أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / سول – سيئول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة ناطحات السحاب

سول – سيئول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة ناطحات السحاب


سول – سيئول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة ناطحات السحاب

سول ,سيئول Seoul هي مدينة ضخمة تقع في كوريا الجنوبية وتعد العاصمة الفعلية , ويبلغ عدد سكانها البلدية أكثر من 11.8 مليون، وعدد سكان العاصمة بلغ مجموعها أكثر من 25.6 مليون ,وتعتبر اكبر مدينة في كوريا الجنوبية ,وهي المحور الاقتصادي والسياسي والثقافي للبلد. بعض التدابير التي هي ثاني أكبر تجمع حضري في العالم بعد طوكيو الكبرى.

سول - سيئول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة ناطحات السحاب
سول – سيئول عاصمة كوريا الجنوبية ومدينة ناطحات السحاب

هي مدينة حديثة بنيت على التاريخ القديم ومشرقة. وتقع المدينة في الجزء الشمالي الغربي من كوريا الجنوبية حوالي 40 كم إلى الشرق من البحر الأصفر و 60 كم من المنطقة المنزوعة السلاح الكورية (DMZ) الجنوب.هو شطر المدينة تقريبا من نهر هان , الذي يمتد من الشرق إلى الغرب عبر المدينة.

مطار انشيون (الى الغربالمطار الرئيسي في سول,والميناء الرئيسي في المنطقة,  وتشمل المدن التابعة الأخرى مثل Ilsan (إلى الشمال) وانيانغ (إلى الجنوب).

منذ تأسيس جمهورية كوريا في عام 1948، كانت سيول عاصمة كوريا الجنوبية. المحتلة مرتين خلال الحرب الكورية قبل القوات الشيوعية، تم إعادة بناء المدينة على نطاق واسع واليوم هي واحدة من العواصم الرئيسية في آسيا.عاصمة البلد الذي مرت التطور الهائل في السنوات الستين الماضية

العديد من المطاعم والمتاجر، وخصوصا في المناطق السياحية أكثر مثل ميونغ دونغ، لديهم علامات باللغة الصينية اليابانية وكذلك الكورية والإنجليزية

البنية التحتية سول حديثة ونظيفة بشكل استثنائي. ناطحات السحاب والابنية العالية وفيرة. نظام المترو هو ثالث أكبر في العالم، وربما يكون واحدا من خيرة. سول العظمى حقا .

Changdeokgung (قصر Changdeok) هي واحدة من العديد من القصور داخل مدينة سيول,والوحيد المدرج كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
مزار الكونفوشيوسية الرئيسي في عصر الأسرات توصف بأنها من مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1995.
جنوب Bukchon هو إنسا دونغ وهو أكبر شارع سوق التحف في سيول والقلب الثقافي للمدينة

التقسيمات الادارية في سيول :
وتنقسم إلى 25 مقاطعة سيول و مزيد من الدوائر الفرعية 522 . نهر هان يشطر المدينة وتقسيمها إلى نصفين: Gangbuk على  النصف الشمالي أكثر التاريخي، وجانج نام والنصف الجنوبي, اثنين من أكبر المناطق الأساسية هي رو / جونغ في الشمال، وجانج نام في الجنوب. للمسافرين مع مزيد من الوقت، هناك العديد من، المراكز الصغيرة والمناطق التي ينبغي استكشافها، مثل جزيرة Yeoui دو ومنطقة كلية Hongdae / سينتشون. للمسافر العادي، سيكون من المفيد تقسيم المدينة إلى المناطق التالية: شمال نهر (Gangbuk )

رو ,عصر جوسون النواة التاريخية للمدينة التي تحتوي على معظم القصور والمكاتب الحكومية.

  جونغ , هذه المنطقة تشكل النصف الآخر من جوهر التاريخي، مع تيار Cheongyecheon وحدودها الشمالية. انها تحمل بعض المباني القليلة المتبقية ( قاعة المدينة وبنك كوريا),جنوب سيول المركزية هو محطة سيول وجبل نامسان ,مع برج سيول في قمتها. أخيرا، الجزء الشرقي يحمل دونغ ديمون, وهو حي الأزياء  مع عشرات من مراكز الملابس والمجمعات وتجار الجملة والمحلات التجارية.

