أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / رحلة سياحية الي الجزائر العربية بلد المليون والنصف شهيد

رحلة سياحية الي الجزائر العربية بلد المليون والنصف شهيد


رحلة سياحية الي الجزائر العربية بلد المليون والنصف شهيد :

الجزائر او الجمهورية الديمقراطية الشعبية , تقع في قارة افريقيا وتعد اكبر بلد عربي افريقي من حيث المساحة والعاشر علي مستوي العالم .. وتقع الجزائر في شمال غرب القارة الافريقية وهي تطل شمالا علي البحر الابيض المتوسط ويحدها من الشرق ليبيا وتونس ومن الجنوب مالي والنيجر ومن الغرب المغرب والجمهورية الصحراوية وموريتانيا ..

والجزائر بلد لقبت ببلد المليون شهيد منذ ثورة التحرير الوطني والتي دامت حوالي 7 سنوات ونصف ..وهي عضو مؤسس في اتحاد المغرب العربي وعضو في جامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي ومنظمة الامم المتحدة منذ استقلالها , والابك والعديد من المؤسسات العالمية والاقيمية .

عاصمة الجزائر : الجزائر

اللغة الرسمية : اللغة العربية

نظام الحكم : جمهوري

تسمية السكان : جزائريون

العملة الرسمية : دينار جزائري

عدد السكان : 38,700,000 حسب احصاء 2014

المساحة : 2,381,741 كم مربع

الديانة : الديانة الاسلامية

اصل التسمية : سميت الجزائر بهذا الاسم نسبة الي وجود 4 جزر صغيرة غير بعيدة عن ساحل البحر وقبالة المدينة والتي اكتشفها العلماء المسلمون مثل ياقوت الحموي والادريسي .

تشتهر الجزائر بزراعة : الحبوب والزيتون والكروم والحمضيات والنخيل فهي تتميز بأجود انواع التمور وتشتهر بصناعات كثيرة يدوية مثل صناعة الفخار والسجاد والنقش علي النحاس والزرابي ..

الزرابي : تعد الزرابية مسألة تخص الجميع في الجزائر ففي كل بيت نجد حرة موروثة وتتميز الزرابية الجزائرية بتنوعها واختلاف اشكالها ..

صناعة الفخار : توجد نوعان من الفخار اولهم الفخار الريفي والزي يستخدم للطعام من اواني فخارية وزلع وادوات للطبخ واطعام الحيوانات والطيور , والنوع الاخر يستخدم في المدن للديكور والزينة .

الملابس والازياء التقليدية للبلاد : وتستخدم السيدات القفطان الجزائري المطرز بالخيوط والمصنوع يدويا والرجال العباءة .

 

الجزائر
الجزائر

اهم النقاط المهمة في جمهورية الجزائر والتي تعد مزار سياحي رائع في البلد :

مزاب – مقام الشهيد – قلعة بني حماد – الحديقة الوطنية قورايا – طاسيلي ناجر – السيدة الافريقية – الجامع الكبير – جامع كتشاوة – المسجد الكبير – المتحف الوطني – المتحف الوطني للفنون الجميلة – المتحف الوطني باردو – المتحف الوطني احمد زبانه – حديقة التجارب – ساحة مشوار في تلمسان .

– تعتبر الوجهه السياحية في الجزائر ممركزة في الساحل المطل علي البحر المتوسط وهي من اكثر المناطق جذبا للسياح فالشواطئ الرائعة والمياة الصافية الزرقاء والشواطئ الرملية والصخرية ممتلئة كلها بالسياح حيث زرقة البحر المتوسط والرمال الذهبية .

– وفي الغرب نجد عروسة الساحل وهي وهران التي تتميز بمناخ البحر المعتدل والشواطئ الخلابة واشهرها شاطئ مداغ الذي يعتبر الوجهه السياحية في وهران ونجدايض شواطئ الغزوات ومستغانم وشواطئ بجاية وعنابة وجيجل وسيدي فرج وتيبازة التي تشتهر بالاثار الرومانية .

– وتتخلل سواحل الجزائر غابات كثيفة في الجبال والسهول والتي تبهر السياح بجمال منظرها الرائع وهواة الغوص من السياح يجدون مقصدهم حيث يكتشفون الشعاب المرجانية في شواطئ القاله .

– كما نجد ان الجزائر تشتهر بالتلال الجميلة المميزه بأشكالها الغريبة والرائعة والاراضي الخضراء التي تبعث الراحة للنفس والجبال الشامخة الرائعة فالجزائر بلد ساحر بجمال طبيعته اراضيه فكل من زارها انبهر من سحر الطبيعة في الشمال والشواطئ الرائعة والرمال الذهبية في جنوبها ونخيلها المرتفعة في شموخ والتي تنتج اجود انواع التمور والذي يقطنيه السائح عند عودته الي دياره له ولاحبابه .

– كما نجد المحميات الطبيعية البيئية والتي توجد في ولاية الطارف وولاية قالمة احد اكثر المحميات اليئية ازدهارا من حيث الحيوانات والطيور مثل الحسون والقلق وبج والايل البربري .

الحديقة الوطنية في قورايا :

والتي تضم الكثير من الاماكن السياحية الرائعة وهي تعد محمية طبيعية نجدها في ولاية بجاية بالجزائر وهي مزار سياحي رائع وتطل علي البحر الابيض المتوسط ومليئة بالشواطئ الرائعة والجبال الخضراء والنباتات الكثيفة من جبال الاطلس التلي وهذه الحديقة صنفت من قبل اليونسكو محمية طبيعية سنة 2004 ويوجد بها جبل قورايا والتي اتخذت الحديقة اسما لها ويوجد به قرود المكاك البربري الذي يعد الحيوان المحلي بالحديقة  وابن اوي الذهبي – الثعلب والذي يتواجد بكثرة في الحديقة .

رأس كاربون : رأس كاربون وهي تقع علي حدود البحر في بجاية والذي توجد فيه قوس في قاعدته الذي يحد ماء البحر .

رأس بواك : يقع بالقرب من خليج الاقاداس

قلعة يما قورايا : وتوجد اعلي الجبل الذي يستقر علي ضفاف البحر المتوسط ويقال ان قورايا امراة جاءت مع الاستعمار الاسباني ودخلت الاسلام ويعد حصن قورايا اجمل موقع سياحي وداخل الحصن يوجد الضريح .

مقبض الاقاداس : هو مكان مشهور تاريخيا وهو مكان رائع للسباحة في الخليج والذي يتميز بالحصي الملساء وهو مكان سياحي رائع في الجزائر .

جزيرة بيزان : تقع جزيرة بيزان علي الساحل الغربي وهي رائعة وجذابة للسياح

قمة القردة : ويوجد في جبل القورايا وهي شرفة مصنوعة من السيراميك وتم بناؤها من قبل الفرنسيين ومنها تري المنظر الخلاب علي البحر ورأس كاربون في الشمال ورؤية مدينة بجاية وسلسلة البابور والخليج من الشرق وسميت بذلك لوجود قردة المكاك البربري في المكان .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية زواج الأجنبي من فتاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.