أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / هل السيدة الحامل يمكنها السفر بالطائرة

هل السيدة الحامل يمكنها السفر بالطائرة


هل السيدة الحامل يمكنها السفر بالطائرة

كثير من السيدات الحوامل يعتقدن ان الحمل يتعارض مع السفر بالطائرة , ولكن الأطبعاء ردوا علي هذا الامر وأكدوا عدم صحة اعتقادهن ولكن يحذر السفر في بعض الحالات وسوف يتم ذكرها .

ومن بين هؤلاء الأطباء الطبية الألمانية في امراض النسا والتوليد د. دوريس شاريل , حيث قالت ان الحمل لايتعارض بشكل عام مع السفر بالطائرة في كافة الحالات ولكن يستثني منه حالات معينة يتعذر فيها السفر بالطائرة , كما ينبغي مراعاة بعض الأمور اذا لم يكن هناك مايمنع ركوب الطائرة ..

كما أكدت د. شاريل ان الرحلات الجوية الطويلة ترفع من خطر الأصابة بتجلط الدم لذا ينبغي علي السيدة الحامل عدم ارتداء اي ملابس او احزمة او جوارب ضيقه تعمل علي حبس الدم , مع الأكثار من تناول السوائل وممارسة التمارين المانعة للتجلط ..

كما ينبغي علي الحامل الوقوف بشكل متكرر اثناء مدة الرحلة والسير في الطائرة ذهابا وعودة في حال المعاناة من غثيان وقئ الحمل فينبغي استعمال اشرطة العلاج بالأبر , وفي بعض الحالات يمكن تعاطي الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب .

وذكرت القابلة الألمانية أورسولا تورينس انه يتعذر السفر بالطائرة في بعض الحالات مثل : الغثيان الشديد ومشاكل بالدورة الدموية , وتجلط الدم والحمل المصحوب بالمخاطر مثل حمل مع أرتفاع ضغط الدم والتاريخ المرضي الذي يتضمن حالات الأجهاض او الولادة المبتسرة او النزيف او في حالة الوضعية الخاطئة للمشيمة او وجود فتحة في عنق الرحم تنذر بولادة مفاجئة .

وأكدت شاريل انه بشكل عام يجوز للحامل السفر بالطائرة حتي موعد أقصاه 4 اسابيع قبل موعد الولادة وفي حالات الشك يجب استشارة الطبيب .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سريلانكا والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل عملية لم الشمل العائلي في سريلانكا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.