أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / جزيرة جابوكا الجزيرة المغناطيسية العجيبة

جزيرة جابوكا الجزيرة المغناطيسية العجيبة


جزيرة جابوكا الجزيرة المغناطيسية العجيبة

تعتبر جزيرة جابوكا أحد الجزر التي تتبع لكرواتيا والتي يعني اسمها باللغة الكرواتية (التفاحة) , وهي عبارة عن جبل بركاني ضخم يبلغ طوله حوالي 97 متر غير مأهولة بالسكان , وتقع في البحر الأدرايتيكي وتعتبر واحدة من جزيرتين تابعتين لدولة كرواتيا تكونا عن طريق التركمات البركانية (جابوكا – بروسنيك) .

جزيرة جابوكا الجزيرة المغناطيسية العجيبة
جزيرة جابوكا الجزيرة المغناطيسية العجيبة

وجزيرة جابوكا هي أحد الجزر الثلاثة المكونة للمثلث البركاني للبحر الأدرياتيكي والذين تكونوا نتيجة الثورات البركانية التي استمرت لمدة لاتقل عن 200 مليون سنة ..

ولكن الغريب في جزيرة جابوكا هي انها لديها خصائص مغناطيسية وتبين ذلك عن طريق انحراف ابرة البوصلة الموجودة في السفن التي تمر بالقرب من الجزيرة , لذلك فأن البحارة يتحاشون تلك المنطقة وأصبح من النادر مرور القوارب او السفن بالقرب من هذه الجزيرة المغناطيسية , الأمر الخطير ان الجزيرة تقف في عمق البحر وحيدة تتخبطها الرياح من كل جانب ,وهذه الرياح القوية تتسبب في ارتفاع الموج علي الجزيرة ويمكن ان يضرب الموج السفينة فتصطدم بصخور الجزيرة القاسية .

كما ان ليس هناك مرسي علي الجزيرة لان صخور الجزيرة صلبة وبها الكثير من التعرجات ولاتسمح ببناء مرسي عليها , لذلك يمكن للامواج ان تطيح بقاربك بكل قوة علي صخور الجزيرة فتدمرها مما يجعلك وحيدا ومنعزلا دون سبيل للرجوع ..

ورغم ذلك فيمكنك عدم الأقتراب من الجزيرة والأستمتاع برحلة صيد جميلة حول الجزيرة حيث تحظي المنطقة بمختلف أنواع الأسماك البحرية والنباتات والحيوانات التي ظلت محمية بالجزيرة منذ أكثر من 50 عام مضت .

ورغم كل الخطر الذي يحيط بالجزيرة فأن الجزيرة قد تم إعلانها نصب تذكاري جيولوجي منذ عام 1958 .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.