أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة الي السويد – طرق الحصول علي الهجرة الي السويد

الهجرة الي السويد – طرق الحصول علي الهجرة الي السويد


الهجرة الي السويد – طرق الحصول علي الهجرة الي السويد

في الفترة الأخيرة تزايد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن الهجرة نظرا للظروف الأقتصادية والسياسية التي تحل ببلادهم.. فنجد الكثير من الطلاب وخصوصا الطالب العربي يريد ان يحقق أحلامه في مكان يستقر به وبعيدا عن بلده التي تحول دون تحقيق كافة متطلباته وحقوقه .. ويلجأون بفكرهم الي الهجرة الي السويد التي تعد طوق النجاة بالنسبة لهم ويعتبرونها السبيل الي تحقيق أحلامهم , والهجرة الي السويد لديها مميزات توفرها الدولة كما تتمتع الدولة بالرفاهية والرقي فهي بلد جميل وأنيق .

الهجرة الي السويد - طرق الحصول علي الهجرة الي السويد
الهجرة الي السويد – طرق الحصول علي الهجرة الي السويد

Immigration to Sweden – ways to get to migrate to Sweden

والبعض من الدول العربية يلجأ الي الهجرة الي السويد من سوريا والجزائر والمغرب وتونس عن طريق طرق غير قانونية والتي تسمي بالهجرة غير الشرعية , وهذه الطريقة غاية في الخطورة حيث يتعرض أغلب المتقدمين للهجرة غير الشرعية الي الموت المحقق فمنهم من يغرق ومنهم من يتلقي رصاصة من حراس الحدود , وكل ذلك من أجل الهجرة الي السويد ..

ولكننا في هذا المقال سنتناول طرق شرعية للهجرة الي السويد ,فإذا كان الأمر يهمك فتعالي لتتعرف علي أهم الطرق الشرعية للحصول علي الهجرة الي السويد ..

طرق الهجرة الي السويد – سبل الهجرة الشرعية للسويد :

1- الحصول علي فيزا سياحية الي السويد ثم الزواج من امرأة سويدية :

الزواج والأستقرار أملا لابد منه واذا كان هو أحد الطرق التي يمكن ان يلجأ اليها من يرغب في الهجرة الي السويد ويتم ذلك عن طريق التعرف علي امرأة لديها جنسية سويدية ويطلب منها الزواج للحصول علي الإقامة في السويد ولكن لابد من توفر نية الزواج والاستقرار حتي لايتعرض للمسائلة القانونية اذا ماتزوجها ثم انفصلا بعد فترة قصيرة من الزواج .. فالهدف من الزواج هو الأستقرار وتكوين أسرة وأولاد والحصول علي الأقامة السويدية .. وهذه الطريقة تعتبر من أسهل الطرق لانها تسهل عليك الأمر من جميع النواحي ولكن علي الراغب في مثل هذه الطريقة ان يتحلي بالحكمة والحذر حتي لايتعرض للابتزاز المالي من قبل المرأة التي سيتزوجها ,فلابد ان يتعرفا جيدا علي بعض ويتأكدا من رغبتهما في الأستقرار وتكوين أسرة مستقرة وليس مجرد وسيلة للحصول علي الأقامة مقابل مبلغ مالي ..وطريقة الزواج من أجل الحصول علي الأقامة أمر شائع جدا في كثير من البلاد.

الهجرة الي السويد - طرق الحصول علي الهجرة الي السويد
الهجرة الي السويد – طرق الحصول علي الهجرة الي السويد

كيف يمكن الهجرة الي السويد؟ – ? How can immigration to Sweden

2- الدراسة في السويد ثم الحصول علي الهجرة او الأقامة الدائمة :

