أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / روعة السياحة في أرمينيا نجمة القوقاز

روعة السياحة في أرمينيا نجمة القوقاز


روعة السياحة في أرمينيا نجمة القوقاز:

تقع أرمينيا او جمهورية أرمينيا في جنوب القوقاز من اوراسيا حيث توجد عند ملتقي غرب آسيا وشرق أوروبا . فهي بلدغير ساحلية ولكنها جبلية , تحدها تركيا وايران من الغرب وجورجيا من الشمال , وجمهورية الامر الواقع ناغورني كارباخ واذريبجان في الشرق ,اما ايران ومكتنف ناخيتشيفان الاذرابيجاني فمن الجنوب .

العاصمة : يريفان

اللغة الرسمية : الارمينية وتعتبر الروسية اللغة الثانية

تسمية السكان : أرمينيون

نظام الحكم : جمهورية – رئاسي

عدد السكان : 3,250,000 حسب احصاء 2009

المساحة : 29,743 كم مربع

العملة الرسمية : درام أرميني

الديانة الرسمية : اتخذت ارمينيا من الديانة المسيحية الدين الرسمي لها منذ عام 301 م وهي بذلك تحصل علي المكانة الاولي بين الدول في تحولها الي المسيحية .

– ارمينيا هي دولة قومية ذات تراث تقافي عريق وكانت جمهورية سابقة للاتحاد السوفيتي والان تحكمها الديمقراطية والتعددية الحزبية .

– وهي عضو في كثير من المنظمات الدولية وعلي راسهم الامم المتحدة ومجلس اوروبا , ومنظمة التجارة العالمية وحركة عدم الانحياز وغيرهم ..

– تمثل جبال أرارات الموقع المحيط بالمرتفعات الجبلية والواقع عليها ارمينيا في الشمال الشرقي من الهضبة الارمينية .

اقتصاد ارمينيا :

تعتمد ارمينيا في اقتصادها علي صناعة المواد الكيميائية والالكترونيات والالات والمطاط الصناعي والمنسوجات , كما تمثل الزراعة دورا في الاقتصاد وايضا المناجم الارمينية من ذهب ونحاس وزنك ورصاص والمصدر الرئيسي للطاقة المحلية في الطاقة الكهرومائية .

 

أرمينيا
أرمينيا

روعة السياحة في أرمينيا نجمة القوقاز

– تغلب علي البلاد التضاريس الجبلية ويوجد انهار سريعة مع قلة الغابات وهذه التضاريس الجبلية تمثل روعة في حد ذاتها اذ انها مركز رائع وجميل لهواة تسلق الجبال ومشاهدة المنطقة من اعلي مع استعمال التلفريك في التنقل فالاماكن الجبلية من الاماكن الاكثر جذبا للسياحة .

– كما ان مناخ المرتفعات قاري اي ان في الصيف يكون حار جاف والشتاء شديد البرودة مع تكون الثلوج في بعض الاماكن , فهي تعلوعن سطح البحر بنحو 4,090 متر عن جبل يسمي أرغات ,وجبل ارارات يمثل اعلي جبل في المنطقة وهو جزء من ارمينيا التاريخية والان هو في تابع للاراضي التركية ولكن الارمن يعتبرجبل ارارات رمزا لارضهم .

تلال تشاخكادزور :

– يوجد اماكن تزلج لهواة الرياضات ولكن في الشتاء فهم يتزلجون اسفل تلال تشاخكادزور وهي قريبة من يريفان وهي ايضا من الاماكن الاكثر جذبا للسياح .

بحيرة سيفان :

بحيرة سيفان وهي تقع في المرتفعات الارمينية وهي ثاني اكبر بحيرة في العالم بالنسبة لارتفاعها فهي تقع عند 1900 متر فوق مستوي سطح البحر وهي تعتبر من الاماكن التي يستطيع فيها السائح ان يتمتع بالسباحة ويمارس الالعاب المائية لعدم توافر الساحل في البلاد وبحيرة سيفان من الاماكن السياحية التي يأتي اليها السائحون للمتعة واللهو .

كاتدرائية اتسميازين :

هذه الكتدرائية بنيت من الحجر فقط ومازالت محتفظة بجودتها الي الان ويعود تاريخها الي القرن السابع وتحظي بكثير من توافد السياح اليها كنوع من السياحة الدينية .

صومعة خور :

صومعة خور هو دير علي جبل عال وهو  قديم جدا واثري كما يوجد بالقرب منه كنيسة .