Seodaemun / مابو , هذه المنطقتين تقع مباشرة غرب Jongro ويونغ, وتحتوي على العشرات من الجامعات والكليات,Hongdaeوسينتشون . سينتشون بالقرب من جامعة يونسي,هي واحدة من أرقى الاماكن في كوريا وبها مئات من المطاعم والبارات والنوادي والمحلات و Hongdae تشتهر كونها مركز الساحة الفنية إيندي وتحت الأرض سول حيث نرى عازفي الشوارع و فرق الروك إيندي وفن الكتابة على الجدران فهذا الحي Hongdae  أكثر ازدحاما من سينتشون ولديه ثاني أعلى نسبة من الأجانب بعد إتايوان.

يونجسان تعد موطنا لقاعدة عسكرية للجيش الأمريكي فضلا عن واحدة من أكبر الأسواق الإلكترونية في العالمو المنطقة الأكثر تنوعا ثقافيا في شبه الجزيرة بأكملها وموطنا لعشرات من المطاعم ويضم المطبخ من جميع أنحاء العالم. لديه أيضا إتايوان المسجد الوحيد في كوريا, يونجسان الدولي حي الأعمال (برج 665m وثاني أطول في العالم).

 جانجنام هو مركز  وموطنا لمئات من الزجاج والفولاذ ناطحات السحاب ولوحات النيون وبعض من أغلى العقارات في البلاد. محطة جانج نام هي المركز الحقيقي للجانج نام وهذه المنطقة ليست فقط مركزا تجاريا رئيسيا بل يوجد المسرح والسينماوالفنادق وصالات الطعام ومتجر هيونداي. إلى الشمال من هذه المنطقة التجارية نجد بعض من أكثر المناطق ثراء في سيول وموطنا لمئات من العلامات التجارية الفاخرة والمتاجر الراقية.

سونجبا ,منطقة الشرق السكنية في المقام الأول من جانجنام حيث ستجد لوت العالمية, الحديقة الأولمبية,سيول (جامسيل) مجمع رياضي, ومنطقة الحياة الليلية Sincheon. لوت العالم هو مكان غير عادي انها تحمل واحدة من أكبر حلبات التزحلق على الجليد في كوريا, وأكبر حديقة داخلية في العالم.

  Yeoui دو وهي جزيرة في نهر هان في Yeongdeungpo غو والأقرب سيول يحصل على مانهاتن مع ناطحات السحابوالجمعية الوطنية وسول للأوراق المالية. على الرغم من أنه قد يبدو جذابا للسياح .

يانغ تشون , منطقة غرب سيول مع المنطقة موك دونغ في وسطها، وموطنا لبعض من أطول المباني السكنية في سيول، كبير HYUNDAE متجر وحلبة للتزلج على الجليد.

النقل والمواصلات في سول (سيول) :
يصل معظم الزوار عبر مطار إنتشون الدولي (IATA: ICN ) وتقع على جزيرة يونغ جونغ في المدينة المجاورة إنتشون

كما توجد  سرعة عالية الخدمة الجديدة السكك الحديدية (KTX) التي تربط بين مطار إنتشون الدولي مع محطة سيول (محطة محورية كوريا) وعن المدن التي تربط الى بوسانالوقتحوالي 3 ساعات و 40 دقيقة عن سينشي أرض المطار (محطة سول) -Busan.

ومحطة القطار A’REX يربط المطار إلى محطة سيول  ومطار كيمبو ,وعلي الراكب التحقق في رحلة انشيون  في محطة سيول قبل ان يصعد على متن القطار AREX.
السفر عبر الزمن إلى مطار كيمبو هو 28/35 دقيقة مما يجعل هذا الخيار الأسرع ورخيصة للنقل داخل المطار أيضا. إذا كنت متوجها إلى إنتشون الدولي من محطة سيول واستخدام الكورية آسيانا أو جيجو الجوية، قد يكون القطار السريع الخيار الأفضل لك.
مطار كيمبو  يلبي فقط إلى خدمات نقل مكوكية إلى طوكيو هانيدا، كانساي أوساكا، تايبيه، سونغشان، هونغتشياو شانغهاى وبكين و، فضلا عن الرحلات الداخلية في كوريا الجنوبية.
وصلت مطار كيمبو بسهولة على الرابط A’REX من محطة سيول أو مطار إنتشون، فضلا عن خطوط المترو 5 و9. جميع خطوط تتقاطع الخط 2 الذي يعمل في دائرة كبيرة من خلال سيول. خط 9 (خط الذهب)، وهو خط المترو الخاص في سيول، لديه ثلاثة القطارات السريعة في الساعة.
دونغ سيول محطة حافلات Gangbyeon ستن ,حافلات ليشير شرق سيول (جانج وون وجزء من شمال تشانج تشونج).

