أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / أشهر متاحف فيينا بالنمسا

أشهر متاحف فيينا بالنمسا


أشهر متاحف فيينا بالنمسا :

من أجمل الجوانب السياحية التي يمكن أن يزورها السائح ويستمتع بها في مدينة فيينا النمساوية , هي متاحف فيينا ذات العراقة والتي تعد وجهه سياحية رائعة لكل شائح , ويريد ان يحظي برحلة سياحية متميزة يتعرف فيها علي جمال وسحر هذه المدينة وتاريخها العريق .

متحف ليوبولد  بفيينا  Leopold Museum in Vienna
متحف ليوبولد بفيينا Leopold Museum in Vienna

– متحف ليوبولد :

متحف ليوبولد هو من أشهر المعالم السياحية في فيينا ولمحبي وعشاق الثقافة والفنون فهو يضم أكبر عدد من اللوحات للفنان إيجون شيللي والذي توفي صغيرا عن عمر 28 سنة في 1918 وأعماله تنقسم الي 44 لوحة زيتية , 180 لوحة جرافيك بالاضافة الي قصائده الشعرية بالنسخ الأصلية المتميزة .كما ان المتحف يضم أعمال جوستاف كليمت وهو الأشهر في النمسا ومن بين اللوحات الهامة لوحته الشهيرة الحياة والموت وجوديث وغيرهم من الأعمال القيمة للعديد من المشاهير , ويقع المتحف في منطقة المتاحف بالحي السابع ويعد واحدا من ابرز المتاحف في فيينا والنمسا .

– متحف التاريخ الطبيعي بفيينا :

هو متحف من المتاحف المتميزة جدا في فيينا ويعتبر أكبر متحف من نوعه علي الأطلاق في أوروبا .. حيث يعرض تاريخ الكرة الأرضية وتطورها , لذلك هو من أهم المعالم السياحية في النمسا عموما ويتكون المتحف من مبني من طابقين يضمان 39 صالة عرض والتي تحتوي علي آلاف من القطع الأثرية وعلي رأسهم قطع طبيعية نادرة ومعادن نفيسة نادرة وحفريات , وهناك قاعات لعرض النيازك وعصر الميزوزيك .

– متحف الرجل الثالث في فيينا :

أفتتح المتحف بدون ممولين فهو يعرض لفيلم امريكي بريطاني كلاسيكي عن الحياة اليومية في مرحلة مابعد الحرب في فيينا .وأفتتح في لندن عام 1949 والذي حقق نجاح كبير في شباك التذاكر في العالم الغربي , ويضم المعرض عددا من العناصر من العروض الأولي التي توضح النجاح الدولي للفيلم في اكثر من 20 دولة , والمتحف يضم 10 غرف تعرض معروضات أصلية ومخطوطات ووثائق لموسيقي الفيلم والكاميرات المستخدمة في الفيلم , تم تأسيس هذا المتحف جيرهارد ستارسجستشواند وكازين هولفر .

– متحف التاريخ العسكري في فيينا :

متحف التاريخ العسكري هو واحد من أهم متاحف فيينا التاريخية في العالم ويقال أنه الأكبر في العالم ايضا ويقع في حي لانستراب في وسط ارسنال بالقرب من قصر بيلفيدير , وتم بناء المتحف في 1850 – 1856 في عهد الامبراطور فرانز جوزيف الأول وكان يسمي بحامية المدينة وذلك بعد تدمير المبني القديم وقد صممه المهندس ثيوفل هانسن ولودفنج فورستر , والمتحف من أقدم المباني في المدينة ولقد عاصر الانتصارات الامبراطورية , ويضم المتحف قاعة بها مايشبه مقبرة للجنرالات وقاعات للمعروضات ومن ابرز المعروضات في قاعة الحرب العالمية الأولي ومنطاد المراقبة الفرنسي , كما يوجد أقدم الطائرات الحربية الأوروبية الإنتربيد , وحطام الغواصة النمساوية المجرية , كما يعرض المتحف تاريخ امبراطورية هابسبورغ .

– متحف التقنية في فيينا:

متحف التقنية للتكنولوجيا أو التقنية يقدم رؤية مختلفة عن التكنولوجيا وعن التطورات التكنولوجية , كما يعرض المتحف المعدات الخاصة بعمليات التعدين مثل مضخات المياة , وقطار المغادرين (قطار بخاري) لنقل الركاب عبر النمسا , يقع المتحف في منطقة بيزينج في شارع مارياها فرستراب , كما يعرض المتحف موضوعات مختلفة للفلك والفيزياء والطاقة والطبيعة والتعدين .

– متحف غلوب في فيينا Globe Museum:

يقع متحف غلوب Globe في قصر مولار والذي يعتبر جزء من المكتبة الوطنية النمساوية ,وهذا المتحف يعتبر المتحف الوحيد في العالم من نوعية غلوب والذي يعرض مجسمات ثلاثية الأبعاد للارض والكواكب الأخري , وقد تم تجميع 28 كرة من كرات الغلوب الأرضية والسماوية ثم تم الأفتتاح مع 63 قطعة للعرض معظمها مع المجموعة الأمبراطورية ومجموعة كورنيلي ورسام الخرائط روبيرت هارد , وأصبح المتحف جزء من قصر مولار .

– متحف كونسثيستوريستشس في فيينا :

هذا المتحف هو أول متحف تاريخ الفن او متحف الفنون الجميلة وهو واحد من أهم المتاحف في النمسا والعالم , وهو يؤرخ تاريخ الفنون مع مقتنيات نادرة بداية من عصر الفراعنة وحتي القرن الثامن عشر , كما تعرض المقتنيات في اكثر من مكان في فيينا مما يجعل لزيارة لاماكن المتحف فرصة حقيقية للتعرف علي وجهات فيينا مثل هناك مقتنيات تعرض في المتحف القصر هوفبورجو – قصر الشونبرون – وقصر امبراس ونيوبرج , اما المبني الرئيسي فيعرض قطع من عصر القدماء المصريين والحضارات القريبة والاثار اليونانية والرومانية ومجموعة من اللوحات الزيتية هي الأكبر علي مستوي العالم .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات

الاستثمار في سريلانكا من حيث المتطلبات والإجراءات المتبعة بالخطوات الاستثمار في سريلانكا يعتبر فرصة مثيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.