أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / قطار الحرمين السريع يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة

قطار الحرمين السريع يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة


قطار الحرمين السريع يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة

بدأت حكومة المملكة العربية في مشروع قطار الحرمين وسوف يتم تشغيل القطار تجريبيا بين القطاع الشمالي والذي يقوم بالربط بين المدينة المنورة وبين رابغ .

كما ذكر مصدر مسئول ان الانتهاء من جميع المحطات تتراوح نسبتها 100 % وانهم اقتربوا من انتهاء العمل في جميع محطات القطاع الحيوي والذي سوف يربط بين مدينتي جدة وبين مكة المكرمة .

حيث تم انهاء العمل فيه بنسبة 94 % علي ان يتم التشغيل التجريبي فيه بعد 20 شهرا .. مع بداية هذا العام 2016 .

والجدير  بالذكر ان السكة الحديدية ستكون كهربائية , وانها بين المدينة المنورة ومكة المكرمة علي طول مسافة 450 كم تقريبا .. وانه سيمر من مدينة الملك عبدالله الأقتصادية في رابغ .

وان العمل في الجسور علي هذا الطريق يربط بين مدينة جدة وينتهي الي العاصمة مكة المكرمة , والجدير بالذكر ان المدة الزمنية المستغرقة لرحلة القطار من المحطتين الطرفيتين بين مكة والمدينة المنورة , تتراوح 110 دقيقة فقط . من بينها التوقف في المحطات الرسمية بين محافظتي رابغ وجدة ..

قطار الحرمين , من المقرر الانتهاء من الربط بين المدينة المنورة ورابغ في سنة 2013 م , ولكن تعرض المشروع لبعض المشكل والعوائق التي أخرت تسليمه مما جعل وزير النقل السعودي بأدلاء بصريح ان لم يتم الانتهاء قريبا سوف يسحب المشروع من احدي الشركات العاملة ضمن التحالف الأسباني .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.