف في السويد , فهي تمنح هذه العائلات التصاريح التي تتيح لهم امكانية الإقامة والعمل علي أراضيها .. ويكون ذلك من خلال تقديم الأوراق والوثائق التي تؤكد صحة العلاقة بين الأزواج وكافة أفراد الأسرة , وتسجيل الأطفال الذين يقل أعمارهم عن الحادية والعشرين سنة .. ومدة العمل هي ستة أشهر مع التجديد قبل الأنتهاء .

وتتميز السويد بأنها تتيح لجميع أفراد العائلة بالتعايش والتأقلم في المجتمع السويدي وهذه النقطة ضرورية وهامة جدا حتي يستطيعون التعرف علي طباع وسلوكيات الشعب السويدي المقيمين معه وايضا اكتساب اللغة سيجعلهم أكثر تعايش في المجتمع والحصول علي جميع الخدمات المقدمة للأفراد والتي توفرها لهم الدولة فور وصولهم إليها ..

الفوائد المرتبطة بالعمل :

عندما يبحث الفرد عن فرصة عمل في السويد ويحظي بها هنا يستطيع الحصول علي جميع الفوائد التي يقدمها له هذا العمل , ومن أهم هذه الفوائد هي حصوله علي راتب مقابل القيام بهذا العمل ,وحصوله علي تأمين بطالة وهذا التأمين من الأمور الأختيارية في الحصول عليه مع حصوله علي الأجازات الخاصة بهذا العمل .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.