أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / قصر ومتحف بيلفيدير من أهم المعالم السياحية في النمسا

قصر ومتحف بيلفيدير من أهم المعالم السياحية في النمسا


قصر ومتحف بيلفيدير من أهم المعالم السياحية في النمسا

Belvedere Palace and Museum in Austria

قصر ومتحف بيلفيدير من أبرز وأهم الأماكن السياحية في النمسا , ومن المعالم الشهيرة والتي تحكي وتبرز الطراز الباروكي وهي قصر بيلفيدير , والقصر عبارة عن مجمع من المباني والتي تنقسم الي قصرين بيلفيدير السفلي وبيلفيدير العلوي الباروكيين بالاضافة الي الحدائق الشاسعة والمصممة ايضا علي الطراز الباروكي .. متحف وقصر بيلفيدير من المعالم السياحية الهامة في مدينة فينا النمساوية .ولقد بني القصر في القرن الثامن عشر علي يد المصمم الشهير للطراز الباروكي (يوهان لوكاس) , واتخذه الجنرال يوجين أوف سافوي مقرا صيفيا له .. وهو مقر للعائلة هابسبورغ خلال فترة حكمها للإمبراطورية النمساوية, والإمبراطورية النمساوية المجرية وشهد هذا القصر عقد توقيع معاهدة الدولة النمساوية في سنة 1955 ثم تحول الي متحف, ويقع متحف بيلفيدير في فيينا ايضا .

قصر ومتحف بليفيدير

قصر ومتحف بيلفيدير بالنمسا

قصر ومتحف بلفيدير Belevedere العلوي :

تم بناؤه في 1717 حتي 1723 وخصص وقتها للاستقبال ويحتوي علي 4 صالات أولهم يقع في أسفل القصر وتسمي صالة تيريني وهي مزينة بأربع أعمدة منحوتة علي شكل زهرة أطلس وتفتح علي حديقة القصر , وصالة كالون والتي صممها كارلو إنسنينرو , وصالة ماريل وهي اكثر روعة من قصر بلفيدير نفسه , فهي عبارة عن طابقين مع جدران مغطاه بالرخام بلون أحمر بني .. ثم أصبح القصر في عام 1770 معرض للوحات الفنية الأمبراطورية .

قصر ومتحف بلفيدير Belevedere السفلي :

هو مقر لاقامة الجنرال يوجين والذي أختتم نجاحاته بأنتصارات متتابعة في الحروب ضد الإمبراطورية العثمانية ,وتم بناؤه في أربع سنوات وهو يضم قاعة ماريل او القاعة الرخامية والتي تتكون من طابقين وتم تخصيصه لاستقبال الضيوف وعلي جدرانها نقش انتصارات وحياة الجنرال يوجين أما السقف يصور ابوللو في عربة شمسية والجنرال يوجين يقلد بأحدي الجوائز , اما قاعة المعرض الرخامية (ماريل جاليري) ومنقوش علي جدرانها انتصارات الجنرال , وثلاث تماثيل من العصر البارودي , وقاعة جور تستيك مع الحوائط والتي تضم نوافذ زجاجية ولوحات رجال ونساء , هناك القاعة الذهبية او قاعة المرايا والبورسلين وتعتبر من أكثر القاعات التي شهدت تحسينات في عصر ماريا تيريزا ..ويشمل القصر الفن المعماري الأنيق والذي يضم العديد من الينابيع والشلالات والمنحوتات الباروكية والحدائق الباروكية والبوابات الحديدية الضخمة .

متحف بيلفيدير The Belevedere Museum :

بعد تحويل القصر الي متحف أصبح يضم مجموعة مهمة من الأعمال الفنية النمساوية والتي ترجع الي العصور الوسطي وحتي يومنا هذا .

حدائق ومشتل البرتقال بقصر بلفيدير :

حدائق بلفيدير هي حدائق في غاية الروعة والجمال والتنسيق وهي مصممة علي الطراز الباروكي , وقد قام بتصميمها الفنان الشهير دومنيك جيرارد وتم تزينها بنوافير جميلة وتماثيل رائعة ,وهناك مساحة مخصصة لزراعة أشجار البرتقال وهي مشتل خاص بالبرتقال والذي تم نثله الي قصر شونبرون , وكان يمثل تحفة فنية .. وأصبحت المنطقة معرضا لاجزاء من متحف العصور الوسطي .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.