أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / مابوتو Maputo,عاصمة موزمبيق ولؤلؤة المحيط الهندي

مابوتو Maputo,عاصمة موزمبيق ولؤلؤة المحيط الهندي


مابوتوMaputo ,ورنسو ماركيز قبل الاستقلال,هي العاصمة وأكبر مدينة في موزامبيق. كما هو معروف مدينة السنط,وهي تعد لؤلؤة المحيط الهندي..وفقا لتعداد عام 2007، فإن عدد السكان هو 1766184

جغرافية مابوتو :

وتقع مابوتوعلى الجانب الغربي من شاطئ مابوتو عند مصب نهر تيمبى ويبلغ طول الساحل 95 كم وعرضه 30كم,كما تقع غلي ضفاف المحيط الهندي وتبعد 77 كم علي حدود جنوب افريقيا ويحيط المدينة من قبل مقاطعة مابوتو,لكنها تدار باعتبارها محافظة الخاصة.

كما تقع مابوتو على الجانب الغربي من خليج مابوتو,بالقرب من Estuário القيام إسبريتو سانتو حيث الأنهار تيمبي,Umbeluzi,ماتولا وInfulene استنزاف. في أقصى الشرق من المدينة والخليج هي جزيرة مساحتها الإجمالية Inhaca.The من قبل بلدية مابوتو  وتقع على الحدود مع مدينة ماتولا الشمال الشرقي والشرق,ومناطق Marracuene إلى الشمال . بوان في الشرق وMatutuíne في الجنوب والتي هي جزء من مقاطعة مابوتو. والمدينة هي 120 كم من الحدود جنوب افريقيا في Ressano جارسيا وعلى بعد 80 كيلومترا  من الحدود مع سوازيلاند قرب بلدة Namaacha.

التقسيمات الإدارية لمدينة مابوتو :
وتنقسم المدينة إلى سبعة أقسام الإدارية الرئيسية. كل من هذه تتكون من عدة فصول مدينة صغيرة أو bairros.
مناخ والطقس في مابوتو :
مابوتو تتميز بمناخ السافانا الاستوائية . مابوتو هي مدينة جافة نسبيا, حيث بلغ متوسطها 814 مليمتر من الأمطار سنويا. المدينة لديها موسم الأمطار القصير نسبيا دائم من نوفمبر حتى مارس. كما تحظي بجو أكثر دفئا وبرودةفي بعض المواسم ,مع أحر شهرها الثاني (يناير)) أكثر دفئا من أروع شهرها (تموز).تقع على المحيط الهندي, مابوتو هو عرضة للتأثيرات المناخية مثل الأعاصير والفيضانات وارتفاع مستوى سطح البحر. الفنادق والنزل في مابوتو :
فندق راديسون بلو ,فندق بولانا
سلسلة فنادق دولية,فندق راديسون بلو وقد بدأ تشييد مبنى مكون من 12 مع 154 غرفة عصرية في واحدة من المناطق في المدينة على طول الشاطئ. وهذه الخاصية الجديدة ميزة التصميم الحديثإن الفندق المقرر افتتاحه في الربع الأول من عام 2013.
فيلا الغارف : تحول إلى متحف لقدامى المحاربين في الحرب الأهلية. ينتمي فيلا الغارف للشرطة الدفاع الدولي والدولة (PIDE) أثناء الحكم الاستعماري. وهو يعتبر واحدا من القطع في المدينة أجمل من العمل المعماري.
موباتو عاصمة موزمبيق
ماباتو عاصمة موزمبيق

الرياضة في مابوتو :
مابوتو لديها عدد من الملاعب المصممة لكرة القدم,مثل ملعب جديد Zimpeto القيام,قيام Maxaquene استاد وملعب القيام كوستا دو سول التي تتسع 32،000,15،000 و 10,000 شخص على التوالي. أكبر ملعب في منطقة العاصمة هو, و ملعب ماتشافا (كما افتتح استاد سالازار)، وتقع في بلدية ماتولا المجاورة.

المطارات في مابوتو :
يعد مطار مابوتو الدولي المطار الدولي الرئيسي في موزمبيق. تم افتتاح المحطة الجديدة في عام 2010 بسعة ل900،000 مسافر سنويا.
الموانئ في مابوتو:
ميناء مابوتو مهم جدا اقتصاديا على المدينة,فهو ميناء نشط ويدر الكثير من الخير علي مابوتو.  كان ذلك جزءا من الثلاثي من الموانئ الرئيسية في موزامبيق لنكالابيرا مابوتو.
شاهد فيديو عن عاصمة موزمبيق:

المعالم السياحية الرئيسية الاكثر جذبا في مابوتو :
وقد حظيت المدينة خلال الخمسة قرون من الاستعمار البرتغالي عدة أمثلة العمارة البرتغالية التي عملت علي انتعاش الحركة السياحية في المدينة . فمعظم المباني التي تستحق الملاحظة هي المباني الإدارية الاستعمارية السابقة أو المباني الحكومية الحالية. فضلا علي وقوع المدينة علي المحيط الهندي مما ادي الي جذب السياح لقضاء اوقات جميلة علي الشواطئ الجميلة الرائعة والاستمتاع بالجو المشمس وركوب الزوارق وعمل رحلات صيد ممتعة وشيقة بالنسبة للسائح عند مصب نهر تيمبى او عند خليج مابوتو الرائع .وتشمل معالم المدينة : مابوتو مبنى مجلس المدينة ,المكتبة الوطنية موزمبيق,مركز ثقافي والفنانين هاما في مابوتو هو Associação
Tunduru حديقة مابوتو,مع قوس مانوئيل لهاقلعة مابوتو القديمة ,محطة السكك الحديدية المركزية (CFM) , مجلس بلدية مابوتو ,كاتدرائية مابوتو المميزة,متحف التاريخ الطبيعي , فيلا الغارف موقع السابق للشرطة السرية البرتغالية (PIDE) , فندق بولانا ,فندق راديسون بلو,حدائق Tunduru ,فوداكوم .
الحدائق العامة والترفيه في مابوتو :
من الحدائق العامة في مابوتو والمناطق الترفيهية تقع في وسط المدينة, نجد جارديم Tunduru (حدائق Tunduru) الذي كان يسمى سابقا جارديم دي فاسكو دا جاما. تم تصميمه في 1880 م من قبل المهندس المعماري البريطاني,توماس Honney. تم تصميم مدخل الحديقة على الطراز النيو مانوئيل. بعد الاستقلال,تم تغيير الاسم إلى واحد الحالي ونصبت تمثالا لأول رئيس للبلاد.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.