تعتبر الدراسة في السويد من الطرق السهلة ايضا والمتبعة للسفر الي السويد والعمل فيها , فنجد كثير من الشباب يسافرون الي السويد بغرض الدراسة ثم يدرس ويعمل في الوقت نفسه وعندما تنتهي سنوات الدراسة ومن خلال عمله يستطيع ان يحول فيزا الدراسة الي فيزا عمل بشرط ان يكون بالفعل يعمل وهذه الطريقة البوابة المتاحة لأغلب الطلاب الدارسين في السويد .. وأثناء فترة الدراسة يمكن للطالب التعرف علي السويد وعلي طبيعة حياة السويدين , كما يمكنه التعرف عن قرب من سوق العمل في السويد وايجاد فرصة عمل او وظيفة في السويد تلائمه بحيث يقدر يستمر فيها بعد الدراسة وتحويل فيزا الدراسة الي فيزا عمل في السويد عن طريق جهة العمل او صاحب العمل . كما يستطيع تعلم اللغة السويدية حتي يتمكن من توسيع نطاق الفرصة لديه في البحث عن عمل في المجال الذي يدرسه ثم تقديم طلب توظيف في إحدي الجهات السويدية حتي تتيح له فرصهأكبر عن غيره من الطلاب .. والدراسة في السويد تعتبر مكلفة للغاية ,لذلك علي من يريد السفر والهجرة الي السويد عليه البحث عن منح دراسية توفرها الجامعات التي تقدم منحات دراسية للدراسة في الخارج .. واذا كان الشاب يستطيع توفير النفقات من أجل الحصول علي حياة أفضل في دولة السويد التي لديها كافة السبل من رفاهية وعيش وحياة هادئة مستقرة .

3- اللجوء السياسي والأنساني للسويد :

يلجأ البعض الي اللجوء السياسي او اللجوء الأنساني في السويد ,وتعتبر طريقة اللجوء السياسي في السويد من الأمور الشائعة ولكن لكي يقدم الشخص علي طلب اللجوء السياسي الي دولة السويد لابد ان يتوفر لديه الأسباب المقنعة عن السفر سياحة الي السويد ثم طلب اللجوء عند الوصول ,وذلك بأن يخبر السلطات السويدية برغبته في اللجوء السياسي ولابد من تقديم أسباب سياسية او عنف او أرهاب او اذا كان يتعرض لاضطهاد او يخشي الحبس او الموت لاسباب التي سيذكرها وانه يخشي العيش في بلده حتي لايتعرض للأذي .. وبعض الأشخاص يدخلون السويد عن طريق فيزا سياحية ثم يلجأون الي السويد لجوء أنساني بهدف الأستقرار والأمن والحياة الكريمة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم

العمل في باكستان من حيث المتطلبات وإجراءات التقديم العمل في باكستان يتضمن مجموعة متنوعة من …

4 تعليقات

  1. كنت بسال عن الدراسه في فرنسا وشروط القبول في الجامعات

    • أخي محمد كيلاني .. اليك هذا الرابط علي موقعنا goo.gl/pGaRgh
      والذي يدور حول الدراسة في فرنسا وشروط القبول في الجامعات الفرنسية , وأن شاء الله تجد فيه العون وتكون ملم بكل مايدور في تفكيرك من تساؤلات ..
      وعسي ان توفق ان شاء الله فيما تريد ولا تنسانا من خالص دعواتك وشكرا جزيلا علي ثقتك في موقعنا مع أطيب التمنيات بالتوفيق .

  2. محمد مصطفى على

    أشعر جاهدا بالعمل فى السويد وخاصه اننى لدى خيره هائله فى المبيعات وتطوير الأعمال وايضا عندى شركة صيانه ونظافه فى دبي ولكن أحتاج الى الزواج وعمل اسره وابناء فى السويد

    • أخ محمد مصطفي ,عليك التواصل مع سيدة او فتاة في السويد عبر الانترنت, او السفر الي السويد من اجل السياحة والتعارف , ثم التفاهم سويا علي الزواج الجاد وتكوين اسرة ,واذا ماوجدت هذه الأنسانة يمكنها ارسال دعوة زيارة لك ثم عقد القرآن , او يمكنك استضافتها في بلد واتمام الزواج في الشهر العقاري لزواج الاجانب والسفر سويا بعد ذلك .. والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.