نامبو محطة حافلات، STN نامبو محطة حافلات. يخدم الأماكن جنوب غرب سيول (جنوب جيونج جي، جنوب تشانج تشونج nothern وشمال جولا).

سينتشون محطة حافلات,سينتشون (تحت الأرض) ستن أو سينتشون ستن (Gyeongeui الخط). حافلات لجزيرة كانغهوا.

هناك خدمات العبارات إلى نقاط مختلفة في الصين من ميناء مدينة انشيون المجاورة. لا يوجد حاليا خدمات تمتد من اليابان مباشرة إلى سيول. بوسان هو المنفذ الرئيسي للعبارات إلى اليابان.

مترو الانفاق ليست مفتوحة 24 ساعة، لذلك قد يكون الذين تقطعت بهم السبل في وقت متأخر من الليل.

الجبال في سيول- سول:

سيول يقدم العديد من الفرص الممتازة للمشي. الجبال في سيول هي 800 على الأكثر م (3،000 قدم)، يمكن الوصول إليها عن طريق النقل العام ومسارات تتراوح من السهل إلى الصعب.

  جبل Bukhan تقدم على أفضل فرص التنزه في سيول ,جبل Gwanak ,جبل Samseong , جبل Inwang


المتنزهات في سيول-سول :

لوت العالمية واحدة من أكبر المتنزهات الداخلية في العالم الموجود في سيول قبل محطة جامسيل. أنه يحتوي على متحف الشعبية حيث يمكن للمرء التعرف علي الحياة الكورية القديمة. وركوب الخيل .

إيفرلاند , مطابقة من ديزني لاند. فمن الجنوب من سيول والنقل بالحافلة هو أسهل طريقة للوصول إلى هناك. لديه حديقة حيوانات مصغرة حيث يمكن للمرء رؤية هجين الأسد, النمر.

سيول الأرض,متنزه يقع في Gwacheon. تم افتتاح هذه الحديقة قبل دورة الالعاب الاولمبية في عام 1988. والذهاب عن طريق المترو ومفتوح على مدار السنة.

جراند بارك للأطفالNeung دونغ، Gwangjin غو, الحديقة وحديقة حيوانات ومرافق التسلية والمطاعم.

منتجعات وحمامات البخار، وقاعات للتدليك في سيول:

  سبا جراند حياة سيول، سيول فندق جراند حياة,هانام دونغ, يونجسان كو,بارك حياة فندق بارك سيول ,نادي سبا ومركز للياقة البدنية, دونج جانج نام غ,  مركز JES تدليك في مطار انشيون
 
الأسواق في سيول(سول) :

سيول المركزية , دونغ ديمون, نام داي مون , إنسا دونغيونجسان سوق الالكترونيات,تكنو مارت.Apgujeong (بيفرلي هيلز من سيول)

الحدائق في سيول :
Boramae بارك , نامسان بارك,الحديقة الأولمبية , Tapgol (معبد) بارك ,المقبر التذكارية الوطنية بها حديقة,غابة YANGJAE المواطن,حديقة يويدو , يونجسان بارك, بارك هان المواطن , مزار Jongmyo

المعابد والأضرحة في سيول :
 مزار Jongmyo , ضريح shamanist ,معبد جوغي,Bongeun معبد
 

اهم المقاصد والمزارات السياحية في سول (سيول) :
N برج سول (برج نامسان),   المتحف الوطني الكوريتشونج جاي ستريم , القرية الشعبية الكورية,متحف Unhyeongung ويقع في روغو,متحف الحرب التذكاري الوطني.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية

الاستثمار في باكستان وفرص الحصول علي الإقامة والجنسية الباكستانية الاستثمار في باكستان يمكن أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.