أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / رحلة سفاري الي ربوع القارة السمراء أفريقيا

رحلة سفاري الي ربوع القارة السمراء أفريقيا


رحلة سفاري الي ربوع القارة السمراء أفريقيا

رحلة السفاري هي من المغامرات المفضلة التي يجب علي الجميع تجربتها ,فستشعر بأنبهار شديد أثناء رحلة ستكون فيها في عمق الطبيعة والمحميات الطبيعية الرائعة في شرق او جنوب أفريقيا سواء الدولة او المنطقة .

أفضل الأماكن لرحلات السفاري :

هناك خيارات عديدة تقف حائرا في أختيار مابينهم لرحلة السفاري , ولكن امامك ثلاث مناطق مقسمة ,

– شرق أفريقيا وتتمثل في (تنزانيا -أوغندا -رواندا -كينيا ) .

– وجنوب أفريقيا وهي الدولة ذاتها .

– وجنوب قارة أفريقيا وتتمثل في (كيب تاون – بوتسوانا – ناميبيا – زامبيا ).

فإذا كنت تزور أفريقيا لاول مرة فعليك بزيارة مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا والقيام بالسياحة في المدينة ذاتها, ثم المحميات الطبيعية او المواقع السياحية في البلدان الأخري من أفريقيا ..

نبذه مختصرة عن بلدان رحلة السفاري في أفريقيا :

تنزانيا : ذو اطلالة علي جبل كليمانجارو واعلي جبل في قارة أفريقيا وموقع الهجرة الكبري , سيرينغيتي المدينة الحجرية في جزيرة زنجبار , والمصنفة كأحد مواقع التراث العالمي .

كينيا : محمية ماساري مارا الوطنية التي تعد موطنا للاسود والنمور والعاصمة نيروبي مقصدا سياحيا هاما .

أوغندا ورواندا : زيارة جبال فيرونغا وزيارة حديقة الملكة إليزابيث الوطنية وحديقة كيبالي الوطنية وهما في أوغندا وتشتهران بالشمبانزي متعدد الأنواع .

جنوب أفريقيا : جبل تيبل في كيب تاون – واينلاندز , وبلدة ستيلينبوتس , ومتنزه كروغر الوطني الذي يؤي الطرائد الخمسة الكبار .

بوتسوانا : دلتا أوكافانغو – صحراي كلهاري – متنزه تشوبي الوطني الذي يشتهر بكثرة قطعان الفيله فيه .

ناميبيا : يوجد فيها أكبر محمية طبيعية في أفريقيا , متنزه ناميب – ماوكلوفت الوطني – متنزه إيتوشا الوطني والذي يشتهر بالسهول الواسعة , وأقليم دامارا لاند ,ومشاهدة الفيلة النادرة الصحراوية , وزيارة متنزه سكيليتون كوست الوطني .

زامبيا : متنزه لوانغوا الجنوبي الوطني , متنزه زامبييزي السفلي الوطنية , حيث يمكن مشاهدة الحياة البرية علي الضفاف الشمالية لنهر زامبيزي ,وشلالات فيكتوريا الشهيرة المذهلة التي تقع علي الحدود مع زيمبابوي .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة

زواج الأجنبي من فتاة سريلانكية والمتطلبات والإجراءات اللازمة زواج الشخص من فتاة سريلانكية والإقامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.