معبد القرني :

يشكل معبد القرني واحدا من المعابد الموجودة بالقرب من العاصمة يريفان وتم بناؤه في القرن الثالث الميلادي وهو من اماكن الجذب السياحي الديني .

قلعة امبيرد وكنيسة استفيستن :

وهما يقعان علي قمة جبل عالي والمنظر من اعلي جميل ومثير حيث تري المنطقة بكاملها .

مسرح الاوبرا الارمينية :

هو مسرح رائع وشكله غاية في الروعة من الخارج فهو يأخذ الشكل الدوراني ويقام فه العروضة الاوبرالية الجميلة ويقع في العاصمة يريفان في أرمينيا ومسرح الاوبرا الارمينية يعد من اهم واجمل الاماكن السياحية المفضلة عند الكثير من السياح .

جيرموك :

جيرموك منتجع جميل ومتميز ويقع علي جبل وهناك شلالات فهو يعد من ابرز واهم المعالم السياحية والعلاجية في ارمينيا ويقع في جنوب شرق البلاد ويعد من اماكن الاستشفاء والراحة .

دير خور فيراب :

يعود زمنه الي القرن السابع ويقع قرب جبل ارارات والذي يعتقد برسو سفينة نوح عليه السلام هناك .

– كما يوجد معبدان يهوديان في ارمينيا في العاصمة يريفان وفي مدينة سيفان بالقرب من بحيرة سيفان .وهناك اثار سوفاتية علي جانب الاخر من الاوبرا نجد السوق للفن الشعبي والذي يملا حديقة المدينة وهناك نجد الهديا التذكارية من الدمي الروسية وصناديق من العاج والساعات الروسية .

– كما يوجد سوق الفنون والحرف اليدوية ( فيرنيزاج يريفان ) وهو موجود بالقرب من ساحة الجمهورية وفيه يجلس مئات الباعة بالحرف اليدوية المصنعة محليا حيث يعرض المنحوتات الخشبية الرائعة والتحف والسجاد والصوف وكلها من صنع اليد والتي يصنعها القوقاز بأيديهم وحجر السبح والذي ينتج محليا ويشكل في اكبر مجموعة من الحلي للزينة ووالهدايا التذكارية التي يقبل عليها الكثير من السياح .

– المواقع الاثرية حيث توجد مواقع من العصور الوسطي والعصور الحديدي والبرونزي والحجري وهي تبعد ساعات عن المدينة بالسيارة والتي هي من اجمل الاماكن السياحية .

– مشاهدة الكنائس والقلاع التاريخية والمتحف الوطني للفنون في يريفان والذي به اكثر من 16000 من الاعمال الرائعة والتي ترجع زمنها الي العصور الوسطي , ولوحات عظبيمة رسمها فنانون اوروبيون مشاهير , ومتحف الفن الحديث , ومعرض صورة الطفل ومتحف مارتيروس ساريان وهي بين العديد من المتاحف كما نجد صالات العرض في يريفان وكلها اماكن جذب سياحي في ارمينيا .

الرياضة :

يهتم الارمينيون بممارسة المصارعة ورفع الاثقال وكرة القدم والجودو ولعبة الشطرنج , وتزلج وتسلق الجبال فهي بلد جبلي ولايوجد بها رياضات مائية الا في البحيرات مثل بحيرة سيفان .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل

الهجرة الي مالطا من حيث المزايا والعيوب وطرق الهجرة الرئيسية بالتفصيل الهجرة إلى مالطا تعتبر …

2 تعليقان

  1. شكرا على الإفادة والتعريف بجمهورية أرمينيا
    عندي سؤال
    هل في هذه الجمهورية مطار دولي
    وبالنسبة للسياح الخليجيين هل يحتاجون الى فيزا تأشيرة دخول ؟؟
    وجزاك الله خير

    • اهلاً بك يا عاطف ,
      بالطبع يوحد مطار دولي بجمهورية أرمينيا و اسمه مطار زفارتنوتس الدولي, فهناك 9 دول يجب علي مواطنيها التقديم علي فيزا الدخول من السفارة قبل السفر و هم أفغانستان, بنغلاديش, نيبال, باكستان, فلسطين, المملكة العربية السعودية, سيريلانكا, سوريا و فيتنام. فمواطنين الدول الاخري يمكن استخراج تاشيرة الوصول من مطار زفارتنوتس الدولي بجمهورية أرمينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.