أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / مالا تعرفه عن دولة ليبرلاند المزعومة

مالا تعرفه عن دولة ليبرلاند المزعومة


مالا تعرفه عن دولة ليبرلاند المزعومة

– انتشرت في الأيام الأخيرة عن اقاويل بوجود دولة حديدة لم نسمع عنها من قبل تسمي ليبرلاند والتي لا يسكنها شعب , ولكن لديها رئيس !!!

– ظهر رئيس دولة ليبرلاند المزعومة ليشجع المجتمع للهجرة اليها من كل دول العالم , ولكن هل يعقل ذلك ان تجد فجأة دولة جديدة تم اقامتها في أرض معمورة وليس لها غير رئيس دون شعب يحكمه ؟ .

– فلقد ذهب مجموعة من الصحافة الذي هذه الارض ولكنهم لم يتمنكوا من من الدخول ولم يجدوا من يستقبلهم , كما وجدوا قضيب مرفوع عليه علم الدولة الذي صممه الرئيس بنفسه ليكون علم الدولة الجديدة المزعومة .

ماهي أصل دولة ليبريلاند ؟

– هي دولة مزعومة تبلغ مساحتها حوالي 7 كيلو متر مربع وتقع بين صربيا وكرواتيا علي الضفة الغربية لنهر الدانوب وهي تتبع الحدود بين صيربيا وكرواتيا نهر الدانوب ,و هي صغيرة جدا علي ان تسمي دولة وتقع في جنوب شرق أوروبا ولاتوجد لديها لاشعب ولاحكومة او قوانين ولاخدمات تصلح للمواطنة , كل مالديها من مقومات ان لديها رئيس ..

– كما يوجد بعض الأراض المتنازع عليها منذ قيام دولة يوغوسلافيا منذ 70 عام وتم ترك هذه الأرض ليبريلاند المزعومة محايدة غير معروف لاي دولة تنتمي .. وهذه المنطقة تخضع لادارة كرواتيا طبقا لاتفاق عام 2000 , وهي الوحيدة التي في مقدورها ان تمنح تصاريح الدخول الي ليبريلاند وهي التي رفضت دخول الصحفيين اليها .

– ومن نصب هذا الرئيس في منصبه هذا , اليس مفروض ان يكون هناك شعب ينتخبه ويوافق عليه ويعتمده في شئون البلد , وهذا الرئيس الذي يصف ليبريلاند بأنها الأرض التي سيطبق بها أقل القوانين وتفرض فيها أقل الضرائب لكي يشجع الناس علي قبول الهجرة اليها , فهو يقدم اليهم المغريات التي ترغبهم في الهجرة الي البلد المزعوم , وربما تكون هذه المغريات هي مزعومة ايضا بعدما يأتوا اليها ..

– ولقد صرح الرئيس ان دولته لاتملك من المقومات الكافيه لقيامها وانه سيعتمد علي التبرعات والعمل التطوعي لبناء الحكومة والدستور وشن القوانين وبناء المؤسسات والخدمات اللازمة من خلال العمل التطوعي ايضا ..

من هو الرئيس للدولة المزعومة ؟

– هو أول من أعلن عن هذه الأرض , وهو السياسي التشيكي vit jedlicka وهو قائد احد الأحزاب القومية في التشييك , وهو يؤمن بالليبرالية ويبلغ من العمر 31 سنة , ويحمل الجنسية التشيكية ولم يتخلي عنها رغم إعلانه لدولته الجديدة المزعومة . ولقد اعلن عن ليبريلاند من دولته التشيك .

– والذي معروف عن هذا الرئيس انه كثير الكلام ويريد ان يلفت الأنتباه حوله , فهي حيله متقنة ولاتمت للواقع بأي صلة , حتي موقع البلد هو موقع علي الانترنت قام هو برفعه علي شبكة النترنت , حيث شكل هذا الخبر جدلا كبيرا بين الناس في اذا كان يجب تسميتها دولة ام وهم .

– ورغم رغبة الكثيرين في استخراج حق المواطنة فيها الا انهم بالفعل لايعدون من المواطنين لدولة ليس مصرح بها قانونا , فهي غير موجودة بين الدول , واكد الكثيرين بأن ليبريلاند وهم كبير ومن اعلن بأنه رئيس شخص يحب الشهرة ويبحث عن اي شئ ليرفع من شهرته , وقام بذلك في السياسة من قبل والاعلام وفشل , ثم اتفق مع بعض الصحفيين للترويج عن اذاعة الخبر علي الأنترنت بمساعدة صديقته التي قامت بإنشاء موقع ليبريلاند علي شبكة الأنترنت ..


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.